أعراض الحمل بولد علمياً وأهم الأطعمة والأعشاب لتخفيف الأعراض

أعراض الحمل بولد علمياً

يوجد الكثير من علامات الحمل التي تظهر على المرأة، وتعبر بعضها عن أعراض الحمل بولد علمياً، فنجد أن الجدل يحوم حول صحة هذه الأعراض، وتتخللها العديد من الخرافات التي تتداول بين الناس، ولكن معظمها يوحي إلى نتائج ايجابية بعض الشيء.


أعراض الحمل بولد علمياً

أعراض الحمل بولد علمياً

يوجد العديد من الأعراض التي تعبر عن الحمل بولد كما أثبتت معظم الدراسات والتي منها:

القيء وغثيان الحمل

إذا لم تتعرض المرأة خلال فترة حملها إلى القيء في الصباح، كما يحدث للعديد من النساء، فهذا دليل على أعراض الحمل بولد علمياً، وقد اتفقت العديد من الدراسات على هذا الشيء، ولكن لم يتم التأكد عليها حتى وقتنا هذا.

معدل ضربات قلب الجنين

لقد أوضحت معظم الأوراق البحثية أنه عندما ينبض قلب الجنين 140 نبضة خلال ستين ثانية، أى أقل من المعدل الطبيعي، فهذا يعد أحد أعراض الحمل بولد.

ظهور حب الشباب

تعتبر حبوب الشباب التي تظهر للمرأة من هذه الأعراض، فخلال فترة الحمل تكثر البثور الواضحة على جسم المرأة في انحاء مختلفة، وخاصةً الوجه، ويكون ذلك نتيجة لزيادة معدل هرمون التستوستيرون في دم الحامل.


الرغبة في تناول وجبة معينة

تتعرض المرأة أثناء الحمل في شهورها الأولى لما يسمى بالوحم، وهي أن تشتهي أكلة معينة، وإذا استمرت لديها الرغبة في تناولها بشكل كبير، فهذا يدل على أنها حامل في ولد، وتكون أغلبها من الموالح والأحماض.

وضعية بطن المرأة

يعتبر الشكل الذي تظهر عليه بطن المرأة الحامل من أهم العلامات التي تحدد جنس المولود، فإذا وُجد الجنين في المنطقة السفلية من البطن، فهذا قد يدعونه دليلًا على الحمل بولد.

التغيرات المزاجية للحامل

لنوع الجنين تأثير قوي على الحالة المزاجية للأم، بالإضافة إلى سلوكها اليومي، ومن الممكن الربط بين هرمون التستوستيرون وبين هذه التغيرات في سلوك الحامل.

لون البول

قد يعبر لون البول عادة عن جنس الجنين، فعندما يظهر لون البول غامقًا، فهذا من أعراض الحمل بولد علمياً، بينما إذا كان فاتح فدليل على الحمل ببنت.

حجم الثدي

أثناء فترة الحمل يكبر ثدي المرأة ويزداد حجمه بشكل طبيعي، وذلك من أجل الاستعداد لإطعام الطفل بالحليب خلال مراحل نموه الأولى، ولكن توجد بعض الأفكار القديمة التي تبين أن كبر حجم ثدي المرأة الحامل اليمين من أعراض الحمل بولد.


برودة اليد والقدم

تعد برودة الأطراف من علامات الحمل بصبي، حيث تشعر الحامل ببرودة مستمرة في اليد والقدم، وتعد هذه من العلامات التى أكد عليها الطب الصيني.

نمو الشعر

عندما تلاحظ الحامل خلال مدة الحمل أن شعرها يزداد نموه بشكل ظاهر، بالإضافة إلى ظهوره في بعض المناطق الأخرى، فهذا أكبر دليل على أعراض الحمل بولد علمياً.

وضعية النوم

تميل المرأة الحامل عادة إلى النوم باستمرار، وذلك بسبب الشعور بالتعب والإجهاد الدائم، فعندما تنام الحامل على جانبها الأيسر، فذلك دليل على حملها بولد، بينما الجانب الأيمن دليل على الحمل ببنت.

ظهور خشونة في اليد

تصاب المرأة غالباً في فترة حملها بجفاف اليدين، بالإضافة إلى تعرضها لخشونة مفرطة، قد تصل إلى التشقق، ويرى البعض أن جفاف وحدوث تقشير في  البشرة، وغيرها من العلامات المشابهة من هذه الأعراض.

