طريقة وضع المكياج للبشرة السمراء بخطوات سهلة وبسيطة

المكياج للبشرة السمراء

كما تعلمين نحن الآن في عام 2021 ومع ذلك لا تزال حتى هذه اللحظة طرق وضع المكياج للبشرة السمراء بالشكل الذي يتناسب معها ويبرز مواطن الجمال فيها من النقاط المجهولة لدى العديد من السيدات ذوات البشرة الداكنة، هذا مع أن البشرة الداكنة لها أكثر من إطلالة متميزة، وهناك الكثير من منتجات المكياج التي تجعلها أكثر جمالًا، وهذا ما سوف نتناوله من خلال مقالنا بشكل أكثر تفصيلًا؛ حتى تستطيعي تعلم كيفية اختيار المكياج المناسب لكِ إذا كانت بشرتك سمراء، ولكن قبل هذا من المهم أن نحيطكِ علمًا بأن لكل منا بشرة فريدة من نوعها لذا انتبهي جيدًا إلى نقطة توافق المكياج مع نوع ودرجة لون بشرتكِ.

البشرة السمراء

إذا كانت بشرتكِ سمراء فأنت بحاجة إلى ترطيبها بشكل متواصل مقارنة بأنواع البشرة الأخرى، ولكن سوف تلاحظين أن الشيء المميز فيها والذي يجعلها مختلفة عن تلك الفاتحة أنها نادرًا ما تتعرض للبثور نظرًا لمرونتها، كما لا تظهر بها علامات الشيخوخة مبكرًا، لذا نلاحظ أن المكياج للبشرة السمراء أسهل بكثير على عكس ما هو سائد.

كما أن ذوات البشرة السمراء من أكثر النساء حظًا؛ لأن بشرتهن الداكنة لا تكون بحاجة إلى الكثير من المكياج مقارنةً بأنواع البشرة الأخرى، وهذا يرجع إلى توهج بشرتهن الذي يظهر في صورة طبيعية، ولكن بالرغم من ذلك تجد الكثيرات منهن يقعن في حيرة شديدة عند اختيار النوع المناسب من المكياج لبشرتهن لكي يظهر جمالهن بطريقة متألقة، ولكن هذه الحيرة ستنتهي للأبد بعد قراءتك للسطور التالية.

المكياج للبشرة السمراء

لا يوجد نمط واحد يناسب الجميع في المكياج، فالماركات الخاصة بمستحضرات التجميل كافحت لسنوات لابتكار منتجات تلبي احتياجات البشرة الداكنة، وكانت الأسس المتاحة أمامها إما رمادية أو غير واقعية أو غير موجودة في كثير من الحالات، ولحسن الحظ يمكن أن نقول إن الوقت الآن قد حان فتجدين أن خطوط المكياج المحببة كثيرًا لكِ تعمل على توسيع نطاق ألوانها لتشمل درجات ألوان أعمق وإصدار منتجات جديدة.

الآن بعد أن أصبح لدى محبي الجمال ذوات البشرة الداكنة مجموعة متنوعة من المنتجات للاختيار من بينها، فقد جعلنا هدفنا هو جمع الأفضل، قمنا أيضًا بالاستعانة ببعض مصممي الماكياج للحصول على نصائحهم حول الأشياء التي يجب أن تضيفها إلى حقيبة المكياج الخاصة بك في أسرع وقت ممكن، حتى تحصلي على أفضل مكياج للبشرة السمراء.

أفضل مكياج للبشرة السمراء

عادةً ما يكون للجلد لون أصفر أو خوخي، وهذه الدرجة اللونية الأخيرة تكون متفاوتة ما بين اللونين الوردي والبرتقالي، وكلما كانت بشرتك أفتح، كلما كان لونها ورديًا، وكلما كانت بشرتك غامقة، زادت درجة اللون البرتقالي في الطبقة التحتية، لذا يجب أن يهدف كريم الأساس وكذلك الكونسيلر وأي من منتجات المكياج الأخرى إلى تحسين ظلك الطبيعي أثناء وضع المكياج للبشرة السمراء أو غيرها، وإليك أفضل أنواع منتجات التجميل

كريم الأساس للبشرة السمراء

تجدين أن معظم خبراء التجميل ينصحونك باختيار كريم الأساس الذي تكون درجته مشابهة للون بشرتكِ الطبيعي، كما يمكنكِ الاستعانة بدرجتين مختلفتين من نفس نوع الكريم وهما “الفاتحة والغامقة”، بحيث يمكنكِ وضع الأولى في منتصف الوجه، والثانية في الأجزاء الأخرى حتى تحصلي على إطلالة جذابة.

