إخفاء عيوب الأنف بالمكياج | طريقة الكنتور المناسبة لك

إخفاء عيوب الأنف بالمكياج

تتقن الكثير من السيدات بل أغلبهن مهارة وفن وضع المكياج ولكن يواجه الكثير منهن مشكلة إخفاء عيوب الأنف بالمكياج، وكما نعرف جميعًا أن استخدامات المكياج متعددة ولها أبعاد مختلفة، حيث نجد أن الكثير من النساء يسعين لإخفاء عيوب الوجه من خلال تصغير الأنف وغيرها والبعض الآخر يستخدمه لإظهار بعض المناطق في الوجه مثل الخدود وما شابه، ولكن تبقى مشكلة الأنف محيرة للكثير منهن، ولذلك سنتناول الآن أهم الخطوات لمعالجة مشاكل الأنف.

إخفاء عيوب الأنف بالمكياج

كما ذكرنا من قبل أن مشاكل الأنف متعددة والكثير من النساء يطمحن في الحصول على أنف صغيرة وذلك من خلال العمل على إخفاء عيوب الأنف بالمكياج، ويلزم لذلك اتباع عدة خطوات هامة للحصول على أنف صغير ومتناسقة مع ملامح الوجه، وفيما يلي نعرض لكم أهم الخطوات اللازمة لذلك:

إعداد الأنف جيدًا

إذا كنتِ عزيزتي المرأة تريدين الحصول على أنف جميلة كما تحبين يجب عليكِ أولاً القيام بإعداد الأنف حيث أنها الخطوة الأولى والأهم عند القيام بإخفاء عيوب الأنف بالمكياج، وتعتبر أفضل المنتجات التي تعمل على تنظيف الأنف من الشوائب هو البرايمر الخالي تمامًا من الزيوت.

يفضل عزيزتي استخدام البرايمر الخالي من اللمعان أيضًا وذلك لعدم الإضفاء على المنتجات التي توضع بعده، يمكنكِ بعد ذلك استخدام كريم الأساس غير اللامع واتبعيه بوضع بودرة خاص بالتثبيت.

تطبيق طبقة الكونتور

من أهم الخطوات اللازمة للتحسين من شكل الأنف حيث أنكِ بمجرد وضع الكونتور تلاحظين تناسق حجم الأنف مع الوجه، كما أنها من الخطوات الهامة التي تساعد على تصغير الأنف بجانب إخفاء العيوب، يفضل بعده وضع البودرة التي تساعد على المزج بشكل جيد.

مزج الكونتور للداخل

حتى تستطيعين الحصول على إطلالة جذابة وطبيعية قومي بمزج الكونتور للداخل ناحية الأنف، وعند تمام المزج يمكنك وضع جزء بسيط آخر من كريم الأساس ولكن بشكل خفيف حتى يبدو طبيعيًا.

تطبيق الكونتور من مقدمة الحاجب

هذه الخطوة هامة جدًا ويجب تطبيقها بشكل صحيح ودقيق للحصول على نتائج طبيعية ومبهرة، ويمكنكِ مزج الكنتور بدايةً من طرف الحاجب حتى الوصول لأسفل في اتجاه طرف الأنف حيث أن ذلك يساعد الأنف أن تظهر بشكل أنحف وجذاب.

الكثير من النساء يعانين من كبر عظمة الأنف ويكون المراد هنا من إخفاء عيوب الأنف بالمكياج هو التخلص من مظهر العظمة العريضة، وفي هذه الحالة يمكن وضع الكونتور في خطين مستقيمين للتخلص من المظهر المزعج للأنف، وبذلك سوف تختفي العظمة تمامًا.

وضع كونسيلر على جانبي الأنف

حتى تتمكنين من الحصول على أنف أصغر من الحجم الطبيعي لها قومي بوضع كونسيلر مضيء أكثر من درجة بشرتك على الأقل بدرجتين، ومن هنا سوف تلاحظين الفرق الذي يظهر على أنفك من خلال إخفاء عيوب الأنف بالمكياج وأيضًا الحصول على أنف أصغر جحمًا.

كيفية إخفاء عيوب الأنف المختلفة

تتعدد عيوب الأنف لدى الكثير من السيدات، حيث نجد أنها تختلف من سيدة لأخرى، كما تتسبب في الحرج للكثير منهن نتيجة لذلك تبحث معظم النساء عن طرق مختلفة للتخلص من مشاكل الأنف، والآن سوف نتعرف عليها مع وضع حلول لها:

الأنف المكورة

هذه المشكلة ليست منتشرة بشكل كبيرة ولكن توجد لدى بعض النساء لذلك يبحثون عن حل طبيعي لها، ويمكن التغلب عليها من خلال وضع الكونسيلر على رأس الأنف ودمجها جيدًا وسوف تلاحظين الفرق.

الأنف العريض

لمعالجة وحل مشكلة الأنف العريض يمكنكِ وضع الكونسيلر الغامق بداية من زاوية العين الداخلية والوصول به إلى أسفل الأنف ويمكن استخدام الكونسيلر أيضًا على جانبي الأنف من أعلى.

العظمة الزائدة

توجد هذه العظمة لدى أغلب النساء لذلك يفضل وضع الكونسيلر الغامق عليها وتغطيها جيدًا، ووضع كونسيلر فاتح على باقي الأنف والدمج جيدًا.

