أفضل ماركات مكياج طبي | منتجات طبية لبشرة صافية وخالية من العيوب

مكياج طبي

شخصي الأعراض وأسباب الالم المحتملة بنفسك

هل تتحسس بشرتك عند وضع المكياج عليها ويسبب لكِ هذا  الكثير من الضيق؟ إليك الحل وهو التعرف على أسماء ماركات مكياج طبي تحتوي مكوناتها على مواد طبية تمنع تهيج البشرة وتحميكِ من كافة الأعراض الجانبية الخاصة بمستحضرات التجميل الأخرى، فإذا كنتِ تحتاجين إلى معرفة أشهر هذه المنتجات وأفضلها يمكنكِ متابعة السطور التالية.

جدول المحتويات عرض

المكياج الطبي                                      

لعلكِ سمعتِ من قبل عن مستحضرات التجميل الطبية ولكن اليوم سنشرح لكِ بشكل مفصل عن المكياج الطبي بشكل عام، فهو يناسب البشرة الحساسة والتي تعاني من التحسس والتهيج الشديد خاصةً في فصل الشتاء، ولكن يمكن استعماله بشكل عام لجميع أنواع البشرة؛ فهو يحافظ على بشرتكِ ويحميها ويعطي تغطية مناسبة ومعالجة في نفس الوقت لمشاكل البشرة ومنها على سبيل المثال البثور وحب الشباب.

تتوفر مستحضرات المكياج الطبي في معظم الصيدليات، أو ستجدينها في بعض المواقع الإلكترونية على الإنترنت ومواقع التواصل الاجتماعي الخاصة ببيع مثل هذه المنتجات، ومن مميزاتها أنك من خلال المواظبة على استخدامها ستحصلين على بشرة صافية وموحدة اللون، خالية من العيوب والمشاكل المزعجة، وخالية من التهيج والاحمرار، حيث تعمل على عمل توازن لدرجة رطوبة البشرة فتجعلها مشرقة وصحية.

أفضل ماركات مكياج طبي

لعلك تتساءلين الآن عن ما هي أفضل ماركات مكياج طبي يمكنكِ الحصول عليها واستخدامها بكل أريحية، ولكن قبل هذا ينبغي الأخذ في الاعتبار بأن مستحضرات التجميل الطبية آمنة على البشرة من سن صغير جداً، فيمكن للفتيات التي تتراوح أعمارهن ما بين 16 إلى 18 عام استعمالها دون الخوف من حدوث حساسية للبشرة أو تهيج، كما أنها تساعد في علاج حب الشباب في سن المراهقة بشكل خاص، بالإضافة إلى أنها تعطيكِ التغطية المناسبة التي تحلمين بها، وفيما يلي أهم وأفضل الماركات الطبية:-

ماركة Clarins

قام خبير التجميل جاك كورتان كلارينس بتأسيس الشركة عام 1954، يتم تصنيع منتجاتها منذ نشأتها من أعشاب ومواد طبيعية دون إضافة مواد كيميائية ضارة، تنتج هذه الشركة مستحضرات عناية بالبشرة، وأدوات التجميل، والعطور أيضاً، فإذا كنتِ تبحثين عن مكياج طبي مناسب لبشرتك فماركة كلارينس هي الماركة الأفضل.

ماركة Obagi

تأسست عام 1988 على يد Zein Obagi الذي اهتم بإنتاج منتجات عناية بالبشرة بمواد طبيعية تعمل على تقليل أعراض التقدم في السن، وعلامات تلف الجلد وتصبغه، ومعالجة حب الشباب وأضرار التعرض إلى أشعة الشمس الضارة، تم تصنيع هذه المنتجات على يد أطباء متخصصين في الأمراض الجلدية وخبراء العناية بالبشرة؛ لضمان حصول بشرتك على الترطيب المناسب لها والنضارة المطلوبة.

