أعراض الحمل ببنت في الشهر السابع

أعراض الحمل ببنت في الشهر السابع

لا تختلف أعراض الحمل ببنت في الشهر السابع عن الأعراض الأخرى التي كانت تعاني منها المرأة الحامل خلال الفترة الأولى من الحمل، ولكن تبدأ بعضها في القلة من حيث حدتها، ويزداد البعض الأخر مثل ألآم الظهر الذي يعد عائق للمرأة حتى ينتهي الحمل.

أعراض الحمل ببنت في الشهر السابع

أعراض الحمل ببنت في الشهر السابع

يوجد العديد من علامات الحمل ببنت في الشهر السابع، والتي تظهر بشكل ملحوظ عند معظم السيدات، ومن أهم هذه الأعراض:

  • مواجهة المرأة الحامل معناه شديدة في المشي، حيث في هذا الشهر تحديداً يبدأ الجنين في الزيادة بشكل ملحوظ، وبالتالي يحدث ضغط على الساقين مما يشكل للحامل صعوبة بالغة في ممارسة المشي، ويحدث تباعد بين الساقين.
  • إصابة الظهر ببعض الألآم الصعبة في المنطقة السفلية بسبب الضغط عليها، وزيادة وزن الحامل.
  • تصبح الحامل ذات مزاج متقلب، ولا ترغب  في النقاش مطلقاً مع الآخرين في بعض الأحيان، بالإضافة إلى وصولها إلى حالة عصبية شديدة، نتيجة للهرمونات التي تتغير في جسدها بسبب الحمل.
  • القلق الدائم والتوتر، بسبب خوفها الزائد من قرب موعد الولادة، وانشغالها بقدوم المولود وكثرة التفكير فيه.
  • حدوث تشنجات قوية في منطقة البطن، بسبب التضخم الذي يحدث في عضلات الرحم خلال هذه المرحلة، بسبب زيادة حجم الجنين.
  • إحساس الحامل بالحرارة الزائدة في جسمها خلال فصل الشتاء، وذلك نتيجة لمعدل الأيض الزائد في جسم الحامل، وهذا من الأمور التي تجعل الجسم دافئ بطريقة غير عادية، ويعد من أهم أعراض الحمل ببنت في الشهر السابع الملحوظة.
  • صعوبة في التنفس في بعض الأوقات بسبب الضغط الذي يشكله الجنين على الأم، بالإضافة إلى إفراز العرق بشكل كبير جداً، والاحساس بالضيقة.
  • التبول بكثرة، وذلك بسبب الضغط الزائد على المثانة البولية، بالإضافة إلى ضغط الرحم الذي يزداد في الحجم مع زيادة حجم الجنين.
  • حرقة مزمنة في المعدة، وتتكرر يوم بعد يوم، عند تناول بعض الأكلات الدسمة، والتي تسبب إفرازات في الجهاز الهضمي، وبدورها تشكل مشاكل مؤلمة للحامل.
  • كبر حجم ثدي المرأة من علامات الحمل ببنت في الشهر السابع، حيث يظهر بشكل واضح بسبب زيادة نسبة اللبن فيه، بالإضافة إلى رؤية أوردة على جلد الثدي نتيجة لوجود اللبن الكثير، ويصبح لون الحلمة غامق، كما تشعر المرأة بنوع من الألم عندما يلمس أحد ثديها.
  • تعرض اليدين للتورم، وذلك بسبب التروية الدموية الزائدة في الجسم.
  • كما يعد تعرض الحامل للإمساك الشديد أحد أعراض الحمل ببنت في الشهر السابع، بالإضافة إلى الدوالي في الساقين، وفقر الدم.

اقرئي المزيد: أعراض الحمل ببنت وأهم النصائح اللازمة لسلامة الحامل

أعراض الحمل ببنت في الشهر السابع علمياً

 يوجد الكثير من الأعراض الكثيرة التي تدل على الحمل ببنت، والتي لم يثبت صحتها حتى الآن، ولكن قد تكون صحيحة في بعض الأحيان، بسبب تشابهها في كل مرة، وبصفة خاصة عند المرأة التي سبق لها الإنجاب من قبل، ومن أهم هذه العلامات:

1. الشكل الذي تظهر عليه البطن

من خلال بطن  الحامل يتم معرفة نوع الجنين، حيث إذا كانت البطن مشدودة وبارزة للأمام فهذا دليل على أن المرأة الحامل تحمل داخل رحمها فتاة.