عند استخدامكِ لكريم الأساس من الضروري أن تستخدمي النوع الشفاف منه؛ لكونه يحول بشرتكِ السمراء من اللون الداكن إلى الرمادي، وهناك طريقة معينة من المفترض عليكِ السير عليها عند وضع المكياج للبشرة السمراء:

  • في البداية من المفترض أن تقومي بتنظيف وجهكِ بغسله.
  • ثم جففيه ورطبيه حسب نوع بشرتكِ.
  • انتبهي جيدًا قبل أن تستخدمي كريم الأساس؛ قومي برج العلبة جيدًا حتى تتجانس المكونات بداخله.
  • بعد ذلك استخدمي فرشاة لوضع الكريم على وجهكِ، وهذه الفرشاة لابد أن يكون حجمها كبير وحوافها دائرية.
  • كما يجب عليكِ وضع الكريم بداية من منتصف وجهكِ مع مزجه بشكل جيد حتى يتم تغطيته بشكل تام.
  • عند استخدامكِ لدرجتين مختلفتين منه ضعي اللون الفاتح الأول ثم الغامق، ويتم دمج الدرجتين معًا من خلال الاستعانة بالفرشاة.
  • أو استخدمي الإسفنجة لتساعدكِ في توزيع الكريم على وجهكِ بلطف من خلال بعض الحركات التي تتخذ الشكل الدائري.
  • أخيرًا يجب عليكِ أن تتحققي عند وضع المكياج للبشرة السمراء من أنكِ قمت بتوزيع الكريم بشكل متجانس في مناطق الوجه والرقبة وكذلك جوانب الفكين.

أحمر الخدود

أوضح خبراء القسم التجميلي أن أي سيدة عن وضعها مكياج للبشرة السمراء من الضروري أن تستخدم ألوانًا محددة من أحمر الشفاه وهي:

  • درجة اللون الأحمر الداكن.
  • الدرجة البرونزية.
  • اللون الوردي.
  • درجة اللون البرتقالي الغامق.

ظل العين

أكثر أنواع الظلال التي تتلاءم مع المكياج للبشرة السمراء بالنسبة للعيون هي الألوان الغامقة، والتي تتمثل في: الألوان الخمرية، الدرجات البنية، اللون النحاسي، والدرجة الخضراء، كما نجد أن السيدات ذوات البشرة السمراء يتناسب معهن ظل العيون ذي الدرجات الدخانية، ويكون ذلك ملائمًا أكثر لهن عند دمجه مع الدرجات الفاتحة في الجوانب الداخلية للعين.

أحمر الشفاه

عند وضع مكياج للبشرة السمراء من الضروري الابتعاد تمامًا عن الدرجات الفاتحة من أحمر الشفاه، حيث يفضل أيضًا الاقتصار على استخدام الدرجات اللونية الداكنة، مثل الآتي: اللون الذهبي، والبني على اختلاف درجاته، والخمري، والتوتي.

أفضل كونسيلر في المكياج للبشرة السمراء

ماركة NARS معروفة على نطاق واسع بسبب مجموعتها الواسعة، وظلت مفضلة لدى مصممي المكياج منذ إنشائها إلى الآن، فتجدها تجذب العلامة النساء ذوات البشرة الداكنة؛ لأنها توفر درجات تحتية ذهبية ومحايدة وعميقة، كما أن لها لمسات حريرية غير لامعة

وفي الوقت نفسه يأتي هذا الكونسيلر بلون كاكاوي عميق مثالي لتفتيح الجزء الموجود أسفل العينين، لذا عند استخدامكِ لهذا المنتج قومي بإضافته باتجاه الجهة الداخلية لعينيكِ وأسفل أنفكِ مع دمجه للخارج حتى نهاية العين باستخدام فرشاة صغيرة.

بودرة التثبيت

تعمل البودرة المضغوطة الفاخرة لهذا الخط على إضافة توهج دافئ لبشرتك الداكنة، ويمكن أن تكون بمثابة بودرة تثبيت، لذا وزعيها على وجهك بلمسة خفيفة باستخدام فرشاة مدببة حتى تحصلي على ميك آب ثابت لفترة طويلة.

