البرايمر للبشرة الدهنية | كيفية استخدام البرايمر للبشرة الدهنية؟

البرايمر للبشرة الدهنية

شخصي الأعراض وأسباب الالم المحتملة بنفسك

تفتقر السيدات أصحاب البشرة الدهنية ثبات مستحضرات التجميل على وجوههن لفترة طويلة، لذلك يجب اختيار النوع المناسب من البرايمر للبشرة الدهنية من أجل تجنب ما قد يضر بمظهرهن والتسبب في ظهور لمعان مفرط للجلد، فهو يساعد على إخفاء جميع العيوب ويجعلكِ تظهرين بشكل أكثر جاذبية، ومن خلال مقالنا اليوم سوف نقدم لكِ عزيزتي أفضل أنواع البرايمر التي تناسب بشرتكِ الدهنية.

أهمية البرايمر للبشرة الدهنية

يتكون البرايمر بشكل رئيسي من مادة السيليكون التي تعمل بشكل فعال على ترطيب البشرة ونعومتها وإعطائها لمعان، فهو المستحضر الأهم قبل وضع المكياج للحفاظ علية خاصةً لأصحاب البشرة الدهنية ويوجد له العديد من الفوائد الأخرى أهمها:

  • ينظم إفراز الزيوت الطبيعية في خلايا الجلد، ويعمل على ثبات مستحضرات التجميل الخاصة بكِ وقت أطول تحت أي تأثير.
  • يقوم بإخفاء الخطوط وتضييق المسامات الواسعة التي تؤثر على ثبات المكياج بشكل قوي.
  • يحمي البشرة من المواد الكيميائية الضارة التي توجد في مستحضرات التجميل المتنوعة.
  • يحافظ على الوجه من ظهور حب الشباب وتعرضه للالتهابات خاصةً البشرة الدهنية.
  • يعطي إشراق للبشرة مما يجعلكِ تضعين قليل من المكياج.
  • يساعد على تنشيط مادة الكولاجين التي تقوم بإخفاء التجاعيد وإظهار البشرة بشكل أقوى وأكثر شباباً.

أفضل برايمر للبشرة الدهنية

يوجد العديد من أنواع البرايمر المختلفة، ولكن يجب الاهتمام باختيار النوع المناسب لبشرتكِ الدهنية للتقليل من الإفرازات وتثبيت المكياج وظهور البشرة بشكل طبيعي وأكثر نضارة، وتضم أفضل هذه الأنواع ما يلي:

L’ORÉAL PARIS Studio Magic Perfecting Base

لوريال باريس برايمر لديه القدرة على تقليل المسام الكبيرة وتقليل الخطوط الدقيقة والتجاعيد وجعلها ناعمة، يمكن للمنتج أيضًا أن يهدئ البشرة ولا يؤثر عليها، لأن تركيبته خفيفة وسريعة الامتصاص، حتى أنه يساعد على أن يجعل البشرة فاتحة ومحايدة ويمنع إفراز الدهون ويخفي جميع العيوب الظاهرة ولا يغلق المسام تحت طبقة التجميل، وإظهاركِ بشكل أكثر جمالاً وهو من أكثر المستحضرات أمانًا.

Laura Mercier Pure Canvas Primer Blurring

يعد أفضل برايمر للبشرة الدهنية، فهو من المستحضرات التي تحتوي على مادة السيليكون الذي تساعد على تضييق المسام الواسعة، ويمنع الدهون الذي يفرزها الجلد وإخفاء التجاعيد وتثبيت المكياج بشكل طبيعي.

MAC Prep + Prime Skin

تم تصميم هذا المستحضر بطريقة خاصة لأصحاب البشرة الدهنية التي تعاني من عدم ثبوت المكياج نهائياً، يضم هذا المنتج مضادات الأكسدة والأعشاب الطبيعية مثل الشاي الأخضر ومادة الكافيين لتثبيت المكياج وقت طويل وتجانس لون البشرة وجعلها أكثر جاذبية.

