استخدامات فرش المكياج | أفضل الأنواع للحصول على مكياج محترف

استخدامات فرش المكياج

تريد كل سيدة أن تتعرف على كل ما يخص عالم الجمال والمكياج ومن أهمها استخدامات فرش المكياج؛ فهي كثيرة ولكل فرشاة استخدام معين يجعلك تحصلين على مظهر طبيعي في النهاية دون حدوث أخطاء، فإذا كنتِ تحلمين بذلك سنساعدك على عمل مكياج مثالي في منزلك كأنكِ ميك أب أرتيست بارعة، مع تعريفك بكل نوع من أنواع هذه الفرش واستخدم كل منها.

جدول المحتويات عرض

استخدامات فرش المكياج

صُنعت كل فرشاة من فرش المكياج لكي يتم استخدامها في مكانها الصحيح، فجاءت كل فرشاة لتكمل عمل الأخرى لتكتمل الصورة بالنهاية فتحصلين على مظهر جمالي متميز وبارع، وهذا هو سر تمكن الميك أب أرتيست أو خبيرات التجميل؛ فبجانب دراستها لطريقة وضع المكياج، تعلمت استعمالات فرش المكياج العديدة التي يوجد منها أحجام كبيرة وأحجام صغيرة وأشكال مدببة ومسطحة وأخرى بزاوية مائلة لتناسب عملها التي صنُعت لأجله ولتجديي في النهاية مظهر مثالي ومحترف وأنت في منزلك، وفيما يلي أنواع فرش المكياج واستخدامات كل منها.

فرشاة المكياج المائلة

تكون أطراف هذه الفرشاة بزاوية مائلة قليلاً لذلك سميت بفرشاة الوجه المائلة لتستخدم في ملء فراغات الحواجب بالبودرة لتتمكني من رسم حواجبك بالبودرة  أو الجل بشكل مثالي، كما يمكنك استعمالها في وضع الأي لاينر بها وتحديد سمك الخط  بكل سهولة وبدقة، لتحصلي على طلة ولاأروع مع ماكياج للعيون باهي وجميل يبرز جمال وجهك.

فرشاة دمج الكونتور

تُستخدم هذه الفرشاة لدمج الكونتور الكريمي وهو المتخصص في تحديد معالم الوجه بدقة وإبراز عظام الوجنتين والحاجب، وصممت خصيصاُ لتناسب منحنيات الوجه وتجاويف الخدين ويكون شكلها مسطح ومائل قليلاً لتتمكنين من تحديد الوجه وتنحيف الأنف، والخدين بشكل محترف، ليظهر الوجه بشكل مثالي وجميل مع سهولة في التوزيع.

فرشاة البودرة

تتوفر فرشاة كريم الأساس أو بودرة الوجه في أحجام كبيرة و أحجام أخرى صغيرة، فيتم استخدام الحجم الكبير منها في وضع بودرة الوجه المضغوطة وذلك بعد وضع كريم الأساس بالطبع، والحجم الصغير يمكنكِ استعماله في وضع أحمر الخدود على الخدين والأنف،ليظهر بالنهاية مكياج محترف بسبب قدرة الفرشاة على توزيع المستحضر بشكل فعال.

فرشاة كريم الأساس

يتم استخدامها في وضع كريم الأساس السائل على الوجه وتوزيعه بشكل مناسب حيث تتمكنين من خلالها بالحصول على لون واحد لبشرتك وتغطية كاملة له، يوجد منها أنواع متعددة فمنها الفرشاة الخاصة بكريم ال BB، والذي يعطيكِ تغطية خفيفة مناسبة لطبيعة الكريم، وأخرى لكريم الأساس الكريمي، ويوجد منها أحجام أيضاً، فمنها الحجم الكبير والحجم الصغير والمدبب.

فرشاة ظلال العيون

يمكنكِ التعرف عليها بسهولة فيكون شكل شعيرات فرشاة ظلال العيون مسطح ورفيع ليساعدكِ على وضع ظلال العيون الكريمي والعادي بشكل سهل ومثالي فتمكنكِ الفرشاة من وضعه ومزجه وتوزيعه على الجفن بشكل مناسب ومتساوي، وتسهل عملك للحصول على تغطية ودمج جيد للجفون باحترافية شديدة كما تساعد على ظهور العيون بشكل مميز.

