طريقة تكثيف الرموش والحواجب | وصفات طبيعية لرموش قوية

طريقة تكثيف الرموش والحواجب

تحلم كل سيدة وفتاة بالحصول على رموش كثيفة وطويلة دون الحاجة إلى استخدام ماسكارا لتطويلها، إليكِ طريقة تكثيف الرموش والحواجب بمواد طبيعية للحفاظ عليها، سنساعدكِ في الحصول على رموش كثيفة فلن تحتاجين إلى ماسكارا أو رموش صناعية، أو تثقيل شعر حواجبكِ بالبودرة إطلاقاً، تابعي السطور القادمة ستجدين ما يحقق حلمكِ.

جدول المحتويات عرض

طريقة تكثيف الرموش والحواجب

نعاني كثيراً كسيدات من وجود فراغات كثيرة في الحواجب ونضطر إلى إخفائها بمنتجات التجميل التي قد تضر أكثر من نفعها، فهي تُخفي العيوب فقط ولا تعالجها، ولكن معنا يمكنكِ إيجاد حل مناسب لفراغات الحواجب المزعجة، سنقدم لكِ وصفات طبيعية من أفضل خبراء التجميل والتي تحتاج إلى المواظبة عليها للحصول إلى نتائج باهرة.

إذا كنتِ تعانين أيضاً من تساقط رموشكِ فهناك وصفات طبيعية تساعد على تطويلها وتقويتها من جديد، فقط ستحتاجين إلى مواد طبيعية ووقت قصير للحصول على حواجب كثيفة ورموش طويلة، ولكن قبل ذلك يمكنكِ التعرف على أسباب تساقط الرموش ووجود فراغات في الحواجب في الفقرة القادمة.

أسباب تساقط الرموش و شعر الحواجب

تتساقط الرموش بشكل طبيعي يومياً ويكون معدله ما بين رمش واحد إلى 5 رموش، ولكن إذا لاحظتِ تزايد التساقط بشكل يفوق المعدل الطبيعي، فيمكن أن يكون ذلك لعدة أسباب منها تعرض العين لبعض المشاكل المرضية أو العادات الخاطئة التي تقومين بها، مثل استعمال منتجات تجميل غير مناسبة أو تحتوي على مواد كيميائية تضر بالرموش، ويكون نفس الوضع بالنسبة إلى الحواجب، وفيما يلي أسباب تساقط الرموش والحواجب:

  • ترك منتجات التجميل لفترات طويلة على الرموش والحواجب دون إزالتهم.
  • استعمال منتجات تجميل تسبب حساسية للعيون.
  • حدوث التهاب لجفن العين فيسبب ذلك تساقط للرموش.
  • التعرض للإجهاد أو التوتر، والشعور بحالة نفسية سيئة.
  • الإصابة بمرض الثعلبة وهو مرض يسبب تساقط لشعر الجسم بأجمله.
  • حدوث اضطراب في الغدة الدرقية يسبب تساقط الرموش.
  • عدم تناول غذاء صحي سليم يقوي الرموش وشعر الحواجب.
  • التعرض لنقص الفيتامينات في الجسم خاصة فيتامين د.

طرق تكثيف الرموش والحواجب في يومين

هناك أكثر من طريقة لتكثيف الرموش والحواجب من خلال وصفات طبيعية يمكنكِ عملها في المنزل بكل سهولة، سنقدم لكِ أفضل الطرق الفعالة في علاج تساقط الرموش والفراغات المتواجدة في الحواجب، والتي تكون غالباً نتيجة التعامل الخاطئ مع الحواجب، منها مثلاً نتفها بشكل زائد ومع تكرار ذلك عدة مرات يتكون لديكِ حواجب فارغة وغير كثيفة مما يشوه منظر وجهكِ، حيث أن العيون والحواجب هي التي تعطي مظهر جذاب وراقي لكِ وفيما يلي طريقة تكثيف الرموش والحواجب:

زيت الزيتون

يشتهر زيت الزيتون منذ القدم بفعاليته الجبارة في علاج أغلب الأمراض، كما أنه يتم استخدامه لعلاج تساقط شعر الرأس في الأساس، لذلك يمكنكِ استخدامه في حل مشكلة تساقط رموشكِ وشعر حواجبكِ بشكل غير طبيعي أو بمعدل سريع ومزعج، ويتم استخدامه في العلاج من خلال تدليك الحاجب والرموش من خلال فرشاة ماسكارا قديمة بعد تنظيفها بشكل جيد وتطبيق ذلك قبل النوم مباشرة وتركه طوال الليل.

زيت الخروع

تكون وظيفة زيت الخروع هي التخلص من كافة البكتيريا المتواجدة على جفن العين والتي تسبب تساقط للرموش، فيمكنكِ استخدامه على الحواجب والرموش من خلال عمل تدليك للحواجب من مرتين إلى ثلاث مرات يومياً لتقوية جذور الشعر والمساعدة على نموها من جديد بشكل صحي وسليم.

زيت جوز الهند

يحتوي زيت جوز الهند على فيتامين E، والذي يعمل على تغذية الرموش وتقوية شعر الحواجب، كما أنه يحتوي على نسبة من البروتين المغذي والمعالج، يمكن عمل تدليك للحواجب والرموش مرة قبل النوم مباشرةً وتركه طوال الليل، فهي أفضل طريقة تكثيف الرموش والحواجب.

الحليب

يعمل الحليب على زيادة نمو الشعر بشكل سليم وحمايته من التساقط، خاصة علاج تساقط شعر الحواجب والرموش فهو طريقة لتكثيف الرموش والحواجب بشكل طبيعي، لأنه غني بالبروتين، فيتامين ب والكالسيوم، وكلها مواد تساعد في تقوية الجذور وإنباتها بشكل سليم، يمكن استخدامه بمفرده مع التدليك أو إدخاله في وصفات.

زيت شجرة الشاي واللافندر

يشتهر زيت شجرة الشاي بفوائده المرطبة فهو يهدأ ويرطب البشرة، وتأتي وظيفته هنا في تهدئة منطقة الحواجب والرموش وحمايتهم وإعطائهم الترطيب الكافي لهم لكي ينموا بشكل سليم، ولا يتعرضا إلى الضعف والتساقط، وكذلك زيت اللافندر فيمكن عمل تدليك به على منطقة الحواجب والرموش لتكثيفهم.

كيفية تكثيف الحواجب بالفازلين

تحتاج البشرة إلى الترطيب وكذلك الحواجب فيمكنكِ اختيار الفازلين لترطيب الحواجب بدلاً من استخدام كريمات البشرة المرطبة الأخرى، فالفازلين مادة آمنة، فهو يعمل على تصفيف شعر الحواجب وترتيبه، يحمي الحواجب من الأتربة والرياح، يحتوي على فيتامينات ومكونات طبيعية تعمل على تغذية منطقة الحواجب بالتالي تقوية الشعرة، وبالتالي الحصول على حواجب كثيفة وشكلها طبيعي، يمكنكِ عمل تدليك للحواجب لمدة 5 دقائق بشكل يومي للحصول على نتيجة رائعة أو إدخاله في الوصفات التالية:

وصفة زيت الزيتون مع الفازلين

يمكن عمل طريقة تكثيف الرموش والحواجب من خلال دمج زيت الزيتون مع الفازلين، فيعطي قوة جبارة للحواجب فيحصل الجلد على التغذية المناسبة والترطيب اللازم لتقوية نمو الشعر من جديد وتكثيفه، وفيما يلي مكونات هذه الوصفة وطريقتها:

المكونات

  • ملعقة صغيرة زيت زيتون
  • 2 ملعقة فازلين

الطريقة

قومي بخلط المكونين مع بعضهم بشكل جيد، ثم قومي بوضع الخليط على الحواجب مع عمل تدليك رقيق للمنطقة لمدة 10 دقائق، ثم اتركيه على الحواجب لمدة 20 دقيقة، وقومي بغسل المنطقة بماء فاتر أولاً ثم ماء بارد، كرري الوصفة يومياً حتى تحصلين على مظهر لائق.

