تصغير الأنف بالمكياج | أسهل طريقة للحصول على أنف مثالي

تصغير الأنف بالمكياج

هل حجم أنفك يزعجك ويعكر صفوك، هل تشعرين أنه يقف حائلًا أمام المظهر المثالي الذي ترغبين فيه؟ لا تجعلي هذا الأمر يشغل بالك من الآن، لأننا اليوم سنوضح لكِ خطوة بخطوة طريقة تصغير الأنف بالمكياج، حتى تتمكني من القيام بها بنفسك دون الذهاب إلى صالونات التجميل، مع مراعاة ظهور الوجه بشكل طبيعي، فقط تابعي قراءة السطور القادمة وسوف تتغلبين على مشكلتك بأسهل الطرق. 

هل هناك طريقة لتصغير الأنف؟

يعد الأنف واحد من أهم ملامح الوجه الملفتة للنظر دائمًا، كما أن الأنف الصغير تحديدًا من أهم علامات جمال المرأة، لذلك تسعى السيدات دائمًا إلى الحصول على أنف رفيع وصغير الحجم، سواء من خلال عمليات التجميل التي تعطي نتيجة دائمة، لكنها قد لا تكون ناجحة في بعض الأحيان، أو من خلال تمارين الأنف التي تتطلب منكِ الانتظام والصبر حتى ظهور النتائج المرجوة، وأثبتت الدراسات أن هذه التمارين تساعد في تشكيل الأنف، وآخر الطرق تكون باستخدام الكونتور، أو تصغير الأنف بالمكياج. 

كيفية تصغير الأنف بالمكياج

كونتور الأنف واحد من أجدد الخدع البصرية التجميلية المسؤولة عن إبراز الوجه بشكل جميل وبسيط من خلال إخفاء عيوب الأنف من الجوانب وإظهار جسر الأنف، فتكون النتيجة أنف منحوت وطبيعي وصغير الحجم، تتم هذه الحيلة التجميلية باستعمال الكونتور البودر أو الكريمي، ويتم توزيعه باستخدام البيوتي بليندر أو الفرشاة.  

مميزات كونتور الأنف

على الرغم من حداثة استخدام الكونتور في عالم المكياج إلا أنه يتمتع بالعديد من المميزات ومنها:

  • منح الأنف شكل طبيعي ومتناسق مما يزيد الثقة بالنفس. 
  • يعمل على تصغير حجم الأنف، حيث بظهرها بشكل أصغر من الحقيقة. 
  • علاج عيوب الأنف ومشاكلها دون اللجوء إلى العمليات الجراحية المكلفة والمؤلمة. 
  • غير مكلف مقارنةً بأسعار العمليات الجراحية. 

أدوات تصغير الأنف بالمكياج 

قبل أن نتطرق إلى الحديث عن خطوات تصغير الأنف بالكونتور سنتعرف أولًا على المعدات المستخدمة سواء منتجات أو أدوات تساعد في النهاية في الحصول على نتيجة طبيعية ومُرضية ومنها:

 المنتجات المطلوبة

وضع خبراء التجميل بعض الخيارات أمامك كي تختارين منتجات التجميل التي تساعد في تصغير الأنف، حيث يمكن الاعتماد في تطبيق هذه الحيلة على الكونتور سواء درجات أغمق من لون البشرة أو أفتح، أو الاعتماد على ظلال العيون المطفي، أو استخدام البودرة أو الكريم ويفضل هنا البودرة لأنها سهلة الدمج مقارنةً بالكريم. 

درجات الألوان المستخدمة

تطبيق كونتور الأنف يعتمد بشكل أساسي على تحديد لون البشرة الطبيعي، لأن البعض قد تميل بشرته إلى اللون الوردي، وآخرون تميل بشرتهم إلى اللون الأصفر، لذا يتم اختيار كونتور أغمق ٢ إلى ٣ درجات للمناطق التي تريدين إخفائها، بينما المناطق التي تريدين إظهارها اختاري كونتور أفتح ٢ إلى ٣ درجات. 