زيادة الوزن

يعبر زيادة الوزن للمرأة الحامل في مناطق معينة عن نوع الجنين، فعندما يزداد وزن الأرداف والبطن، فهذا علامة على أعراض الحمل بولد علمياً، بينما إذا زادت جميع مناطق الجسم فهذه إشارة إلى الحمل بفتاة.


اقرئي المزيد: أعراض الحمل بولد الأكيدة وكيفية معرفة نوع الجنين من الشهر الأول

أهم الأطعمة لتخفيف أعراض الحمل بولد

علاج أعراض الحمل بولد بالأعشاب الطبيعية

تعاني المرأة الحامل من معظم الأعراض المقلقة في الشهر الثالث بصفة خاصة، ومنها صداع، قيء، اضطرابات في المعدة، وغيرها الكثير، لذا تحتاج المرأة إلى علاج طبيعي للتخلص من هذه الأعراض، ومن أهمها:

الكربوهيدرات

تساعد الأطعمة التي تحتوي على كربوهيدرات في التخلص من أعراض الحمل بولد، حيث تساهم في التقليل من حدة القيء والغثيان في الصباح، ومن أهم هذه الأطعمة: الخبز، الموز مانجو، فاصوليا، وغيرها.

الحمضيات

هناك عدد كبير من الفواكه التي تساعد المرأة الحامل في التخلص من آلام المعدة، والتقليل من القيء المستمر، ومن أهمها البرتقال، اليوسفي، الجوافة.

البروتينات

إن تناول الأطعمة التي تحتوي على البروتينات تساهم في تخفيف أعراض الحمل بولد، ولكن يجب تجنب الأكل في المطاعم، والأطعمة المالحة، والدهنية أيضاً، فهي تزيد من الأعراض، ومن أهم الوجبات التي تحتوي على بالروتين: الأسماك، الألبان، واللحوم، كما يوجد في الفول السوداني، والحمص.


الخضروات الطازجة

تعد الخضروات عنصر غذائي غني بالفيتامينات والمعادن، والألياف الطبيعية التي تحتاجها جسم المرأة خلال فترة الحمل، كما يساعدها في التقليل من التعرض للإمساك الشديد، كما تحتوي على فيتامين 6 B الذي له دور مهم في التقليل من الغثيان.

اقرئي المزيد: أكلات تمنع الغثيان للحامل | نصائح مهمة للتخلص من الغثيان بعد الأكل

علاج أعراض الحمل بولد بالأعشاب الطبيعية

 

الزنجبيل

يستخدم الزنجبيل في التخلص من الغثيان الذي تعاني منه النساء خلال فترة الحمل، حيث تتناوله المرأة الحامل بإضافته إلى عصير الليمون يومياً كل صباح.

حبة البركة

حبة البركة عامل فعال يعمل على تقوية المناعة والتخلص من البرد وجميع أعراضه، ويتم تناولها عن طريق إضافتها إلى طعام أو شراب ومناسب.

الثوم

يتم استخدامه في التخلص من نزلات البرد، ويساهم في تقوية مناعة الحامل، وأفضل طريقة لتناوله هي على الريق في الصباح، فهو مفيد جدًا ويقضي على معظم سموم المعدة عند الإنسان بوجهٍ عام.


النعناع

تساعد أوراق النعناع الخضراء على تخفيف أعراض الحمل بولد، مثل: الغثيان، كما يعتبر مهدئ ومناسب للأعصاب، ويتم استخدامه حسب الرغبة، وأفضل طريقة له عن طريق غليه وتحليته بالعسل الأبيض.

تعد أعراض الحمل بولد علمياً من الأمور المعروفة للعديد من النساء، حيث تظهر نتيجة التغيرات الطبيعية التي تتعرض لها هرمونات جسم المرأة الحامل، ولكن هذه الأعراض ليست متشابهة عند الجميع، فقد تكون بارزة عند امرأة عن غيرها.

لمعرفة المزيد حول أعراض الحمل، يمكنك زيارة قسم أعراض الحمل في موقع ترياق حيث نقدم لك مجموعة مقالات تم مراجعتها من قبل أطباء حقيقيون وتم كتابتها من مصادر علمية موثوقة، وننصح زوار ترياق دائما باللجوء لطبيبك فور ظهور أي عرض أو ألم عوضاً عن محاولة تشخيص الأعراض من خلال البحث عنها على الأنترنت.

المصادر:

بيبي بونص

ميديكال نيوز توداي

هيلث هب

إعلان