أدوات الميكب أرتست | إليكِ محتويات حقيبة خبراء التجميل

أدوات الميكب أرتست

تحرص كل فتاة على إبراز جمالها، فسرعان ما تتجه إلى الحلي والزينة، وفي الأخير شهد عالم التجميل طفرة كبيرة وتعددت أدوات الميكب أرتست، مما جعلت المبتدئات في حيرة لاسيما وأن هناك منهن إذا ذهب إلى محل المكياج لا يستطيع معرفة أنواع الميكب وفيما يستخدم، لذا سنقدم للمبتدئين في السطور القادمة موجز عن أهم أدوات المكياج وعن كيفية استخدامها وتطبيقها، فإذا كنتِ تطمحين للعمل في مجال التجميل تابعي ما يلي.

معلومات عن الميكب أرتست

تعرف أيضاً بخبيرة التجميل وهي المتخصصة في فن التجميل ووضع المكياج للفتيات، وتعد المهنة الأكثر تداولاً الأن نظراً لانتشارها على مواقع التواصل الاجتماعي، فنرى إقبال كبير من جانب الفتيات يسعون لممارسة المهنة وإتقانها ومعرفة أسرارها حتى ينفردون بالعمل الحر.

من أراد امتهان هذه الوظيفة فعليه امتلاك أدوات الميكاج الأساسية وأن يكون موهوب بجانب حرصه على التعلم وذلك لأن للمهنة طرق تعتمد على الذوق الخاص، ويمكن للميكب أرتست أن تعمل في صالون بدوام كامل أو جزئي أو يكون لها صالون تجميلي خاص بها، كما يمكنها العمل مع الفنانين لتضع مكياج للممثلين في الأفلام.

تصنف الميكب أرتست ضمن لائحة خبراء الخدع البصرية فيمكن الاستعانة بها لتطبيق مكياج الأقنعة لأفلام الخيال العلمي والرعب، وبعد أن سردنا أهم المعلومات عن الميكب أرتست يأتي دورنا للإجابة على سؤال يتردد من جانب الكثير، ما هي أدوات الميكب أرتست؟

أدوات الميكب أرتست

أصبحت أدوات الميكب أرتست الأن تختلف عن أدوات الفتاة العادية، فهي كثيرة ومتعددة، ومن الجدير بالذكر أن الفتيات تقوم باستخدامها من أجل إبراز ملامحهن وإخفاء أي عيوب ظاهرة، فالمكياج له دور كبير في إظهار الفتاة بأجمل صورة، لذلك نقدم لكم مقتنيات حقيبة الميكب أرتست فيما يلي.

المرطب

أولى خطوات تطبيق المكياج هي استخدام ملطف للوجه، والذي يعمل على الحد من المشاكل الكثيرة التي تنتاب البشرة أثر تعرضها بشكل مباشر للمكياج، ويوجد فئات كثيرة تناسب جميع أنواع البشرة فيعطي ملمس ناعم وحيوي لها ولا يعرقل كريم الأساس عند وضعه.

بودر الحواجب

من أدوات الميكب أرتست السهلة نوعاً ما والمتعارف عليها من جانب الكثير من الفتيات، علمًا بأن قوامها أشبه بالبودرة المضغوطة وتتعدد ألوانها حسب شعر الحاجب، كما يسهل استخدامها، فقط ستحتاجين إلى فرشاة الحواجب المخصصة، ومن خلالها ستقومين بتحديد الحاجب من الأسفل ثم تقومين بتحديده من الأعلى أيضاً، بعد ذلك قومي بتمشيط الحاجب وملئ الفراغات به لتحصلي على رسمة حواجب منمقة ورائعة.

جيل الحواجب

هو النوع المفضل لدى خبراء التجميل ومن أدوات الميكب أرتست التي لا يمكنها الاستغناء عنه، كما تحرص بتطبيقه على العرائس نظراً لثباته لوقت طويل، وهو عبارة عن قوام جل متماسك متعدد الألوان، يمكنك استخدامه عن طريق فرشاة الحواجب المخصصة، وهنا يتم تحديد الجزء العلوي من الحاجب ومن ثم الجزء السفلي وملئ فراغات الحاجب وأخيراً تمشيطه.

