الكونسيلر المناسب للبشرة الدهنية | نصائح لاختيار الأفضل

الكونسيلر المناسب للبشرة الدهنية

هل تمتلكين بشرة دهنية وتعانين من العديد من المشاكل التي تسبب لك الإزعاج، وترغبين في اختيار خافي للعيوب مثالي؟ سوف نجعلك تختارين الكونسيلر المناسب للبشرة الدهنية بكل سهولة وبإتقان شديد، حيث أن أدوات ومستحضرات التجميل كثيرة، ويجب أن يكون اختيارها غاية في الدقة، لأن اختيار الأشياء غير المناسبة لبشرتك يؤثر عليها سلبيًا ويعرضها لضرر أكبر وقد يسبب الحساسية، وسنوضح لكِ أكثر عن هذا الموضوع خلال السطور القادمة.

الكونسيلر وأنواعه

الكونسيلر هو أحد مستحضرات التجميل الهامة والضروري توافرها لدى كل فتاة وسيدة تهتم بجمالها وطلتها، حيث أنه يزيد من إشراق البشرة وصفائها، ويستخدم لإخفاء عيوبها المختلفة ومن أهمها الهالات السوداء التي توجد حول العين وتحتها، والعيوب التي توجد حول الأنف أو أي مكان آخر بالوجه، يوجد منه عدة أنواع ومن أهمها:

الكونسيلر الكريمي

يتميز بقدرته على إخفاء العيوب وأهمها البقع بأنواعها والهالات السوداء، ومناسب لجميع أنواع البشرة، ويتم توزيعه على البشرة باستخدام أسفنجة أو فرشاة لكي لا يتكتل بمنطقة واحدة، وأنصحك بعدم استخدامه للبشرة الدهنية، لأنه يعمل على زيادة إفراز الزيوت بها، وله نوعين أحدها يخفي العيوب بفعالية كبيرة ولكنه سميك جدًا لذلك لا يوضع تحت العين لإزالة العيوب، والآخر أقل سماكة ويزيد من ترطيب البشرة، ويغطي عيوبها، ويعطي مظهر طبيعي لها.

الكونسيلر السائل

يتميز باحتوائه على المرطبات والفيتامينات المغذية للبشرة، وغني بالكولاجين الذي يساعد على علاج التجاعيد، ومناسب للاستخدام والتغطية النهارية، حيث يعمل على إخفاء الهالات السوداء والعيوب الأخرى، وينصح خبراء التجميل باستخدامه لذوات البشرة الحساسة والجافة والمتقدمين بالعمر.

ما هو الكونسيلر المناسب للبشرة الدهنية ؟

يتوقف اختيار الكونسيلر على نوع بشرتك، فإذا كنتِ من ذوات البشرة الدهنية وهي الأسوأ من بين الأنواع الأخرى لكثرة مشكلاتها، فيمكنك اختيار كونسيلر مناسب لبشرتك من بين النوعين التاليين:

الكونسيلر السائل

مناسب جدًا لبشرتك، ويتوفر منه العديد من الألوان والدرجات لتتناسب مع كافة ألوان البشرة، وتختلف أشكاله بين العلب الدائرية والأنابيب الصغيرة، ويتميز بكونه من الأنواع التي تخفي الكثير من عيوب البشرة مثل الحبوب بأنواعها والتجاعيد، ويمكن وضعه بكل سهولة، ويجب التنويه على أنه من الأنواع التي يستخدمها أصحاب البشرة الجافة، المختلطة، الدهنية، والعادية.

الكونسيلر البودرة

في حالة وجود العديد من المشاكل في بشرتك وترغبين في إخفائها، فأنصحكِ باستخدام هذا النوع، لأنه يقوم بإخفاء مشاكل البشرة الدهنية التي قد تواجهيها، ويتميز بخلوه من الزيوت مما يجعل الجلد يمتصه بكل سهولة وسرعة كبيرة.

أفضل أنواع الكونسيلر المناسب للبشرة الدهنية

يوجد أنواع كونسيلر كثيرة ومنتشرة في جميع دول العالم، وكل منها له خصائصه وصفاته، كما يقوم كل واحد بتغطية نوع معين من العيوب، وسنقدم لكِ أكثر الأنواع المنتشرة وأفضلها على الإطلاق.

