زيت لتطويل وتكثيف الرموش | أهم الخلطات الطبيعية المستخدمة لتكثيف الرموش

زيت لتطويل وتكثيف الرموش

العيون الجميلة المحاطة بهالة من الرموش الطويلة والكثيفة هي حلم الكثيرات، وهذا الحلم يمكن تحقيقه مع استخدام زيت لتطويل وتكثيف الرموش من أحد الزيوت العديدة والمتنوعة الموجودة بكثرة من حولنا، والتي تغنينا عن اللجوء إلى شراء الكثير من مستحضرات التجميل والمركبات الصناعية باهظة الثمن والتي لا يخفى ضررها، فالاعتماد على تلك الكنوز الطبيعية في روتين العناية الشخصية اليومي هو آمن وأصح الطرق للحصول على تلك العيون الجميلة والرموش الساحرة التي تلفت الانتباه وتأسر القلوب.

أفضل زيت لتطويل وتكثيف الرموش

منحنا الله تعالى الكثير من الخيرات الطبيعية التي تعود على صحتنا بالكثير من الفوائد العظيمة، ومن أبرز هذه الفوائد ما يعود على جمالنا، والتي تمثل الرموش جانب أساسي به، والزيوت الطبيعية من حولنا متعددة الأنواع والمزايا والتي سنتناولها بشيء من التفصيل في السطور التالية:

زيت اللوز الحلو

لتحقيق حلم العيون الساحرة و الرموش السوداء الكثيفة، والتي طالما تغنى بها الكثيرين، يمكن اللجوء إلى هذا الزيت الممتاز في هذا الصدد، حيث يُعرف بمكوناته المميزة والرائعة مثل فيتامين B1 وB6 مع فيتامين E، بالإضافة إلى مضادات الأكسدة والمعادن الهامة مثل الحديد والبوتاسيوم والكالسيوم، مما يُغذي الرموش ويكسبها طولاً ولمعانًا مميزًا، كما تعمل ما يحتويه من أحماض دهنية مركزة مثل حمض الأوليك و اللينوليك على زيادة معدل نموها، وإعطائها لمعانًا وبريقًا مميزًا، لذا يمكن اعتباره أفضل زيت لتطويل وتكثيف الرموش بجدارة.

زيت الكافور

يمكن اعتباره أفضل زيت لتطويل وتكثيف الرموش بلا منازع، حيث يعمل على حفظ الرطوبة داخل الشعر، وحمايتها من البكتيريا والملوثات التي قد تصيبها خاصةً مع الاستخدام المستمر لمستحضرات التجميل الصناعية، مما يؤدي إلى زيادة طول شعر الرموش ويقوي بصيلاته، فنحصل على عيون ساحرة محاطة بهالة كثيفة من الرموش الطويلة اللامعة، مع الحرص على تدفئة الزيت قبل الإستخدام في حمام مائي ساخن وعدم تعريضه للنار المباشرة للحصول على نتائج مبهرة وملحوظة.

زيت الزيتون

عُرفت فوائد زيت الزيتون منذ قديم الزمان، واستخدم بشكل واسع في الكثير من الأغراض الصحية والتجميلية، وعلى رأسها اختياره كأفضل زيت لتطويل وتكثيف الرموش، حيث يحتوي على الكثير من المركبات المفيدة والعناصر الغذائية الهامة مثل الفيتامينات المختلفة وأهمها فيتامين E، بالإضافة إلى الأحماض الأمينية المتنوعة وأهمها حمض الأوليك، والتي تعمل مجتمعة على زيادة سمك الشعر وتطويله بشكل كبير، وخاصةً شعر الرموش الرقيق، مما يُضفي على العين جاذبية وجمال فريد في أقصر وقت وآمن طريقة.

زيت السمسم

رموش طويلة قوية لامعة، هي نتاج استخدام هذا الزيت الرائع الغني بالعديد من الأحماض الدهنية المفيدة والتي يندر إنتاجها في جسم الإنسان مثل حمض اللينوليك Linoleic acid، وحمض البالمتيك Palmitic acid ، بالإضافة إلى حمض الأوليك Oleic acid ، وتمتزج هذه المركبات مع الكثير من الفيتامينات والمغذيات، مما يؤدي إلى القضاء على الجذور الحرة المسببة للعديد من الأمراض، ويعزز من إنتاج الكولاجين الطبيعي في الخلايا، بجانب تنشيط الدورة الدموية بها، للوصول إلي أطول وأجمل رموش تضفي على العين والوجه جمال من نوع خاص.