 No7 Airbrush Away

يمكن استخدامه حتى في أقسى ظروف البشرة الدهنية، لأنه يحتوي على نسبة كبيرة من المرطبات ولديه أيضًا قدرة فعالة على تخفيف الخطوط الدقيقة والواضحة بشكل كبير مما يجعلها أكثر شبابًا ويستخدم كمضاد للالتهابات التي يتعرض لها الجلد، وأبرز ما يميزه هو حجمه الصغير والثبات طويل الأمد وتركيبته لا تضم زيوت أو مواد كيميائية تضر البشرة.

Urban Decay Complexion De-Slick Primer

هذا النوع من البرايمر يتم التركيز في تركيبته بشكل كبير على الماء ومضادات الأكسدة الطبيعية التي تساعد على تقلص الخطوط الرفيعة وتضييق المسام وامتصاص الدهون الموجودة في الجلد، ويساعد الماء على تغذية مسام البشرة وتنفسها، مما يؤدي إلى ثبات المكياج وقت طويل.

Cosmetics Veil Mineral Primer Hourglass

يستخدم للبشرة الدهنية ويساعد على ثبات مستحضرات التجميل المتنوعة فترة أكبر، فهو يعمل على امتصاص الزيوت الزائدة في الجلد وشد المسام، ويجب غسل البشرة جيداً وتجفيفها قبل استخدامه للحصول على نتيجة أفضل وثبات دائم للمكياج.

Revlon Photo Ready Perfecting Primer

يعد من أفضل أنواع البرايمر التي يمكنكِ استعمالها فهو يعرف بأنه أقوى المثبتات للمكياج حتى عند التعرض لدرجات الحرارة العالية، ويتميز سيدتي بأنه يجعلكِ تحصلين على بشرة طبيعية أكثر نعومة ويخفي المسامات والخطوط الدقيقة في الوجه وظهوره بشكل متميز.

Neutrogena Shine Control Matte Primer + Serum  

نيوتروجينا من أفضل أنواع البرايمر للبشرة الدهنية، فهو مناسب جداً لها لأنه يحتوي على مكونات خفيفة الوزن مثل السيروم، ويحتوي على مواد طبيعية في تركيبه كالبروتين المستخلص من الأرز الذي يساعد بشكل قوي على امتصاص الدهون الزائدة على سطح الجلد ويترك البشرة ناعمة دون لمعان لوقت طويل.

Fenty Beauty Pro Filt’r Mattifying Primer

هذا البرايمر من فنتي، يعد أفضل الطرق التي يمكنكِ استخدامها عزيزتي لتثبيت الميكب لفترت أطول، وهذا يرجع إلى تركيبته التي تحتوي على الصبار، ويعرف بأهميته القوية للبشرة، يمكنه التخلص من لمعانها القوي ومنع الزيادة المفرطة للزيوت على الجلد، بالإضافة إلى ذلك فإنه يحافظ على كريم الأساس والكونسيلر بشكل دائم طوال اليوم.

Smash box Photo Finish Oil and Shine Control Primer

يعرف بأنه من أكثر الأنواع تميزاً، قد تم صنعه خصيصاً لأصحاب البشرة الدهنية فهو يضم كثير من العناصر الذي تساعد على تغذية الجلد مثل حمض الساليسيليك، ويتوفر بشكل كريمي أو بودر ويتم استخدامه قبل وضع المكياج مباشرةً لثباته وقت أطول.

