أسهل طريقة لوضع المكياج للبشرة الجافة

أسهل طريقة لوضع المكياج للبشرة الجافة

كم مرة كان لديكِ مناسبة وتوجهتِ إلى أدواتك التجميلية من أجل التزين، ولكن عند وضع المكياج للبشرة الجافة التي تتميزين بها، تجدين أنه لم يزيدك جمال بل العكس، حيث أظهر ما لديكِ من عيوب في البشرة بشكل أكبر من السابق، ويتملكك شعور بالحزن والضيق بسبب هذا الأمر، ولكن ما لا تعرفينه أن وضع المكياج مهارة لابد أن تتعلميها وخاصة إذا كانت بشرتكِ جافة، يكون من الواجب عليكِ معرفة ما يجب أن يتم وضعه عليها، وما يجب تجنبه، وهو ما سوف نوضحه لكِ خلال السطور القادمة.

البشرة الجافة

قبل البدء في التعرف على أفضل مكياج للبشرة الجافة، لابد أن نعرف طبيعة وخصائص هذه البشرة، التي يكون استخدام أي نوع من المكياج عليها أمر مرهق جدًا لها، بالرغم من أننا نشتري أفضل الأنواع والماركات الموجودة في السوق، ومع ذلك لا نحصل على نتيجة ترضينا في النهاية، وحل هذه المشكلة يتكون من عدة خطوات أولها هي التعرف على البشرة الجافة، لمعرفة هل ما استخدمه من مكونات مناسب أم لا.

خصائص البشرة الجافة

كل نوع بشرة تتطلب معاملة خاصة ومستحضرات تجميل معدة لها لكي تناسبها، وخصائص البشرة الجافة مختلفة عن الدهنية والعادية، حيث تتميز بأن ملمسها خشن، وقطر مسامها أقل اتساعًا من البشرة الدهنية، كما تتميز بوجود قشور جافة في منطقة الخدين ومناطق متفرقة من الوجه وشحوب لونها وقلة رونقها، لذلك من المهم أن نقوم بوضع مكياج يناسب هذه الخصائص.

أفضل مكياج للبشرة الجافة

يعتبر أفضل مكياج للبشرة الجافة هو الذي يتم فيه اختيار الأنواع التي توضع على بشرتكِ بكل عناية ودقة، فيجب شراء أنواع مخصصة لها، وتتميز بجودتها العالية حتى تحصلين في النهاية على نتيجة جيدة، حيث أن الأنواع المخصصة للبشرة الجافة يكون بها نسبة عالية من المرطبات والزيوت أكثر من غيرها.

كما أن المكياج الجيد هو المعلوم المصدر، والذي تُصرح به وزارة الصحة، ومعظم الأنواع التي توجد في المحلات ولا يوجد عليها ماركة محددة، تكون أسعارها قليلة جدًا وكفائتها منخفضة ولا تعطي نتيجة مرضية، وعند ابتعادك عن هذه الأنواع مجهولة المصدر وشراء أنواع مضمونة يكون من الواجب أن تعلمين الخطوات الصحيحة لتطبيقها على بشرتكِ.

خطوات مكياج البشرة الجافة

من أجل وضع المكياج للبشرة الجافة بطريقة صحيحة، لابد أن تلتزمي بالخطوات التالية بالترتيب، حتى تحصلين على نتيجة نهائية غاية في الجمال والروعة والخطوات كالتالي:

تجهيز البشرة

قبل البدء في وضع أي شيء على البشرة، لابد أن تكون البشرة نظيفة وخالية من أي أتربة أو بقايا جلدية ميتة، لذلك لابد أن تقومين بإحضار الغسول الذي تستخدمينه في تنظيف بشرتك كل يوم وتقومين بغسل البشرة به بشكل جيد، وبعده استخدمي المقشر المخصص للبشرة الجافة ووزعيه في حركات دائرية، لإزالة الخلايا الميتة، ثم يشطف الوجه بالماء الفاتر لغلق المسام.

وضع مرطب

يعتبر ترطيب البشرة هي الخطوة الثانية التي يجب أن تبدأين بها مباشرةً بعد غسل وجهك، حيث يتم فرد مرطب خفيف على مناطق الوجه بشكل دائري لمدة لا تقل عن خمس دقائق قبل الإقدام على الخطوة التالية.