الأنف الأفطس

يعرف الأنف الأفطس بأنه الأنف القصير والذي يكون ممتلئ بشكل أكبر من الأنف الطبيعي، للتغلب من هذه المشكلة يفضل استخدام الكونسيلر الغامق ووضعه على الجزء الجانبي للأنف.

الأنف الطويل

تواجه معظم النساء مشكلة الأنف الطويل والتي يرغبن في التخلص منها بشكل نهائي لما تسببه من حرج لهن، لذلك يجب في هذه الحالة استخدام الكونسيلر أسفل منطقة الأنف من ناحية الطرف ويمكن وضع كمية قليلة أيضًا منه حول فتحات الأنف.

تصغير عظمة الأنف

تعاني الكثير من السيدات من هذه المشكلة حيث تصعب على الكثير تصغيرها حتى تبدو بشكل طبيعي، ولكن في هذه الحالة يفضل وضع المكياج التقليدي الطبيعي لكل امرأة وبعدها وضع الكونتور فقط على عظمة الأنف ودمجها جيدًا مع المكياج للتخلص من الشكل المحرج لها.

استخدام الكونتور في تصغير حجم الأنف

الكثير من البنات والسيدات يجدون شيء من الصعوبة عند التعامل مع الأنف الكبيرة، ولكن سوف نعرض لكِ بعض الخطوات السهلة التي من خلالها يمكنك الحصول على أنف متناسقة مع ملامح الوجه وتتلخص الطريقة الصحيحة لاستخدام الكونتور في تصغير حجم الأنف في النقاط التالية:

  • يفضل وضع كريم الأساس المناسب للون بشرتك ودمجه جيدًا.
  • بعد التأكد من توحيد لون البشرة استخدمي كونتور غامق على جانبي الأنف.
  • يجب الحرص على وضعه بشكل عمودي حتى عند استخدامه على عظمة الأنف.
  • بعد ذلك عليكِ استخدام كريم الأساس المناسب للبشرة وضعي خطًا منه عموديًا في المنتصف.
  • في حالة أن الأنف عريض بشكل كبير من أسفل يمكن استخدام البلاشر الغامق على الجانبين للتصغير المنطقة.

يفضل قبل القيام بإجراء هذه الخطوات التأكد تمامًا من تنظيف الأنف جيدًا إزالة جميع الحبوب أو البثور حتى لا تعطي مظهرًا غير لائق، كما أنها تساعد في تصغير حجم الأنف، لذلك تأكدي جبدًا من نظافتها.

نصائح هامة جدًا ستساعدك على اختيار الكونتور المناسب لكِ

الكثير يعانون من اختيار درجة مناسبة من الكونتور لبشرتهن وذلك لاقتراب الدرجات من بعضها البعض، ولكن عند اتباع الخطوات الصحيحة في اختيار درجة الكونتور المطابقة للبشرة سوف يصبح الأمر أكثر سهولةً، فقط عليكِ اتباع الآتي:

ابتكار عجلة الألوان عبر دمج درجات الألوان المختلفة

عند اختيار درجة الكونتور المناسبة لبشرتك سوف تحتارين بشكل كبير خاصةً إذا كنتِ أول مرة تقومين بشرائه، ولكن يمكنك تخمين لون الكونتور المناسب لبشرتك من خلال التعرف على عجلة الألوان التي تحتوي على عدة درجات من الألوان المتفاوتة بين الفاتح والغامق.

اختاري الدرجات التي تحاكي درجة لون بشرتك الحقيقية

أن درجات الكونتور تعتبر متعددة وكثيرة جدًا لذلك يجب عليكِ اختيار الألوان القريبة من بشرتك، حتى يسهل عليكِ الاختيار والتفضيل بينهم، كما أن هناك بعض الظلال البرونزية التي تساعدكِ على الاختيار من خلال دمجها مع الكونتور.

اختاري الكونتور الكريمي بدلاً من المسحوق

الكونتور لا يصنف ضمن المكياج تمامًا، حيث أنه يصنف ضمن أدوات التجميل التي تعمل على نحت عظام والوجه وإظهارها حتى تبدو بشكل أجمل، ولذلك فهو يفضل اختياره بنفس لون البشرة الطبيعي، ومن الأفضل استخدام الكونتور الكريمي بدلًا من البودرة حتى يبدو طبيعيًا بشكل أفضل ويسهل دمجه مع البشرة.

تناولنا في هذا الموضوع الحديث بشكل مستفيض عن كيفية إخفاء عيوب الأنف بالمكياج والتي تعاني منها الكثير من السيدات، وتعرفنا على أهم العيوب التي تصيب الأنف وكيف يمكن التخلص من مظهرها، والأهم هنا هو اتباع النصائح عند شراء الكونتور حتى نتمكن من الحصول على نتيجة مرضية.

قد يهمك:

فريق تِرْياق
يضم موقع تِرْياق فريقاً محترفاً من الكتَّاب وصناع المحتوى المتخصصين بمجالات مختلفة، إلى جانب خبراء ومدربي موقع تِرْياق الذين يشاركون خبرتهم في صياغة المقالات، ويعمل فريق الكتَّاب وصنَّاع المحتوى في تِرْياق على تقديم مقالات موضوعية وعلمية من خلال مراجعة أحدث الدراسات والأبحاث، وتزويد القارئ بالمراجع والمصادر في نهاية كل مقال.