الكونتور

تعد ماركة Black Up التي أسسها فنان مكياج أمريكي من أصل أفريقي أول علامة تجارية فاخرة لذوات البشرة السمراء على الإطلاق وتم إنشاؤها خصيصًا لهن، وحصلت مؤخرًا على ختم سيفورا، وتدعي أن منتجاتها تعمل على تحسين درجات لون البشرة الداكنة بدلاً من مطابقتها فقط، ومن أبرز منتجاتها عصا الكونتور، والتي تأتي بخمسة ألوان متوسطة إلى عميقة.

البرونزر

النساء السمراوات اللواتي لديهن لون بشرة أعمق يجب ألا يشعرن بالإهمال عندما يتعلق الأمر بالبرونزر؛ فمن المعروف أن ذوات البشرة الأفتح تستخدمنه لمنح بشرتهن مظهرًا دافئًا ومشرقًا، ولكن عند وضعه على البشرة الداكنة يبدو وكأنه هايلايتر لامع، فالتوهج المشع الدافئ الذي تتمتع به بشرتهن بشكل طبيعي هو ما يساعد على إظهار البرونزر بشكل جذاب، لذا أضيفيه إلى روتين مكياجكِ.

الهايلايتر

إذا كانت بشرتك جافة فمن الضروري استخدام الهايلايتر الكريمي، أما بالنسبة للبشرة الدهنية فيفضل استخدام البودر، ويأتي الهايلايتر في حوالي 12 لون مشع، لكن Chocolate Geode مثالي للون البشرة الداكنة، وحتى تقومي بإظهار توهج بشرتك بشكل طبيعي ضعي لمسات خفيفة من الهايلايتر بحركات ناعمة فوق عظام وجنتيك.

المكياج المناسب للبشرة السمراء على اختلاف الدرجات

معظمنا يعلم أن هناك نوع خاص من السحر للبشرة السمراء، وهذا السحر الذي تبعثه لا يماثله فيها أي لون بشرة أخرى، وهذا يؤكد أن حديثنا عن مكياج البشرة السمراء من الأمور الهامة والمميزة التي يجب إلقاء الضوء عليها.

مكياج للبشرة السمراء الداكنة

قبل تحديد أنواع المكياج للبشرة السمراء الداكنة من الضروري أولًا البحث عن الماركات المشهورة والتي تكون درجة الثقة بها عالية، كما يمكنكِ اللجوء إلى خبير التجميل الخاص بكِ وسؤاله عن نوع المكياج الذي يكون ملائمًا أكثر لنوع بشرتك بحيث يجعلها نضرة ولامعة، ويمكنك الاعتماد على الخطوات التالية:

  • ضعي الكريم المرطب المناسب لبشرتكِ واتركيه حتى تستطيع بشرتكِ امتصاصه.
  • ابدئي بوضع طبقة من كريم الأساس الذي تكون درجته ملائمة لدرجة بشرتكِ.
  • بإمكانكِ الاستعانة بالدرجات الوردية أو الترابية منه حتى تحصلي على مظهر أكثر نعومة.
  • من الضروري تواجد جانب ارتكاز في مكياجكِ إما من خلال ظل العين أو أحمر الشفاه حتى يكون ملفتًا وجذابَا.

مكياج للبشرة السمراء الفاتحة

تعد البشرة السمراء ذات الدرجة الفاتحة من أكثر أنواع البشرة التي تكون مميزة، وبالتالي تكون في حاجة إلى نوع خاص من المكياج، لذا من الضروري اتباع ما يلي:

  • يجب الابتعاد عن أي لون بارد مع التركيز على الألوان ذات الإثارة العالية مثل البرتقالي والبرونزي.
  • يمكن أن تقومي بدمج الألوان اللامعة مع الأخرى الباردة حتى تحصلي على إطلالة مميزة.
  • عليكِ الاستعانة بأحمر الشفاه ذو الدرجة البنية أو اللون البصلي مع لمسة خفيفة من الدرجة المشمشية.
  • تجنبي تطبيق درجة الأحمر الفاتح، ولكن يمكنكِ استخدام الدرجات اللونية العنابية أو الخمرية منه.
  • يجب إيجاد نقطة ارتكاز معينة عند عمل المكياج سواء في ظل العيون أو من خلال أحمر الشفاه.