زيت الخروع

الحل المثالي للحصول على رموش طويلة وكثيفة تُضفي على العين مظهر جميل ساحر، وترجع أهمية زيت الخروع بالنسبة للرموش إلى غناه بالكثير من المغذيات والفيتامينات الهامة مثل فيتامين E والبروتينات والأحماض المتنوعة مثل حمض الريسينوليك، وأوميجا 3، مما يحميها من التقصف ويقوي جذورها، يعزز من نموها، وبالإضافة إلى كونه أبرز زيت لتطويل وتكثيف الرموش، فهو أيضًا ذو تأثير رائع على انتفاخات العين والهالات السوداء المحيطة به، مما يجعله زيت متكامل ومثالي للجمال والجاذبية.

زيت الأرجان

الرموش المقصفة المتساقطة والضعيفة أيضًا هي مشكلات مزعجة تؤرق الكثير من السيدات الباحثات عن الجمال والجاذبية، لذا كان اللجوء إلى زيت الأرجان هو حل ضروري وعلاج فعال لكل تلك المشاكل، فهو خليط ممتاز من مضادات الأكسدة والفيتامينات والمعادن العامة لنمو وتقوية بصيلات الشعر وزيادة طوله، فلا مجال للتردد في استخدام ذلك الزيت المميز للحصول على عيون جميلة برموش سوداء كثيفة وساحرة، والذي اعتمد عليه صناعة العديد من منتجات العناية بالبشرة والشعر حاليًا بشكل واسع.

زيت الصبار

من أهم ما منحته لنا الطبيعة من مركبات وثروات استخدمت في مجال الحفاظ على الصحة بوجه عام، وعلى الجمال بوجه خاص، حيث تتعدد استخداماته وفوائده العظيمة للحصول على رموش جميلة وكثيفة، فهو من أغنى الزيوت بفيتامين E وغيره من والفيتامينات والمغذيات الهامة لصحة الرموش وتقويتها، مما يكسبها كثافة كبيرة ولمعان محبب بحث عنه كل من تهتم بجمال إطلالتها وتميزها.

زيت اللافندر

زيت عطري محبب إلى النفس، متعدد الاستخدامات الصحية والتجميلية، ويعتبر أبرز زيت لتطويل وتكثيف الرموش بشكل ممتاز سريع وملحوظ، حيث يقوي بناء الشعرة ويزيد من طولها، ومن وأكثر فوائده التي تنعكس على الرموش القضاء على الجذور الحرة المسببة للكثير من الأمراض والمشكلات الصحية للعيون والرموش، كما يعمل زيت اللافندر على تغذيتها بكل ما تحتاج إليه من عناصر غذائية تزيد من طولها وقوتها، بالإضافة إلى قضاءه على ما يصيبها من بكتيريا وملوثات تعيق نموها وتضعفها.

زيت فيتامين E

من أكثر الفيتامينات الهامة والفعالة في تطويل وزيادة كثافة الشعر عامةً وللرموش بشكل خاص، لذا يتم استخلاص زيت هذا الفيتامين المميز والغني بالكثير من مضادات الأكسدة والمقويات لاستخدامه في الكثير من الأغراض الصحية والتجميلية أيضًا، والتي تعمل على زيادة وتسريع نمو الشعر من خلال تنشيط الدورة الدموية بالبصيلات المغذية له، كما يحد ذلك من تساقطها وتكسرها خاصةً مع الاستخدام المستمر لمستحضرات التجميل وأدواته والتي ترهق الرموش بشكل كبير، وهو مثالي عند خلطه بغيره من زيوت لتطويل وتكثيف الرموش.

