الكونسيلر المناسب للبشرة الجافة | طريقة تطبيقه بشكل صحيح

الكونسيلر المناسب للبشرة الجافة

شخصي الأعراض وأسباب الالم المحتملة بنفسك

يعد الكونسيلر ضمن مقتنيات المكياج التي لا يمكن الاستغناء عنها، فلا بد أنك تتساءلين الآن عن إمكانية اختيار الكونسيلر المناسب للبشرة الجافة، حتى تتسنى أمامكِ الفرصة للحصول على بشرة لامعة بعيدة كل البعد عن التشقق والجفاف، خالية من الندوب والهالات السوداء وحتى البقع الداكنة والتصبغات الطبيعية، لذا إليكِ أفضل أنواع الكونسيلر التي يمكنكِ الحصول عليها للحصول على التغطية المثالية لبشرتكِ.

ما هو الكونسيلر المناسب للبشرة الجافة؟

غالبًا ما تكون البشرة الجافة هي أكثر الأنواع التي تعاني من الجفاف والتشقق على الإطلاق، إذ تحتاج إلى الترطيب عن أي نوع آخر، لذا يتم الاعتماد على اختيار أنواع الكونسيلر التي تأتي بتركيبة المرطبات لتحد من تفاقم مشكلة الجفاف، ومن الأنواع التي يمكنكِ الاعتماد عليها كاختيار مثالي للبشرة الجافة ما يلي:

  • كونسيلر BOURJOIS Happy Light Ultra-Covering.
  • كونسيلر GIVENCHY Teint Couture.
  • كونسيلر BOBBI Brown Creamy.
  • كونسيلر GUERLAIN Multi-Perfecting Concealer Hydrating Blurring.

اختيارات الكونسيلر المناسب للبشرة الجافة

يعد الكونسيلر بديلًا فعالًا لكريم الأساس في الكثير من الأحيان، حيث يكمن دوره في تغطية الهالات السوداء وإخفائها، مما يضفي مظهرًا جماليًا وبشرة مشرقة غير مسبوقة، لذا فإن للكونسيلر العديد من الأنواع التي تختلف مهامها باختلاف نوع البشرة، وإليكِ أنواع الكونسيلر المتعددة حتى تتمكنين من الاختيار من بينها بسهولة.

الكونسيلر السائل

إذا كنتِ تبحثين عن الكونسيلر المناسب للبشرة الجافة ذو التغطية البسيطة غير المتكلفة، فأنت الآن على مشارف الاختيار الصحيح، إذ يمكنكِ الاعتماد على الكونسيلر السائل كواحد من أهم مقتنيات مستحضرات التجميل لأصحاب البشرة الجافة، للتمكن من الحصول على إطلالة رائعة ومشرقة، فهو يضم بين فوائده نسبة ترطيب عالية للبشرة، حيث تستطيعين تطبيقه في النهار بشكل فعال في الخروجات البسيطة.

الكونسيلر الكريمي

لم تعد الحاجة للتساؤل حول الكونسيلر المناسب للبشرة الجافة بعد الآن، إذ يأتي هذا النوع الكريمي ليتميز بتغطيته العالية للبشرة الدهنية، ولا يتوقف عند ذلك فحسب، بل يصلح استخدامه لأصحاب البشرة الجافة أيضًا، إذ يأتي خاصةً لهذا النوع الأخير من البشرة ذو تركيبة تحتوي على مرطبات متنوعة تفي بغرض الترطيب في الوقت ذاته مع إضفاء التغطية المثالية المطلوبة.

البودر كونسيلر

يتميز البودر كونسيلر باختلافه عن الأنواع الأخرى في منحه تغطية خفيفة نوعًا ما، لتتلائم مع الخروجات البسيطة في النهار، فضلًا عن تمكنكِ من استخدامه كطبقة ثانية بعد تطبيق أحد النوعين سواءً كان السائل أوالكريمي.

كونسيلر البودرة الحرة

ما هو الكونسيلر المناسب للبشرة الجافة؟، لا تكُف أذهان النساء حول التفكير في هذا النوع من الأسئلة بصفة مستمرة، لذا فتتسع قائمة أنواع الكونسيلر المختلفة لتشتمل على كونسيلر البودرة الحرة، الذي يشبه إلى حدٍ كبير البودر كونسيلر، ولكن ينفرد بتغطية مثالية وإضفاء اللمعة المميزة للبشرة، لذا يمكن اعتباره الاختيار الأمثل لدى الكثير من النساء.