مكياج البشرة الدهنية السمراء

هناك ركنان أساسيان يعتمد عليهما مكياج البشرة السمراء الدهنية ليجعلكِ تخرجين بمظهر جمالي رائع، وهما: الأدوات التي يتم الاستعانة بها في المكياج، والطريقة الصحيحة التي من الضروري على كل امرأة السير عليها.

خطوات تطبيق المكياج للبشرة السمراء الدهنية

  • قومي بوضع البرايمر، ويُفضل أن يكون من النوع المتخصص في التحكم بنسبة الدهون مثل ماركة Benefit.
  • وزعيه بشكل كامل على الوجه وبالخصوص جهة الجبهة وكذلك الخدين.
  • يمكن الاستعانة بـ برايمر من نوع “Make Up For Ever” ذو الدرجة المشمشية.
  • استخدمي مصحح من ماركة Lef رقم NC36 وضعيه في الأماكن الداكنة مثل أسفل العين وحول الفم.
  • استعيني بخافي العيوب رقم NC32 من نفس الماركة، ووضعه في منطقة الخدين وتحت العينين وحول الفم.
  • ضعي كريم أساس رقم NC51 على كل مناطق الوجه بالفرشاة أو الإسفنجة.
  • استخدمي البيوتي بلندر للطبطبة على الكريم وتوزيعه بشكل جيد.
  • استخدمي كونتور كريمي من ماركة Lef حتى يتم إضاءة الجبهة والخدين وكذلك منطقة الذقن.
  • يجب استخدام مثبت عند وضع مكياج البشرة السمراء الدهنية مثل البودرة المضغوطة رقم NC52 من نفس الماركة.

مكياج يومي للبشرة السمراء

لا توجد حيرة بعد الآن عند عمل المكياج للنساء صاحبات البشرة السمراء؛ فأصبح بإمكانكِ عمل مكياج خفيف بشكل يومي للحصول على إطلالة مميزة وفريدة من نوعها كالآتي:

  • استخدمي الدرجات الوردية أو الترابية لكي تحصلي على مكياج ناعم.
  • ابتعدي بشكل تام عن الدرجات الغامقة التي لا تناسب بشرتكِ وخصوصًا اللون الأحمر.
  • قومي باختيار الألوان الترابية مثل درجة البيج حتى درجة البصلي.
  • خففي من اللون على الشفاه والوجنتين، مع الاستعانة بمكياج متوازن حول العينين.
  • استعيني بمنتجات المكياج التي تتخذ القوام ذي الشكل الكريمي كبديل للباودر، مع تجنب الألوان النارية.
  • عند استخدام ظل العيون تجنبي الألوان الصاخبة مع الاكتفاء بالدرجات الترابية.

أصول وضع المكياج للسمراوات وأخطاء ابتعدي عنها

في الأغلب يتخذ شعر الحاجب لذوات البشرة السمراء اللون الأسود أو البني أو التدرجات اللونية الغامقة التي تكون بينهما، ولهذا من الضروري أن يكون هناك انسجام مع مكياج البشرة السمراء و الدرجة اللونية للشعر.

وهنا سؤال يطرح نفسه حول ما هي أصول وضع المكياج للبشرة السمراء؟ لذا دعونا نتطرق معًا لمعرفة الإجابة، مع إلقاء الضوء على الأخطاء الشائعة عند وضع المكياج والتي من الضروري أن تبتعد عنها كل امرأة ترغب في أن تظهر بصورة جذابة.

توحيد لون البشرة

عليكِ الاستعانة بنوع فاونديشن متوافق مع لون بشرتكِ عند تطبيق المكياج؛ حتى تظهر بشرتكِ بشكل ناعم ومثالي، وحتى لا يكون عليها طبقات مكثفة من المكياج، ولهذا يجب أن تلتزمي بالسير على قاعدتين رئيسيتين عند انتقائكِ الكريم الأنسب لبشرتكِ، وهما: تجربة كريم الأساس على بشرة اليد قبل شرائه للتثبت من توافقه مع لون بشرتك، والتأكد من أن لونه ملائم لبشرتك في الشمس أو أثناء الإضاءة النهارية.