الأدوات 

وضع كونتور الأنف يحتاج إلى بعض الأدوات التي تساعد في تطبيقه بطريقة صحيحة ومنها:

  • في حالة استخدام الكونتور الكريمي تحتاجين إلى فرشاة ذات شعيرات صلبة. 
  • بينما الكونتور الباودر يحتاج إلى فرشاة ناعمة و ذات منحنى معين لتسهيل وضع الكونتور. 
  • فرشاة ناعمة وظيفتها دمج الألوان معًا ليظهر شكل الانف طبيعي، يمكن استبدالها بإسفنجة. 

طريقة تصغير الأنف بالمكياج 

لا حاجة لنا أن نوضح لكِ أن لكل خبير تجميل مدرسة خاصة به، ينتهج بمناهجها ويتبع خطاها، لكنهم أجمعوا على ضرورة وضع كونتور الأنف ضمن مكياج متكامل، كي يظهر الوجه في النهاية متناغم ومتناسقة، لذا سنوضح لكِ خطوات تصغير الأنف بالترتيب وهي:

إعداد الوجه للمكياج

في البداية إن كنت من ذوات البشرة الجافة أو العادية، اعلمي أن وجهك يحتاج إلى الترطيب باستخدام كريم مرطب، بعد دقائق ابدأي بتوزيع البرايمر على وجهك، فهو يساعد بشكل كبير على تصغير المسام، بعدها قومي بوضع كريم الأساس على كامل الوجه باستخدام فرشاة التوزيع أو البيوتى بليندر. 

من الجدير بالذكر أنه يجب عند اختيار كريم الأساس، أن تختاري نفس درجة بشرتك والمناسب لنوعها حتى يظهر طبيعي، بعد ترك الكريم دقائق ليجف، ابدأي بوضع الكونسيلر أسفل العين والعمل على دمجه جيدًا مع الكريم. 

الهايلايتر

 قومي باستخدام هايلايتر غير لامع من النوع الكريمي، ثم ارسمي خط صغير ورفيع أسفل منتصف الأنف مباشرةً حتى حافتها، وتتم هذه الخطوة باستعمال فرشاة رفيعة بزاوية، بعد الانتهاء من وضعه، ابدأي بدمجه بلطف بأنامل الأصابع. 

كونتور الأنف

 قومي باستخدام الفرشاة الرفيعة، ثم اغمسيها في الكونتور الكريمي الذي من المفترض أن يكون لونه أغمق بدرجتين من لون بشرتك، ثم ابدأي برسم خطين متوازيين على جانبي الأنف، ويجب أن تضعي في اعتبارك أنه كلما كان الخطين متقاربين، كلما ظهر الأنف بشكل أنحف، لكن يجب مراعاة نسبة الاقتراب حتى لا يعطي نتيجة عكسية وغير طبيعية. 

بعد ذلك قومي بدمج خطوط الكونتور باستخدام أصابعك أو الإسفنجة حتى تتأكدي من تمام الدمج مع كريم الأساس، بحيث يكون الشكل متناسق، يرى بعض خبراء المكياج أن رسم الكونتور على شكل نقاط أفضل من رسم الخطوط لأنه يكون أسهل في الدمج ويعطي شكل أجمل، وينصح خبراء التجميل المبتدئين في عالم التجميل أن يعتمدوا أولًا على الكونتور البودر بدلًا من الكريمي لأنه أسهل في التطبيق والدمج. 

باقي المكياج

بعد الانتهاء من الخطوات السابقة ستحتاجين إلى تثبيت مكياجك باستخدام بودرة التثبيت الشفافة، وهي خطوة مهمة للغاية تحميكِ من التصاق الأتربة على وجهك لأن المنتجات المستخدمة إلى الآن ذات ملمس دهني، بعد ذلك يمكنك تطبيق أحمر الخدود على الوجنتين لتصبح البشرة أكثر إشراقًا، وأخيرًا ضعِ لونك المفضل من أحمر الشفاه.

