تكثيف الرموش بالفازلين | إطلالة جذابة بمواد طبيعية

تكثيف الرموش بالفازلين

تطويل وتكثيف الرموش بالفازلين أحد أهم خطوات العناية بالعيون التي يجب على كل فتاة إجرائها يوميًا للحفاظ عليهم من التساقط، فما أحوج الوجه لرموش طويلة وحواجب ممتلئة ومنمقة تعكس جمال وصحة الفتاة وتظهر إطلالتها بالسحر والدلال، العيون هي أكثر جزء في الوجه يجب العناية بطلته حتى تضفي مزيد من الجاذبية والجمال، تابعوا معنا هذا المقال لتتعرفوا على كنز الطبيعة وعطائها السخي.

ما هو الفازلين

هو مادة لزجة دهنية وثقيلة مستخلصة من البترول، وله عدة استخدامات تجميلية وطبية فهو مرطب للجلد ويستخدم في القضاء على جفاف الشعر ويعطي لمعة مميزة له، ويقضي على التقصف ويغذي البشرة، كما أن تكثيف الرموش بالفازلين أكبر ميزة حيث أنه آمن تمامًا للاستخدام في هذه المنطقة الحساسة كما يوفر فوائد عدة فوائد الرموش سنتعرف عليها خلال السطور القادمة، كما نتعرف على كيفية تكثيف الرموش والحواجب بالفازلين.

مزايا الفازلين الرموش

عن الفازلين المرطب والمعقم سنتحدث في هذه الفقرة، حيث لا يقتصر الحوار حول تكثيف الرموش بالفازلين، بل سنتطرق لفوائد طبية وتجميلية أيضًا:

تخليص الرموش من العوالق

يساعد الفازلين في التخلص من التراكمات والأصباغ المترسبة على الرموش بفعل استخدام الماسكارا وأقلام الكحل ومواد التجميل الأخرى كذلك يخلصنا من الأتربة وبقايا الجلد الميت والميكروبات التي بالأصل كانت لتصيب العين، حيث أن الرموش وظيفتها الأصلية العمل كدرع واقي للحفاظ على العيون من كل ضرر وتحمل الشوائب والجراثيم والميكروبات على جنباتها الزود عن العيون وجعلها بخير حال.

ولكن آن للمحارب المغوار أن يأخذ استراحة محارب وأن يتم مكافئته عن الأيام التي بذل فيها الجهد في الزود عن العيون، سيساعد الفازلين بكل ما أوتي من قوة لتوفير العناية للرموش وتخليصها من البكتريا والشوائب، وفي التخلص من العوالق فرصة كبيرة للتنفس والسماح للشعيرات الجديدة بالنمو، ما يجعل تكثيف الرموش بالفازلين تجربة جيدة.

تغذية بصيلات الشعر

يغذي الفازلين بصيلات الشعر بكفاءة ما يسمح بنمو الشعر الجديد، الأمر الذي يزيد من طول الرموش ويعزز من كثافتها ويجعل مظهرها صحي ولامع كل ذلك بفضل مكونات الفازلين التي تمنح الفيتامينات للجلد ما يعزز من نمو وتقوية شعر الرموش.

عازل للرموش

عند استخدام مشقر الحواجب أو عند القيام بصبغهما يجب تجنب ملامسة المستحضر للعيون لذا؛ يجب دهن الفازلين على الرموش لمنع تلطخ المستحضر أو سيلانه على العيون، كما يعمل كعازل أيضًا للعيون الحساسة عند وضع الآيشادو والكحل.

معزز لمظهر الماسكارا

هل تطمحين لتأثير الماسكار الجذاب على الرموش ولكن تخافين من أضرارها على الرموش؟ كل ذلك كان من الماضي قيامك بوضع القليل من الفازلين على الرموش قبل تطبيق الماسكارا سيوفر لك الحماية من أثر المواد الكيميائية على رموشك وعيناك، كذلك يعزز من ثبات الماسكارا ويمنح اللون قوة ولمعان وجمال حقيقي للعيون كما يساعد في تكثيف وتطويل الرموش.

