أفضل مكياج للبشرة الحنطية وبعض النصائح للحفاظ على جمالها

مكياج للبشرة الحنطية

تتمتعين ببشرة حنطية فاتحة وسئمتِ من مستحضرات التجميل غير المتناسقة، إليكِ أفضل مكياج للبشرة الحنطية الذي يجعلكِ تحافظين على جمالكِ ورونقكِ التي طالما تحلمين بالإشراقة التي تغمر وجهكِ وتضفي إليكِ جاذبية وسحر من نوع خاص، إذ أن البشرة الحنطية على غرار البشرات الأخرى التي تتطلب العناية والاهتمام وتطبيق نوع مكياج معين، سنطلعكِ على كل هذا وأكثر خلال السطور القادمة.

ما هي البشرة الحنطية

لا تنتمي البشرة الحنطية إلى النوع الفاتح أو الداكن، ولكنه يقع بينهما، وهذا النوع يتطلب ألوانًا دافئة منها الخوخي، الأصفر والذهبي، كما أن صاحبة هذا النوع محظوظة جدًا، وهذا يرجع إلى جمالها ووجود العديد من الألوان الدافئة المناسبة لها، في المقابل تُعدْ نوع بشرة محير بالأخص عند شراء الملابس واختيار صبغات الشعر والمكياج، لأن الأغلب لا يعرفون ما هو المناسب لهم، وقد تواجه النساء ذوات هذه البشرة صعوبة في اختيار نوع المكياج المناسب للبشرة الحنطية الفاتحة، رغم وجود العديد من المنتجات المناسبة لهذا النوع، على سبيل المثال كريم الأساس، الكونسيلر وأحمر الشفاه. 

هذا لقد عرفتِ جيدًا ما هي البشرة الحنطية ولونها بالتحديد، نأتي للأمر المهم الذي يجهله البعض ويجد فيه صعوبة بالغة بسبب اللون الحنطي وعدم تناسق ألوان المكياج سويًا، سوف نسهل عليكِ كل هذا وننزعكِ من الحيرة التي تنتابكِ بخصوص هذا الشأن، إليكِ تفصيليًا المكياج المناسب لبشرتكِ الحنطاوية. 

أفضل مكياج للبشرة الحنطية 

من تمتلك البشرة الحنطية عن غيرها، فإنها نالت من الحظ الوفير ما يجعلها تستخدم أنواع عديدة من المكياج، ولكن يجب الانتباه إلى أن نوع الظل الملائم يمثل تحديًا كبيرًا، لذا سوف نتطرق إلى أبرز أنواع مكياج البشرة الحنطية فيما يلي: 

كريم الأساس

ليس بالأمر الهين اختيار كريم أساس جيد، بسبب أن معظم الماركات التجارية تعرض ثلاثة ألوان للبشرة الحنطية، لذا من الضروري اختيار العلامات التجارية التي تعرض العديد من الخيارات الجيدة، مع مراعاة انتقاء ذا اللون الذهبي أو البرونزي وملائمًا للبشرة حتى يبدو الوجه في أفضل حالاته وبشكل طبيعي غير متصنع، كما يمكن اللجوء إلى أطباء التجميل لإبداء آرائهم في اختيار اللون والدرجة الملائمة للبشرة الحنطية. 

ظلال العيون 

من أكثر الألوان التي توضح لون الظل بل أفضلها هي البرونزي والعسلي المضئ، إذ أنها تساعد على إظهار البشرة الحنطية وتبييضها، كما متاح خيارات أخرى مثل اللون اللافندر، الرمادي ومعظم الألوان النحاسية. 

أحمر الخدود

يُعتبر اختيار أحمر الخدود من الأمور المعقدة حقًا عند وضع مكياج للبشرة الحنطية، ففي حال كان غامق اللون، فإنه يجعل البشرة تظهر في غير موضعها الطبيعي، إذ أن هذا النوع من البشرة على وجه الخصوص يتطلب ألوان ناعمة باردة، مثل اللون الوردي الذي من شأنه إضفاء اللمسات السحرية الجذابة على كلا الخدين، أو اللون المشمشي يساهم بشكل كبير في توهج البشرة بصورة طبيعية. 

بودرة الوجه

تتطلب البشرة الحنطية ونخص بالذكر الدهنية منها إضفاء بودرة الوجه عند تطبيق المكياج للتخلص من لمعانها، ومن الضروري التأني عند اختيار الدرجة الملائمة وكذلك النوع الذي يناسبها، حيث قد تطبقين ألوان معينة مثل البرونزي الداكن ويميل لون بشرتكِ حينها إلى البرتقالي، لذا يصبح كلا اللونين الذهبي والبني من الخيارات المثالية لألوان البودرة التي تضفي الدفء والحيوية عليها، إلى جانب تسليط الضوء على بعض مناطق الوجه كالأنف والخدود. 

