أفضل مرطب قبل المكياج للبشرة الدهنية

أفضل مرطب قبل المكياج للبشرة الدهنية

تحتاج البشرة الدهنية إلى مكياج من نوع خاص ولمسات محترفة للتعامل معها، وتمثل خطوة اختيار أفضل مرطب قبل المكياج للبشرة الدهنية أهم الخطوات التي تُبنى عليها نتائج مبهرة، حيث يحتل الترطيب قبل وضع لمسات الجمال على البشرة أهمية كبيرة، وذلك على العكس من الفكرة السائدة عن هذا النوع من البشرة، لذا سنتوقف في السطور القادمة عند أفضل المرطبات الطبيعية والصناعية، وكيفية الحصول على إطلالة رائعة للبشرة والمكياج لأطول فترة ممكنة.

جدول المحتويات عرض

البشرة الدهنية وكيفية العناية بها

إذا كنتِ من صاحبات تلك البشرة صعبة التعامل، من المؤكد قد لاحظتي السمات الخاصة بها، بدايةً من المسام الواسعة وما يصاحبها من زيادة إفراز الدهون المرطبة زيادة ملحوظة ومبالغ بها، ومرورًا باللمعان والذي يزداد بشكل مزعج خاصة مع ارتفاع درجات الحرارة، ووصولاً للمشكلات المختلفة المترتبة على ذلك، لما يتراكم عليها من أتربة وشوائب تجعل منها تربة خصبة للبكتيريا والجراثيم، ليكون الناتج النهائي للأسف بشرة ينتشر بها حب الشباب والرؤوس السوداء، كما تنعكس على هذا النوع من البشرة حالة الجسم العضوية والنفسية بشكلٕ كبير.

العناية بالبشرة الدهنية

العناية الفائقة والمنتظمة بهذه البشرة المختلفة هو السبيل الوحيد للتغلب على تلك المشكلات المزعجة والكثيرة، والتي تشوه مظهر الوجه وتجعل من مكياجه وتجميله عملية صعبة إلى حدٕ كبير، حيث تظهر هذه العيوب بعد وضع المكياج حتى مع استخدام أفضل الماركات واشهرها، والعناية بها والمحافظة عليها تتطلب اختيار أفضل مرطب قبل المكياج للبشرة الدهنية والانتظام على استخدامه لتحسين ملمس البشرة ومظهرها، كما يجب استخدام غسول مناسب لهذا النوع من أنواع البشرة. والقيام بعملية تنظيف عميق للبشرة صباحًا ومساءًا للتخلص مما تراكم عليها من ملوثات وبكتيريا وتقليل طبقة الدهون الزائدة المتراكمة عليها.

بالإضافة إلى الاعتماد على أحد أنواع التونر أو غالق المسام الجيد للتغلب على السمة الأساسية للبشرة الدهنية وهي المسامات الواسعة، بالإضافة إلى الاهتمام بتقشير البشرة على فترات متباعدة باستخدام مقشر طبيعي للتخلص من الطبقة الخارجية للبشرة وما عليها من خلايا ميتة وتراكمات مزعجة، على أن تكرر هذه الخطوة من مرة إلى مرتين شهريًا حسب حالة البشرة وطبيعتها، ومع التطبيق الجيد و المنتظم لتلك الخطوات الهامة يمكن الحصول على بشرة دهنية مثالية يمكن رسم مكياجها بلمسات من السحر والجاذبية.

أهمية ترطيب البشرة الدهنية قبل المكياج

تتركز أهمية هذا المكون الرائع والمميز في العناية بالبشرة الدهنية في عدد من النقاط نذكر منها:

أساس المكياج الناجح الجذاب

لا تكفي الكثير من أدوات المكياج ومستحضرات التجميل، ولا يستطيع أمهر فناني هذا المجال في رسم هذه اللوحة الفنية والجمالية على بشرة جافة شاحبة مليئة بالعيوب من حبوب ورؤوس سوداء، حيث تعمل هذه المشكلات كعامل هدم لها؛ لذا من الضروري العمل على الحصول على بشرة صحية خالية من هذه العيوب كأساس للمكياج الناجح والذي يُضفي على الوجه إطلالة ساحرة براقة.