كما أنكِ سوف تجدينَ أن هناك مجموعة من الألوان تتوافق مع بشرتكِ السمراء أو الزيتونية وكذلك البشرة التي تتخذ اللون العنابي، فبالنسبة للبشرة السمراء يتماشى معها التدرج الخوخي أو البرتقالي أو حتى المشمشي، ولكن بالنسبة للدرجة اللونية الزيتونية فيناسبها التدرج البني أو النحاسي، أما بالنسبة لتلك التي تتخذ اللون العنابي فإن التدرج الذهبي هو أكثر ما يتناسب معها.

البودرة

بعد انتقائكِ لدرجة الفاونديشن التي تتناسب مع لون بشرتكِ، انتقلي إلى اختيار نوع البودرة التي تساعدكِ على امتصاص الأجزاء اللامعة التي لا ترغبين بظهورها؛ حتى تحصلي على بشرة ناعمة بمظهر طبيعي، وفي حالة عدم استخدامكِ للفاونديشن يمكنكِ الاستعانة بنوع البودرة المضغوط، لكن بشرط أن تكون درجتها أفتح قليلًا من لون بشرتكِ الأساسي لتغطية متكاملة.

البلاشر والبرونزر

يمكنِّكِ البلاشر والبرونزر من الحصول على بشرة مضيئة وناعمة بالأخص إذا كنتِ من ذواتي البشرة السمراء التي يبدو عليها الشحوب، وبالتالي بإمكانك الاستعانة بالدرجات الترابية والوردية وكذلك الزهرية على خديكِ، مع الابتعاد عن الألوان الخوخية والمشمشية وكذلك الدرجات الفاتحة من اللون الوردي؛ لأنها تتسبب بجعل بشرتكِ تبدو أكثر شحوبًا.

طريقة وضع المكياج للبشرة السمراء

هناك مجموعة من الخطوات التي من الضروري عليكِ اتباعها عند وضع مكياج للبشرة السمراء وهي كالآتي:

  • قومي بغسل وجهك باستخدام ماء فاتر.
  • استعيني بمنظف المكياج حتى تتخلصي من الشوائب الموجودة ببشرتكِ.
  • قبل البدء في وضع الميك آب عليكِ بترطيب البشرة وقومي بذلك شكل يومي.
  • اختاري كريم أساس مقارب للون بشرتكِ وابدئي في فرده.
  • تأكدي عند وضعه من أنه يقوم بتغطية العيوب أو البقع التي تكون ظاهرة على وجهكِ.
  • ابدئي في وضع مقدار مناسب من ظلال العيون بشرط أن يكون مناسبًا لحجم عينيكِ وطبيعتها.
  • ركزي اختيارك عند وضع المكياج للبشرة السمراء على الألوان الداكنة من ظلال العيون مثل البني بدرجاته، وكذلك الألوان المعدنية.
  • يمكن أن تلجئي إلى استخدام مزيج من الألوان اللامعة التي تجعل عينيكِ أكثر جاذبية.
  • إذا كنت ترغبين في إظهار عظمتي خديكِ عليكِ بانتقاء درجة غامقة من مورد الخدود كاللون البرونزي والخوخي.
  • استخدمي زبدة الكاكاو باستمرار على شفتيكِ حتى لا يحدث تشقق بهما.
  • انتبهي إلى استخدام الدرجات الفاتحة من أحمر الشفاه؛ لأنه يجعل مظهر شفتيك أكثر جاذبية من تلك الداكنة.
  • ركزي استخدامكِ على الآيلاينر ذو اللونين الأسود والبني ليبدو مظهركِ عفويًا .
  • قومي بإظهار رموشكِ من خلال استخدام الماسكارا السوداء ووضع طبقة أو أكثر منها على الرموش.
  • لا تنسي عند وضع المكياج للبشرة السمراء الاستعانة بالهايلايتر لإبراز ألوان المكياج بشكل متوازن.
  • ركزي استخدامكِ في الهايلايتر على الأماكن الظاهرة كالذقن والأنف وكذلك الجبهة ليعطي جانب من الإشراق لبشرتكِ.