ماسكرا الحواجب

يفضلها الكثير لأنها تعطي للحاجب لون وشكل متميز وغير معتاد، وتتعدد ألوانها فيمكنك استخدام لون حاجبك إذا أردتي، ويمكنك أيضاً تغيير لونه الأساسي إلى اللون الذي تفضليه، كما تحتوي على واكس يمكنه تثبيت شعر الحاجب لأطول وقت، وللحصول على أفضل نتائج يمكنك استخدام جيل الحواجب بجانبها؛ فبعد تمشيط شعر الحاجب وإضفاء لونك المفضل، عليك بتمرير الجيل أسفل وأعلى الحاجب لتحديده وإبرازه.

قلم الحواجب

من أسهل أدوات الميكب أرتست والشائع بين أكثر الفتيات وذلك لسهولة استخدامه، متعدد الألوان ليناسب مختلف الحواجب، يقوم بمليء الفراغات بين الشعيرات ليبدو الحاجب أكثر كثافة، كما يمكنك استخدامه مع ماسكرا الحواجب حتى تحصلي على مظهر مثالي وجذاب.

ظلال العيون

يجب على الميكب أرتست أن تتقن عمل كافة ألوان ظلال العيون، ليلائم جميع المناسبات وألوان البشرة، ويأتي الشادو في هيئة باليتات مكونة من عدة خانات بها ألوان أشبه بالبودرة المضغوطة وتكون مطفية، وألوان لامعه شيمرية، تستخدم الألوان الماط على الجفن العلوي الثابت من العين، والألوان اللامعة على الجفن المتحرك، وتعطى إطلالة ظلال العيون بريق وحيوية للعين وعمق جذاب.

الجليتر

يأتي ليعزز ظلال العيون ليجعله أكثر وضوحاً وإشراقاً، ويمكن لحبيباته أن تكون خشنة أو ناعمة، ويأتي في صورة سائلة ليكويد أو في صورة حرة أو في باليت

، ويعد من مفضلات الفتيات ومن أدوات الميكب أرتست المهمة.

البيجمنت

انتشرت صيحاته مؤخراً وتعددت برانداته، فمنه انجلوت وهو الأشهر، وكارلا وبيتشز اند كريم وجي كات، ويأتي دائماً في صورة حرة منفردة، ويوضع على الجفن المتحرك من العين فبقوامه الثقيل يمكنك الحصول على مظهر قوي وجذاب للعيون.

كسارة الرموش

هي أداة تستخدم لرفع الرموش وتقوم بتنيها لأعلى، وتستخدم قبل وضع الماسكرا حتى تعطي نتائج أفضل لمظهر رموش براق وجذاب.

الماسكرا

من أهم أدوات الميكب أرتست والتي بدورها تعمل على تطويل وكثافة الرموش، وبالتالي تعطى لها مظهر جيد ومناسب، وأصبحت الآن متعددة الألوان مما تجعل الرموش تتميز بمظهر جذاب وشكل جميل.

الرموش الاصطناعية

لا تخلى من حقيبة الميكب أرتست، وتقوم بدور الرموش الطبيعية لتعزز من شكل العين وتعطي للوك الشادو سحبة وعمق، وعند استخدامها نقوم أولاً بقياس الرمش على العين ومن ثم نقص الزيادات، ونقص أيضاً أطراف الرمش حتى نتمكن من ارتدائها بدون أن تجرح العين، ويمكنك استخدام الاصق المخصص للرموش عند ارتدائها.

عدسات العيون

من أدوات الميكب أرتست التي تحرص جميع العرائس على ارتدائها يوم عرسهم، وليس فقط العرائس فجميع الفتيات يفضلن الأن ارتداء العدسات التي تبرز جمالهن وتغير من ملامحهن، وتتعدد ألوانها، فيجب قبل ارتداء العدسة معرفة اللون الذي يليق على لون بشرتك.

الأيلاينر

منه السائل والجاف وينقسم إلى عدة أشكال، فنجد الديب لاينر وهو عبارة عن فرشاة مدببة يمكن للمبتدئين استخدامها لسهولة الرسم بها، ومنه ذات الفرشاة الرفيعة اللينة ويحتاج إلى أشخاص متمكنة في الرسم، ومنه الجاف الذي يحتاج إلى فرشاة مخصصة للرسم وهو ما يفضله المحترفين لثباته لأطول فترة ممكنة، ولضبط الرسمة ينصح باستخدام الاينر الجاف أولاً ثم الإعادة عليه بالسائل.