ماركة Avene

تمتلك شركة ايفين الفرنسية خبرة لأكثر من 270 عام في منتجات العناية بالبشرة الحساسة، تم تجربة منتجاتها على ملايين السيدات في جميع أنحاء العالم، وأثبتت نجاحها في علاج تهيج الجلد، تقدم شركة ايفين العديد من منتجات العناية بالبشرة، منها: كريمات معالجة لحب الشباب، غسول معالج للبشرة الحساسة والدهنية، وتنتج أيضاً مكياج طبي تم الإشراف على إنتاجه من قبل أطباء الجلد في فرنسا، ويتم توريد منتجاتها للصيدليات الكبرى.

ماركة Bioderma

تأسست في عام 1977 في فرنسا، وتشتهر شركة بايودرما لدينا في الوطن العربي بواقي الشمس المتميز التابع لها، ولكنها أيضاً متخصصة في تصنيع منتجات تعالج الأمراض الجلدية ومشاكل فروة الرأس، ومنتجات معالجة لجفاف الجلد، ومستحضرات للعناية بالبشرة الدهنية ومعالجة مشاكلها المزعجة، تم تصنيع منتجاتها على يد أطباء متخصصين في علاج مشاكل الجلد والبشرة والشعر.

ماركة Clinique

تم تأسيس شركة كلينيك في أمريكا عام 1968 والشركة الأم لها هي شركة إستي لودر، تهتم بإنتاج مستحضرات تجميل ومواد طبيعية للعناية بالبشرة، وكذلك تنتج عطور ومستحضرات تجميل طبية، تم اختبار منتجاتها على أكثر من 700 شخص لاختبار حساسية منتجاتها على البشرة وأثبتت نجاحها، فهي الحل الأمثل لوضع مكياج طبي دون المساس بصحة بشرتك أو الإضرار بها.

ماركة Estee Lauder

تم تأسيس شركة إستي لودر عام 1946، وهي شركة فرنسية تهتم بصناعة ماركات مكياج طبي وتحتوي مكونات مستحضراتها على مواد طبيعية تناسب طبيعة كل بشرة، كما أنها تعمل على ترطيب البشرة ومعالجة مشاكلها، وتشتهر بإنتاج مستحضرات تجميل طبية تساعد على توحيد اللون وتغطيته تغطية مناسبة ومعالجة جميع مشاكل البشرة، تخلو منتجاتها من العطور أو المواد المسببة لتهيج واحمرار البشرة.

ماركة Benefit

تأسست شركة بينيفيت عام 1976 في كاليفورنيا، وتنتج مستحضرات طبية للعناية بالبشرة تساعد على علاج مشاكلها الشهيرة، كما أنها تعطي مظهر طبيعي لبشرتك دون وجود أي شوائب عليها، فهي اختيار مناسب لجميع أنواع البشرة وخاصة الحساسة.

مميزات المكياج الطبي

بعد أن تعرفتِ على أسماء ماركات مكياج طبي وأفضلها، جاء الوقت للتعرف على مميزات المكياج الطبي وما هو الفرق بينه وبين المكياج العادي، حيث يعمل على ترطيب البشرة الحساسة بمنتجاته المرطبة الطبيعية التي تعمل على إعادة النضارة للبشرة من جديد على عكس المكياج العادي الذي يعمل على إغلاق المسام الخاصة بالبشرة ويسبب لها الكثير من المشاكل، منها: التهيج، الحكة، الاحمرار، وظهور البثور بأشكالها.

كما أن بشرتك تحتاج إلى ترطيب مميز خاصة البشرة الجافة في فصل الشتاء، لذلك فالمكياج الطبي يعد وسيلة لها العديد من المميزات التي تجعلكِ تميلين إليه دائماً للحفاظ على بشرتكِ، وفيما يلي بعض مميزات المكياج الطبي الأخرى:-