أحمر الشفاه 

من أكثر أنواع المكياج التي تعير المرأة اهتمامًا بالغًا به، لكونه عنوان رئيسي لأي نوع مكياج، إذ يوضح لون وجمال الوجه، وعند الحديث عن أحمر الشفاه للبشرة الحنطية، يمكن وضع بعض الألوان الجذابة التي تقرب إلى لون مشابه للون شفاهكِ الطبيعي، مثل الكاشمير، الأحمر الداكن، الوردي والبينك، وقد تلجأ المرأة إلى استخدام ملمع الشفاه الذي يمنحها إطلالة مميزة طبيعية. 

كحل العين في مكياج البشرة الحنطية

إذا كنتِ ترغبين في إضفاء اللمسات السحرية الجذابة على عينيكِ، عليكِ باختيار الآيلاينر ذو الألوان الغامقة كالبني والأسود، وإذا أردتِ التمتع بمزيد من البريق واللمعان، اختاري الكحل الملون بالدرجات الغامقة مثل الأزرق والزيتي، تكمن أهمية الكحل في مكياج البشرة الحنطية في كونه يبرز لون العيون والبشرة في وقت واحد، وبذلك ستخطفين الأنظار من أول وهلة. 

عوامل تؤثر عند اختيار مكياج للبشرة الحنطية

بالنسبة للعديد من الفتيات، يُعد اختيار المكياج المناسب للبشرة الحنطية اللون مهمة صعبة للغاية، وهذا يرجع إلى اختلاف لون ونوع البشرة وأيضًا لون العيون، فمن الضروري مراعاة العديد من العوامل التي تؤثر على اختيار المكياج، ومنها:

لون البشرة

تلعب درجة لون البشرة دورًا مهمًا في اختيار المكياج الذي يناسبها، فإذا كانت درجة لونها فاتح، يمكنكِ استخدام درجات الأزرق والوردي، 

أما إذا كان لونها داكنًا فمن الأفضل استخدام الخوخي أو الذهبي لتمييز البشرة، باعتبار هذه الألوان تساعد في إظهار حيويتها وزيادة لمعانها.

المناسبة

هناك العديد من درجات المكياج، منها الألوان الطبيعية الفاتحة والجريئة، حيث تلعب قابلية تطبيق المكياج دورًا هامًا، لأنه من الضروري الحفاظ على نضارة الوجه والعيون الداكنة أثناء العمل، يمكنكِ استخدام اللون الوردي أو الخوخي على شفتيكِ، والألوان الجريئة في المناسبات الخاصة كالأعراس، لأنها تمثل الجاذبية والجرأة.

لون العيون

سيؤثر لون العيون على اختيار مكياج للبشرة الحنطية، لأن ظلالها يجب أن تبرز قزحية العين، بالنسبة للعيون البنية، يمكن استخدام الشوكولاتة والبرونز، بينما يستخدم التوت والأرجواني الداكن للعيون الخضراء أما الذهبي والبرونزي للزرقاء.

نمط الشخصية 

يؤثر أسلوب وشخصية المرأة على المكياج المناسب، فإذا كانت المرأة تتمتع بشخصية قوية، فعليها استخدام ظل عيون مدخن، علاوةً على ذلك، إذا كانت تفضل التأثير الكلاسيكي المضيء، يفضل استخدام أحمر الشفاه الداكن لزيادة لمعان البشرة واختيار لون الظل المائل إلى الأسود، إذا كانت تحب الأسلوب الطبيعي، يفضل استخدام لون الخوخ على الشفاه والخد، لأن هذه الألوان تناسب البشرة الحنطية بل وجميع أنواع البشرات الأخرى، ويمكن أن تمنحها إشراقة ونضارة. 

أهمية المكياج للمرأة 

يؤكد العديد من خبراء التجميل أن هناك عدة أسباب تجعل المكياج مهمًا جدًا في حياة معظم الفتيات، لأن بعضهم يلجأ إلى المظهر الطبيعي والبعض يتسمون بالجرأة في اختيار المكياج، وهذا أحد أهم أسباب استخدامه:

التعبير عن المشاعر

يعد المكياج من الطرق المهمة للتعبير عن المشاعر، لأن النساء يستخدمن اللون الأحمر بدرجات والأصباغ الداكنة عندما يرغبن في الظهور بشكل مثير وجذاب، إذ تشعر بأنها جميلة وملكة، فتستخدم درجات الألوان الفاتحة والوردي، أما المرأة البسيطة ذات الإحساس الطبيعي ستلجأ إلى المستوى الذي يتناسب مع لون بشرتها، إذ أن النساء يتفقن على أن المكياج هو أحد وسائل التحكم في العواطف على مدار اليوم. 

