أعراض الحمل في الشهر التاسع بولد

أعراض الحمل في الشهر التاسع بولد

تريد المرأة الحامل أن تعرف جنس الجنين بداية من الشهور الأولى تشوقًا له، وهناك بعض أعراض الحمل في الشهر التاسع بولد التي انتشرت بين الناس لتحدد نوع الجنين، مع العلم أنه لا توجد أي دراسات تبين أن هناك فرق بين علامات الحمل في صبي أو بنت، ولكن يوجد الكثيرون من يؤمنون بها.

في الشهر التاسع تصبحين على وشك الوضع، وقد تلازمك بعض الأعراض منذ بداية الحمل وحتى الآن، مثل القيء الذي قد يكون طبيعة فترة الحمل بأكملها لدى البعض، فضلًا عن التعب والإرهاق الشديدين بسبب زيادة وزن الجنين، فهل تختلف أعراض الحمل في الشهر التاسع بولد عن تلك الأعراض التي تشعر بها الحامل في بنت؟ اليوم نسوق لكِ كل الأعراض الأكيدة والعلمية في الفترة الأخيرة من حملك.

أعراض الحمل في الشهر التاسع بولد

أعراض الحمل في الشهر التاسع بولد

لقد وضح بعض الأطباء عدد من العلامات التي تساعد في معرفة أن المرأة حامل في ولد أم لا، ولكن هذه العلامات ليست دقيقة بشكل كافي، وذلك بسبب اختلافها بين النساء، ومن أهمها:

الشكل الذي تتخذه البطن

عن طريق بطن السيدة الحامل يتم معرفة جنس الجنين، وذلك يتم بطريقة طبية، حيث إذا كانت البطن مرتخية إلى أسفل فإن المراة حامل بذكر.

شكل البول

لون البول من أعراض الحمل في الشهر التاسع بولد التي يثق في دلالاتها معظم النساء، فإذا كان البول ذات لون قاتم ومختلط به غيامة بيضاء فوقه، فإن الجنين ذكر.

حب الشباب

تتعرض المرأة أثناء مدة الحمل إلى بعض التغيرات الهرمونية التي تحدث في جسمها، والتي تظهر بشكل كبير على الجلد، والتي تتمثل في حب الشباب الذي يظهر في جميع أنحاء الجسم بشكل ملتهب، وذلك للنشاط الزائد لهرمون التيستوستيرون، الذي يعد من أعراض الحمل في الشهر التاسع بولد.

حجم الثدي الأيمن للحامل

يعلم الجميع أن ثدي المرأة يتغير حجمه أثناء فترة الحمل، نتيجة لإفراز اللبن فيه، ولكي تكتمل الرضاعة الطبيعية بسهولة، ولكن هناك بعض العلامات التي تظهر في الثدي لكي توضح حمل المرأة في صبي، وهي ملاحظة زيادة في الثدي الأيمن عن الأيسر للحامل، وذلك يتعاكس تماماً مع الحمل بالأنثي.

وجود برودة في القدمين

تعد هذه إحدى العلامات القديمة، حيث عندما  تشعر الحامل ببرودة مرتفعة في قدميها، فهذا من أعراض الف الحمل في الشهر التاسع بولد.

نبضات القلب

عندما تبدأ نبضات قلب الجنين في الانخفاض، فهذا دليل على أن الجنين صبي، حيث يصبح عدد النبضات في الدقيقة الواحد أقل من 140 نبضة.

كثافة الشعر

لقد أتضح أن عندما يزداد شعر المرأة خلال حملها، وبصفة خاصة في الشهر التاسع، فهذا دليل على حملها بصبي، بالإضافة إلى ظهور أيضاً الشعر في مناطق متعددة في مختلف أنحاء الجسم، وذلك بسبب التغير الهرموني الذي يحدث للمرأة في هذه الفترة.

الرغبة الكبيرة في تناول الأكلات المالحة 

يعد تشوق المرأة الحامل إلى تناول الطعام الذي يعطي مذاق مالح أو حامض بكثرة من أعراض الحمل في الشهر التاسع بولد، وذلك يكون نقيض الحمل في بنت، الذي ترغب فيه المرأة بتناول السكريات.

تعرض اليدين للجفاف

يعد تعرض اليدين للجفاف، وحدوث ضعف شديد في الأظافر الذي ينتج عنه تكسيرها من إحدى أعراض الحمل في الشهر التاسع بولد، حيث تصبح اليد خشنة ومشققة بشكل ملحوظ.

وضعية النوم

عندما تكثر المرأة الحامل من نومها في الشهر التاسع، فهذا دليل على أنها تحمل في أحشائها صبي، ولكن هذه من العلامات التي تم وراثتها من الأجيال السابقة وليست صحيحة بالدرجة الكافية.

زيادة الوزن

عندما يحدث زيادة مبالغ فيها في وزن المرأة الحامل، وبصفة خاصة في الخصر والبطن، ويصبح جسمها كله غير متناسق، فهذه من أعراض الحمل في الشهر التاسع بولد.

تقلب في المزاج

بسبب الزيادة التي تحدث في هرمون التستوستيرون للمرأة الحامل، فيصبح أسلوبها شديد، وجرئ، وتتعامل بطريقة عدوانية مع الأخرين، فهذا علامة تدل على حملها بولد.

