طريقة تركيب الرموش | دليل شامل للرموش المستعارة

طريقة تركيب الرموش

الرموش الطويلة والكثيفة حلم الفتيات اللاتي يمتلكن رموش قصيرة، واللاتي يتساءلن عن طريقة تركيب الرموش لإطلالة جذابة وجميلة خاصة في المناسبات والأفراح التي تتطلب أن تكون المرأة في قمة التألق، ونظرًا لأن أهم ما يميز المرأة العيون، فلابد من الاهتمام بمكياجها مثل الماسكرا وإذا لم تفي بالغرض، نستخدم الرموش الصناعية سواء الطويلة أو الكثيفة لإبراز شكل العيون وتحديدها، ولكن في نفس الوقت هناك من يجدن صعوبة في تركيب الرموش في المنزل، لذلك تعرفي معنا على طريقة تركيب الرموش باستخدام المادة اللاصقة.

نبذة عن الرموش الصناعية

على الرغم من وجود أنواع كثيرة من الماسكارا باختلاف العلامات التجارية إلى أن الفتيات تلجأ إلى الرموش الصناعية كبديل لها، لما يجدون من رموش أطول وأكثف من الماسكرا، وشهد سوق العناية بالبشرة زيادة الإقبال على تركيب الرموش في صالونات التجميل وبتكاليف مختلفة حسب نوع الرموش التي ترغبين باستخدامها ونوع الصمغ المستخدم.

ظهرت عمليات تركيب الرموش بصورة دائمة، والمؤقتة التي تستمر لعدة شهور، وأكد خبراء التجميل أنه يفضل استخدام الرموش المؤقتة التي تستمر مدة شهر، حيث يمكن إزالتها بكل أمان وسهولة، أما بالنسبة للرموش الدائمة فيتم استخدام نوع قوى وسميك جدًا كي تدوم فترة أطول، وبالتالي فهي تزيد الحمل على الرموش الطبيعية بالإضافة إلى انسداد مسام الجفن فتسبب تساقط الرموش.

الأدوات المستخدمة لتطبيق طريقة تركيب الرموش

هناك عدة أدوات تساعدك في تركيب الرموش بحرفية عالية ودون أخطاء لتستغني تمامًا عن صالونات التجميل في هذه المهمة:

  • نوع جيد من الرموش الصناعية.
  • مقص حجمه متوسط.
  • نوع صمغ جيد متوافر في الأسواق، لأن غالبًا كمية الصمغ التي تأتي مع الرموش لا تكفي لاستخدامها فترة طويلة.
  • ملقط أطرافه مدببة، قد يكون مستقيمًا أو مائل بزاوية قليلًا، وإذا لم تجدي هذا النوع من الملاقيط، يمكنكِ استخدام الملقط العادي الذي يحتوي على أطراف رفيعة، وابتعدي عن الملقط ذو الأطراف العريضة جدًا.

طريقة تركيب الرموش للمبتدئين

إذ لم تفِي الماسكارا بالغرض وأردت تركيب الرموش ووجدتِ صعوبة في طريقة تركيبها، تعرفي معنا على طريقة مفصلة عن تركيب الرموش:

طريقة تركيب الرموش باليد

حضري جميع الأدوات الخاصة بتركيب الرموش ماعدا الملقط، وإليكِ الطريقة المذهلة

  • بيدكِ انزعي الرموش من العلبة المحفوظة فيها.
  • التأكد من مناسبة حجم الرموش الصناعية مع الرموش الطبيعية.
  • ضعي القليل من الصمغ الخاص بلصق الرموش ببعضها على ورقة صغيرة، ثم يتم غمس الجزء المطابق لوضعه على الجفن العلوي للرموش، حتى تغلف الرموش الصناعية بطبقة رقيقة من الصمغ.
  • اتركي الصمغ على الرموش لمدة 5 ثوان كي يجف قليلاً بحيث يكون قابل للالتصاق على الرموش مباشرةً.
  • ضعي الرموش الصناعية على خط امتداد رموشك الطبيعية الخاصة بالجفن العلوي للعين، واحرصي على تثبيت الرموش على الزاوية الداخلية للعين.
  • اضغطي على الرموش ضغطة خفيفة بحيث تتأكدي من التصاقها على الجفن الداخلي للعين بصورة جيدة، بعدها انتقلي إلى منتصف الرمش، وأخيرًا نضغط على الطرف الخارجي للعين لتثبيت الرموش جيدًا.
  • اتركي الصمغ قليلاً لمدة 50 ثانية حتى يجف.
  • طبقي الماسكارا على الرموش العلوية، ثم الانتقال على الرموش السفلية للعين، كي تمتزج الرموش الطبيعية مع الصناعية وبالتالي لا يظهر فرق.
  • كما يمكنكِ وضع الآيلاينر كي تقومي بعمل تغطية على الرموش الصناعية، والحصول على مظهر جمالي.