  • يدخل في مكوناته مواد طبيعية ومواد معالجة لجميع مشاكل البشرة.
  • مناسب للبشرة الحساسة والتي تتعرض للتهيج من مستحضرات التجميل العادية.
  • يعمل على توحيد لون البشرة من خلال إعطائها تغطية كاملة للعيوب.
  • تخلو مكوناته من المواد الكيميائية الضارة بالبشرة.
  • يتوفر في الصيدليات لضمان حصولك على منتج أصلي.
  • يناسب جميع أنواع البشرة سواء كانت جافة، عادية أو دهنية.
  • تخلو مكوناته من العطور التي تسبب تهيج للبشرة.
  • تم تصنيع منتجات المكياج الطبي على يد أطباء الجلد المتميزين وخبراء العناية بالبشرة.
  • يرطب البشرة بشكل فائق ويعمل على علاج تلف خلايا البشرة وتجديدها.
  • يمكن استخدامه بعد الجلسات العلاجية للبشرة دون ضرر.
  • يعالج بهتان البشرة الناتج عن استعمال مستحضرات تجميل عادية.

أفضل مكياج طبي للبشرة الدهنية

اختيار منتجات مكياج طبي للبشرة الدهنية هو من أنسب الخيارات للحفاظ على شبابها بشكل أكبر؛ فتحتاج البشرة الدهنية تحديداً إلى دقة في اختيار المنتجات التي تضعينها عليها تجنباً لحدوث غلق للمسامات الواسعة بكافة الأوساخ والأتربة والبكتيريا التي عليها فتسبب لها مشاكل كبيرة وتهيجها.

ومع استعمالك لمنتجات عادية غير مناسبة لطبيعة بشرتكِ يؤدي هذا إلى تفاقم الحبوب وزيادتها على بشرتكِ وتعاملك معها بإهمال يعمل على ترك آثار لها على الوجه، لذلك نقدم لكِ خطوات ميك اب مناسب للبشرة الدهنية بمكونات طبية:-

تنظيف البشرة

من أهم خطوات وضع مكياج طبي أو حتى عادي هو تهيئة البشرة من خلال عمل تنظيف فعال لها، فيمكنكِ عمل ذلك بالماء والغسول الخاص ببشرتكِ، ولكن يمكن استعمال جل نوماديرم للتأكد من تنظيف البشرة بعمق؛ فهو مناسب للبشرة الدهنية، ويزيل الدهون والشوائب، فضعي كمية منه على البشرة المبللة بالماء وقومي بفرك الوجه بحركات دائرية رقيقة لمدة دقيقتين فقط، ثم قومي بغسله بالماء البارد لغلق المسام بعد تنظيفها.

ترطيب البشرة

تأتي الخطوة الثانية وهي خطوة الترطيب؛ فتحتاج البشرة الدهنية إلى ترطيب -وهذا ما قد تجهلينه- مثلها مثل بقية أنواع البشرة، ويمكنكِ استعمال مرطب نورماديرم أيضاً من ماركة فيشي؛ فهو يعمل على إزالة الشوائب وإزالة آثار حب الشباب ويجعل البشرة أكثر نضارة وحيوية، فيمكنكِ وضع كريم الترطيب والانتظار لمدة 5 دقائق قبل الانتقال للخطوة التالية.

وضع كريم الأساس

يمكنكِ استعمال كريم أساس التصحيح الثلاثي الخاص بشركة ديرمابلند؛ فهو يتميز بتغطية مضاعفة ومثالية دون حدوث انسداد للمسام مقارنةً بكريم الأساس العادي، كما أنه يحتوي على مواد طبيعية وطبية تعالج البشرة، كما أنه يعمل على إخفاء لمعان البشرة الدهنية الناتج عن إفراز الدهون ولا يسبب أي حبوب أو تهيج لها، قومي بتوزيعه برفق على البشرة بالفرشاة المخصصة لكريم الأساس لضمان توزيعه بشكل متساوٍ.

وضع البودرة

يمكنكِ استعمال بودرة ديرمابلند؛ فهي بودرة تثبيت شفافة تساعد على تثبيت كريم الأساس على البشرة لمدة لا تقل عن 16 ساعة، كما أنها تعمل على وقاية البشرة من العوامل البيئية الخارجية، وتعطي طبقة غير لامعة، ولا تسبب جفاف للبشرة إطلاقاً، وباتباعك هذه الخطوات ومنتجات المكياج الطبي المثالية يمكنكِ الحفاظ على إطلالة ناعمة ورقيقة وصحية لبشرتك.