فرشاة دمج اللون

تستخدم هذه الفرشاة لعمل مكياج العيون الأسود أو الاسموكي، فيمكنكِ دمج الألوان الغامقة السوداء الخاصة بمكياج العيون الأسود بها بشكل دقيق وبسهولة شديدة دون عناء و تمكنكِ من توزيعها على الجفن بالكامل بشكل رائع دون حاجتكِ إلى الذهاب لمتخصصين في الميكب لعمل لكِ مكياج اسموكي، فكثيرًا ما تحلم الفتيات بمظهر الأسموكي آيز ولكن لا تستطيع تطبيقه على عيونها بمفردها.

فرشاة الكابوكي

تسمى فرشاة الكابوكي أو فرشاة الهايلايتر فهي تستخدم لوضع الهايلايتر على الوجه وتوزيعه بشكل مناسب، كما يمكن استعمالها لتوزيع البودرة على الوجه، وتتميز بتوزيعها لمنتجات التجميل بشكل متساوي على الوجه وبدون حدوث تكتلات على الوجه، وبدون إظهار عيوب البشرة بذلك تعرفتِ على استخدامات فرش المكياج خاصة فرشاة الكابوكي المميزة.

فرشاة الآي لينر أو تحديد العيون

خصصت هذه الفرشاة لرسم الآي لينر والكحل السائل أيضا لكون أطرافها حادة ورفيعة لتتمكني من وضع الآي لينر السائل والكحل السائل بدقة والتحكم في سمك الخط المراد به تحديد العيون من أعلى للظهور بإطلالة رائعة ودقيقة دون حدوث ميل للخط المرسوم بفرشاة التحديد أعلى جفن العينين للحصول على عيون جذابة والتمكن من رسم الكحل بداخل العين بشكل دقيق.

فرشاة الكونسيلر

تستخدم لوضع خافي عيوب البشرة أو الكونسيلر فيمكنكِ استخدامها لإخفاء الهالات السوداء أسفل العينين وإخفاء الكلف والنمش، وإخفاء البثور التي تسبب إحراج كبير لكِ، فتساعدكِ هذه الفرشاة في إخفاء كافة العيوب لسلاستها ومرونتها في توزيع الكونسيلر بدقة شديدة على البشرة دون حدوث تكتل للمسحوق على الوجه لتحصلين على بشرة خالية من العيوب ومتألقة.

فرشاة احمر الشفاه

تستخدم هذه الفرشاة في وضع أحمر الشفاة وهي تكون صغيرة ورفيعة للغاية لتناسب عملها الدقيق ولتمكنكِ من وضع أحمر الشفاه دون انحدار يديكِ إلى المنطقة المحيطة بالشفاه وتلطيخها بأحمر الشفاه وإتلاف المظهر الجمالي بسبب ذلك فهي تمكنك من الحصول فى النهاية على شفاه محددة بشكل متميز بمفردك في المنزل مثل الفنانات وخبيرات التجميل المشهورين.

فرشاة الحواجب

تتعدد استخدامات فرش المكياج وأشكالها أيضاً فيوجد أشكال متعددة لفرشاة الحواجب، فمنها ما يحمل واجهتين واحدة منهم عبارة عن فرشاة مستقيمة ورفيعة والجهة الأخرى عبارة عن مشط صغير للحواجب، يمكن استخدامها في إزالة الماسكرا الزائدة العالقة بالرموش، أما عن الشكل الآخر لفرشاة الحواجب يكون الشكل الرفيع الخاص بوضع بودرة الحاجب.

فرشاة الماسكرا

يمكنكِ استخدام هذه الفرشاة في تمشيط رموشك بدقة قبل وضع الماسكرا وبعدها للحصول على مظهر رموش طبيعي وجذاب؛ يوجد لها استعمال آخر وهو تمشيط الحواجب وتهذيبها بشكل جيد قبل وضع بودرة الحواجب أو الجل لكي تظهر حواجبك بشكل متناسق وجذاب وتكتمل طلتك الجميلة.