طريقة تركيب الرموش المجمعة (المتصلة)

وهي رموش على هيئة شعيرات متصلة مع ببعضها البعض حيث تظهر ككتلة واحدة تشبه شكل الرموش الطبيعية الكاملة، وبالتالي يمكنها تغطية الرموش الطبيعية بل وتضيف إليها مظهر جذاب من خلال إضافة كثافة وطول لها، تعرفي معنا على هذه الطريقة:

نزع الرموش

انزعي الرموش الصناعية بلطف من العبوة المخصصة لحفظها، وذلك من خلال الملقط المخصص أو ملقط الحواجب، ويجب مراعاة الحذر والحرص عند نزعها حتى لا تحدثي الضرر في الرموش.

التأكد من المقاس

أغلقي عينيكِ، وافردي خط الرموش الصناعية على الجفن العلوي ، وذلك للتأكد من ضبط طول مقاس الرموش الصناعية على طول العين، وإذا وجدتِ أن طول الرموش أكبر من طول رموشك، يتم قصها تمامًا مثل الخطوات السابقة.

وضع الصمغ

  اسكبي القليل من الصمغ الخاص بلصق الرموش ببعضها ، ثم يتم غمس الجزء المطابق لوضعه على الجفن العلوي للرموش، حتى تغلف الرموش الصناعية بطبقة رقيقة من الصمغ، ويجب الإمساك بالرموش من خلال الملقط، انتبهي كي لا يلتصق الملقط بالغراء، اتركي الصمغ على الرموش لمدة 5 ثوان كي يجف قليلاً بحيث يكون قابل للالتصاق على الرموش مباشرةً.

وهناك أكثر من طريقة أخرى لوضع الصمغ وهي:

  • أن تضعي القليل من الصمغ على اليد، ثم تمرري عليها الرموش (لا يفضل استخدام هذه الطريقة)
  • استخدمي خلة (مسواك) الأسنان من خلال وضع الصمغ على الطرف، وتقومي بتمريرها على خط الرمش.
  • يمكنكِ وضعها على طرف فرشاة من فرش المكياج، بحيث يتم زيادة كمية الصمغ على أطراف الرموش.

 مميزات طريقة تركيب الرموش المتصلة

  • سريعة في تركيبها.
  • سهلة الإزالة، حيث يمكن إزالتها بسهولة باستخدام اليد، أو بغسل العينين، كما يمكنكِ استخدام أي نوع من أنواع الزيوت التي تفيد الرموش والتي تعمل على تكثيفها وتطويلها مثل زيت الخروع، والذي يساعد على إزالة الرموش بسهولة من العيون.
  • إذا تم إزالتها من العين بحرص شديد، وتم نزعها بحرص، عندها يمكنكِ استخدامها أكثر من مرة.
  • تتواجد بألوان وأنواع وأطوال متعددة ومختلفة.
  • رخيصة الثمن إذا ما تم مقارنتها بالرموش المنفصلة.

عيوب طريقة تركيب الرموش المتصلة

  • صعبة التركيب، وإذ لم تكوني قادرة على تركيبها بصورة متقنة، يقوم شخص آخر بتركيبها لكي بصورة صحيحة.
  •  إذا تم استخدام نوع سيئ من الصمغ سيؤدي إلى سقوط الرمش، وهنا لابد من إزالتها إذ لم تكوني قادرة على إصلاح الرمش الذي سقط، لأنه لا يمكن تغطية الناقص، وبالتالي سيكون هناك فرق واضح بين الرمش الطبيعي والرمش الصناعي.
  • استخدمي أنواع جيدة من الرموش ويفضل استخدام النوع الذي يظهر بصورة طبيعية بدلاً من الظهور بشكل صناعي.