الإثارة 

المكياج هو أحد أنواع الفنون التي تمارسها العديد من الفتيات، لأن الوجه عبارة عن لوحة يمكن أن تبدع عليها أشياء رائعة، قد يجيد الفنان وضع كريم الأساس واستخدام ألوان ودرجات مختلفة على العيون، إذ أن تأثير المكياج يختلف في كل مرة مما يزيد من إثارتها.

الثقة

الثقة بالنفس من العناصر المهمة التي يجب أن تمتلكها المرأة، فالمكياج يساعد على تعزيز الثقة بالنفس ويجعلها تشعر بالراحة من خلال الفوز بالثناء ووصف جمالها، كما يمكن أن يمنح أي امرأة الجاذبية المطلوبة، بالأخص في الأيام التي تجد فيها نفسها غير جذابة.

إخفاء العيوب

إخفاء العيوب من مزايا استخدام العديد من النساء للمكياج، لأن العديد منهن يواجهن عوامل الطقس السيء والعوامل النفسية التي تسبب العديد من المشاكل الجلدية، على سبيل المثال، التعرض للضغط مما يؤدي إلى ظهور الهالات السوداء تحت العينين، فاستخدمي المكياج للتغطية على عيوب البشرة وإضفاء مظهر جديد عليها.

نصائح ثمينة للحفاظ على جمال بشرتكِ الحنطية

عزيزتي حواء إذا كنتِ من صاحبات البشرة الحنطية، فأنتِ تملكين حظ وفير عن غيركِ من اللاتي تتمتعن بالبشرة البيضاء أو الفاتحة، وينطبق عليكِ هذا المثل تمامًا “خير الأمور الوسط”، لذا وجب عليكِ الحفاظ عليها وعلى وجمالها من خلال بعض النصائح الثمينة التي تحقق لكِ ما تحلمين به وأن تماثلي ملكات الجمال ببشرتكِ الحنطية اللون، إليك أهمها:

  • بدايةً ابتعدي تمامًا عن مستحضرات التجميل التي يزعم البعض أنها تبيض بشرتكِ، لكونها جذابة بلونها الحنطي، واحرصي على جعلها رطبة لعدم تعرضها لجفافها. 
  • عليكِ انتقاء مستحضرات العناية الملائمة للبشرة الحنطية، وكذلك الألوان التي تلائمها لإظهار رونقها وجمالها، ويجب أن لا تنساقي وراء موضة الألوان في حالة عدم ملائمتها لبشرتكِ. 
  • حاولي إنعاش بشرتكِ الحنطاوية بماسكات طبيعية تمنحها الليونة والإشراق. 
  • ابتعدي عن استعمال كريمات الأساس الأفتح من بشرتكِ، وانتقي درجة منه تتماشى مع اللون الحنطي. 
  • من الضروري عمل حمام بخار ثلاث مرات شهريًا، للتخلص من أي شوائب عالقة بمسام بشرتكِ وتنظيفها جيدًا. 
  • العناية بغذائك بأن يكون صحيًا، وضرورة تناول الخضار والفواكه بشكل يومي، ولا تتغافلي عن شرب كميات وفيرة من المياه لتملأ وجهكِ بالحيوية والنضارة. 

ختامًا يمكن القول بأن البشرة الحنطية تتميز بسحر وجاذبية لا تقاوم، لذا يجب الحفاظ على جاذبيتها هذه واختيار أفضل مكياج للبشرة الحنطية وكذلك الألوان التي تظهر جمال بشرتكِ، والأهم من ذلك الاطلاع على بعض النصائح أعلاه التي من شأنها الحفاظ على بشرتكِ جميلة وساحرة. 

قد يهمك:

فريق تِرْياق
يضم موقع تِرْياق فريقاً محترفاً من الكتَّاب وصناع المحتوى المتخصصين بمجالات مختلفة، إلى جانب خبراء ومدربي موقع تِرْياق الذين يشاركون خبرتهم في صياغة المقالات، ويعمل فريق الكتَّاب وصنَّاع المحتوى في تِرْياق على تقديم مقالات موضوعية وعلمية من خلال مراجعة أحدث الدراسات والأبحاث، وتزويد القارئ بالمراجع والمصادر في نهاية كل مقال.