2. لون بول الحامل

يعتبر لون البول الفاتح من علامات الحمل ببنت في الشهر السابع، وذلك بخلاف لون البول الغامق الذي يدل على أن الجنين صبي.

3. ضربات القلب

عندما يكون معدل الضربات الخاصة بقلب الجنين زائد عن المعدل الطبيعي، فهذا دليل على أن المرأة حامل في اثني، على عكس الحمل بولد فمعدل ضربات قلب الجنين إذا كان صبي أقل من 140.

4. حجم البطن

عندما تكون البطن كبيرة في الحجم  وغير ثابتة فهذا دليل على الحمل بأنثى، بينما إذا كانت صغيرة مرتخية فهذا دليل على الحمل بولد.

5. الغثيان في الصباح

يعتبر الغثيان الصباحي من أحد أعراض الحمل ببنت في الشهر السابع، وهذا تتعرض له المرأة بشكل كبير كل صباح نتيجة التغيرات التي تحدث في جسم الحامل.

6. وضع السرة وشكلها في البطن

عندما تظهر سرة الحامل في المنتصف وتكون أشبه إلى الطبيعية فهذا دليل على الحمل ببنت، بينما إذا كانت السرة بارزة فإنه ولد، حيث أن الحمل في الصبي يجعل البطن مستقرة في الأمام، مما يعرض السرة إلى وضوحها بشكل ملحوظ.

7. عدم استقرار الحالة المزاجية

تتعرض المرأة عادة خلال فترة الحمل إلى العديد من التغيرات في المزاج، حيث إذا كانت ذات حالة مزاجية جيدة، فهذا يشير إلى هرمون الاستروجين في جسمها ذات تركيز عالي، ويري البعض أن عندما يكون هذا الهرمون عالي فإن المرأة حامل في بنت، ولكن لا يوجد إثبات لهذه النوعية من النظريات حتى يومنا هذا.

8. الميل إلى السكريات

عندما ترغب الحامل في الشهر السابع في تناول كمية كبيرة من الحلويات، وأن تميل إلى معظم  الأكلات التي بها نسبة سكر عالية، فإن هذا يدل على الحمل ببنت، وذلك على العكس تماماً مع الحمل بولد، حيث تشتهي الحامل الطعام الحامض، والذي به نسبة ملوحة عالية.

9. كثافة الشعر

عندما يكون شعر المرأة خلال الحمل خفيف ويتساقط بكثرة، فهذا يدل على حملها ببنت، بينما إذا كان كثيف ولامع بشكل ملحوظ، ويظهر في جميع أنحاء جسمها، فهذا إشارة إلى حملها بصبي.

اقرئي المزيد: أعراض الحمل ببنت علمياً وبعض الخرافات المتداولة حول معرفة نوع الجنين

أطعمة لتخفيف علامات الحمل في الشهر السابع

أطعمة لتخفيف علامات الحمل في الشهر السابع

 يوجد العديد من الأطعمة التي تعد عامل قوي وفعال في التخلص من أعراض الحمل ببنت في الشهر السابع، ومنها:

1. الغذاء الذي يحتوي على عنصر الحديد والبروتين

يجب على الحامل تناول الأطعمة المميزة التي بها حديد، لكي يتم التغلب على مشكلة النزيف التي تتعرض له معظم الحوامل بسبب إصابتها بفقر الدم نتيجة لسوء التغذية، ويمكن الحصول من القدر الكافي من هذه العناصر عن طريق تناول العسل الأسود، واللحوم، والخضروات.

2. الطعام الذي يحتوي على كالسيوم

يعد الكالسيوم من أهم العناصر الغذائية التي يحتاجها جسم المرأة الحامل، وبصفة خاصة في الشهر السابع، حيث يعد عامل رئيسي في تكوين عظام الطفل بشكل طبيعي وصحي، حيث يحتاج جسم المرأة إلى الحصول على ألف مليجرام من هذا العنصر الرائع، ويتم الحصول عليه من الحليب، البيض، السلمون.

3. الأكلات الغنية بالماغنسيوم

يعد الماغنسيوم عامل أساسي يساهم في امتصاص عنصر الكالسيوم الذي تفقده المرأة في الحمل، كما يساهم في التقليل من ألآم الساقين وتقلصاتهم التى تتعرض لها الحامل بسبب الزيادة المفاجئة لوزنها خلال الحمل، ومن أهم الأطعمة التي تحتوي على هذا العنصر الشيكولاتة السوداء، واللوز، والفاصوليا.