الكحل

القلم المميز في أدوات الميكب أرتست، والذي يستخدم لتحديد العيون من الداخل ليبرز جمالها ويتوفر بعدة ألوان الآن، ومن الجدير بالذكر ظهور الكحل النود البيج أو الكحل الأبيض الذي يليق على من هم يتمتعون بعيون صغيرة وضيقة لا يتناسب معها الكحل الأسود وتحتاج إلى كحل فاتح من أجل توسيعها.

البرايمر

من أساسيات وضع الميكب على البشرة، ويأتي في صورة كريم أو جل، ويعمل بدوره على ترطيب البشرة وعلى سد مسامتها، فيمنع خروج الزيوت التي تؤثر على ثبات كريم الأساس مما يجعل الميكب ثابت لأطول فترة ممكنة.

برايمر العيون

يوضع قبل ظلال العيون لأهميته في تعزيز الألوان وثباتها، ويتميز بملمس كريمي ثقيل، كما يعمل على توحيد لون الجفن إذا كنتِ تعاني من أي تصبغات أو غمقان.

مرطب العيون

يوضع أسفل العين مكان الهالات ويقوم بدوره على ترطيب العين من الجفاف، ويعزلها عن أضرار الكونسيلر، فكما نعلم أن أدوات التجميل عبارة عن مواد يمكنها أن تؤثر على صحة البشرة، فبالبرايمر والمرطبات وواقي الشمس يمكهم الحفاظ على بشرتنا من التلف.

كريم الأساس

البنية الأساسية وعمود أدوات الميكب أرتست المتعدد الدرجات والألوان، ومن الجدير بالذكر إنه يقدم أشكال تتناسب مع البشرة الجافة والمختلطة والدهنية والعادية، ويأتي في صورة سائلة أو كريمية، وهناك معتقد خاطئ عند الكثير، إذ تعتقد بعض الفتيات أن وظيفة كريم الأساس هي تفتيح البشرة ولكن هذا الاعتقاد خاطىء، فالوظيفة الوحيدة لكريم الأساس هي توحيد لون البشرة فقط وإخفاء حب الشباب والبثور والشوائب العالقة بها حتى تحصلي على إطلالة صافية وطبيعية وغير مصطنعة.

مصحح اللون

هي المصححات التي انتشرت في الآونة الأخيرة، فمن قبل لم نسمع عنها قط، وتأتي في صورة سائلة أو كريمية، كما تتعدد ألوانه ووظائفه؛ فمنه اللون الأحمر أو البرتقالي الذي يخفي هالات العيون، ومنه الأخضر الذي يوضع على حبوب الوجه لإخفاء احمرارها، ومنه الأصفر الذي يخفي الكدمات، والأزرق الذي يعطي للوجه نضارة ويعالجه من البهتان.

الكونسيلر

ثاني بنية أساسية متعارف عليها من قبل جميع الفتيات، ويعد من أدوات الميكب أرتست الهامة، والذي بدوره يعمل على إخفاء هالات العيون، ويوضع بعد تطبيق الفونديشين ويفضل أن يكون أفتح من درجة كريم الأساس بدرجتين على الأقل، ومنه أشكال عدة؛ فهناك السائل، والكريم المضغوط، والقلم، وال ستيك، ويدخل في أي أنواع المكياج سواء مكياج ليلي أو نهاري خاص بالعرائس أو بالسواريهات، ولضمان نتيجة أفضل يجب وضع القليل منه حتى لا يدخل في خطوط العين بعد تثبيته بالبودر.

البلاشر

أحمر الخدود المتميز بألوانه المتعددة، ويأتي في صورة منفردة أو يكون ضمن باليتات مكونة من عدة خانات يتخللاها ألوان عدة، فمنه الأحمر بدرجاته والبينك والروز والأورانج، ونجد اللامع منه أيضاً الذي يغنيكِ عن استخدام الهيلايتر، ويتكون من نوعين نوع كريمي ونوع بودر، وتطبيقه سهل فيمكنك الأخذ منه بواسطة الفرشاة المختصة ومن ثم تطبيقه بلطف بواسطة إسفنجة على تفاحة الخدود حتى يندمج بشكل سلس، فهذا ما يخص البلاشر الكريمي، أما البودر ستحتاجين فقط فرشاة مخصصة له وتفضل أن تكون ناعمة ومتوسطة في الحجم.

الهيلايت

من أدوات الميكب أرتست الذي بدوره يعمل على إبراز أماكن الوجه المراد إظهارها، كأعلى الجبهة ومنتصف الأنف وأسفل عظام الخد، ويضيف للوجه مظهر شبابي متميز، ويكون في شكل سائل أو بودر أو كريم، ولتطبيقه سوف تحتاجين لفرشاة لتوزيعه وإسفنجة رطبة لدمجه جيداً.