ما هو الكونسيلر المناسب للبشرة الجافة؟

دائمًا ما تعاني البشرة الجافة عن غيرها من الأنواع الأخرى عند اختيار الكونسيلر المناسب، إذ يجب عليكِ عند اختياره مراعاة أن يكون متضمنًا للزيوت بشكل وافي، حتى يستطيع تعويض نقص الزيوت الموجودة في البشرة الجافة، وأيضًا يستطيع الكونسيلر تحقيق غرضه على أكمل وجه وإضفاء التغطية المثالية للبشرة في حالة إذا كان سائلًا ليس ضمن التركيبات السميكة، عندها يصبح اختياركِ صحيحًا.

الطريقة الصحيحة لتطبيق الكونسيلر على البشرة الجافة

لكي تستطيعين الحصول على التغطية المطلوبة لأطول فترة ممكنة، عليكِ باستخدام الكونسيلر المناسب للبشرة الجافة بالطريقة الصحيحة، وإليكِ هذه الطريقة في تطبيقه.

الاختيار الصحيح للون الكونسيلر

يعد اختيار اللون المناسب للبشرة الجافة أولى الخطوات الصحيحة لتطبيق الكونسيلر المناسب بالشكل الأمثل، حيث يجب عليكِ اختيار اللون المائل للأصفر، فيجب أن يكون لون الكونسيلر أفتح من لون البشرة، حتى لا يكون هناك تباين ملحوظ بينهما، مع الحرص على أن يكون بعيدًا عن القوام السميك.

التوزيع الصحيح للكونسيلر

يختلف توزيع الكونسيلر وفقًا للون والغرض منه، فإذا كنتِ تستخدمين كونسيلر ملون لإخفاء الشوائب الموجودة بالبشرة وكذلك لإخفاء الهالات السوداء، فعليكِ ترطيب البشرة أولًأ بكريم ترطيب يتضمن تركيبات ثقيلة، بحيث يتم تركه على البشرة لحين امتصاص البشرة له جيدًا، ثم يتم توزيع الكونسيلر في منطقة أسفل العين على شكل مثلث، وبعد ذلك يتم وضع كريم الأساس.

لكن إذا كنتِ تستخدمين كونسيلر غير ملون فعليكِ بعد القيام بمرحلة الترطيب وضع كريم الأساس، ثم يتم توزيع الكونسيلر بنفس طريقة التوزيع السابقة.

تطبيق الكونسيلر

يمكنك تطبيق الكونسيلر بالطريقة الصحيحة للحصول على أفضل النتائج، والتي تتم من خلال استخدام إسفنجة مكياج مرطبة بقليلٍ من الماء، وقومي بالطبطبة على الكونسيلر بشكل لطيف حتى يتم توزيعه جيدًا، ولكي تتأكدي من تطبيقك للكونسيلر بالشكل الأمثل سوف نقدم لكِ بعض النصائح لذلك فقط احرصي على متابعة السطور التالية.

نصائح لتطبيق الكونسيلر بالطريقة المثالية

فضلًا عن اختيار الكونسيلر المناسب للبشرة الجافة بالطريقة المثالية، فعليكِ باتباع بعض النصائح التي تساعدكِ في الإتيان بكافة الأغراض المرجوة من الكونسيلر، ومنها ما يلي:

  • إذا كنتِ تعانين من بشرة جافة بشكل زائد، فعليكِ بدمج الكونسيلر مع البرايمر لضمان توزيعه بالشكل الصحيح، فضلًا عن إعطائه الإطلالة اللامعة للبشرة.
  • احرصي على استخدام الكونسيلر الخاص بتغطية وإخفاء البقع الداكنة الموجودة في منطقة تحت العين، إذ يساهم الكونسيلر في إخفائها بشكل كامل وبصورة فعالة.
  • إذا كنتِ تعانين من وجود ندوب عميقة بالبشرة، قومي بتطبيق كونسيلر ذو درجة أفتح من لون البشرة.
  • لكن إذا كانت الندوب مرتفعة وليست عميقة، فاحرصي على استخدام كونسيلر ذو لون مماثل لبشرتكِ، وبعد ذلك قومي بتطبيق البودرة.
  • في حالة وجود بثور في بشرتكِ فعليكِ بتوزيع كريم الأساس الشفاف عليها في البداية، ثم الكونسيلر.