نصائح تجميلية في مكياج البشرة السمراء

هناك بعض اللفتات التي يجب عليكِ الانتباه إليها عند وضع المكياج للفتاة السمراء والتي أهمها ما يلي:

  • عند وضع كريم الأساس في مكياج البشرة السمراء نلاحظ أن النوع السائل يكون أفضل لكِ من الجاف.
  • ابتعدي تمامًا عن استخدام البودرة الجافة؛ لأنها تعمل على زيادة اللون الغامق في بشرتكِ.
  • ركزي اختيارك في درجات ظلال العيون على الألوان التي تكون درجاتها أغمق قليًلا من درجة بشرتكِ.
  • استعيني بالماسكرا ذات اللونين الأسود والبني الغامق التي تكون قريبة من درجة الكاكاو.
  • تجنبي استخدام أحمر الشفاه ذو اللون الوردي وكذلك الملمع الأحمر الفاتح.
  • في حالة وجود جفاف في بشرتكِ عليكِ بوضع كمية قليلة من اللبن قبل استخدام الكريم المرطب.

أفضل مكياج للعروس السمراء

نجد في وطننا العربي أن معظم الفتيات يتمتعن ببشرة سمراء فاتحة بشكل نسبي، وتُعرَف باللون الخمري الذي تكون درجته وسطًا بين السمراء والفاتحة، لذا عند عمل المكياج للبشرة السمراء الفاتحة يتم التركيز على النوع الناعم منه باستخدام مجموعة متنوعة من ظلال العيون وكريم الأساس الذي يُظهِر جمالها.

أما بالنسبة للعروس ذات البشرة السمراء الفاتحة فإنها تكون بحاجة إلى نوع مكياج فريد في حفل زفافها؛ حتى تتمكن من إظهار جمالها الطبيعي، ويتم ذلك عبر اختيارها لدرجات ألوان تتوافق معها، والآن دعينا نتعرف معًا على كيفية عمل المكياج للعروس السمراء:

  • اختاري كريم الأساس الذي تجديه مشابهًا للون بشرتكِ، وابتعدي عن الدرجات الفاتحة لكي تظهري في صورتكِ الطبيعية.
  • يوجد أكثر من نوع مثالي من ظلال العيون لبشرتكِ مثل الأزرق الليلي وكذلك البيج ودرجة النود لإعطائكِ لمسة عصرية.
  • عند استخدامك للكونتور ركزي على الدرجات الأقرب للون بشرتكِ؛ لكي تكون ملائمة لدرجة كريم الأساس المختار.
  • عند وضع الكونتور عليكِ باختيار أنسب طريقة لشكل وجهكِ كي تظهري بمظهر طبيعي.
  • من المفضل عند اختياركِ للماسكرا أن تكون ملائمة لشكل عينيكِ وكذلك درجة اتساعها.
  • ابتعدي عن اختيار الرموش الطويلة جدًا وخصوصًا في العيون الضيقة.
  • من المفضل أن تتمتع أطراف رموشكِ بمقدار كبير من الكثافة.
  • استخدمي قلم الحواجب ذو اللون البني على اختلاف درجاته وفقًا للون حاجبيكِ.
  • ابتعدي عن أقلام الحواجب ذات اللون الأسود، فإذا كان حاجبكِ لونه أسود غامق عليكِ باستخدام الدرجة البنية الداكنة.
  • أحمر الخدود ذو الدرجة البرونزية مع الهايلايتر سوف يكون مثاليًا في مكياج العروس السمراء.
  • للحصول على لمسة عصرية وأكثر نعومة استخدمي أحمر الشفاه ذو اللون الوردي او النود ليجعلكِ أكثر جاذبية.

وبعد إلمامنا بكل ما يخص المكياج للبشرة السمراء سواء من حيث التعرف على طبيعة البشرة السمراء والمكياج المناسب لكل درجاتها، وكذلك أفضل طريقة لوضع المكياج وأبرز الأخطاء التي يجب عليكِ الابتعاد عنها، نستطيع القول الآن أن بإمكانكِ الظهور بإطلالة جذابة وناعمة دون الخوف من عدم تناسق المكياج مع بشرتكِ أو ظهور البقع الداكنة فيها.

قد يهمك:

فريق تِرْياق
يضم موقع تِرْياق فريقاً محترفاً من الكتَّاب وصناع المحتوى المتخصصين بمجالات مختلفة، إلى جانب خبراء ومدربي موقع تِرْياق الذين يشاركون خبرتهم في صياغة المقالات، ويعمل فريق الكتَّاب وصنَّاع المحتوى في تِرْياق على تقديم مقالات موضوعية وعلمية من خلال مراجعة أحدث الدراسات والأبحاث، وتزويد القارئ بالمراجع والمصادر في نهاية كل مقال.