برايمر طبيعي للبشرة الدهنية

يوجد العديد من البدائل الطبيعية للبرايمر، يلجأ الكثير من السيدات لاستخدامها للحفاظ على البشرة بشكل طبيعي وتثبيت المكياج مدة طويلة، من أهم هذه الوصفات الطبيعية ما يلي:

الصبار

الصبار من النباتات الطبيعية التي تجعل البشرة أكثر نضارة وحيوية، فهو غني بمضادات الأكسدة التي تظهر البشرة بشكل أصغر سناً دائما ويرطبها ويجعلها أكثر نعومة ويساعد على إخفاء البقع والخطوط الظاهرة وتقليل المسام، ويتم استخراج الجل الموجود بداخله وفرده على الوجه مع التدليك بلطف وتركه قليل من الوقت ثم وضع المكياج.

زيت جوز الهند

يحتوي على مضادات الأكسدة الذي تعمل على حماية الجلد من الالتهابات والفطريات، ولديه قدرة فعالة على امتصاص الدهون والزيوت الزائدة في البشرة، وعند استخدامه عليكِ سيدتي دمجه مع كريم مرطب للحصول على قوام مناسب ثم فرده على البشرة قبل المكياج بدقائق قليلة.

ماء الورد والألوفيرا

يعد ماء الورد من الوصفات الطبيعية المهمة للبشرة، ويستخدم كبديل للبرايمر للبشرة الدهنية قبل وضع المكياج، ويتم مزجه مع جل الألوفيرا ووضعه في علبة فارغة، ويتم استخدامه بوضعه على قطعة قطنية وتمريرها على الوجه وتدليكه بلطف، ثم استخدام الميكب بأنواعه.

كيفية استخدام البرايمر للبشرة الدهنية

سوف نتعرف الآن على أفضل الطرق التي يمكن تطبيقها عند استخدام البرايمر من خلال الخطوات التالية:

  • يجب عليكِ أولاً سيدتي غسل البشرة جيداً وتجفيفها مع الاحتفاظ برطوبتها بشكل بسيط قبل استعمال البرايمر.
  • عدم استخدام كريم مرطب قبل وضع البرايمر على البشرة الدهنية، يكفي استخدامه فقط لتثبيت المكياج بشكل صحيح.
  • قومي بوضع البرايمر وفرده على الوجه بالكامل بشكل دائري من خلال استخدام الإسفنجة الخاصة بالمكياج أو اليد.
  • الحرص على الانتظار لبضع دقائق قبل وضع المستحضرات الأخرى.

نصائح مهمة عند استخدام البرايمر للبشرة الدهنية

يوجد عدة نصائح يجب عليكِ اتباعها قبل وضع البرايمر ومن أهمها:

  • التركيز بعناية عند اختيار نوع المرطب وأن يكون خالي من الزيوت والعطور التي تؤثر على البشرة الدهنية.
  • يحتوي البرايمر على مادة مرطبة تساعد على رطوبة البشرة ولا تعمل على غلق المسام وتتحكم في لمعان الوجه.
  • استخدام النوع الذي يستمر معكِ لفترة أطول لا تقل عن ثمانٍ ساعات.
  • زيادة البرايمر في المناطق التي تظهر فيها التجاعيد والبقع بشكل ملحوظ حتى لا تتسبب في إزالة المكياج.

لقد استعرضنا معكِ سيدتي أفضل أنواع البرايمر للبشرة الدهنية وكيفية استخدامه وأهميته، لذلك ننصح بالحرص على اختيار النوع المناسب لبشرتكِ الذي لا يعطي لمعان، ويساعد على التخلص من جميع الدهون الزائدة للحصول على إطلالة مميزة ومثالية.

قد يهمك:

فريق تِرْياق
يضم موقع تِرْياق فريقاً محترفاً من الكتَّاب وصناع المحتوى المتخصصين بمجالات مختلفة، إلى جانب خبراء ومدربي موقع تِرْياق الذين يشاركون خبرتهم في صياغة المقالات، ويعمل فريق الكتَّاب وصنَّاع المحتوى في تِرْياق على تقديم مقالات موضوعية وعلمية من خلال مراجعة أحدث الدراسات والأبحاث، وتزويد القارئ بالمراجع والمصادر في نهاية كل مقال.