إليكِ طريقة عمل غمازات بالمكياج في المنزل بخطوات سهلة

غمازات بالمكياج

تبحث النساء عن الجمال في كل مكان ويصل بهم الحال إلى حد الهوس به، ومن علامات الجمال التي يبحثون عنها هي الغمازات حيث صُنفت أنها من أقوى علامات الحسن والجاذبية، وبالفعل تم اختراع غمازات بالمكياج وأخرى بشكل يدوي حتى الوصول إلى العمليات الجراحية، كما يرى الكثير أنها ذات شكل مميز وتعطي الشخص طابع خاص به، لذلك يتسابق خبراء التجميل في ابتكار الطرق لعمل الغمازات، ولمعرفة كيف يتم صنعها يمكنكِ متابعتنا.

غمازات الوجه

تعد الغمازات إحدى أدلة الجمال في الوجه عند الرجال والسيدات معًا، ويكون الشخص محظوظاً عندما يُولد بهما بشكل طبيعي، فهي من الصفات الوراثية التي تورث من جيل لأخر فمن الممكن أن يأخذها طفلكِ منكِ، وتتواجد الغمازات في الوجنتين أو الذقن وفي كل مكان منهما تبرز الجمال وتعتبر شيء مميز للشخص الذي يملكها، لذلك يتسابق الكثير من السيدات في الحصول عليها بطرق كثيرة.

وبرغم جمال الغمازات في الوجه إلا أنها تنتج عن طريق موت الخلايا في الجلد، كما تنتج أيضًا عن طريق القصور في عضلات الوجه، وبالفعل تظهر عند الأطفال بصورة أكبر وتظل مستمرة لديهم حتى يكبرون، ويمكن ملاحظتها بصور مختلفة حيث تتواجد في الخدين أو خد واحد، وتستطيعين الحصول عليها من خلال عدة طرق مثل غمازات بالمكياج أو الجراحة أو غيره من الطرق التي سنذكرها.

صُنع غمازات بالمكياج

عمل المكياج على حل مشكلات كثيرة لإظهار الجمال، فمن خلاله تستطيعين الظهور بالشكل الذي تريدينه دون أن يكلفكِ أي عناء، حيث يمكنكِ وضعه وإظهار جمالك بشكل طبيعي، وتستطيعين عمل غمازات بالمكياج بسهولة كبيرة من خلال هذه الخطوات:

التهيئة للعمل

أول شيء يتم عمله هو التحديد لمكان عمل الغمازات، ويتم ذلك من خلال الابتسامة العريضة وبالفعل تظهر الخطوط التي يمكن عمل الغمازات بها، بعد معرفة الخطوط في الوجه يتم تحديدها، وتُحدد عن طريق وضع نقطة بقلم على هذا المكان لصُنع غمازات بالمكياج، وبالتالي سيكون سهل عليكِ عملها.

رسم خط مائل

بعد التحديد بالقلم في هذا المكان يتم رسم خط مائل أسفل التحديد ويشبه إلى حد كبير الهلال، يتم رسمه بقلم كحل بسيط ملون ونراعي أن يظل مختفيًا بجانب النقطة.

ظهور الغمازات

بعد رسم الخط يتم فركه في المكان لانتشاره ليكون طبيعياً، عند عمل هذه الخطوة سوف تظهر الغمازات إلى حد ما، مع بقاء هذه الخطوط موجودة بشكل خفي، وللتأكد من أن طريقة عمل غمازات بالمكياج قد نجحت، يمكنكِ الابتسام بشكل كبير وسوف تظهر بوضوح، هكذا تكوني قمتِ بصنع الغمازات في المنزل واستمتعي بظهورك بشكل جذاب.

صُنع غمازات بالتمارين مع المكياج

بعد القيام بصُنع غمازات بالمكياج هناك طرق لعملها بشكل طبيعي عن طريق تمارين الوجه، يمكنكِ القيام بها وسوف تلاحظين ظهورها بكل سهولة، ويمكن المداومة على هذه التمارين مع عمل الغمازات بالمكياج يوميًا.

التمرين الأول

لكي تصنعي غمازات في المنزل عليكِ القيام بهذا التمرين الذي يشبه وكأنكِ تتناولين الليمون الحامض وطعمه غاية في اللذاعة، وهو زم الشفاه جيدًا ثم القيام بامتصاص أو إدخال الوجنتين، كما يلزم أن تكون الأسنان غير متطابقة مع بعضها البعض، فبعمل هذا التمرين سوف تحصلين على غمازات بجانب تطبيق مكياج الغمازات.

التمرين الثاني

بعيدًا عن عمل غمازات بالمكياج يمكن القيام بهذا التمرين عن طريق الضغط على المكان الذي تتواجد به الغمازات في الوجنتين بقوة، مع عمله لعدة مرات في اليوم للحصول على نتائج فورية، مع ضرورة عمل مكياج الغمازات.

التمرين الثالث

يمكنكِ الضغط على الوجنتين مع الابتسام بشكل عريض، ومن خلال القيام بهذا التمرين سوف تحصيلن على الغمازات في مكانها الطبيعي الذي تريديه فهو يحدد ذلك بشدة، تستطيعين عمل هذه التمارين لمدة لا تقل عن 30 دقيقة في اليوم حتى تحصلي على نتائج مبهرة، مع ممارستها بشكل يومي لتنالي ما رغبتي به دائمًا، وعند ممارستك لها ولم يظهر شيء هناك حيل أخرى يمكنكِ استخدامها للحصول على المزيد من النتائج مع تطبيق مكياج الغمازات.