البرايمر

وضع البرايمر من ضمن خطوات مكياج البشرة الجافة الأساسية التي لا يجب إغفالها أو تخطيها للخطوة التالية، لأن وظيفته لاتقل عن فائدة المرطب، كما يساعد في فرد المكونات التالية من كريم أساس وكونسيلر وغيره، ويساعد في تثبيت المكياج على الوجه، لذلك ضعي نقاط منه على جبهتك وعلى الخدين وحول الجفون في اتجاه واحد أو بصورة دائرية.

توزيع كريم الأساس

بعد تشرب الوجة للبرايمر، قومي بفرد كريم الأساس باستخدام الإسفنجة، ولابد أن يكون هذا الكريم مناسب للون البشرة، بالإضافة إلى شراء الكريمات السائلة وعدم استخدام الأنواع الجافة، لأن الكريمات المخصصة للبشرة الجافة تحتوي على نسبة أعلى من الفيتامينات والمرطبات.

الكونسيلر

هناك بعض النساء يكن لديهنَّ مشاكل في بشرتهن مثل الهالات السوداء أو آثار للحبوب، فيكون من الضروري وضع الكونسيلر على الأماكن التي لم يستطع الكريم أن يخفي عيوبها، ولكن مع البشرة الجافة يفضل استخدام الكونسيلر السائل بدلاً من الذي يكون على شكل قلم جاف.

البودرة

من الطبيعي أن تضع النساء البودرة المناسبة للون بشرتهن بعد الانتهاء من الخطوات السابقة، ولكن مع صاحبات البشرة الجافة لا ينصح بهذه الخطوة، حتى لا تتشرب البودرة المرطبات والكريمات التى تم وضعها، وتبدأ علامات الجفاف والبهتان في الظهور مرة أخرى، ولكن إذا رغبتِ في وضع البودرة، فيجب أن تضعين شيء قليل جدًا باستخدام فرشاة رقيقة.

وضع أحمر الخدود

أحمر الخدود أو البلاشر يتم وضعه على الخدين لإظهارهما بشكل حيوي، وكان في السابق يفضل استخدام الدرجات الحمراء منه، ولكن في الوقت الحالي أصبح الميل بشكل أكبر إلى الدرجات القريبة جدًا من الألوان الطبيعية للبشرة، وفي جميع الأحوال لابد أن تستخدم صاحبة البشرة الجافة النوع الكريمي منها بدلاً من البودرة.

الهايلايتر

الهايلايتر خطوة تفضلها كثير من النساء وخاصةً في أوقات المناسبات الليلية، حيث يتم وضعه على مناطق معينه في الوجه مثل الجبهة والذقن والخدين وأعلى منطقة الأنف بالطول، من أجل إظهارهم بدرجة أفتح وأكثر إضاءة من باقي المناطق الأخرى، ولكي تكون الصورة النهائية للمكياج أقرب للشكل الطبيعي.

كحل العين

بإمكانك أن تكتفين بوضع الكحل البسيط في العين أو استخدام الآي شادو أو ظل العيون معه سواء بشكل مركز أو بسيط حسب المناسبة والوقت الذي تضعينه فيه، فإذا كانت عيونكِ صغيرة، يفضل معهم استخدام الكحل الفاتح لإبرازهما وتكبيرهما، أما لو عيونك كبيرة فيفضل استخدام اللون الأسود و الألوان الغامقة بصفة عامة.

الماسكرا

جميع أنواع المسكرات مناسبة لكل السيدات لأنها ليس لها أي علاقة بنوع البشرة، ولكن يجب شراء ماركة معروفة حتى لا تحتوي على أي مواد ضارة تتسبب في سقوط رموشكِ، ويفضل في تلك الحالة استخدام المسكرات التي تتمتع بالثبات، حتى لا يتدمر شكل المكياج بسببها.