 الكونتور

من أهم الأدوات المستخدمة في المكياج الأن، فلا يخلو من حقيبة أي أرتست، ويعمل على نحت الأنف والخدود والجبهة والذقن ليظهروا بشكل أصغر من المعتاد، فيساعد الكنتور على إبراز معالم الوجه مما يعطي شكلاً أفضل، ويتكون من شكلين الأول منه كريمي يوضع بعد الأساس، والثاني منه بودر يوضع ليعزز ويقوي من الكونتور الكريمي، ويتعدد ألوانه حسب درجة البشرة.

البودر

تعد البودرة من أهم أدوات الميكب أرتست التي تطبق فوق الكونسيلر وكريم الأساس، والتي بدورها تعمل على تثبيتهم لأطول فترة ممكنة، كما أنها تمتص الزيوت التي تفرزها البشرة وذلك من أجل الحصول على بشرة متألقة ونضرة، وتتعدد أشكالها وأنواعها وألوانها حسب درجة لون البشرة، فمنها الحر والمضغوط، ومنها المضيء الذي بدوره يعمل على الإنارة تحت العين وأسفل الخدود.

البرونزر

حلم تسعى إليه العديد من الفتيات هو جعل بشرتهم تأخذ شكل التان، فنرى الكثير ينفقون العديد من الأموال من أجل تحقيقه، لذا إذا كنتِ ترغبين في الحصول على بشرة برونزية إليكِ البودرة البرونزية الموجودة ضمن أدوات الميكب أرتست، فعند استخدامها قومي بتوزيعها على عظام الخد.

الهيلايتر

أحد أدوات الميكب أرتست الأشهر في الفترة الأخيرة، وزاد الطلب عليه من قبل الكثيرين، حيث يعمل على إظهار المناطق البارزة في الوجه كمنتصف الأنف وأعلى الخدود والذقن وأعلى الشفايف، ويتكون من نوعين أحدهم سائل والآخر بودر مضغوط، وللحصول على مظهر مثالي تجنبي وضعه على حبوب الوجه.

زبدة الكاكاو

تحد من جفاف الشفاة، وتستخدم قبل وضع الروچ للترطيب، وتختلف أنواعها وألوانها؛ فيوجد منها اللون الأحمر وهو الخاص بنكهة الفراولة، واللون الأبيض الخاص بنكهة جوز الهند، وللحصول على مظهر شفاه أكثر جمال عليكِ بإزالة زبدة الكاكاو قبل الشروع في وضع أحمر الشفاه

ليب لاينر

محدد الشفاه الذى لا يمكننا الاستغناء عنه، فيوضع قبل الروج ليحدد الإطار الخارجي للشفاه ليمكننا من ظهور الشفايف قبل ملئها بالروج، كما تتعدد ألوانه وأشكاله حسب الرغبة.

ليب ستيك

من أدوات الميكب أرتست والمعروفة بيننا على مر العصور، ويشبه في شكله زبدة الكاكاو إلى حد كبير، وتتعدد ألوانه حسب الرغبة أو على حسب المناسبة المرتبطة بها.

الجلوس

هو ملمع الشفاة الشهير ذات القوام السائل الذي يعطي للشفايف لمعة وجمال، ويستخدم مع الروج أو في كثيراً من الأحيان، ويمكننا استخدامه بمفرده خاصةً إذا كنا في أوقات غير رسمية، وتتعدد ألوانه حسب الرغبة أو على حسب ما ترتدينه أنتِ.

ليب باليت

هي عبارة عن باليت روج مقسمة لعدة خانات بها العديد من الألوان المتنوعة، يمتلكها المحترفين، فبالإضافة إلى ثابتها يمكننا دمج ألوانها للحصول على لون جديد، تستخدم بالفرشاة المخصصة للروج ويمكننا عند الانتهاء وضع بودرة شفافة سائلة على الشفايف لتعزيز ثباتها.

فيكس المكياج

يأتي على شكل بخاخ متعدد الاستخدام، حيث يمكننا استخدامه قبل الميكب وبعده وفي منتصفه، فيعمل على تثبيت المكياج لأطول فترة ممكنة، ولم يقتصر دوره على هذا فحسب، فيعمل أيضاً كمرطب للبشرة ويساعد على اندماج عناصر المكياج بكل سهولة فيمنح البشرة مظهر طبيعي ومشرق.