بشرة صحية ونقية

يعتبر الترطيب العميق للبشرة الدهنية عامل رئيسي للحصول على بشرة صحية نضرة، حيث يقوم بغلق مسام البشرة وإعطاءها مظهر مشدود مفعم بالحيوية والشباب، كما أنه يكسبها ملمس ناعم حريري تنساب عليه باقي خطوات المكياج في سهولة وسحر، دون تكتل أو تشقق، كما أن الترطيب المناسب للبشرة الدهنية خفيف القوام والملمس، يعطيها إحساس بالترطيب فلا تحتاج البشرة إلى إفراز الكميات الكبيرة المعتادة من الدهون، مما يقلل الإحساس الدهني واللمعان بها.

محاربة علامات التقدم بالسن

من أهم ما يؤرق الكثير من السيدات بداية ظهور التجاعيد والتي تظهر كبداية لعلامات التقدم بالعمر المزعجة، وخاصةً مع الاستخدام الكثيف لمستحضرات المكياج لفترات كبيرة، لذا كانت أهمية استخدام مرطب مناسب للقضاء على تلك الأعراض والعلامات وتأخير ظهورها، والجدير بالذكر أنه يمكن المزج بين الكريم المرطب وكريم الأساس عند وضع المكياج، للحصول على أفضل النتائج.

أفضل مرطب قبل المكياج للبشرة الدهنية

لترطيب البشرة الدهنية قبل البدء في خطوات المكياج يمكن الاعتماد على أحد الماركات التجارية العديدة والمنتشرة، أو استخدام أحد خلطات الترطيب الطبيعية والممتازة في هذا الصدد، وسنتناول كلٕ منهم بشيء من التفصيل ليسهل عليك تحديد المناسب لكِ ولبشرتكِ كالتالي:

أشهر الماركات التجارية

تزخرالأسواق بأنواع عديدة من مرطبات البشرة الدهنية مما يضعك في حيرة لاختيار أفضلهم، حيث تختلف أسماء وأسعار وأشكال تلك المنتجات بشكل كبير، ومن أفضلها في هذا الصدد:

مرطب شانيل

من أول الترشيحات المتصدرة لتلك المنتجات، حيث يُعرف باعتماده على مكونات طبيعية وفعالة في ترطيب وتحسين البشرة الدهنية، وأبرزها زهرة الكاميليا، بالإضافة إلى خلوه من الكحول والمركبات الكيميائية الضارة، مما يجعله أمن وأفضل كريم مرطب للبشرة الدهنية قبل المكياج.

مرطب لاروش بوزيه La Roche-Posay Moisturizer

لا يمكن التردد عند الرغبة في اختيار أفضل مرطب قبل المكياج للبشرة الدهنية في وجود هذا النوع الرائع من المرطبات، فهذا المنتج الفرنسي الرائع يحتوي على مادة فعالة من أهم المواد المضادة للأكسدة وهي المياه الحرارية، وحمض الليبوهيدروكسي، بالإضافة إلى مكوناته الغنية بفيتامين E و C، مما يمنح البشرة ترطيب خفيف معالج للبشرة مع حماية واسعة من أشعة الشمس.

مرطب جونسون للبشرة الدهنية

أصدرت الماركة الشهيرة جونسون واحد من أهم مرطبات البشرة الدهنية عن تجارب عديدة، والتي لا تستغنى عنه الكثيرات من صاحبات تلك البشرة التي تحتاج لنوع خاص من المعاملة، سواء في الاستخدام اليومي العادي كمرطب وواقي من أشعة الشمس، أو حتى قبل وضع المكياج للحصول على مكياج ناعم ثابت ومميز، حيث يعمل على القضاء الدهون الزائدة واللمعان، كما يقي البشرة من التغيرات والعوامل المحيطة بها بجانب استخدامه كمرطب لها.

مرطب ايه كوزماتيكس

من أنسب الكريمات المرطبة الموجودة على الساحة للتعامل مع البشرة الدهنية، حيث تحتوي تركيبته على باقة من أفضل ثروات الطبيعة مثل جل زهرة الألوفيرا أو الصبار، مادة السيراميد، بجانب نسبة ممتازة من الجلسرين الهام للبشرة الصحية النضرة، ولا سيما قبل تطبيق مكياجها الساحر.