فوائد الكونسيلر لإضفاء لمسة جمالية للبشرة

لا يمكن الاستغناء عنه ضمن مستحضرات التجميل التي تشغل دور كبير في الحصول على إطلالة جذابة، إذ يساعدكِ في إخفاء العيوب وندوب الوجه، وتغطية الهالات السوداء، ولكن لم يعد الأمر مقتصرًا على كيفية اختيار الكونسيلر المناسب للبشرة الجافة فحسب، بل عليكِ أولًا بالاطلاع على فوائده الجمّة للبشرة، والتي من بينها ما يلي:

استخدامه كبديل لكريم الأساس

يمكنكِ الاستغناء عن خطوة تطبيق كريم الأساس (الفاونديشن) في الكثير من الأحيان بوضع الكونسيلر المناسب لبشرتكِ، فلا يتوجب عليكِ في هذه الحالة سوى مزج كريم الترطيب الخاص بكِ مع الكونسيلر بكميات متساوية، على أن يتم تطبيقها على الوجه باستخدام فرشاة المكياج.

استخدامه لرسم الحاجبين

فضلًا عن استخدام الكونسيلر للبشرة الجافة والإيفاء بالغرض الأساسي منه، إلا أنه يشغل دورًا فعالًا في رسم الحواجب وإبرازها بشكل مختلف، فليس عليكِ سوى رسم خط قصير في الزاوية العلوية للحاجب بحيث يكون موازيًا له، وبعد ذلك قومي بدمجه بإحدى الطريقتين سواءً كان بالإصبع أو الفرشاة.

استخدامه كمُثبت لأحمر الشفاه

إذا كنتِ تريدين إخفاء العيوب والتصبغات الموجودة بالشفاه قبل وضع أحمر الشفاه، عليك تطبيق الكونسيلر على الشفاه أولًا على أن يتم دمجه جيدًا، ثم قومي بوضع أحمر الشفاه لتبدو الإطلالة طبيعية لا تتخللها آثار عوامل الطبيعة.

استخدامه كمُثبت لمكياج العيون

احرصي على وضع الكونسيلر قبل تطبيق ظلال العيون فوق الجفن المتحرك للعين، إذ يساهم ذلك في التعزيز من امتصاص البشرة للون بنسبة كبيرة، الأمر الذي يؤدي بدوره في عدم سيلان المكياج وبقاؤه فترة أطول على البشرة.

استخدامه لتكثيف الرموش

يدخل الكونسيلر ضمن مستحضرات التجميل الفعالة التي تساهم بدور كبير في الظهور برموش كثيفة، فلم يعد الأمر متوقفًا على طريقة اختيارك الكونسيلر المناسب للبشرة الجافة فقط، بل اتسعت فوائده لتشمل الرموش أيضًا، فقط ضعِ القليل منه على الرموش باستخدام عود قطني ثم ضعِ الماسكارا، وستحصلين على رموش حالكة السواد.

ختامًا لما تم ذكره عن كيفية اختيار الكونسيلر المناسب للبشرة الجافة، فليس بينكِ وبين الاستفادة منه في إضفاء الإطلالة المرجوة سوى خطوات معدودة، فقط عليكِ باتباع النصائح والاطلاع على كافة فوائد الكونسيلر وكيف يمكنكِ اختياره بالطريقة الصحيحة التي تتناسب مع بشرتكِ.

قد يهمك:

فريق تِرْياق
يضم موقع تِرْياق فريقاً محترفاً من الكتَّاب وصناع المحتوى المتخصصين بمجالات مختلفة، إلى جانب خبراء ومدربي موقع تِرْياق الذين يشاركون خبرتهم في صياغة المقالات، ويعمل فريق الكتَّاب وصنَّاع المحتوى في تِرْياق على تقديم مقالات موضوعية وعلمية من خلال مراجعة أحدث الدراسات والأبحاث، وتزويد القارئ بالمراجع والمصادر في نهاية كل مقال.