أطعمة تزيد من جمال الجنين

أطعمة تزيد من جمال الجنين

تحرص كل حامل على تناول الأطعمة والفواكه التي تفيدها هي والجنين، وتضمن حصول الجنين على الغذاء الذي يحتاجه، حيث إن أول خطوة لزيادة جمال الجنين هو الاهتمام بصحته والالتزام بتعليمات الطبيب، ويعتبر أن الأطعمة أو الفواكه التي تزيد من جمال الجنين ما هي إلا غذاء يدخل للجنين عن طريق الأم فيزيد من صحته ويحميه من الكثير من الأمراض والمشاكل الصحية التي ربما يعاني منها في المستقبل نتيجة عدم التغذية السليمة.


كيفية تغذية وزيادة جمال الجنين

كيفية تغذية وزيادة جمال الجنين

توجد الكثير من الأطعمة للحامل لتزيد من جمال الجنين، وذلك بالإضافة إلى نصائح الطبيب والحرص على تناول الأكل الصحي فقط، والبعد عن السكريات الكثيرة والمأكولات الدسمة، كما توجد فواكه تزيد من جمال الجنين وجماله حيث تحتوي على الفيتامينات والمعادن التي يحتاجها الجنين للنمو بشكل صحي وسليم.

ويستفيد الطفل من جميع هذه الأطعمة والفواكه عن طريق المشيمة التي تنمو في الرحم مع الحمل، حيث يتحول الطعام الذي تتناوله الأم إلى جزيئات صغيرة ويدخل عن طريق المشيمة للجنين، لذلك يتأثر بكل شيء تتناوله الأم ويستفيد من الأطعمة الصحية التي تزيد من صحته وجماله وذكائه.

أطعمة للحامل تزيد من جمال الجنين

توجد أطعمة معينة تساعد الجنين في الحصول على احتياجاته من المعادن والفيتامينات والكالسيوم، وتزيد من صحته ويزداد جمالا وذكاء، ومن هذه الأطعمة:

الهندباء


يعتبر من الأطعمة التي تزيد من جمال الجنين وذلك بسبب احتوائه على الفوائد التالية:

  • يحتوي على الكثير من المعادن والفيتامينات التي تحتاجها الأم والجنين، بالإضافة إلى الحديد وأنواع مختلفة من الأملاح والصوديوم.
  • بسبب احتوائه على الحديد فإنه يساعد على زيادة قوة عظام الجنين.
  • يساعد الأم في عملية الهضم حيث يعالج عسر الهضم عند الحوامل، وتشنجات الكبد.

السفرجل

  • أحد أطعمه تزيد من جمال الجنين، حيث يحتوي على فيتامين أ وفيتامين ب.
  • يحتوي على بعض المواد المعدنية بالإضافة إلى أحماض التفاح، وهذه العناصر تزيد من جمال الجنين، عن طريق تصفية لونه، وامداده بالرائحة الجميلة.

اللبان

يعتبر اللبان من المأكولات التي تزيد من جمال الجنين، ولا يقتصر تأثيره على الجمال فقط بل تساعد على تحسين ذاكرة الطفل، ويؤثر بشكل ملحوظ على جمال البنت وذكاء الولد، حيث يحتوي على العديد من الفيتامينات التي تؤثر بشكل مباشر على الجنين بشكل إيجابي، كما يستخدم في علاج مشاكل النسيان.

قد يهمكِ: أطعمة مفيدة للجنين والعناصر الغذائية المهمة


فواكه تزيد من جمال الجنين

للفواكه دور كبير في التأثير على جمال الجنين، وذلك بسبب احتوائه على الكثير من الفوائد للأم والجنين، وينصح الأطباء الحوامل بالإكثار من تناول الفواكه، وهذه بعض فواكه تزيد من جمال الجنين:

الرمان

يعتبر الرمان من الفواكه المعروفة بالمحافظة على الشباب، وتزيد من معدل الذكاء، لذلك لهذه الفاكهة تأثير مباشر على جمال الجنين وذكائه، كما تساعد أيضا في تحسين وتسريع نطق الطفل، ويرجع ذلك بسبب احتواء الرمان على الكثير من المعادن والفيتامينات التي تؤثر على جمال الجنين وصحة الأم، وينصح الأطباء بالإكثار من تناول الرمان للحامل.

البطيخ

يحتوي البطيخ على فيتامين ه‍ بالإضافة إلى الفسفور والكبريت والذي يعمل على تقوية العظام، حيث يستخدم البطيخ كعلاج طبيعي للروماتيزم، ولهذا فهو يعمل على زيادة جمال الطفل عن طريق حصوله على فوائد البطيخ من معادن وفيتامينات والتي تساعد أيضا على زيادة ذكاء الطفل.


التمر

ينصح بتناول التمر للحوامل وخاصة في الشهور الأخيرة من الحمل وذلك لاحتوائه على السكريات طبيعية والعديد من الفيتامينات التي تساعد الأم والجنين في الشهور الاخيرة، وبسبب احتواء التمر على سكريات وأحماض أمينية، وكالسيوم حيث يعتبر وجبة متكاملة، يساعد على زيادة صحة الجنين وبالتالي التأثير على جماله.