طريقة تطبيق الكونتور لتصغير الأنف على حسب شكله 

شرحنا لكِ سابقًا طريقة تصغير الأنف بالمكياج بشكل عام، لكننا الآن سنوضح لكِ طريقة رسمه على الأشكال المختلفة من الأنف كالتالي:

كونتور الأنف الطويل

في هذه الحالة كل ما تريديه أن يظهر أنفك أقصر، إليك الخدعة التي ستحقق لكِ ذلك:

 قومي برسم خطين الكونتور حول جسر الأنف بدايةً من مدمع العين وفي نهايته ارسمي خط عرضي عند طرف الأنف، ثم قومي بدمج الكونتور جيدًا مع كريم الأساس وثبتي الكونتور باستخدام الباودر الشفاف، هذه الحيلة ستساعد في رفع طرف الأنف، مما يعطي إحساس بأنه أقصر. 

كونتور الأنف الكبير 

من مواصفات الأنف الكبيرة أنها تحتوي على فتحات واسعة وجسر أنف رفيع، لذا يكون تطبيق الكونتور هنا من خلال تحديد الجزء العلوي والسفلي من الأنف وحول فتحات الأنف بالكونتور، ثم يطبق الهايلايتر أو الكونسيلر على جسر الأنف، بعدها ابدأي بالدمج بلطف، الفكرة هنا تسليط الضوء على الجزء الصغير من الأنف حتى يعطي إحساس بصغره. 

كونتور الأنف الأفطس 

هو المعروف بشكله العريض والقصير، والذي يظهر طرفه كأنه مضغوط ناحية الداخل، في هذه الحالة نحتاج أن مظهره بشكل أطول وأنحف، لذا ستقومين بتحديد جانبي الأنف بالكونتور، ثم وضع الهايلايتر عند طرف الأنف مع الدمج اللطيف حتى يتداخل الهايلايت والكونتور، ويبدو شكل الأنف أطول من طبيعته.

كونتور الأنف المدبب

هو الأنف الذي يتصف ببروز أرنبة الأنف بشكل مدبب، ولعلاج مثل هذه الحالة ركزي على وضع الكونتور في طرف الأنف بشكل دائري بحيث يصبح منتصفها هو اللون الأغمق، ثم انتقلي إلى كونتور جسر الأنف وابدأي برسم خط مستقيم، واحرصي على دمجه جيدًا وتثبيته بالبودر الشفاف. 

كونتور الأنف المعوج 

هو الأنف الذي يأتي بميل ويطلق عليه اسم الأنف المعقوف أو المعوج، وفي هذه الحالة هدفنا هو عمل كونتور ليعطي إيحاء أن الأنف صغير ومستقيم ويكون ذلك من خلال التالي:

ارسمي خطين مستقيمين على جانبي الأنف، واحرصي على ألا ترسمي أي منحنى في شكل الأنف الحقيقي وفي طرف الأنف قومي بتوصيل الخطين بزاوية، ثم ادمجي الكونتور مع الحرص الشديد على الحفاظ على استقامة الخطين، قومي بتسليط الضوء باستخدام الهايلايتر على أسفل جسر الأنف، وبين مركز الحاجبين. 

تصغير أرنبة الأنف

يمكنك إخفائها باستخدام الكونتور على جانبي أرنبة الأنف وعلى رأسها، ثم ارسمي خط رفيع من الكونسيلر أو الهايلايت على طول جسر الأنف، بعد ذلك تتم عملية الدمج باستعمال فرشاة رفيعة، بحيث يمزج الهايلايت نحو الأعلى.

نصائح مهمة عند تصغير الأنف بالمكياج

على الرغم من أنها الحيلة البديلة لعمليات تغيير الأنف، إلا أنكِ قد تقعين في بعض الأخطاء الكارثية التي تفسد شكل المكياج وتشوه شكل الأنف، لذا يجب عليك التعرف على النصائح التالية:

تجنبي الكونتور الكريم للمبتدئات

إن كنتِ من ذوات البشرة الدهنية، يجب أن تتجنبي تمًاما استخدام الكونتور من النوع الكريمي، لأنه سيضيف لمعة على وجهك وخصوصًا منطقة الأنف، مما يجعلها تظهر بحجم أكبر، لذا من الأفضل استخدام الكونتور البودر المطفي. 