4. الطعام الذي يتوفر به أحماض دهنية

يؤكد الأطباء على تناول الحامل نسبة من الأطعمة التى تحتوى على أحماض دهنية، حيث لها دور كبير في تنشيط رأس الطفل بشكل ملحوظ، من أهم الأطعمة التي تحتوي عليه المكسرات، العصائر، الحليب، والبيض

5. الطعام الغني بالألياف

تساهم الأطعمة التي بها ألياف في القضاء على الإمساك الشديد الذي يعد إحدى أعراض الحمل ببنت في الشهر السابع، حيث تقضى عليه تماماً، ومن الضرورى عند تناول هذه النوعية من الأكلات شرب الماء لتعويض النقص، حيث أنها تقوم بامتصاص نسبة كبيرة من الماء الموجودة في الجسم، .

اقرئي المزيد: أعراض الحمل في الشهر السابع واهم التغيرات التي تظهر على الحامل

تخفيف أعراض الحمل ببنت في الشهر السابع بالأعشاب

لقد امتلئت الطبيعية بالعديد من الأعشاب المتنوعة، والتي تستخدم في علاج العديد من أعراض الأمراض المختلفة، كما تساعد في علاج أعراض الحمل ببنت في الشهر السابع، ومن أهمها:

1. الزنجبيل

يعتبر الزنجبيل نبات عطري مميز، يتم استخدامه في أشياء عديدة، ومن أهمها التخفيف من القيء المتكرر عند المرأة خلال فترة حملها، حيث يتم إضافته إلى الليمون والعسل وتتناوله الحامل في الصباح على الريق.

2. النعناع

يساعد النعناع الساخن في تقليل أعراض الحمل ببنت في الشهر السابع، والتي من أهمها الغثيان، كما يعطي للحامل إحساس بالراحة والسلام النفسي، حيث يخفف من الإلتهابات التي تتعرض لها المعدة.

3. البابونج

يعد علاج طبيعي قوى للتخلص من معظم أعراض الحمل ببنت في الشهر السابع، حيث يخفف العديد من الألآم التي تواجه الحامل، كما يقلل من السعال وحدته، ويساهم في الشعور بالهدوء والاسترخاء.

4. القرنفل

يمتلك القرنفل قوة جبارة لتطهير الجسم من معظم الأمراض، لذلك ينصح المرأة الحامل باستخدامه عن طريق مضغه، لكي يتم المحافظة على الإفرازات التي تتواجد بالجهاز الهضمي، ونتجنب القيء خلال مرحلة الحمل.

كما يمكن تناوله عن طريقة غليه بالماء، واستخدام العسل لتحليته، حيث أن معظم النساء لا تفضل مضغه، ولا تتقبل طعمه الخام.

لقد أصبحت أعراض الحمل ببنت في الشهر السابع كثيرة، ولكن ليس هناك أدلة كافية للتأكيد على صحة هذه الأعراض، ولكنها انتشرت نتيجة لتشابه بعض العلامات أحيانا عند معظم النساء، بالإضافة إلى العادات التي تم توارثها من الأجيال السابقة التي مرت بمثل هذه الأعراض، ولكن لا شيء أضمن من السونار لكي يبين نوع الجنين.

قد يهمكِ: أعراض الحمل ببنت في الشهر الثامن

لمعرفة المزيد حول أعراض الحمل، يمكنك زيارة قسم أعراض الحمل في موقع ترياق حيث نقدم لك مجموعة مقالات تم مراجعتها من قبل أطباء حقيقيون وتم كتابتها من مصادر علمية موثوقة، وننصح زوار ترياق دائما باللجوء لطبيبك فور ظهور أي عرض أو ألم عوضاً عن محاولة تشخيص الأعراض من خلال البحث عنها على الأنترنت.

المصادر:

ابوت كيدز هيلث

بيرنتنج فرست كراي

بامبرز

 

يرجى تدوير الشاشة
تخطي
To install tap أضف إلى الشاشة الرئيسية
أضف إلى الشاشة الرئيسية
To install tap
and choose
أضف إلى الشاشة الرئيسية
تخطي
To install tap
and choose
أضف إلى الشاشة الرئيسية
تخطي
تخطي
To install tap
and choose
أضف إلى الشاشة الرئيسية