طريقة تركيب الرموش المنفصلة

هي نوع من الرموش بحيث تأتي كل شعرة أو مجموعة من الشعر بصورة منفردة، وتركب أيضا بشكل منفرد، ويمتاز هذا النوع من الرموش بأنه في حالة سقوط أي جزئية من الرموش لن تؤُثر على شكل باقي الرموش كمنظر عام، ولن تضطري إلى نزعها بالكامل، بالإضافة إلى أن تركيبها أسهل من تركيب الرموش المتصلة بصورة كبيرة، من عيوب الرموش المنفصلة أن سعرها مرتفع عند مقارنتها بالرموش المتصلة، كما أنه لا يمكن استخدامها مرات عديدة حتى لو تم نزعها بصورة كاملة، ولكن يمكن تركيبها مرتين على الأكثر، كما أنها تحتاج إلى معاملة خاصة لإزالتها.

كيفية تركيب الرموش المنفصلة؟

وفري أدوات تركيب الرموش من ملقط، وصمغ، ورموش تكون قريبة من رموشك الطبيعية، كي تظهر بشكل طبيعي، ثم اتبعي الخطوات السابق ذكرها في تركيب الرموش.

كيفية إزالة الرموش المنفصلة

إزالة الرموش المنفصلة أصعب من الرموش المجمعة، لذلك يجب الحرص عند إزالتها بحيث تتم بهدوء وبرفق، كي لا تتأذى العينين والرموش الطبيعية، تابعي معنا هذه الخطوات.

  •  رطبي رموش عينيك إما من خلال مزيل مكياج العيون أو باستخدام زيت جوز الهند، هذا الأمر يساعد على تفكيك الصمغ بصورة سريعة.
  •  تجنبي استخدام يديك، واستخدمي الملقط المخصص لإزالة الرموش الصناعية وذلك من الخارج إلى الداخل.
  •  الأهم يجب إزالة آثار الصمغ المتبقية على الرموش من خلال المزيل أو باستخدام زيت جوز الهند.
  • نتيجة إزالة الرموش الصناعية قد تصاب العين بالالتهاب، لذلك يجب غسل العينين بماء بارد لتلطيف الالتهابات.

 تركيب الرموش الدائمة

في جميع أنحاء العالم تهتم النساء بهذه العملية اهتمامًا كبيرًا، حيث يتم من خلالها الحصول على رموش دائمة جذابة طويلة وكثيفة، وذلك من خلال زرع مجموعة من بصيلات الشعر من الشعر الموجود في الجسم حيث يتم تقليم هذه البصيلات ثم يتم تجعيدها للحصول على مظهر جذاب بالإضافة إلى رموش صحية، وعلى الرغم من فاعلية هذه العملية إلا أنها مكلفة جدًا.

طريقة تركيب الرموش لمدة 6 شهور

الكثير من الفتيات في بعض الأحيان خاصةً العرائس يقمن بتركيب الرموش الصناعية بحيث تظل فترة من الزمن على الرموش الطبيعية، بدون الاستخدام اليومي لتركيب الماسكرا ونزعها، بالإضافة إلى التخلي عن وضع الماسكارا كل يوم كما أنها تعطي شكل رائع وجذاب، تعرفي معنا على هذه الطريقة

  • أولاً لكي يتم تركيب الرموش بصورة سليمة، يجب النوم على الظهر في مكان مسطح.
  •  يجب التأكد من نظافة الرموش من خلال التمرير بلطف على الرموش بواسطة قطنة صغيرة تم غمسها بمزيل للمكياج.
  • مشطي رموشك جيدًا بشكل عشوائي، كي تتخلصي من بقايا مكياج العيون كالماسكارا أو الآيشادو الملتصق بالرموش.
  • اتبعي أي طريقة من الطرق السابق ذكرها سواء كانت طريقة تركيب الرموش المنفصلة أو المتصلة.
  • تجنبي وضع اليد على الرموش أو اللعب بها أو لفها أو شدها، لأنك بالتأكيد ستفقدين رموشك الطبيعية.

أفضل أنواع الرموش 

اختيار ماركة جيدة يساعد في إنجاح عملية تركيب الرموش وتعطيك مظهر جذاب ومميز للعيون، وفيما يلي ذكر لأهم ماركات الرموش الهامة.

Velour Lashes Effortless Natural Lash Collection in Short and Sweet

هذا النوع من الرموش هو الأفضل في كل شيء من حيث الطول والكثافة، فقد تم تصميمها وصناعتها كي تناسب كل شكل من أشكال الرموش الطبيعية لذلك لا داعي لقصها، كما أن حوافها الخارجية تعطي شكل طبيعي جذاب حتى وان كنتِ مرهقة.

E.l.f. Dramatic Lash Kit

هذا النوع من الرموش تنتجه الماركة العالمية E.l.f المشهورة بجودتها العالية ومناسبة أسعارها، كما يتواجد معها الصمغ الخاص بها وطبق إضافي من أجل قيمة إضافية.