أفضل منتجات كريم أساس طبية

دعينا نعرفكِ على أفضل منتجات مكياج طبي وأهمها كريم الأساس؛ لأنه أساس مكياجكِ، وهو المعني بالحفاظ على بشرتك من الحبوب والتصبغ والتلف، فهو يعالج كل المشاكل المزعجة كما ذكرنا، ولكن لا تكتمل معلوماتك إلا بعلمكِ بأهم كريمات الأساس الطبية الفعالة والمضمونة المصدر بناءً على تجربة الكثير من الفتيات، وفيما يلي بيان أفضلها:-

كريم أساس Photoderm Nude Touch SPF 50+ Natural tint

هو كريم أساس طبي من ماركة بايودرما يمنع لمعان البشرة، مزود بعامل حماية ضد الشمس بنسبة 50%، ويعمل على ترطيب البشرة لمدة 8 ساعات، متوفر في درجات مختلفة منها لون البشرة الطبيعي، ولون أخر فاتح، وأخيراً اللون الذهبي.

كريم أساس Pharmaceris

هو كريم أساس طبي وله مميزات عديدة، منها أنه مزود بعامل حماية 25% ضد الشمس، ويعطي البشرة مظهراً طبيعياً طوال اليوم، ويتميز بقوام سائل سهل التوزيع، ويخفي العيوب ويعالجها، لتحصلي على بشرة ناعمة مثل بشرة الأطفال.

كريم أساس Double-Wear

هو من ماركة إستي لودر الشهيرة ومناسب للبشرة المختلطة، ومقاوم للماء ويدوم طوال اليوم، يعمل على إخفاء العيوب ويعطي البشرة التغطية الكاملة التي تناسبها، ويتركها صافية وموحدة اللون دون عيوب.

كريم أساس ISIS Pharma UVEBLOCK +50 SPF

هو من المكياجات الطبية المضمونة؛ حيث تشتهر شركة ايزيس بمنتجات علاج البشرة الفعالة، يتميز بأنه مزود بعامل حماية ضد الشمس بنسبة تصل إلى 50% وهي نسبة حماية مناسبة، ويمكن استعماله في الصباح والمساء فيعمل على ترطيب البشرة وحمايتها

كريم أساس LA Roche-Posay Toleriane Tenit

يعطي البشرة ملمس ناعم، مناسب للبشرة الحساسة ولجميع أنواع البشرة الجافة والدهنية والمختلطة، كما أنه يعمل على توحيد لونها ومنع ظهور البثور السوداء وعلامات التقدم في السن، ومزود بعامل حماية بنسبة 25% ضد الشمس.

أفضل مزيلات مكياج طبي

تتواجد العديد من منتجات مزيل مكياج طبي بالسوق أيضاً، ولكي تحصلي على منتجات طبية متكاملة وشاملة للبشرة وللحفاظ عليها وعلى حساسيتها الشديدة ننصحك باختيار منتجات مكياج طبية من كريم أساس، وواقي شمس، وبودرة مثبتة طبية، وأحمر شفاه مكون من مواد طبيعية مرطبة تحافظ عليها وتعالج تشققها المزعج، وماسكارا لتطويل الرموش وتكثيفها، وكلها متوفرة في ماركة BIoNiKe، ويمكنكِ الحصول على منتجاتهم من خلال صفحتهم الرسمية على الفيسبوك، وفيما يلي أهم مزيلات المكياج الطبية:-

مزيل مكياج Bioderma Sensibio H2O Make-Up Removing Micelle Solution

يعمل على إزالة كل آثار المكياج وآمن تماماً على العين بشكل أكبر، والوجه بأكمله، فهو يخلصك من جميع الأوساخ والزيوت المتراكمة على البشرة وتسبب ظهور البثور، فهو منظف ومزيل للمكياج في نفس الوقت للحفاظ عليها.

مزيل مكياج: La Roche posay Respectissime Eye Makeup Remover

يعد من أفضل مزيلات المكياج الطبي، فتركيبته من الماء، و يدخل في مكوناته كمية قليلة من الزيوت اللطيفة على البشرة، ويعمل على إزالة الأوساخ، ومناسب للبشرة الحساسة بشكل أكبر ويناسب أيضاً جميع أنواع البشرة نظراً لمكوناته الطبيعية.