زيت جوز الهند

إنه الزيت الغني بنسبة عالية من الدهون المفيدة المشبعة ومضادات الأكسدة والفطريات، بالإضافة إلى المعادن الضرورية والفيتامينات المتنوعة، لتجتمع كل هذه العناصر للعمل على إطالة الرموش وتكثيفها في وقت قياسي، حيث يرجع الفضل إلى هذه العناصر الهامة في تغذية الرموش وتعزيز نموها، كما تقوم بالقضاء على ما يصيب الرموش من بكتيريا وفطريات قد تتراكم عليها وتصيبها بنوع من الالتهابات أو العدوى الفطرية التي تضعف الرموش وتقصفها، وهو من أخف الزيوت التي يتم امتصاصها بسهولة في بصيلة الشعر.

زيت الكتان

تتأثر الرموش بالكثير من العوامل الخارجية من بكتريا وملوثات، والتي تضعف الشعر وتعمل على سقوطه وضعفه، لذا كانت الحاجة لمثل هذا الزيت الممتاز والفعال، حيث يمتلك الكثير من مضادات الالتهاب والبكتيريا، ومن أهم الفوائد التي تعود على الرموش من استخدام زيت الكتان تأثيره في تحويل هرمون التستوستيرون إلى هرمون الـ ديهدروتستوسترون الهام لتعزيز صحة جذور الشعر وزيادة نموها، فلا ينبغي أن يخلو روتين العناية الشخصية والجمال من الاستخدام اليومي لهذا الزيت الممتاز كأفضل زيت لتطويل وتكثيف الرموش.

خلطات طبيعية لتطويل وتكثيف الرموش

من أهم وأفضل الخلطات المكونة من مجموعة من زيوت لتطويل وتكثيف الرموش، والتي ينعكس مفعولها السحري على جمال العين والوجه بشكل عام:

سيروم زيت الخروع مع زيت جوز الهند

للاستفادة من الفوائد المقدمة من مجموعة من أفضل زيوت لتطويل وتكثيف الرموش، نقوم بمزج مقدار متساوي من زيت الخروع وزيت جوز الهند مع زيت اللوز الحلو زيت فيتامين E، ثم نرج الزجاجة جيدًا ليمتزج الخليط بشكل كامل، نستخدم فرشاة ماسكرا نظيفة ومعقمة لتطبيق السيروم على الرموش برفق، يستخدم هذا السيروم يوميًا قبل النوم، على أن يتم غسله في الصباح بالماء الدافيء جيدًا.

خليط الزيوت لقوة الرموش

من أهم الزيوت وأفضلها في هذا الصدد، والتي يمكن خلطها معًا للحصول على نتائج أسرع وأقوى، خليط زيت الخروع والذي يمكن اعتباره أقوى زيت لتطويل وتكثيف الرموش، وزيت جوز الهند المميز، مع زيت فيتامين E، حيث يتم مزج مقادير متساوية من كلٕ منهم في وعاء، ثم استخدم فرشاة ماسكرا نظيفة لتوزيع الزيت على الرموش بطريقة سهلة، ويفضل القيام بذلك ليلاً وبشكل يومي، ويترك حتى الصباح ثم يغسل جيدًا بماء دافيء برفق.

خليط زيت الزيتون مع الليمون

من أكثر الماسكات المحفزة لطول ونمو شعر الرموش الرقيق، وذلك لاحتواء مكوناته على نسبة ممتازة من مضادات الفطريات والمغذيات الضرورية، حيث يتم نقع شرائح رفيعة من الليمون في كوب من زيت الزيتون لمدة أسبوع، على أن تُحفظ في مكان مظلم بعيد عن الحرارة المرتفعة والرطوبة، ويتم رج الزجاجة يوميًا، ثم نقوم بتصفية الزيت من الليمون واستخدامه كدهان يومي للرموش.

زيت الزيتون ونواة التمر

من الوصفات الناجحة في الحصول على رموش جميلة ساحرة، حيث يستخدم زيت الزيتون أفضل زيت لتطويل وتكثيف الرموش مع زيت الخروع الممتاز في هذا الصدد أيضًا، مع عدد مناسب من نواة التمر والتي تم تحميصها على نار هادئة وطحنها للحصول على بودرة ناعمة يسهل استخدامها، نقوم بعدها بنقع بودرة نواة التمر في مقدار مكون من زيت الخروع وزيت الزيتون بمقادير متساوية، ويرج من وقت إلى أخر، على أن يتم استخدام ذلك الخليط يوميًا قبل النوم للحصول على نتائجه المذهلة في أسرع وقت.