Inglot Cream Concealer

خافي جيد للعيوب، فهو يقوم بتغطية النمش والمسامات الواسعة، بالإضافة إلى الندوب والهالات السوداء، ويتميز بخاصية الترطيب ومقامته للماء والعرق والزيوت التي تقوم البشرة الدهنية بإفرازها، مما يجعله مناسب لها، وسعره مناسب ومقبول للجميع.

Mac studiu finish spf 35 concealer

مُحضرّ من مجموعة من المكونات الطبيعية والآمنة على البشرة والتي تعمل على حمايتها، ويتميز بخصائصه المضادة للأكسدة وتحارب الجذور الحرة، له قدرة كبيرة في إخفاء العيوب التي تسبب الإزعاج، وبإمكانك استخدامه بكل سهولة، ويمكن توزيعه بالفرشاة أو الإسفنجة أو باستخدام الأصابع.

ELF studio complete coverage concealer

تحتوي العبوة الواحدة على العديد من الألوان ودرجاتها والتي تتناسب مع الجميع، مما يجعله خافي مثالي لمشاكل وعيوب البشرة، ويتميز بقوامه الخفيف عليها، كما أنه يدوم لوقت طويل على الرغم من إفراز الزيوت والتعرق، وسعره مقبول.

Nyx hi definition photo concealer wand

هذا الكونسيلر مناسب للبشرة الدهنية بسبب قوامه ومظهره، ويقوم بتغطية العيوب بطريقة مثالية، حيث يخفي الهالات السوداء وعلامات الإرهاق والتعب بطريقة لطيفة، وله درجات لونية عديدة، ويتميز بجودته العالية ولكن على الرغم من ذلك فإن سعره مناسب للجميع.

MAC Select Cover up 9 concealer

أحد أنواع الكونسيلر المناسب للبشرة الدهنية، ويتميز باندماجه مع البشرة بسهولة وسلاسة كبيرة، وهو خافي جيد للندوب التي تنتج من البثور والحبوب، ويساعد على تغطية حب الشباب والهالات السوداء، واحمرار البشرة، ويجعل ملمس الجلد ناعم، ويوحد لون البشرة، وهو عبارة عن أنبوب سهل الاستخدام، ويوجد منه العديد من الألوان والدرجات، وسعره مرتفع ولكن العبوة الواحدة تستمر معك لأكثر من 7 أشهر.

Revolon Photo Ready Stick Concealer

يضمن لكِ هذا النوع التغطية الكاملة والمثالية للعيوب بصورة طبيعية، ويندمج مع بشرتك بسهولة، ويقوم بإخفاء الخطوط الدقيقة الموجودة على رقبتك والمحيطة بعينك وفمك والمسامات الواسعة، وجميع مشاكل البشرة الأخرى، به SPF 20 وهو عامل قوي للحماية من أشعة الشمس الضارة كما يمنح بشرتك جاذبية وإشراق، ويدوم عليها لمدة 8 ساعات، وله شكل مميز وسهل الاستخدام.

Bourjois Bruch Concealer

يتميز بوزنه الخفيف على البشرة، ويمكن توزيعه بكل سهولة بأصابعك، ويقوم بإخفاء الجروح، الندوب، والهالات السوداء بطريقة مثالية وكاملة، كما يمنح البشرة الحيوية والإشراق، ويدوم لفترة طويلة على البشرة بدون أن يسيل، وسعره مرتفع بسبب جودته العالية.

الطريقة الصحيحة لوضع الكونسيلر

لابد أن تتبعي تلك الخطوات لتضعي الكونسيلر بشكل جيد وصحيح:-

  • ابدأي بترطيب بشرتك وخاصةً المنطقة المحيطة بالعين باستخدام الكريمات الخاصة بذلك.
  • ضعي الكريم ووزعيه بطريقة جيدة، واحرصي على عدم ملامسته للعين.
  • قومي بوضع كريم الأساس، ثن اتركيه لعدة دقائق حتى تمتصه بشرتك.
  • ارسمي خط صغير بالكونسيلر من بداية زاوية عينيك، مع وضع القليل حولها.
  • وزعي الكونسيلر باستخدام الفرشاة، واحرصي على أن تكون رقيقة وناعمة، لنوحد لون بشرتك بفعالية كبيرة.
  • يمكنك وضع كمية قليلة من البودرة على الكونسيلر لكي تقللي لمعته إذا كنت لا ترغبين فيها.