مثبت المكياج

آخر خطوات تطبيق الميكب على البشرة، وأحد أهم أدوات الميكب أرتست، فيأتي على شكل بخاخ يطبق على الوجه بعد الميكب ليجعله يدوم طوال اليوم حتى مع العوامل المناخية العصيبة.

ماهي أدوات الميكب أرتست

هناك أدوات تخص وضع المكياج لا تقل أهمية عن الميكب، فبدونها لا تستطيعي وضع أي نوع من المستحضرات السابق ذكرها ، فتغفل الكثير من الفتيات عن أهمية الفرش والسبونچات اللازمة في تطبيق الميكب على الوجه، لذا نقدم لكم في النقاط التالية أهم أدوات الميكب أرتست ودورهم في عملية التطبيق.

  • فرشاة الحواجب: ذات الشكل المكشوط والتي تساعد في رسم الحاجب بشكل صحيح.
  • فرش دمج ظلال العيون: يعملوا على دمج الشادو ومزجه بطريقة متقنة، وينقسموا إلى عدة أحجام حسب حجم العيون.
  • فرشاة الأيلاينر: هي فرشاة مسطحة صغيرة الحجم، تستخدم لرسم وتحديد وينج الأيلاينر.
  • فرشاة كريم الأساس: تساعد على توزيع الفونديشن بصورة متناغمة ومتقنة.
  • إسفنجة البيوتي بلندر: تستخدم للتخلص من زيادات الكونسيلر والفونديشن على البشرة.
  • فرشاة البودر: تعمل على توزيع البودر على الوجه بشكل متساوي ومتناغم.
  • فرشاة البلاشر: تأخذ شكل مقوس، وتعمل على تطبيق أحمر الخدود بحرافية.
  • فرشاة إزالة البودر: تستخدم من أجل إزالة البودرة الزائدة عن حاجة الوجه بعد الانتهاء من تطبيق الميكب.
  • فرش توزيع أخرى: تتعدد أشكالها ووظائفها فتستخدم لتطبيق المستحضرات الكريمية على البشرة.

أهم النصائح التي تحتاجها أي ميكب أرتست

نقدم لكم فيما يلي بعض النصائح التي يجب أن تأخذ بها أي ميكب أرتست تريد أن تتفوق في هذا المجال.

  • يجب عليكِ أن تتمتعي بالصبر خاصةً في بدايتك، لأن البداية ستكون صعبة في الغالب.
  • عليكِ الاطلاع على كل ما هو جديد، حيث أن هذا المجال دائم التجدد.
  • جودة عملك ستقوم بالدعاية، فلا تحتاجي القيام بالكثير من الدعاية والإنفاق.
  • يمكنكِ تعلم المزيد من الإنترنت خاصةً من اليوتيوب.
  • عليكِ بالتجربة على أصدقائك وجيرانك حتى تتمكني من الاحتراف في الممارسة.
  • من الأفضل الحصول على أشهر أنواع الماركات وأكثرهم جودة.
  • يجب عليكِ معرفة التعامل مع أنواع البشرة، وامتلاك أنواع الميكب الخاصة بكل نوع.
  • تعلم تنظيف البشرة قبل وضع المكياج.
  • معرفة خصائص كل وجه وما يناسبه من ألوان ومستحضرات تجميل.

في نهاية المقالة يسعدنا أن قدمنا لكم دليلاً شاملاً عن أدوات الميكب أرتست المتعارف عليها في المجال، ووظيفة كلاً منهما وكيفية تطبيقهم على البشرة، فإذا كنتِ من المبتدئين في عالم التجميل يمكنك الاطلاع على ما سبق والأخذ منه ما يفيدك، أما إذا أردتي أن تبدأي مشروعك الخاص للعمل كميكب أرتست ولكنك على غير علم بأدوات حقيبتك إليكِ دليلك الشامل.

قد يهمك:

فريق تِرْياق
يضم موقع تِرْياق فريقاً محترفاً من الكتَّاب وصناع المحتوى المتخصصين بمجالات مختلفة، إلى جانب خبراء ومدربي موقع تِرْياق الذين يشاركون خبرتهم في صياغة المقالات، ويعمل فريق الكتَّاب وصنَّاع المحتوى في تِرْياق على تقديم مقالات موضوعية وعلمية من خلال مراجعة أحدث الدراسات والأبحاث، وتزويد القارئ بالمراجع والمصادر في نهاية كل مقال.