التوت

يحتوي التوت في تكوينه على نسبة كبيرة من الماء، مما يزيد من نضارة البشرة، كما يساعد على زيادة امتصاص الحديد من الغذاء فيزيد من مناعة الجسم، ويحتوي على الكثير من الألياف ومضادات الأكسدة كما يعتبر مصدر غني بفيتامين س.

الأفوكادو

يساعد الأفوكادو على بناء الجلد عن طريق تحفيز خلايا الجسم، كما يمدوا الجنين بالطاقة اللازمة التي تساعده على بناء العظام، وزيادة الذكاء ومعدل التركيز، ويعتبر من أفضل فواكه تزيد من جمال الجنين.


اقرئي المزيد: تغذية الجنين في بطن الأم | الدليل العربي الشامل

أطعمة تجعل عيون الجنين ملونة

يعتقد البعض أن لون عيون الجنين يتأثر بجينات الأم أو الأب دائما، ولكن بعض التجارب الأمريكية تقول غير ذلك، حيث يمكن لبعض الأطعمة التأثير على لون العيون، حيث تعتبر مادة الميلانين هي التي تؤثر بشكل مباشر على شكل العين.

حيث أجرى بعض الأطباء تجارب عن طريق تغير نوع الغذاء الذي تتناوله الأم في كل جنين وكانت النتيجة مختلفة في كل مرة الأمر الذي دفع الكثير للاعتقاد أن لبعض الأطعمة تأثير مباشر أو غير مباشر على شكل العين.

ومن الأطعمة التي تحتوي على نسبة كبيرة من الميلانين، ويعتقد البعض أن لها تأثيرا على لون الجنين:


  • المانجو، ولكن لا ينصح الحامل الإكثار منها لأنها تحتوي على نسبة كبيرة من الأملاح.
  • المكسرات بأنواعها المختلفة، وخاصة اللب السوري.
  • فواكه تزيد من جمال الجنين مثل الأفوكادو، والخوخ وهي تؤثر على جمال الجنين بشكل عام عن طريق الفيتامينات والمعادن.
  • زيت عباد الشمس وزيت الصويا، ولا ينصح بعدم الإكثار منهم بسبب الآثار الجانبية التي تسببها الزيوت على الحامل.
  • الخضروات تحتوي على نسبة كبيرة من مادة الميلانين، وخاصة الخضروات الورقية.

أكلات تجعل شعر الجنين ناعم وكثيف

أكلات تجعل شعر الجنين ناعم وكثيف

تحلم كل أم أن يكون شعر الجنين كثيف وتبحث عن فواكه تزيد من جمال الجنين وتكثف شعره، فهناك بعض المأكولات التي تساعد على ذلك خلال فترة الحمل أو بعد ولادة الطفل.

تعاني بعض الأمهات من آلام في المعدة وتعاني من الحموضة طوال حملها، وهذا يعتبر مؤشر جيد على نمو شعر الجنين، ويكفي أن تلتزم بتناول الأكل الصحي والإكثار من الفواكه والخضروات ليكون طفلك بصحة جيدة، وبالتأكيد مع شعر كثيف.

وهذه بعض الأطعمة التي تزيد من نمو شعر الجنين:

  • الفواكه بجميع أنواعها تساعد على تكثيف شعر الجنين وذلك بسبب احتوائها على فيتامين أ وب وخاصة الموز. 
  • كما يساعد حمض الفوليك أسيد الموجود في البرتقال والأناناس والحمضيات عامة على منع تساقط الشعر عن طريق تقوية بصيلات الشعر لدى الجنين.
  • الإكثار من الفواكه التي تحتوي على الكالسيوم مثل الفراولة التي تحتوي أيضا على نسبة كبيرة من مضادات الأكسدة.
  • الخضروات الطازجة خاصة الورقية، مثل الجرجير والسبانخ والخس والفجل وذلك لاحتوائها على فيتامين ه‍ الذي يساعد على نمو شعر الجنين ويجعله ناعم.
  • البقوليات بجميع أنواعها مع التركيز على البازلاء والفاصوليا والعدس، لأن هذه الأطعمة غنية بمادة الفوليك أسيد التي تساعد على تعزيز شعر الجنين.
  • الأطعمة الغنية بأوميغا 3 والأحماض الدهنية مثل الأسماك بجميع أنواعها والسلمون، حيث تحفز بصيلات الشعر على النمو.
  • تناول البيض بمعدل مرتين في اليوم للحامل يساعد على تحسين وتنعيم شعر الجنين وذلك بسبب احتوائه على البروتينات والمغنسيوم.
  • جميع مشتقات الحليب من ألبان وجبن وزبادي.
  • الحبوب الكاملة هي أفضل طعام يزيد من نمو شعر الجنين، حيث تحتوي على الكثير من الفيتامينات والمعادن، ومن أقوى الفيتامينات الموجودة في الحبوب الكاملة فيتامين ب حيث يساعد فروة الرأس على إنتاج مادة الكراتين التي تعمل على تنعيم الشعر ومنع تساقطه.
  • الماء يعمل على ترطيب الجسم ومنع جفاف فروة الرأس، حيث يعتبر الجفاف عامل أساسي لتساقط الشعر.