صفات الكونسيلر المناسب للبشرة الدهنية

يوجد أمور أساسية والتي يجب توافرها في الكونسيلر لكي يكون هو الأفضل للاستخدام، بجوار اللون والقوام وهي كالتالي:

  • يجب أن يكون خالي من الزيوت لكي لا تتراكم في المسامات وتسبب انسدادها، مما يزيد من مشاكل البثور.
  • لابد أن يكون مرطب ليتحكم بكم الزيوت التي تقوم البشرة بإفرازها.
  • اختاري النوع المصنوع من المكونات الطبيعية، ويجب أن تكون مرفقة.
  • أنصحك باختيار كونسيلر من أحد الماركات العالمية، وأن يكون إنتاجه جديد وتاريخ الصلاحية مرفق بالخارج.

نصائح لاختيار أفضل كونسيلر للبشرة الدهنية

إذا كنتِ ترغبين في شراء أفضل أنواع الكونسيلر المناسبة لبشرتك، يجب عليكِ أن تتأكدي من تحقيق بعض الأمور والتي ستضمن لكِ اختيار النوع المثالي ولا يعرض بشرتك لأي ضرر أو مشاكل، وهذه الأمور هي:

قوام الكونسيلر

يعتبر من أهم الأشياء عند اختيار الكونسيلر، لأنه يلعب دور كبير مع البشرة الدهنية، وعليكِ التأكد من هذه الأشياء:-

  • اختاري الكونسيلر البودرة بسبب قدرته الكبيرة في امتصاص الزيوت التي تقوم البشرة الدهنية بإفرازها.
  • يمكنك اختيار نوع كريمي خفيف، حتى لا يسبب أي اختناق للبشرة.
  • تجنبي الكونسيلر السائل لأنها تسيل عند تعرق البشرة أو إفرازها للزيوت، ولا يدوم لوقت طويل.

لون الكونسيلر

يتوقف اختيار اللون على المشاكل التي تعاني منها بشرتك وطبيعتها، حيث يتميز كل لون بقدرته على إخفاء تام لنوع معين من العيوب، وإليكِ بعض الألوان وما تختص بإخفائه:-

  • الدرجات الخوخية أو البرتقالية: تساعد على إخفاء البقع الغامقة والهالات السوداء حول العين والشفاه.
  • اللون الأرجواني: له دور كبير في تغطية وإخفاء المسامات الواسعة.
  • اللون الأخضر: يخفي الحبوب، البثور، احمرار البشرة، والتجاعيد الدقيقة.
  • درجات البيج والأصفر: تقوم بتصحيح وتوحيد لون البشرة.
  • درجات البني والبيج: يجب أن تختاري الأقرب للون بشرتك، لأنه لا يخفي الدرجات اللونية لجميع ألوان البشرة.

تجربتي مع استخدام الكونسيلر

أمتلك بشرة دهنية وأعاني من الكثير من المشاكل التي كانت تسبب لي الإزعاج والتوتر وخاصةً عند الخروج من المنزل، مما جعلني ألجأ لوضع الكونسيلر وقت الخروج، واستخدمت منه أنواع كثيرة مثل السائل والذي سرعان ما يختفي وتبدأ المشاكل في الظهور مرة أخرى، واستخدمت الكريمي ولكن لم يخفي العيوب بالطريقة التي أرغب فيها، واستخدمت البودرة وكان هذا من أفضل الأنواع بالنسبة لي، لقدرته الكبيرة في القضاء على المشكلة بدون أي ملاحظة، وتظهر البشرة بصورتها الطبيعية.

ختامًا نكون قد وضحنا لكِ عزيزتي أفضل أنواع الكونسيلر المناسب للبشرة الدهنية، والطريقة الصحيحة لوضعه، بالإضافة إلى الصفات التي يجب أن يتميز بها، والنصائح التي تساعدك في اختيار أفضل الأنواع، وأود أن أنصحكِ بأن تتعرفي جيدًا على المشاكل التي تعاني منها بشرتك وطبيعتها، لاختيار الكونسيلر المناسب لها، ومنعًا لأن تتعرض لأي ضرر.

قد يهمك:

فريق تِرْياق
يضم موقع تِرْياق فريقاً محترفاً من الكتَّاب وصناع المحتوى المتخصصين بمجالات مختلفة، إلى جانب خبراء ومدربي موقع تِرْياق الذين يشاركون خبرتهم في صياغة المقالات، ويعمل فريق الكتَّاب وصنَّاع المحتوى في تِرْياق على تقديم مقالات موضوعية وعلمية من خلال مراجعة أحدث الدراسات والأبحاث، وتزويد القارئ بالمراجع والمصادر في نهاية كل مقال.