Huda Beauty Giselle Lashes #1

وهي أفضل أنواع الرموش للاستخدام اليومي، فهذه الماركة تحديدًا مشهورة بالرموش الصناعية الجيدة، وهذه الرموش ستعطيكِ مظهر جميل جذاب وملفت جدًا.

Ardell Lash Trios

وهي من أفضل أنواع الرموش الفردية، والمشهورة بسهولة تركيبها وتطبيقها مقارنة بالرموش الكاملة لعدم الحاجة إلى تهذيبها أو قياسها بالرموش الطبيعية، حيث يمكن وضعهم مباشرة على أي مكان في خط الرموش سواء على منطقة خالية من الرموش أو من أجل تطويل وتكثيف منطقة معينة، حقًا فهي تعطي مظهر طبيعي وجذاب.

الغراء المستخدم في طريقة تركيب الرموش

بعد أن تعرفتي معنا على أفضل انواع الرموش المستخدمة، لابد من معرفة أنواع المادة اللاصقة كي نتجنب فك الصمغ، ولكي تنجح طريقة تركيب الرموش وإليكِ الأنواع:

Darkness False Eyelashes Glue & Gel

يتميز هذا النوع بأنه يمكن استخدامه كمادة لاصقة للرموش الصناعية، وكصمغ للجفن المزدوج، كما أنه متوفر بصبغة ذات اللون الأسود كي لايظهر فرقًا عند استعماله، كما أنه يجف بصورة نظيفة ويتم تركه فترة كي يجف مما يمكنكِ من تعديل مكان الرموش لتظبيطها، فهو عديم اللون والرائحة بحيث لا يمكن لأحد ملاحظته بالاضافة إلى أنه أرخص أنواع الغراء ثمنًا.

Duo Lash Adhesive Clear

هذا الغراء يتكون من النيتروسليلوز والكحول المعدل هذا المكونات رقيقة لطيفة على البشرة لا تسبب أذى، فهو يعد واحد من أقوي اللاصقات المقاومة للماء وبالتالي لا يسبب لك الحرج في أي مناسبة، لذلك فهو الأكثر مبيعًا، فهو متوفر في الأسواق بلونين هما اللون الشفاف واللون الداكن الأمر الذي يعطيه المرونة، بحيث يمكن استخدامه مع أي لون بشرة ويعطي النتيجة المطلوبة، ويفضل استخدامه من قبل متاجر التجميل، وأصحاب الصالونات.

Revlon Precision Lash Adhesive

يتكون هذا الغراء من تركيبة من الأملاح مع الأحماض الودية التي تحمي البشرة، كما أن هذه التركيبة تضمن جفاف الغراء بشكل غير مرئي، فهذا الغراء مقاوم للماء مما يضمن بقائه فترة طويلة، ومن أهم مميزاته  أنه يحتوي على فرشاة والتي تجعل من استخدامه سهل وبسيط.

Cardani LATEX FREE Secure Hold Glue for False Eyelashes

يعد هذا المنتج من أكثر أنواع الغراء مبيعًا في العالم، كما أن تركيبته خالية من اللاتكس، هذا الأمر الذي يجعله لطيف على بشرتك، يمتاز بسهولة وضعه على الرموش الصناعية نظرًا لاحتوائه على فرشاه، ومن مميزاته أيضًا جفافه بوضوح عند استخدامه وقوة لصقه لفترة طويلة من الزمن مما يمنع الحرج عنك، كما أنه يمكن استخدامه مع معظم الحواجب الصناعية مما يجعله متعدد الاستخدامات.

نصائح هامة خاصة طريقة تركيب الرموش

بعد التعرف على طرق تركيب الرموش الصناعية، نقدم لك في الفقرة التالية عدة نصائح تساعد على نجاح عملية التثبيت، والحصول على إطلالة مميزة بعيون جذابة:

نصائح خاصة بطريقة تركيب رموش جذابة صحية

  • يفضل وضع الرموش الصناعية على الجفن العلوي من العين، لأن الجفن السفلي من العين يكون أكثر حساسية، لذلك يمكن الاكتفاء بوضع الماسكارا.
  • ينبغي عند شراء الرموش مناسبة شكلها لشكل العين الطبيعي، فمثلاً العيون المبطنة يناسبها الرموش الطويلة الكثيفة.
  • العيون الناعسة فينبغي استعمال رموش خفيفة من الزاوية الداخلية للعين ورموش كثيفة عند الأطراف.
  • بالنسبة للعيون المسحوبة فيجب استخدام رموش بطول واحد بلون أسود غامق، أما العيون الواسعة فيمكنها استخدام الأنواع المختلفة من الرموش الصناعية.
  • يجب أن تأتي الرموش الصناعية بنفس شكل ولون الرموش الطبيعية.
  • بالنسبة للرموش المنفصلة يفضل تركيبها شعرة بشعرة من داخل الجفن وصولاً لنهاية الجفن.
  • ينصح خبراء تركيب الرموش باستخدامها ضمن حدود الأمان والصحة.
  • يجب عدم تعرض العين للماء أثناء وضع الرموش بما في ذلك الاستحمام والوضوء وغسل العين.
  • ينصح خبراء تركيب الرموش باستخدام المنتج المصرح به أطباء الجلدية والعيون.
  • يجب ترطيب العين جيدًا سواء قبل تركيب الرموش أو بعد نزعها باستخدام زيت جوز الهند أو بعض نقاط من زيت الأطفال لتنظيف وترطيب العين.

نصائح خاصة بالمادة اللاصقة

  • تجنبي النفخ على المادة اللاصقة بغرض تجفيفها، فذلك يتسبب في التقاط الجراثيم من الفم، ووضعها على العيون.
  • يجب السؤال عن أفضل أنواع صمغ الرموش وخاصة عن سعرها تجنبًا لشراء الأنواع المقلدة والتي يزعم تجارها بأنها النوع المستورد.
  • يفضل استخدام لون صمغ أسود مقارب للون الرموش الطبيعية، حيث يعطي نفس شكل الآيلاينر فيكون الشكل ملفت وجذاب.
  • يجب وضع أنبوبة الغراء في شكل مستقيم، وعدم وضعها في شكل مائل أو مقلوب لأنها بذلك تقلب تركيبته وعندها تصبح عرضه للفوران بشكل أكبر.
  • لابد من التخلص من بقايا المادة اللاصقة من العين سواء باستخدام مزيل المكياج أو المناديل المخصصة لإزالة المكياج.
  • يجب وضع المادة اللاصقة في مكان درجة حرارته معتدلة أي يكون ما بين 20:25 درجة مئوية.
  • إذ لم تكن درجة حرارة الغرفة المحفوظ فيها الغراء أكثر من 35 درجة مئوية، فلا داعي لوضعه في الثلاجة.
  • تجنبًا لحدوث التهابات العين، يمكن تنظيفها باستخدام قطنة، لأن الصمغ يذوب مع الماء بسرعة فقد يؤدي إلى تساقط الرموش.
  • يجب المحافظة على العلبة الزجاجية الموجودة مع الغراء، فهي تحافظ علي تركيبته بطريقة صحيحة كي تحصل على الرطوبة المناسبة.
  • بعد الانتهاء من استخدام علبة الغراء يفضل تركها فترة قبل إغلاقها، بل يفضل الانتظار حتى يخف الفوران الموجود في التركيبة.
  • يجب تنظيف فتحة علبة الغراء بعد كل مرة يتم استعمالها، من أجل تجنب حدوث التفاعلات الكيميائية بين السائل والرواسب الموجودة به، وتجنب جفاف السائل.

الرموش من أهم الأشياء التي تبرز العيون وتحددها،كما أنها تضيف جاذبية وجمالاً عليها، فصاحبات الحظ ممن يمتلكن رموش طبيعية صحية لا تحتاج إلى مكياج، أما بالنسبة لمن يعانين من هذه المشكلة ويريدن الحصول على رموش طويلة كثيفة فيمكنك تجربة أي من الطرق السابقة إلى حين إيجاد طريقة تركيب رموش مناسبة لكِ، والتي تزيد من شعورك بالثقة بالنفس وحصولك على إطلالة جذابة وجميلة.

قد يهمك:

فريق تِرْياق
يضم موقع تِرْياق فريقاً محترفاً من الكتَّاب وصناع المحتوى المتخصصين بمجالات مختلفة، إلى جانب خبراء ومدربي موقع تِرْياق الذين يشاركون خبرتهم في صياغة المقالات، ويعمل فريق الكتَّاب وصنَّاع المحتوى في تِرْياق على تقديم مقالات موضوعية وعلمية من خلال مراجعة أحدث الدراسات والأبحاث، وتزويد القارئ بالمراجع والمصادر في نهاية كل مقال.