استخدامات الفرشاة المروحة (Fan Brush)

نأتي هنا إلى الفرشاة المروحة حيث أطراف شعيراتها تشبه المروحة لذلك سميت بهذا الاسم، هذه الفرشاة لها العديد من الاستخدامات لعدة مساحيق؛ ويوجد منها أحجام فهي تستخدم لوضع الهايلايتر على عظام الوجنتين وعظام الحاجب كما أنها تُزيل ظلال العيون المتساقط والزائد، فيمكنكِ الاستغناء عن أصابعك واستخدامها في وضع ماسكات الوجه المختلفة فهي أدق في توزيع الماسك على الوجه، كما أنها تساعدكِ في إصلاح المكياج وإزالة الزوائد منه بكل سهولة دون أخطاء، وفيما يلي أهم استخدامات فرش المكياج ( الفرشاة المروحة):-

 لوضع الهايلايتر

قبل معرفتكِ لما هي استخدامات فرش المكياج هناك بعض النصائح منها اقتنائك نوع هايلايتر جيد ويدوم طويلاً وكذلك حصولك على نوع فرشاة متميز؛ تستعملين هذه الفرشاة بوضعها في بودرة الهايلايتر وثبتيها بشكل مسطح في البودرة وقومي بالدفع لأسفل برفق لتتأكدي من تغطية الجوانب والأطراف بالبودرة، ثم بالضغط بإصبعك على مقبض الفرشاة للتخلص من البودرة الزائدة ثم مرريها على عظام الوجنتين لأعلى ثم توجهي إلى الأنف وعظام الحاجب.

 إزالة ظلال العيون الزائد

تتعرضين كثيراً إلى وضع مكياجك بسرعة فيسبب ذلك تساقط لظلال العيون أسفل العين، ويسبب لك التوتر والقلق والإزعاج ولكن باستخدام الفرشاة المروحة الأصغر حجماً يمكنكِ مسح أسفل العينين، فقط قومي بتمرير الفرشاة مرة واحدة فقط أسفل العين ستلاحظين تخلصك من ظلال العيون المتساقط أسفلها وستكونين جاهزة في دقائق قليلة فقط.

وضع القناعات على الوجه

يمكنكِ استخدام الفرشاة المروحة في توزيع قناعات الوجه المختلفة بجميع الأنواع سواء كانت طينية أو كريمية أو جيلاتينية، يمكنكِ وضعها بسلاسة وبشكل متساوي أكثر وأفضل من توزيعه بالأصابع،  فقط قومي بغمس الفرشاة في القناع وامسحي به على وجهكِ بضربات رقيقة للغاية ولكن قومي بالبدء بمنطقة الوجه ثم توجهي إلى خط الشعر في الأعلى للحصول على توزيع متساوي وسليم.

استخدامات وأنواع فرشاة كريم الأساس

توجد أنواع متعددة لفرشاة كريم الأساس للتأكد من توزيع منتجات التجميل السائلة والمتنوعة على الوجه بشكل دقيق ومرن، فتعلمين هناك منتجات خاصة بالوجه تحتاج إلى هذه الفرشاة لذلك وجب عليكِ سيدتي أن تتعرفِ علي أنواع واستخدامات فرشاة كريم الأساس أو Foundation brush لتجنب الوقوع في أخطاء وضع المكياج والتي تزعجكِ وتجعلك في مظهر غير مناسب خاصة إذا كنتِ ذاهبة إلى مناسبة من نوع خاص فيما يلي استخدامات فرش المكياج وخاصة فرشاة كريم الأساس:-

Stippling Brush

هو أول نوع سنتطرق إليه من أنواع فرشاة كريم الأساس وهذا النوع مخصص لوضع كريم BB، أو CC كريم أو وضع البرايمر المرطب للوجه قبل وضع الميكب وتكون درجة تغطيتها خفيفة وهي تغطية مناسبة للوجه من هذه المستحضرات، وتكون أطراف شعيراتها بيضاء بالأعلى وأطرافها السفلية سوداء وتكون أطرافها ناعمة ومرنة لسهولة توزيع الكريمات على الوجه.

Buffing Brush

نأتي إلى النوع الثاني من أنواع فرشاة كريم الأساس وهذا النوع يستخدم لتوزيع كريم الأساس الكريمي والبودرة المضغوطة، و هي تعطي تغطية متوسطة للوجه إلى كاملة ولسهولة التعرف عليها يكون شكلها بسطح مدبب قليلاً من أعلى لتناسب عملها في توزيع البودرة على الوجه، فتحصلي على طلة جميلة وتغطية مناسبة لتكوني جاهزة للخطوة التالية من الميكب.