عمل غمازات بالجراحة

إحدى الطرق لصنع الغمازات دون عمل تمارين أو صُنع غمازات بالمكياج هي الطريقة الجراحية، أي باستخدام التدخل الجراحي تستطيعين الحصول عليها، ولكن تعتبر هذه الطريقة مُكلفة بشكل كبير كما أنها مؤلمة بشدة، ويتم عملها من خلال ثقب الوجنتين بثُقب مع ربطهما بخيط لعدة أيام، ستظهر الغمازات بعدما يتم فك الربط.

الحصول على الغمازات بشكل يدوي

هناك طرق عديدة يمكن من خلالها عمل الغمازات بشكل يدوي دون التدخل الجراحي أو التمارين مع ضرورة عمل غمازات بالمكياج مع هذه الطريقة، وتتم من خلال الخطوات الآتية:

تجميع المكونات الأساسية

حتى تحصلي على الغمازات بشكل يدوي عليكِ تجميع بعض الأدوات من قلم جاف، قلم رصاص، ممحاة، فرشاة للمكياج يكون رأسها مدبب ومرآة.

عمل التجربة

الابتسامة العريضة ومن خلالها سيتم تحديد المنطقة التي يتواجد بها الغمازات، استخدام القلم الجاف للضغط به على هذه المناطق ويفضل أن تضغطي من الناحيتين معًا في وقت من 3 إلى 5 دقائق، وإذا كنتِ تريدي الضغط في كل جهة غير الجهة الأخرى عليكِ استخدام نفس الوقت.

نتيجة التجربة

عندما تبدأ الوجنتين في الإحمرار يلزم التوقف عن الضغط لفترة من الزمن، ولكن عليكِ أن تجعلي الجلد يموت لكي تظهر الغمازات، التكرار لهذا التجربة لعدة مرات حتى تظهر النتائج الفعالة لها.

طريقة عمل غمازات بالمكياج في الذقن

يمكنكِ صناعة الغمازات من خلال المكياج في منطقة الذقن باستخدام الخدع البصرية، وتتم من خلال هذه الخطوات:

الخطوة الأولى

وضع كريم الأساس على الوجه بشكل كامل ويتم فرده جيدًا، ثم نتركه لبعض دقائق حتى تمتصه البشره ويعطيها مظهر كامل لاكتمال باقي الخطوات.

الخطوة الثانية

يتم تحديد الغمازات التي تريديها في منتصف الذقن من خلال رسمها وتحديدها جيدًا، وذلك باستخدام قلم يقوم بتحديد المكان، ثم يتم رسم هلال صغير على المنطقة التي تم تحديدها من خلال قلم كحل بني، ليظهر الهلال في منتصف الذقن كما ذكرنا.

الخطوة الثالثة

وحتى يتم إظهار غمازت بالمكياج في الذقن عليكِ استخدام فرشاة المكياج الرفيعة المستخدمة في وضع ظلال العيون، ثم فرد كل من الكحل مع كريم الأساس ليعطي شكل الغمازات بالشكل المطلوب، وعند عدم إظهارها كما هو مطلوب سيكون بسبب قلم الكحل غير المناسب مع البشرة، حيث يلزم استخدام قلم بدرجة  داكنة أكثر.

الطريقة اليدوية لصنع الغمازات في الذقن

تسمى الطريقة اليدوية لعمل الغمازات في الذقن باسم طريقة الضغط، ويمكن تنفيذها من خلال عدة خطوات وهي كالآتي:

  • استخدام القلم الحبر في تحديد المكان المناسب للغمازات في الذقن.
  • استخدام الفرشاة الخاصة بوضع ظلال العيون ويكون الجزء الخلفي منها مسطح.
  • الضغط على المنطقة التي تم تحديدها من خلال الجزء الخلفي بقوة.
  • الفترة الزمنية لاستمرار الضغط 15 دقيقة.
  • يمكنكِ الاستمرار في الضغط والتكرار لهذه الخطوات حتى الحصول على الغمازات.

الطريقة الجراحية لصُنع الغمازات في الذقن

هناك من يفشل في صُنع غمازات بالمكياج أو بشكل يدوي، لذلك يتحولون إلى الطريقة الجراحية وهي الذهاب إلى الطبيب للقيام بعملية جراحية في الذقن لعمل الغمازات، ولكن يلزم مراعاة بعض التفاصيل الخاصة بالعملية لضمان نتائج فعالة، مثل اختيار طبيب تجميل كبير يعرف جيدًا هذه العمليات، والإلتزام بجميع نصائحه لعدم التهاب الجلد أو حدوث مضاعفات.

وأخيرًا وبعد عرض تفاصيل صُنع غمازات بالمكياج والطرق الأخرى نقول بأنه لا يلزم عملها، فكل بنت جميلة ولا يمكن وضع شروط وجود الغمازات أو عدم وجودها، يجب أن تثقي بنفسك كثيرًا ولا تبحثين عن الكمال في الجمال فأنتِ بالطبع جميلة دون أي شيء إضافي.

قد يهمك:

فريق تِرْياق
يضم موقع تِرْياق فريقاً محترفاً من الكتَّاب وصناع المحتوى المتخصصين بمجالات مختلفة، إلى جانب خبراء ومدربي موقع تِرْياق الذين يشاركون خبرتهم في صياغة المقالات، ويعمل فريق الكتَّاب وصنَّاع المحتوى في تِرْياق على تقديم مقالات موضوعية وعلمية من خلال مراجعة أحدث الدراسات والأبحاث، وتزويد القارئ بالمراجع والمصادر في نهاية كل مقال.