سيروم زيت الكافور

يتكون هذا السيروم الممتاز لصحة وجمال الرموش من ملعقتين من زيت الكافور الممزوج مع كمية مساوية من زيت الخروع، يسخن الخليط على حمام مائي ساخن حتى الذوبان والخلط التام بين المكونات، يتم بعدها توزيعه على الرموش وتدليكها به برفق، مع الحرص على عدم ملامسته للعين، يترك الخليط لمدة ساعتين ثم يغسل جيدًا بالماء الدافيء.

11 نصيحة طريقك للعناية بالرموش

  1. استخدام الزيوت الطبيعية الخام، وشرائها من مصدر موثوق منه، والتي يفضل الحصول عليها من الصيدليات أو الماركات المعروفة بجودتها
  2. الانتظام والمواظبة على استخدام الزيوت والصبر على انتظار النتائج، فعادةً ما تستغرق عملية التطويل والتكثيف للرموش مدة قد تصل إلى 3 شهور.
  3. عدم النوم بدون إزالة مكياج العيون وما يحيط بالرموش من مستحضرات تجميل مثل الماسكرا والكحل وغيرها، مع عدم الإفراط في استخدامها لعدم إجهاد العين والرموش.
  4. يجب عند وضع زيت لتطويل وتكثيف الرموش الحرص وتفادي دخول الزيوت والخلطات إلى العين، لعدم إصابتها بأي ضرر.
  5. يُنصح باستخدام الزيوت الخاصة بالرموش ليًلا وقبل النوم، وذلك لتبقى لأطول فترة ممكنة، ومن ثم ضمان تحقيق الاستفادة القصوى من الزيوت المستخدمة.
  6. عند دمج أكثر من نوع من أنواع زيوت العناية بالرموش، يجب الحرص على توافق تلك الزيوت مع بعضها، حتى نتفادى أي تأثير جانبي لهذا الأمر.
  7. استخدام الزيوت الخام والنقية،…
  8. عند اختيار زيت اللوز والاعتماد عليه كأفضل زيت لتطويل وتكثيف الرموش يجب التأكد من الحصول على زيت اللوز الحلو فقط وليس المر.
  9. الحرص على نظافة أدوات التجميل الدائمة لعدم تراكم البكتريا والفطريات عليها، مما قد يصيب الرموش بعدوى بكتيريا تُضعف الشعر وتُسقطه.
  10. اختبار أيٕ من الزيوت المستخدمة او الخلطات على مساحة صغيرة من البشرة قبل تطبيقها بشكل كامل، للتأكد عدم تحسس الجسم منها.
  11. بجانب الاهتمام والتغذية الخارجية بالرموش باستخدام الزيوت، يجب الاهتمام بالتغذية الداخلية للجسم و الحرص على تناول غذاء صحي متكامل.

في ختام حديثنا، فإن استخدام أحد زيوت العناية بالصحة والجمال، والاستعانة بالعناصر الطبيعية المتنوعة والكثيرة من حولنا، تغنينا عن العديد من مستحضرات التجميل والمكياج للحصول على عيون ساحرة جميلة، مهما كانت نوع المشكلة فهناك بالطبع علاج طبيعي مناسب وفعال للتعامل معها بأفضل طريقة، على أن يتم اختيار نوع مناسب من تلك الخيارات المتعددة، والوعي بكيفية استخدامها وتطبيقها، مع الاهتمام باتباع نظام غذائي صحي متكامل للحصول على تلك المعادلة الممتازة والتي ينتج عنها لمسة صحية ساحرة تزيد من الثقة بالنفس وتمنح العين بريق ملحوظ.

قد يهمك:

فريق تِرْياق
يضم موقع تِرْياق فريقاً محترفاً من الكتَّاب وصناع المحتوى المتخصصين بمجالات مختلفة، إلى جانب خبراء ومدربي موقع تِرْياق الذين يشاركون خبرتهم في صياغة المقالات، ويعمل فريق الكتَّاب وصنَّاع المحتوى في تِرْياق على تقديم مقالات موضوعية وعلمية من خلال مراجعة أحدث الدراسات والأبحاث، وتزويد القارئ بالمراجع والمصادر في نهاية كل مقال.