Face Brush

يستخدم لوضع كريم الأساس الكريمي والأساس السائل وتعطي تغطية كاملة للوجه، يمكنك استخدامها للتخلص من أي عيوب موجودة في البشرة وإخفائها.

أفضل ماركات فرش الميكب

بعد أن تعرفتِ معنا على استخدامات فرش المكياج وأشكالها، تبقى لكِ أن تتعرفي على أفضل الماركات التي تنتج فرش ميكب بشكل محترف والتي يجب عليكِ اقتنائها للحصول على مكياج ناعم ورائع، خالي من التكتلات، والخطوط البيضاء والبثور والمسام الواسعه، سنسرد لكِ الماركات المعروفة لكي تدوم معكِ وقتاً طويلاً دون الحاجة إلى تغييرها بعد فترة قليلة من استخدامها، فهناك أنواع رخيصة مع استعمالها كثيراً تتساقط شعيراتها وينفك مقبضها عنها، فيما يلي أفضل ماركات و استخدامات فرش الميكب:-

فرشاة الحواجب

  • فرشاة Revlon Double-Ended Brow Brush: تحتوي على مشط، فرشاة مائلة لتحديد الحواجب ورأس ملفوفة لمعالجة زوائد الماسكرا وبودرة الحواجب.
  • فرشاة Bobbi Brown Eye Brow Brush: تتميز بشعيراتها الناعمة والتي تساعد في تسهيل مزج البودرة وملء فراغاته ببراعة.
  • فرشاة Lancome Sourcils Gel Dual Ended Eyebrow Brush: تحتوي على طرف تحديد وفرشاة للتهذيب والتمشيط فهي مثالية لرسم الحواجب.

فرشاة كريم الأساس

  • فرشاة It cosmetics heavenly luxe complexion: تحتوي على طرفين الطرف الأكبر لوضع كريم الأساس السائل، والطرف الأصغر لوضع الهايلايتر والبرونز.
  • فرشاة Sephora Buff Blend Brush: تتميز بشعيرات كثيفة تعمل على تغطية الوجه تغطية كاملة بكريم الأساس دون ترك خطوط على الوجه.
  • فرشاة Bare Minerals seamless Buffing brush: تكون شعيراتها على شكل قبة من الفضة فهي تقاوم البكتريا التي تسبب حب الشباب.

أفضل ماركات أطقم فرش المكياج

تباع فرش المكياج في شكل مجموعات أو بشكل منفرد، وذلك باختلاف الماركات وطريقة عرض كل ماركة لمنتجاتها، ولكن ذلك لا ينقص من مميزاتها، ولكن يتعلق بالتسويق والتنظيم فقط لا غير وفي السطور التالية سنسرد إليكِ كافة الماركات المتخصصة في صناعة وبيع أطقم فرش المكياج النظيفة والمتينة ولماذا تعتبر هي أفضل ماركة كما نعرض محتويات كل طقم من أطقم فرش الميكب، وبعد أن ذكرنا استخدامات فرش المكياج يمكنكِ التعرف على أفضل الأنواع فيما يلي:-

 فرش زويفا

تعد ماركة زويفا من أشهر ماركات فرش المكياج وتستعملها الكثير من النساء؛ تتميز بأنها مغلفة بشنطة جلد فخمة و جودتها عالية، شعيراتها ناعمة فهي خليط بين الشعر الطبيعي والصناعي مقبضها معدني ثابت ومتين، تدوم معكِ لفترة طويلة فلن تتغير الشعيرات أو تتساقط، يتم تغليف الفرش المفردة بغلاف جيد للحفاظ عليها.

طقم فرش ماك

ماركة ماك من أشهر الماركات المعروفة في العالم، يمكنكِ الاعتماد على مجموعة فرش المكياج الخاصة بها فهي توفر طقم كامل مكون من 32 قطعة بأشكال وأحجام مختلفة ومغلفة بشنطة سوداء أنيقة محفور عليها اسم ماك.

طقم فرش ايسنس

يضم الطقم 3 فرش أساسية منها فرشاة البودرة لتوزيع البودرة على الوجه، وفرشاة أحمر الخدود، وفرشاة الكونسيلر وأحمر الشفاه، فهي من أفضل ماركات فرش المكياج.