لكل أنف طريقته

تعرفي على طبيعة شكل أنفك أولًا وبناءًا عليه قومي باختيار طريقة الكونتور الملائمة لها، على سبيل المثال إن كان أنفك من النوع الأفطس، وطبقتِ كونتور الأنف العريض، سوف يعطيكِ نتيجة عكسية وغير مرضية نهائياً. 

اختيار الدرجة المناسبة

في حين استخدامك للكونتور الكريمي، عليكِ تثبيته باستخدام باودر من نفس اللون، معنى ذلك أنه لا يمكنك تثبيت كونتور بني اللون، باستخدام بودر بيج فاتح، قيامك بهذه الخطوة سوف يلغي تأثير الكونتور، في حالة مواجهتك مشكلة لإيجاد بودر نفس الدرجة، يمكن استخدام بودر شفاف وهي الحل الأفضل. 

الدمج الجيد

يجب عليكِ أن تدمجي الكونتور بطريقة جيدة على الأنف وبلطف، حتى لا يتكتل المكياج، كما يجب مراعاة عدم الإفراط في استخدام الهايلايت، لأن الهدف الأساسي من الكونتور ظهور الأنف بشكل صغير وطبيعي.

تناسق المكياج

يجب عليكي الاهتمام بمنطقة الخدود والحرص على إبرازها من خلال استخدام أحمر الخدود على الوجنتين لأن ذلك يساعد بشكل كبير على صرف النظر عن حجم الأنف الكبير. 

اختيار مظهر مناسب للشعر

يمكنك الابتعاد عن تصفيفات الشعر التي تجذب الانتباه إلى حجم الأنف على سبيل المثال ذيل الحصان أو فرق الشعر أو الشعر المفرود، بل يمكنك الاعتماد على تصفيفات الشعر الكيرلي أو المدرج، هذه نصيحة لا تندرج تحت تصغير الأنف بالمكياج، إلا أنها قد تساعد في ظهوره بشكل أصغر. 

أفضل فرش كونتور الأنف 

استخدام فرش من خامة جيدة أثناء تطبيق الكونتور بالطبع يعطي نتائج أفضل وأجمل مقارنةً باستخدام أدوات رديئة، حيث يكون الدمج أقل ويكون المكياج بعيد كل البعد عن الشكل الطبيعي الذي نريده. 

  • فرشاة ايلف Studio Ultimate Kabuki Brush. 
  • فرشاة  Real Techniques Sculpting Brush. 
  • فرشاة  Kat Von D Shade + Light Contour Brush. 
  • فرشاة  Ecotools Deluxe Fan Brush.  

أفضل منتجات كونتور الأنف

متاح بالأسواق العديد من ماركات الكونتور سواء الكريمي أو البودر ولكن يجب عليكِ الماركات الأصلية المعروفة حتى تحصلي على أفضل النتائج، لذا سنرشح لكِ اليوم أفضل الأنواع ويمكنك الاختيار بينهم:

  • كونتور سيفورا كوليكشن. 
  • باليت كونتور ايلف. 
  • كونتور نيكس بروفيشنال ميكب وندر ستيك. 
  • كونتور Black Radiance True Complexion Creme Contour Palette. 

هكذا نكون قد أوضحنا لكِ كيفية تصغير الأنف بالمكياج بطريقة سهلة، كل ما عليكِ فعله هو تجربة تطبيق المكياج أكثر من مرة حتى تكتسبِ الخبرة في وضعه بطريقة صحيحة ليبدو بشكل طبيعي ومثالي. 

قد يهمك:

فريق تِرْياق
يضم موقع تِرْياق فريقاً محترفاً من الكتَّاب وصناع المحتوى المتخصصين بمجالات مختلفة، إلى جانب خبراء ومدربي موقع تِرْياق الذين يشاركون خبرتهم في صياغة المقالات، ويعمل فريق الكتَّاب وصنَّاع المحتوى في تِرْياق على تقديم مقالات موضوعية وعلمية من خلال مراجعة أحدث الدراسات والأبحاث، وتزويد القارئ بالمراجع والمصادر في نهاية كل مقال.