ترطيب منطقة حول العين

تكثيف الرموش والحواجب بالفازلين أمر هام وضروري ولكن لا ننسى دور الفازلين في تفتيح الهالات السوداء والقضاء على الخطوط الرفيعة والتجاعيد حول العين بكفاءة عالية، فهو يمنح الترطيب والنعومة للجلد ويغذيها بعمق.

تكثيف الرموش بالفازلين

تبحث الفتيات عن طرق للعناية المكثفة بالرموش والتي تتضرر من كثرة وضع مستحضرات التجميل والبقاء بها لمدة طويلة، ناهيك عن بعد الكثيرات عن اتباع أنظمة صحية لتناول الطعام والاهتمام بالغذاء المدعم بالفيتامينات والمعادن، كل ذلك أسباب قوية كفيلة جعل الرموش تتساقط ما يسبب مظهر غير جمالي.

من منا لم تبحث عن طرق لإطالة الرموش، سبحان من جعل عدة شعيرات تعطي سحر وجاذبية للعيون، تعلم كل فتاة هذا جيدًا ونعلم نحن أيضًا لذا تابعونا في الفقرات التالية لتتعرفوا على طريقة تكثيف الحواجب والرموش بالفازلين، مع ذكر وافي لأهمية الفازلين الرموش والحواجب.

وصفة مميزة للرموش

تعتمد هذه الوصفة على دمج المكونات صديقة الرموش والتي تساعد وبقوة على إطالة شعيرات الرموش وتكثيفها وإكسابها مظهر جذاب وساحر، كما تعمل على تحفيز نمو بصيلات الشعر وتعطي قوة للون شعيرات الرموش الأسود وتكسبه مزيد من اللمعان، لتحصلي على رموش طويلة ومميزة.

المكونات

  • علبة ماسكارا فارغة ونظيفة.
  • ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند.
  • ملعقة كبيرة من زيت الخروع.
  • ثلاث ملاعق صغيرة من الفازلين المذاب.

طريقة التحضير

يتم إذابة الفازلين على لهب الشمعة مع الانتباه من الاحتراق، بعد ذلك يتم إضافة زيت جوز الهند مع زيت الخروع ومزجهم جيدًا حتى تحصلين على قوام مثالي متوسط بين اللين والقساوة، يتم صب الخليط في العبوة الفارغة وإغلاقها جيدًا مع تجنب وضعها في الثلاجة حتى لا يتجمد الخليط، في المساء قومي بوضع الوصفة على الرموش مع تمشيطها كما تضعين الماسكارا تمامًا، في الصباح اغسلي الرموش بالماء الدافئ، ستلاحظين الفرق مع الاستخدام اليومي.

تكثيف الرموش بالفازلين مع عصير البصل

فائدة مضاعفة تلك التي ستحصلين عليها عند مزج قطرات من عصير البصل مع الفازلين لتكثيف الرموش حيث يعرف قدرة البصل الكبيرة على تغذية العيون وتقوية الرموش، ويتم إضافة ربع ملعقة من عصير البصل المصفى جيدًا مع مزجه بملعقة كبيرة من الفازلين والتقليب جيدًا وتطبيقه على الرموش ليلًا ويتم غسل العيون صباحًا.

وصفة الفازلين والشاي الأخضر

يحتوى الشاي الأخضر على مضادات الأكسدة والفيتامينات التي تغذي الرموش والعيون، ويتم تحضير هذه الوصفة من الشاي الأخضر المركز بإضافة ملعقة كبيرة مع ملعقتين كبيرتين من الفازلين ومزجهم جيدًا حتى الحصول على قوام مميز ووضعهم في علبة ماسكارا قديمة ويتم تطبيقهم على الرموش ليلًا قبل النوم.