طقم فرش ريل تكنيك

يوجد طقم فرش العيون يحتوي على فرشاة لظلال العيون، وفرشاة دمج اللون، وفرشاة تحديد العيون ورسم الحواجب، كما تقدم هذه الماركة أطقم بيوتي بلندر أو اسفنجة توزيع كريم الأساس على الوجه بأشكال صغيرة وكبيرة للحصول على تغطية كاملة.

طقم فرش نيكد

تشتهر ماركة نيكد بأطقم ظلال العيون المتميزة، ولكنها تتميز بتوفير أطقم فرش المكياج وهناك أطقم متنوعة ومختلفة تضم العديد من الفرش الأساسية وتكون بداخل علبة أنيقة مكتوب عليها اسم الماركة،بشكل عام يمكنكِ الاعتماد على أنواع ماركات مشهورة مثل ماك، ديور، بوبي براون، سيفورا فجميعهم ماركات تحتوي على فرش مكياج متميزة تساعدك في الحصول على إطلالة مميزة وكأنك واحدة من خبراء التجميل.

فرش ديور

يوجد منها على سبيل المثال أطقم فرش(Dior Backstage Brushes Collection: مجموعة متميزة تناسب مكياجك الرائع، تضم فرشاة كريم أساس، فرشاة ظلال للعيون وفرشاة أحمر شفاه وفرشاة للبودرة.

فرش ميك اب فور ايفر

يوجد منها مجموعة فرش Makeup For Ever Cult، تتميز بالمرونة كي تتمكني من استخدامها وتوزيع المكياج على وجهكِ كخبيرة تجميل وبشكل بارع، كما أن معدنها ثابت.

فرش  بوبي براون

يوجد منها طقم مميز للغاية وهو طقم فرش Bobbi Brown The basic Brus collection يحتوي على  فرشاة تمشيط حواجب، فرشاة كريم أساس، فرشاة للكونسيلير، فرشاة تحديد العيون أو الآي لاينر.

 محتويات أطقم فرش مكياج العيون للمبتدئات

تحتاج كل سيدة منا إلى معرفة محتويات طقم فرش مكياج العيون قبل شراؤه بعد أن تعرفتِ على استخدامات فرش المكياج؛ ننبهك إلى أن طقم الفرش طقم شامل لكافة احتياجات العيون من فرش لتوزيع ظلال الجفون، ودمج الألوان بشكل جيد للحصول على لون متناسق ومتساوي في التوزيع في النهاية ورسم الآي لينر بدقة فوق الجفون؛ يجب التعرف على أهم استعمالات فرش المكياج ومحتوياتها خاصة إذا كنتِ من المبتدئات في وضع المكياج فذلك سيفيدكِ بالطبع في زيادة احترافية يديكِ في وضع الميكب؛ يضم أطقم فرش مكياج العيون كافة الفرش الخاصة بالعينين، منها ما يلي:-

  • فرشاة الحواجب وهي مسطحة وبشعر كثيف لرسم الحواجب.
  • فرشاة ظلال العيون لوضع ظل الجفون بطريقة سهلة والتحكم في رسم العين.
  • فرشاة الكونتور لزيادة إبراز جمال عينيكِ وتحديدها.
  • فرشاة دمج اللون لتمكنكِ من وضع الآي شادو بشكل محترف.
  • فرشاة تحديد العيون لرسم الأي لاينر بسهولة.

أفضل ماركات أطقم فرش مكياج العيون

توجد العديد من الماركات التي تطرح فرش مكياج خاصة بمكياج العيون فقط في شكل مجموعة متكاملة لتسهيل العمل على المبتدئات في عمل المكياج، فيكون مكياج العيون هو الأهم لكي تظهرين بشكل جذاب، وهو الأساس في الوجه بعد توزيع كريم الأساس والبودرة وأحمر الخدود ويكون هو اللافت للنظر بشكل أكبر لذلك يجب الاهتمام به بشكل أكبر لذلك قررنا أن نطرح أهم وأفضل ماركات متخصصة في تصنييع أطقم فرش مكياج العيون، كمعلومة إضافية بجانب استخدامات فرش المكياج، فإذا كنتِ مبتدئة أو محترفة يجب عليك تجربة الماركات التالية:-

  • أطقم فرش Real Techniques Eye Makeup Starter Kit: يحتوي على 5 فرش مختلفة، يضم فرشاة ظلال العيون، فرشاة مزج اللون، فرشاة التحديد الدقيق وفرشاة الحواجب.
  • فرش MAC 217 blending Brush and Eye shader brush: قدمت شركة ماك فرشتين خاصة بمكياج العيون فهي لا تقدم أطقم كاملة، ولكن هما كافيتان لوضع مكياج عيون متكامل.
  • طقم فرش BH cosmeticsPink-A-Dot Brush set: يضم 11 فرشاة خاصة بالعيون وتتميز بسعرها المناسب بالإضافة إلى جودتها العالية في رسم العيون.