مزيل مكياج Avene 3 in 1 Makeup Remover

يعمل  هذا المزيل الطبي الرائع من شركة ايفين الشهيرة على إزالة المكياج دون ترك أي آثار للمكياج على البشرة، ويعمل أيضاً على ترطيبها، وإزالة الأوساخ والزيوت، فتحصلين على فعالية ثلاثية هامة لبشرة صافية وناعمة.

أفضل منتجات أحمر شفاه بمكونات طبيعية

تعاني كثيراً من تشقق الشفاه خاصة في فصل الشتاء، ويزعجكِ ذلك كثيراً عند وضع أحمر الشفاه؛ لان مكونات أحمر الشفاه العادية تعمل على شدها مما يزيد من التشققات ولا يعالجها، لذلك توجد ماركات خاصة بمنتجات أحمر شفاه مصنوعة بمواد طبيعية مرطبة تحافظ على جمالها الطبيعي وفي نفس الوقت تعطيكِ لون ثابت وقوي يدوم طويلاً، وفيما يلي سنعرض عليكِ بعض من ماركات أحمر الشفاه التي تحتوي على مكونات طبية معالجة:-

أحمر شفاه Covergirl Star Wars Colorlicious Lipstick

هو من المنتجات الطبية التي يمكنكِ الاعتماد عليها دون تفكير، يدخل في مكوناته زبدة الشيا المرطبة ويرطب الشفاه الحساسة ترطيباً فائقاً، متوفر في ألوان جذابة ومختلفة، ويكون لونه ثابتاً ويدوم طويلاً.

أحمر شفاه Sozge Gloss Long Lasting Handmade Matte Lipstick

يتميز بأنه خالي من المواد الضارة مثل الرصاص والبارابين والأصباغ الضارة بالشفاه، بالتالي فهو يحافظ عليها ويحميها من التشققات، يحتوي على فيتامين (E) المعروف بترطيبه الفعال، وزيت الجوجبا، وزيت اللوز الحلو، فجميعهم مكونات تتميز بالترطيب الفعال.

أحمر شفاه Faceworks Hypoallergenic Lipstick

هو من أفضل منتجات أحمر الشفاه الطبية؛ فهو مصنوع بمكونات مضادة للحساسية، وغني بفيتامين (E)، وفيتامين (A)، ومكونات تحافظ على الشفاه على المدى البعيد وتحميها من العديد من المشاكل وأهمها التشقق.

أحمر شفاه Lotus Pure Organics Natural Lipstick

يتميز بأنه مصنوع من مواد طبيعية مرطبة للشفاه مثل زبدة الشيا، وفيتامين (E)، فهو آمن على شفاهكِ ويجعلها رطبة وناعمة طوال اليوم، كما أنه يتميز بثبات لونه الجذاب لفترة طويلة على الشفاه، مع تركها ناعمة ورطبة وجذابة.

أفضل منتجات ماسكارا طبية

تكملة لحديثنا عن ماركات مكياج طبي نستعرض الآن ماركات طبية من أفضل الماركات الخاصة بتطويل وتكثيف الرموش والعناية بها على عكس مستحضرات التجميل العادية التي تستخدم مواد ضارة بالرموش وتعمل على تساقطها على المدى البعيد، فحافظي على رموشك من خلال استخدام الماركات التالية:-

ماسكار Clinique High Impact Mascara

هي من أفضل المنتجات الطبية الخاصة بالرموش، وتتوفر في اللونين البني والأسود، وخالية من المواد العطرية لتناسب العيون الحساسة، وتعمل على تطويل وتكثيف الرموش بشكل طبيعي، وتدوم لفترة طويلة.

ماسكارا Mavala Creamy Mascara

تتميز بالعديد من المميزات التي تجعلها خياركِ الأول، فهي تعمل على تمشيط الرموش وتقويتها، ومتوفرة في ألوان متعددة منها اللون الأسود، البني، الأزرق، والأخضر، وهي خالية من المواد الكيميائية، وتدوم طويلاً، وتقوي الرموش.