اقرئي المزيد: أكلات لنمو شعر الجنين

أطعمة تزيد من ذكاء وجمال للجنين

يجب على الحامل أن تحصل على الغذاء بشكل كامل وتهتم بتناول الطعام الصحي فقط والبعد عن المأكولات السريعة والمواد الدهنية غير الصحية، حيث أن الجنين يتأثر بنوعية الطعام الذي تتناوله الأم من حيث الصحة والجمال والذكاء.


وهذه أطعمة تعطى جمال وذكاء للجنين:

الأسماك

تحتوي الأسماك على نسبة كبيرة من الأحماض الدهنية وعنصر الأوميغا 3 الذي يساعد على نمو خلايا المخ للجنين، حيث يجب على الأقل تناول طبقين أو أكثر من الأسماك أو السردين في الأسبوع حتى يزيد جمال وذكاء للجنين، حيث تعتبر الأسماك من المأكولات تزيد من جمال الجنين وذكائه.

ولكن ابتعدي قدر الإمكان عن الأسماك التي تحتوي على نسب كبيرة من الزئبق، وفي حالة إذا كنت لا تأكلين الأسماك فتوجد أقراص زيت السمك التي تعتبر بديل جيد لتناول الأسماك وتمدك بما تحتاجين إليه خلال فترة الحمل، ولكن يجب تناولها تحت إشراف طبيبك الخاص.

الأسماك

السبانخ

السبانخ من أكثر الأطعمة التي تزيد من جمال الجنين وتغفل عن أهميتها الكثير من الأمهات، فهي مصدر أساسي غنى بالحديد وحمض الفوليك أسيد الذي يؤثر بشكل مباشر على جمال الجنين وذكائه وصحته.


يساعد حمض الفوليك أسيد الموجود في السبانخ على تعزيز إنتاج حمض الـ DNA، كما تلعب مضادات الأكسدة على زيادة إنتاج خلايا المخ وتعزيز ذكاء الجنين، وتساعد على تجديد خلايا وأنسجة الجلد.

قرع العسل

يعتبر قرع العسل من المأكولات التي تحتوي على نسبة كبيرة من مادة الزنك الضرورية للمساعدة في بناء خلايا المخ وخاصة في بذور قرع العسل، حيث تحسن وتنشط عمليات إرسال واستقبال الإشارات من وإلى المخ لدى الجنين، وللحصول على فوائد قرع العسل يكفي فقط تناول سبع جرامات كل يوم.

البطيخ

البطيخ من فواكه تزيد من جمال الجنين وتعمل على تنشيط خلايا المخ ويرجع ذلك لاحتواء البطيخ على فيتامين ب و أ، كما يحتوي على عنصري الكبريت والفسفوروهو يساعد على بناء عظام الجنين، ويساعد الأم في الحماية من هشاشة العظام.


الخضروات

يعتبر الكرنب والتوت والطماطم من أفضل الخضروات التي تحمي مخ الجنين من أي خلل، حيث تحتوي على نسبة كبيرة من مضادات الأكسدة التي تساعد في بناء خلايا المخ وزيادة ذكاء الجنين، وينصح الأطباء بالإكثار من تناول الخضروات الداكنة للحامل لما لها من فوائد صحية وجمالية على الجنين.

في حالة عدم الرغبة في تناول خضروات طازجة يمكن استبدالها بعصائر الخضروات الطازجة مع تحلية العصير بالعسل، أو تناول حساء الخضار الطازج بكميات كبيرة في اليوم حيث يمكن تناولها مع كل وجبة.

اقرئي المزيد: أكلات تزيد وزن الجنين بشكل صحي على مدار فترة الحمل

اللوز

يحتوي اللوز والمكسرات عامة على أحماض دهنية أمنه وصحية على الحامل، بالإضافة إلى عنصر الأوميجا 3 الذي يساعد في زيادة تركيز وذكاء الجنين، كما يساعد في بناء عظام جسمه بشكل صحي وقوي.

البيض

يحتوي البيض على الكثير من العناصر والفوائد الصحية للأم والجنين، حيث يساعد على بناء دماغ الجنين والتطوير من قدراته العقلية وذلك بفضل احتوائه على الأحماض الأمينية والبروتين والحديد، ويعمل على زيادة التركيز، وتنشيط الذاكرة.

الفاصوليا

تلعب الفاصوليا دور حيوي في زيادة جمال وذكاء الجنين، وذلك عن طريق زيادة الأكسجين في خلايا المخ وخلايا الجسم، كما تعتبر من البقوليات التي تحتوي على نسبة كبيرة من الحديد الذي يساعد في بناء العضلات.

المصادر:

هيلث اكس شينج

وات تو اكسبيكت

بيرنتنج فرست كراي 

 

إعلان