اقرئي المزيد: أعراض الحمل بولد الأكيدة وكيفية معرفة نوع الجنين من الشهر الأول

بعض الطرق الغير علمية لمعرفة نوع الجنين في الشهر التاسع

يلجأ الكثيرون إلى بعض الطرق لمعرفة جنس الجنين في الشهر التاسع، وذلك بسبب المدة الطويلة التي مرت دون معرفة نوعه بسبب إحدى المواضيع التي تجعل الأطباء لا يستطيعون تمييزه على السونار، ومن أهم هذه الطرق التي تبين حمل المرأة في صبي:

  • رغبة الحامل في تناول اللحوم، والجبن، وغيرها من الأطعمة المالحة.
  • تأرجح القلادة: يعد من الاختبارات القديمة التي تساعد في معرفة نوع الجنين، حيث يتم من خلال ربط خاتم الزفاف بخيط رفيع، وارجحته فوق بطن الحامل، فإذا تأرجح الخاتم على الجانب الأيمن و الأيسر، فهذا دليل على حملها بصبي، بينما إذا اتخذ شكل دوائر فهذا يدل على أنثى.
  • اختيار مزج صودا الخبز مع بول المرأة، فإذا لم يتعكر لون البول، فهذا دليل على حمل المرأة بولد.

علاج أعراض الحمل في الشهر التاسع بولد بالأعشاب

يوجد بعض الأعشاب الطبيعية التي تساعد بشكل كبير في تخفيف أعراض الحمل في الشهر التاسع، ومن أهمها:

الثوم:

يعتبر عنصر واقي مهم جداً لصحة الحامل، حيث يخفف من أعراض البرد المزمنة التي قد تؤدي إلى الطلق المبكر، علاوة على دوره المؤثر في تقوية جهاز المناعة.

النعناع:

يساعد الحامل على الشعور بالسلام النفسي، والاسترخاء، كما يعتبر ملطف طبيعي و مميز.

البابونج:

يزيد الرغبة في النوم لدى الحامل، بالإضافة إلى الشعور بالاسترخاء، ويساهم في التخلص من البرد.

تخفيف أعراض الحمل في الشهر التاسع بولد بواسطة الفواكه

تخفيف أعراض الحمل في الشهر التاسع بولد بواسطة الفواكه

ينصح المرأة الحامل خلال الشهر التاسع الاهتمام بتناول الأطعمة والفواكه المفيدة، حيث أن الجنين في هذه الفترة قد اكتمل نموه، وأصبح يرغب في المزيد من الغذاء، ومن أهم أنواع الفواكه التي تساهم في التقليل من الأعراض الجانبية التي تواجه الحامل خلال الشهر التاسع ما يلي:

الإجاص:

يساعد في التخلص من الإمساك الشديد التي تتعرض له معظم النساء الحوامل في الشهر التاسع، بسبب احتوائه على الألياف، كما يحتوى على عنصر البوتاسيوم الذي يقوى القلب.

المشمش:

يعتبر عنصر متكامل، نظراً لاحتوائه على العديد من الفيتامينات والعناصر المهمة مثل فيتامين هـ، والبوتاسيوم، والكالسيوم، وغيرها من العناصر التي تساعد في تقوية عظام الحامل والجنين، بالإضافة إلى منع التعرض لفقر الدم.

البرتقال:

يعد أقوى الفواكه الفعالة للتخلص من أعراض البرد المزمنة، نظراً لاحتوائه على فيتامين سي، كما يشتمل على فيتامين ج الذي يساعد الجسم في الاستفادة من عنصر الحديد، وغيرها من الفوائد الأخرى.

اقرئي المزيد: أكلات تمنع الغثيان للحامل | نصائح مهمة للتخلص من الغثيان بعد الأكل

أعراض الحمل في الشهر التاسع بولد العلمية

لقد وضح العلم معظم الأعراض التي تتعرض لها الحامل في الشهر التاسع والتي تؤكد حمل الأم بولد، ومن أهمها:

  • شعور الحامل بصعوبة كبيرة في النوم، وذلك نتيجة لتغير الهرمونات، التي تسبب لها التعب والإرهاق، علاوة على ذلك التفكير الزائد بحالة الطفل.
  • حدوث ألم شديد في منطقة الظهر، بسبب حدوث ارتخاء في الأنسجة التي تساهم في تثبيت العظام التي توجد في الحوض، فالبتالي تؤثر على الظهر.
  • التنفس بصعوبة كبيرة بسبب زيادة وزن الجنين في هذا الشهر، بالإضافة إلى ضغطه على الحجاب الحاجز، ويسبب لها ضيق في عملية التنفس.
  • ارتفاع هرمونِ البروجسترون، الذي ينتج عنه اضطرابات شديدة في الجهاز الهضمي، بالإضافة إلى مشاكل أخرى مؤلمة مثل: حرقة زائدة في المعدة.
  • التعرض للانتفاخ والغازات المزمنة، التي ينتج عنها مغص.
  • تعرضها للإمساك بسبب زيادة حجم الرحم وضغطه بقوة على الأمعاء.

بعد أن تعرفنا على كل أعراض الحمل في الشهر التاسع بولد سواء الأعراض العلمية، أو ما ورد على ألسن أجدادنا، لكن نحب أن ننوه سواء الحمل بولد أو بنت يجب أن نشكر الله تعالى على عطاياه، ونتمنى أن يكون الجنين صحيح معافى.

اقرئي المزيد: أعراض الحمل بولد علمياً وأهم الأطعمة والأعشاب لتخفيف الأعراض

لمعرفة المزيد حول أعراض الحمل، يمكنك زيارة قسم أعراض الحمل في موقع ترياق حيث نقدم لك مجموعة مقالات تم مراجعتها من قبل أطباء حقيقيون وتم كتابتها من مصادر علمية موثوقة، وننصح زوار ترياق دائما باللجوء لطبيبك فور ظهور أي عرض أو ألم عوضاً عن محاولة تشخيص الأعراض من خلال البحث عنها على الأنترنت.

المصادر:

بلانت بيرنت هود

بامبرز

مازر اند بيبي