مرطب Vichy Normaderm Total Mat

مرطب البشرة الدهنية من فيتشي الشهيرة هو واحد من أفضل منتجات الترطيب التي يُوصى باستخدامها للحصول على بشرة نضرة خالية من الكثير من عيوب البشرة الدهنية وجاهزة لوضع المكياج عليها مع اكتساب مظهر أنيق وجذاب لفترات طويلة.

مرطب سيتافيل

للباحثات عن مرطب آمن وفعال، واقي للبشرة من الأشعة الضارة للشمس في آن واحد، فإن Cetaphil Moisturizer هو الاختيار الأمثل، حيث يتركب من مواد آمنة سريعة الامتصاص، تترك البشرة في أتم الاستعداد لاستقبال المكياج بمستحضراته المختلفة لرسم إطلالة تشع بريق لوقتٕ طويل.

مرطب Neutrogena Oil-Free Moisturizer

أما مرطب البشرة الدهنية من نيتروجينا فيمكن اعتباره أفضل مرطب للبشرة الدهنية قبل المكياج، حيث يتكون من جل الهيالورونيك المرطب للبشرة بعيدًا عن الزيوت والمركبات الكيميائية الضارة، فيعمل على ترطيب البشرة بشكل عميق وخفيف، كما يحميها من الآثار السلبية للتعرض لأشعة الشمس، مما يساعدها في التخلص من العديد من المشكلات التي تواجهها، بجانب عمله كأساس جيد لوضع المكياج بعده بشكل صحيح وجميل.

كريم ايفاكلار

كريم ايفاكلار الطبي آمن وفعال في ترطيب وتحسين البشرة الدهنية، كما يستخدم كعلاج للكثير من مشكلات البشرة من جفاف وتجاعيد، حيث يعمل على حجز الماء داخل خلايا البشرة لتحتفظ برطوبتها لأطول وقت بطريقة لطيفة وصحية، كما إنه يحميها من الالتهابات ويعمل على تنظيف مسام البشرة بعمق، لذا يمكن اعتباره أفضل كريم مرطب للبشرة الدهنية قبل المكياج.

مرطب Yves Saint Laurent

ومن أهم ما أنتجت ايف سان لوران في هذا الصدد، حيث يستخدم المرطب الخاص بها لترطيب البشرة الدهنية بشكل لطيف وممتاز، بجانب استخدام خافي لعيوب البشرة وكريم أساس لوضع المكياج بعده.

مرطب The Body Shop Mattifying Lotion

يمكن اعتبار مرطب ماركة ذا بودي شوب المعروفة في مجال التجميل أفضل مرطب قبل المكياج للبشرة الدهنية، حيث يقوم بالسيطرة على زيادة إفراز الدهون بالبشرة، كما يعمل على حفظ الرطوبة بخلايا البشرة لأطول فترة ممكنة، مما يجعل من عملية وضع المكياج بعده سهلة تأتي بأجمل النتائج.

مرطب لانكوم رينرجي

Lancome Rinner Moisturizer بمكوناته الطبيعية الآمنة، المعتمدة بشكل أساسي على زهرة عباد الشمس و الميموزا بالإضافة إلى الجوجوبا، مما جعل منه أفضل مرطب قبل المكياج للبشرة الدهنية بجدارة، حيث تمتلك تلك المركبات تأثير فعال في اكساب البشرة مظهر رطب ونضر يزيد من جمال المكياج ويحافظ عليه لساعات وساعات.

مرطب غارنييه للبشرة الدهنية

إنتاج غارنييه من المرطبات مميز جعل منه أفضل مرطب للبشرة الدهنية قبل المكياج، وهو مناسب لجميع أنواع البشرة أيضًا، حيث يعمل على شد البشرة وغلق مسامها بطريقة لطيفة وآمنة، فهو لمسة أساسية قبل وضع المكياج لإطلالة جميلة تحيط الوجه بهالة من البريق والسحر.