أفضل ماركات فرش المكياج للمبتدئات

يمكنكِ شراء أفضل المنتجات والماركات لكي تطبقين استخدامات فرش المكياج بشكل صحيح على وجهكِ وتحصلين على النتيجة المثالية المطلوبة والتي تحتاج منكِ إلى التركيز في استعمالات فرش المكياج ومعرفة استعمال كل فرشاة بالطريقة الصحيحة ولكي تحصلين على مظهر متكامل وأنيق يجب معرفة أفضل الماركات التي نرشحها للسيدات المبتدئات في وضع الميكب والتي تحتاج أدوات وفرش مكياج سهلة لمساعدتها في رسم وجهها وعينيها بشكل متناسق، وفيما يلي أفضل فرش المكياج للمبتدئات:-

  • فرشاة كريم الأساس Sigma F80 Flat Kabuki brush: فهي تساعدكِ في إعطاء بشرتكِ تغطية مثالية وبمظهر طبيعي وناعم مع إخفاء للمسام الواسعة المزعجة وإخفاء الهالات السوداء بدقة.
  • فرشاة كونسيلر Laura Mercier Secret Camouflage brush: تعمل على تغطية عيوب البشرة من كلف، هالات سوداء وسهلة التحكم فيها وشعيراتها ثابتة ومرنة في نفس الوقت.
  • فرشاة الوجه BH Cosmetics Large Vegan Powder Brush: تساعدكِ على الحصول على مكياج مثالي مثل المحترفين، تعمل على توزيع البودرة على الوجه بشكل جميل، تخلصكِ من لمعان البشرة، وتصلح لكِ المكياج.
  • فرشاة الشفاه Dior professional Finish Lip brush: تعمل على ملء الشفاه دون حدوث تلطخ للجوانب وتتميز بشعيراتها الناعمة.
  • فرشاة الدمج Tom Ford Eye shadow Blend brush: تساعد على توزيع ظلال الجفون بدقة بفضل شعيراتها المرنة، وتدمج الألوان بسهولة.
  • فرشاة أحمر الخدود Real Techniques blush brush: توزع أحمر الخدود بشكل سليم وسهلة الاستخدام ولا تسبب أي تكتلات على البشرة.
  • فرشاة الكونتور MAC 168 Large Angled brush: تساعدكِ هذه الفرشاة في تحديد معالم وجهكِ بشكل أفضل، وتنحيف الخدين والأنف باحترافية.

كيفية تنظيف فرش المكياج

بعد معرفتكِ بكافة استخدامات فرش المكياج عليكِ التعرف على كيفية الاعتناء بها للحفاظ على بشرتك من التحسس الجلدي وظهور الحبوب المزعجة، حيث تتراكم الأتربة وبقايا المكياج والكريمات على شعيرات الفرشاة فعند استعمالك لها مرة أخرى تسبب مشاكل للبشرة، فهناك عدة عوامل تؤدي إلى إتلاف الفرشاة منها عدم تغطية الفرش وتركها للغبار والبكتريا، وعدم إزالة البودرة الزائدة منها بعد استعمالها مباشرة فتتراكم عليها الأوساخ وتسبب مشاكل للبشرة أنتِ في غنى عنها لذلك يجب تعلم طرق تنظيفها بشكل صحيح في منزلك وبمكونات سهلة للغاية.

الماء وخل التفاح

قومي بشطف الفرشاة بالماء الدافئ وبحركات دائرية على كف يديك افركيها بشكل جيد، ثم قومي بنقعها في كوب نصفه ماء دافئ والنصف الأخر خل التفاح  واتركيها لمدة 45 دقيقة ثم اشطفيها بالماء البارد واتركيها تجف.