تطبيق الفازلين على الرموش

قومي بغسل علبة الماسكار القديمة بالماء الساخن لتتخلصي من بقايا المستحضر واستخدمي الفرشاة في توزيع الفازلين على الحواجب والرموش كل يوم قبل الخلود للنوم مباشرة وفي الصباح قومي بشطف الوجه جيدًا بالماء الدافئ للتخلص من بقايا الفازلين، ستجدين أن الرموش والحواجب قد ازدادت كثافة مع تحفيز البصيلات التي امتنعت عن وهبك شعيرات منذ زمن قد استجابت وسمحت بخروجها للحياة مرة أخرى، بالطبع لابد من الاستمرار في اتباع هذه الطريقة يوميًا.

طريقة تكثيف الحواجب بالفازلين

الحواجب شأنها شأن الرموش تعطي جاذبية وسحر للعيون، وتتهافت الفتيات على التعرف على طرق طبيعية لتكثيف الحواجب وإعطائهما مظهر لامع وصحي وطبيعي، تكثيف الرموش والحواجب بالفازلين لا نجد خير منه مع عدد من المكونات الطبيعية للتخلص تساقط الشعر في هذه المنطقة والفراغات التي تعطي مظهر غير محبب، ويمكن تجربة الوصفات سالفة الذكر على الحواجب مع تجربة وصفة زيت الزيتون مع الفازلين بمقدار متساوي وتطبيقها على الحواجب يوميًا للحصول على حواجب كثيفة.

نصائح لتطويل وتكثيف الرموش

هناك عدة نصائح مجربة للتخلص من الرموش الخفيفة، مع القدرة على دعم تكثيف الرموش بالفازلين للحصول على عيون جذابة، وفيما يلي تفصيل لهذه النصائح:

  • اتباع طريقة التدليك الرقيق والبسيط للرموش والحواجب عند وضع الفازلين والعناصر المذكورة أعلاه لتعزيز وتنشيط الدورة الدموية ما يسرع نمو بصيلات الشعر.
  • التغذية السليمة وتناول الطعام الغني بالفيتامينات من شأنه الحفاظ على صحة الشعر عمومًا ونمو مثالي الرموش والحواجب.
  • استخدمي مرطب مناسب لمنطقة حول العين والرموش.
  • تجنب استخدام الماسكارا العازلة للماء حيث يصعب إزالتها من على الرموش ما يؤدي لتساقط الرموش.
  • استخدام غسول جيد لإزالة مكياج العيون وخاصة الماسكارا مع ضرورة إزالتها كليًا قبل النوم.
  • الحرص عند إزالة آثار الماسكارا من على الرموش حيث يجب عدم فركها بقوة حتى لا يؤدي لتساقطها.
  • تجنب وضع مساحيق التجميل الرديئة ويفضل استخدام الماركات الطبية خاصة التي لها شهرة واسعة خاصة إذا كنت من أصحاب العيون الحساسة.

تكثيف الرموش بالفازلين إحدى الطرق التي تمنحك العناية والترطيب الكامل كما تعزز من نموها بطريقة طبيعية، ينبغي اتباع النصائح التي تساعدك في الحد من تساقط الرموش مع ضرورة التأكد من مصدر أي مستحضر تجميل قبل وضعه على العيون والرموش وأنه خالي من أي مواد قد تضرهما أو تضعف بصيلات الشعر الأمر الذي يعوق حصولك على مظهر جذاب ولامع للعيون.

قد يهمك:

فريق تِرْياق
يضم موقع تِرْياق فريقاً محترفاً من الكتَّاب وصناع المحتوى المتخصصين بمجالات مختلفة، إلى جانب خبراء ومدربي موقع تِرْياق الذين يشاركون خبرتهم في صياغة المقالات، ويعمل فريق الكتَّاب وصنَّاع المحتوى في تِرْياق على تقديم مقالات موضوعية وعلمية من خلال مراجعة أحدث الدراسات والأبحاث، وتزويد القارئ بالمراجع والمصادر في نهاية كل مقال.