ماسكارا Essence The False Lashes Mascara Etreme Volume and Curl

تمنح الرموش القوة والكثافة المطلوبة دون الإضرار بها، ولا تسبب حساسية للعيون، تتوفر في ألوان مختلفة منها الأسود، البني، الأخضر، والأزرق، فيمكن اختيار ما يناسبك منها دون القلق على صحة رموشك، فهي تقويها وتطيلها بشكل طبيعي.

ماسكارا La Roche posay Toleriane Mascara Volume Allergy Tested

تناسب هذه الماسكارا الطبية الرائعة السيدات التي تستعمل العدسات اللاصقة، فهي مناسبة للعيون الحساسة والعيون الدامعة، كما أنها تتميز بأنها تمنع من احمرار العيون بشكل دائم عند وضع المكياج؛ لأنها مصنوعة من الصمغ الطبيعي.

ماسكارا Avene High Torelance Mascara

تتوفر هذه الماسكارا الطبية من ايفين في لونين وهما اللون الأسود والبني، وكلاهما ثابتان على الرموش لفترة طويلة دون حدوث سيلان، وتتميز بأنها مصنوعة من مواد طبيعية، فهي تمنع من تساقط الرموش وتجعلها قوية، وكثيفة، وطويلة.

كيف تتعرفين على منتجات المكياج الطبي

تكثر مستحضرات التجميل وتتعدد بشكل كبير، فبالإضافة إلى الماركات الطبية المذكورة هناك بعض الماركات التي تنتج مكياج طبي بمواد طبيعية وخالية من المواد الكيميائية تماماً ويمكن استعمالها بأمان، وإذا كنت تجهلين المواد الكيميائية الضارة التي تصنع منها مستحضرات التجميل فسنساعدك في التعرف عليها.

تتمثل المكونات الضارة في المنشطات السطحية أو Surfactants ويتم إضافتها إلى الغسول الخاص بتنظيف البشرة وكريمات الأساس ومن ثم إضافة العطور عليها، كذلك مادة البوليمرات أو Polymers وهي مادة مرطبة للجلد والشعر، وأيضاً المواد الحافظة المضافة للمنتجات تسبب تهيج للجلد، وأخيراً العطور التي تضاف لكريمات الأساس وبعض منتجات العناية بالبشرة.

كما أنك لابد أن تبحثي عن المنتجات التي تضم مكونات غير ضارة بالبشرة مثل هيكساكلوروفين والزئبق، ويجب أن تعلمي أن أفضل ماركات مكياج طبي مضمونة تكون متواجدة في الصيدليات فقط حيث تكون مكوناتها مواد طبيعية وأعشاب تفيد البشرة وتعطيكِ التغطية المناسبة للحصول على مكياج طبيعي وجذاب.

الخاتمة

بعد أن تعرفتِ على أسماء ماركات مكياج طبي وأفضل منتجات تجميل طبيعية للبشرة، وكيفية التعرف على المنتجات الطبية المفيدة، وبينا لكِ أهمية البعد عن مستحضرات التجميل العادية التي تكون مخلوطة بمواد كيميائية ضارة بالبشرة أصبح بإمكانك الآن تجنبها واستبدالها بشراء منتجات المكياج الطبي التي تحمي بشرتك وتحافظ عليها وتعالجها، حتى تجدي في النهاية بشرتك مشرقة ونضرة وخالية من العيوب.

قد يهمك:

فريق تِرْياق
يضم موقع تِرْياق فريقاً محترفاً من الكتَّاب وصناع المحتوى المتخصصين بمجالات مختلفة، إلى جانب خبراء ومدربي موقع تِرْياق الذين يشاركون خبرتهم في صياغة المقالات، ويعمل فريق الكتَّاب وصنَّاع المحتوى في تِرْياق على تقديم مقالات موضوعية وعلمية من خلال مراجعة أحدث الدراسات والأبحاث، وتزويد القارئ بالمراجع والمصادر في نهاية كل مقال.