ملمع الشفاه

ابدأي بوضع مرطب للشفاه قبل الروج مباشرةً، إذ أن هذه الخطوة قد لا يلتفت إليها كثير من النساء، فتكون شفاهنَّ جافة ومشققة بسبب عدم ترطيبها، وخاصةً إذا كان الروج المستخدم نسبة المرطبات فيه قليلة، ولكن مع الأنواع السائلة تستطيعين أن تضعينه بشكل مباشر بدون الحاجة للترطيب.

مثبت المكياج

بعد أن وضعتِ مكياجك باتباع خطوات مكياج البشرة الجافة، أصبح من المهم أن تحافظين على ثبات هذا المجهود لكي يدوم لأطول فترة ممكنة، وحتى لا يفسد في منتصف المناسبة التي تتواجدين بها، لذلك يجب ألا تنسى رش قليل من رذاز مثبت المكياج، حتى تتحركين في مناسبتك بكل سعادة واطمئنان لعدم حدوث أى مشكلة لزينتك.

وضع مكياج بسيط للبشرة الجافة

عند الذهاب إلى العمل أو الخروج للتنزه فى فترات النهار يكون المكياج البسيط هو المناسب، وطريقة وضعه هي نفسها خطوات مكياج البشرة الجافة التي قمنا بذكرها لكِ، ولكن في هذه الحالة سوف تقللين الكمية المستخدمة وتستغنين عن بعض الخطوات مثل وضع الهايلايتر والاستغناء عن ظل العيون والكونسيلر واستخدام أحمر شفاه هادئ أو الاكتفاء بمرطب الشفاه، ووضع مكياج بسيط للبشرة الجافة، ينصح معه بتجنب النقاط التالية.

نصائح هامة للتعامل مع مكياج البشرة الجافة

إذا أردتِ أن تحصلين على مكياج جميل وجذاب لبشرتكِ، فلابد أن تقرأين معي مجموعة النصائح التالية التي تحقق لكِ هذا الأمر:

  • وضع كمية مناسبة من المرطب على البشرة وعدم الإكثار منه، حيث يفضل استخدام الأنواع التي تحتوي على الألوفيرا نتيجة لترطيبها العالي.
  • لاشك أن أفضل مكياج للبشرة الجافة الذي يعتمد على استخدام كريمات أساس ذات جودة عالية.
  • توزيع الكريم باستخدام الإسفنجة بدلاً من فردها بالإصبع لكي لايتم تدمير ماتم وضعه في السابق.
  • يجب أن تكون الحجرة التي تضعين المكياج بها ذات إضاءة عالية، حتى تتمكنين من وضعه بشكل مناسب وبدون وجود أي عيوب.
  • التنظيف المستمر لفرش المكياج حتى لا تنقل الجراثيم والبكتيريا للبشرة ولا يكون بها مكياج متجمع لفترات.
  • القيام بتقشير البشرة ثلاث مرات في الأسبوع، حتى تكون مهيئة في أي وقت أردتِ أن تضعين فيه المكياج.
  • الابتعاد عن الكريمات المضادة للماء، لأنها تؤثر على بشرتكِ بالسوء حيث تقوم بامتصاص الماء منها وإصابتها بالجفاف.

وبعدما أوضحنا لكِ كل ما تريدين معرفته عن أفضل مكياج للبشرة الجافة، وخطوات وضعه الصحيحة وأمور يجب ألا تقومي بها عند وضعكِ للمكياج، أصبحت مشكلة المكياج لبشرتك الجافة في طي النسيان، ولن تعاني بعد الآن من هذه المشكلة فكل ما عليكِ هو الإلتزام بكل ما ذكرناه في السطور السابقة، وسوف تضعين مكياج لم تضعين مثله في السابق.

قد يهمك:

فريق تِرْياق
يضم موقع تِرْياق فريقاً محترفاً من الكتَّاب وصناع المحتوى المتخصصين بمجالات مختلفة، إلى جانب خبراء ومدربي موقع تِرْياق الذين يشاركون خبرتهم في صياغة المقالات، ويعمل فريق الكتَّاب وصنَّاع المحتوى في تِرْياق على تقديم مقالات موضوعية وعلمية من خلال مراجعة أحدث الدراسات والأبحاث، وتزويد القارئ بالمراجع والمصادر في نهاية كل مقال.