الماسكات الطبيعة

وهبنا الله تعالى الكثير من الكنوز الطبيعية من حولنا، والتي يمكن الاستفادة منها في كافة الجوانب الصحية العامة، فضلاً عن الجانب التجميلي، وفيما يلي سنعرض بالتفصيل كيفية إعداد أهم الماسكات الطبيعية والتى تقوم بعمل أفضل مرطب قبل المكياج للبشرة الدهنية والمستمدة من خير الطبيعة:

ماسك الزبادي مع عسل النحل الطبيعي قبل المكياج

يتكون من 3 ملاعق زبادي طازج مع ملعقة من العسل الطبيعي مضاف إليه معلقة من الموز المهروس و1/2 ملعقة من الخميرة، يمزج الخليط جيدًا للوصول إلى القوام الكريمي المتماسك، ثم يوزع على البشرة بشكل كامل ويترك لمدة ساعتين ويغسل بالماء الفاتر جيدًا، ويمكن استبدال الزبادي بالحليب، كما يفضل أن يكرر هذا الماسك 3 مرات أسبوعيًا لبشرة نضرة تشع حيوية وجمال.

الزيوت الطبيعية الخفيفة

يمكن اعتبار مسحة خفيفة من زيت جوز الهند الطبيعي أفضل مرطب قبل المكياج للبشرة الدهنية، كما إنه يقضي على الكثير من الجراثيم والبكتيريا التي قد تتراكم على البشرة بسبب إفراز الدهون الزائدة، وقد أثبت زيت السمسم فاعلية كبيرة في ترطيب البشرة الدهنية وعلاج ما بها من التهابات وندوب ناتجة عن الحبوب وآثارها، وذلك لاحتوائه على نسبة ممتازة من مضادات الأكسدة.

ماسك اللبن وزيت الزيتون

لا تخفى فوائد كل مكون من مكونات ذلك الخليط المفيد في الحصول على بشرة صحية نضرة تشع حيوية ونشاط، والمكون من كوب من اللبن الطازج مع عصير ليمونة صغيرة وربع كوب من زيت الزيتون. يتم توزيع تلك المكونات بعد خلطها جيدًا على البشرة، ثم غسلها بالماء الفاتر، للحصول على بشرة رطبة صحية جاهزة لوضع المكياج.

نصائح لترطيب البشرة الدهنية

للحصول على بشرة صحية ومشدودة، جاهزة لاستقبال مستحضرات المكياج وخطواته المختلفة، يجب الانتباه إلى بعض النقاط الهامة، ولعل أهمها:

الاستعانة بكنوز الطبيعة

اللجوء إلى الماسكات الطبيعية شيء مهم للغاية، والبعد قدر الإمكان عن المركبات الكيميائية والمصنعة، على أن يتم اختيار المكونات الطبيعية بعناية والحصول عليها من مصادر موثوقة، بالإضافة إلى الالتزام بالمقدار المُوصى به لكل وصفة، مع الانتظام على استخدام المرطب يوميًا، وخاصةً قبل وضع المكياج، وبعد القيام بتقشير البشرة، وعدم استعجال ظهور النتائج للحصول على مظهر متألق وصحي في نفس الوقت.

اختيار المرطب متعدد الفوائد والمناسب للبشرة الدهنية

استخدام مرطبات كريمية خالية من الكحول والزيوت الثقيلة، حتى لا تسد المسام الواسعة المميزة للبشرة الدهنية، مما ينتج عنه تفاقم المشكلات المترتبة عليها من حبوب بالبشرة ورؤوس سوداء تهز ثقة المرأة في جمالها وتدمر مكياجها، كما يجب اختيار مرطب يحتوي على نسبة من المغذيات والعناصر الهامة لصحة البشرة من فيتامينات ومضادات للأكسدة، بالإضافة إلى عامل وقاية من أشعة الشمس، وهي متوفرة من العديد من المرطبات الخاصة بالبشرة الدهنية، وتجعل منه أفضل مرطب قبل المكياج للبشرة الدهنية على الإطلاق.

اختبار حساسية البشرة لأي من مكونات المرطب

اختبار المنتج أو الماسك المستخدم كمرطب على جزء صغير من البشرة للتأكد من عدم حساسيتها أو تضررها من أيٕ من مكوناته، فإذا ما ظهر أي احمرار أو شعور بالحكة فيجب التوقف عنه فورًا، وملاحظة ذلك العرض فإذا ما استمر لفترة طويلة أو زادت حدته فيجب اللجوء فورًا للطبيب المختص لاتخاذ التدابير اللازمة.