زيت الزيتون

اشطفي الفرشاة بالماء الدافئ ثم ضعي القليل من زيت الزيتون على يدكِ وقومي بتحريك الفرشاة بالزيت لعدة دقائق ثم اشطفيها بالماء الدافئ مرة أخرى بشكل دقيق للتخلص من بقايا الزيت واتركيها تجف.

شامبو الأطفال

اشطفي الفرشاة بالماء الدافئ ثم ضعي القليل من شامبو الأطفال على راحة يدكِ وقومي بفرك الفرشاة برفق حتى تتأكدين من تنظيفها، ثم نقوم بنقعها في كوب ماء به نقط شامبو الأطفال واتركيها لنصف ساعة فقط ثم اشطفيها بالماء الدافئ أولاً ثم بالبارد واتركيها تجف.

الماء والصابون

ضعي الفرشاة أسفل صنبور المياه وتكون مياه فاترة وادعكيها بالصابون المنظف بعمل حركات دائرية مع التكرار لعدة مرات ستلاحظين زوال الأوساخ من عليها، ثم باستخدام صابونه مرطبة قومي بعمل نفس الخطوات واشطفيها بالماء.

كيفية تجفيف الفرشاة بشكل صحيح

بعد أن شرحنا لكِ كيفية تنظيف فرشاة الميكب بشكل صحيح؛ إليكِ الطريقة الصحيحة لتجفيف الفرشاة وتكون بترك الفرشاة تجف بعد غسلها وتتركيها في مكان به شمس على منشفة صغيرة بجانب نافذة تكون الشمس نافذة إليها بشكل كبير للتأكد من تجفيف الفرشاة وتطهيرها من البكتيريا العالقة بها، تتم عملية تنظيف الفرش مرة كل أسبوعين تقريباً أو ثلاثة ويرجع ذلك إلى كثرة أو قلة الاستخدام، وقبل الاستخدام يمكنكِ تطهيرها من خلال رش كحول عليها، وحافظي عليها فبعد كل استعمال عليكِ بتنظيف بقايا المكياج بطرف أصابعكِ وقومي بحفظها في علبة محكمة الغلق للحفاظ عليها بعيداً عن الأتربة.

كيفية التمييز بين فرش المكياج الأصلية والتقليد

تريدين الأن معرفة علامات تجعلكِ تفرقين بين الأدوات والفرش الأصلية والنظيفة من الفرش التقليد والتي تمليء السوق بشكل كبير وبأسعار تشبه أسعار الفرش الأصلية ولكي تحمي نفسك من شراء فرش تقليد سنعرفكِ على هذه العلامات؛ تحتوي فرش المكياج الأصلية على كود مطبوع على الكيس الشفاف المغلف للفرش، أما التقليد فتكون الشعيرات هي المغلفة فقط وبدون كود، يكون رقم الفرشاة مكتوب على الأصلية ومحفور على الفرشاة التقليد، ويكون مقبض الفرشاة الأصلية مطفي، في حين يكون مقبض التقليد يعطي لمعة، يمكنكِ مقارنة المنتجات الأصلية بالمنتجات التقليد من خلال الإطلاع على شكل المنتجات الأصلية على صفحات الماركات.

بذلك تعرفتِ على استخدامات فرش المكياج وأهم وأفضل ماركات فرش المكياج، وأهم الأدوات اللازمة لمكياج المبتدئات، وكيفية الاعتناء بفرش المكياج والحفاظ عليها وغسلها بطرق مختلفة، فيمكنكِ الان بكل سهولة الحصول على المظهر المثالي الذي طالما حلمتِ به، من الآن فصاعدًا سيبدو مكياجك مثل مكياج المشاهير مع إطلالة ولاأروع.

قد يهمك:

فريق تِرْياق
يضم موقع تِرْياق فريقاً محترفاً من الكتَّاب وصناع المحتوى المتخصصين بمجالات مختلفة، إلى جانب خبراء ومدربي موقع تِرْياق الذين يشاركون خبرتهم في صياغة المقالات، ويعمل فريق الكتَّاب وصنَّاع المحتوى في تِرْياق على تقديم مقالات موضوعية وعلمية من خلال مراجعة أحدث الدراسات والأبحاث، وتزويد القارئ بالمراجع والمصادر في نهاية كل مقال.