إعداد البشرة للاستفادة من المرطب بأكبر قدر

تقشير البشرة قبل الترطيب من الخطوات الهامة جدًا، وذلك لإزالة الطبقة الخارجية من خلايا البشرة وفتح المسام وتنظيفها، مما يزيد من تشربها للمرطب والاستفادة القصوى منه، كما يؤهل البشرة لوضع طبقة ناعمة ملساء من كريمات الأساس والفونديشن الخاص بالمكياج،  بالإضافة إلى الاهتمام بالتنظيف العميق أولاً وقبل كل شيء،  وذلك من خلال استخدام غسول عميق  للبشرة كخطوة أساسية قبل الترطيب ووضع المكياج، على أن يُستخدم رغوة التنظيف أو غسول جل لتجنب التهاب البشرة الدهنية أو تهيج الجلد وزيادة الحبوب بها، على أن يتم ذلك مرتين يوميًا، وخاصة في المساء بعد إزالة المكياج، والحرص على عدم النوم به نهائيًا.

الحرص على غلق المسام قبل المكياج لحماية البشرة

من الخطوات الهامة قبل وضع المكياج استخدام تونر لغلق المسام وشد البشرة وذلك للمحافظة على صحة البشرة من المستحضرات المستخدمة، فمهما كانت قيمتها وشهرتها فهي مركبات صناعية تؤثر على البشرة وتضر بها خاصةً مع كثرة الاستخدام، وأفضل أنواع التونر أو قابض المسامات الطبيعية هو الثلج، حيث يكفي تمرير قطعة صغيرة من الثلج ملفوفة في قطعة من الشاش على البشرة لغلق مسامها بشكل جيد.

الدقة في اختيار أدوات ومستحضرات المكياج

الاختيار الجيد لمستحضرات ومنتجات التجميل سواء المرطب أو المكياج، وعدم الاعتماد في هذا الأمر على السعر الرخيص أو الإعلانات الوهمية، لتفادي المنتجات الفاسدة أو رديئة الجودة والتي تدمر البشرة وتقتلها خاصةً مع الاستخدام الطويل، كما أنه تلك المواد الرديئة يصعب معها الحصول على المظهر الجمالي المطلوب حتى وإن كانت البشرة في أفضل حالاتها.

الاهتمام بالتغذية والمرطبات الداخلية قدر الإمكان

الترطيب الداخلي للبشرة الدهنية لا يقل أهمية بأي شكل من الأشكال عن استخدام ماسكات الترطيب على البشرة، حيث يجب الاهتمام بشرب الماء بكميات كافية، وتناول الخضراوات والفواكه الطازجة والأغذية الصحية، لاكتمال عوامل الجمال والتألق ومن ثم الحصول على مكياج احترافي وجذاب.

في النهاية، المكياج الناعم الجذاب الذي يكسب الوجه مظهر صحي يعتمد على عدة خطوات، لذا يجب الإعداد له بكل اهتمام وحرص، كما يجب أن يتوفر نوع من الوعي بنوع البشرة وكيفية التعامل معها، بدايةً من اختيار الغسول المناسب، وأفضل مرطب قبل المكياج للبشرة الدهنية، وكذلك التونر ومستحضرات التجميل وأدواته، حيث تتضافر كل هذه الجوانب لنحصل على هالة من البريق تخطف الأنظار والقلوب.

قد يهمك:

فريق تِرْياق
يضم موقع تِرْياق فريقاً محترفاً من الكتَّاب وصناع المحتوى المتخصصين بمجالات مختلفة، إلى جانب خبراء ومدربي موقع تِرْياق الذين يشاركون خبرتهم في صياغة المقالات، ويعمل فريق الكتَّاب وصنَّاع المحتوى في تِرْياق على تقديم مقالات موضوعية وعلمية من خلال مراجعة أحدث الدراسات والأبحاث، وتزويد القارئ بالمراجع والمصادر في نهاية كل مقال.