وصفة الفازلين مع الليمون

يعد الليمون من أكثر الوسائل المستخدمة للعناية بالبشرة كما أنه يدخل في صناعة الكثير من منتجات العناية بالبشرة وعلاجها، لذلك فهو اختيار مناسب لعلاج تساقط شعر الحواجب مع إضافة الفازلين الطبي له وفيما يلي مكونات وطريقة تكثيف الرموش والحواجب.

المكونات

  • عصير نصف ليمونة
  • 4 ملاعق فازلين

الطريقة

قومي بخلط المكونين مع بعضهم حتى تحصلين على قوام مناسب، قومي بعمل تدليك لمنطقة الحواجب برفق واتركيهم عليها لمدة من 15 إلى 20 دقيقة، اشطفي المنطقة بالماء الدافئ ثم جففيها.

وصفة الفازلين والبصل

من أكثر الوصفات التي تستخدم لعلاج تساقط شعر الحواجب هي وصفة الفازلين والبصل، فهي علاج فعال لتكثيف الشعر بسرعة كبيرة، ولكن يجب تنظيف المنطقة بشكل جيد بعدها للتخلص من رائحة عصير البصل، وفيما يلي مكونات وطريقة تكثيف الرموش والحواجب:

المكونات

  • عصير ثمرة بصل صغيرة الحجم
  • ملعقة فازلين

الطريقة

قومي بخلط عصير البصل مع ملعقة الفازلين بشكل جيد، قومي بتطبيق الخليط على منطقة الحواجب مع التدليك بحركات دائرية خفيفة لمدة 5 دقائق متواصلة، ثم قومي بتنظيف المنطقة بالماء وغسول مناسب للبشرة.

وصفات طبيعية لتكثيف الحواجب والرموش

هل تبحثين عن طريقة تكثيف الرموش والحواجب في وقت قصير، إجابتك ستكون نعم بالطبع، فمشكلة تساقط الرموش والحواجب تشغل بالكِ وبال جميع السيدات، فهي من أهم الوسائل التي تبرز جمالكِ بشكل أكبر، لذلك قررنا أن نطرح عليكِ وصفات طبيعية تعطي الرموش وشعر الحواجب الترطيب اللازم لهما لإنباتهم من جديد بشكل طبيعي وسليم، وتكثيفهم ومنع تساقطهم وفيما يلي هذه الوصفات.

وصفة زيت الألوفيرا

استخدام زيت الالوفيرا من ضمن الوسائل الطبيعية التي تساعد في تكثيف شعر الحواجب ورموش العينين بشكل طبيعي، فإذا واظبتِ على هذه الوصفة ستحصلين على رموش كثيفة وطويلة وحواجب كثيفة، فلن تحتاجين إلى مستحضرات تجميل تخفي فراغات حواجبكِ ولا رموش صناعية لإبراز جمال عينيكِ، ودعيهم من الآن سيدتي وقومي بعمل وصفاتنا الطبيعية التي تعمل على إنبات الشعر بسرعة.

المكونات

  • 3 ملاعق زيت الألوفيرا
  • 4 ملاعق زيت خروع
  • ملعقة زيت سمسم

الطريقة

قومي بخلط الزيوت مع بعضها البعض بشكل جيد، قومي بوضعهم في زجاجة لها غطاء محكم، واتركيهم لمدة يوم كامل حتى يختلطا، ثم بعد ذلك ضعيهم على الحواجب والرموش يومياً قبل الذهاب إلى النوم، باستخدام فرشاة صغيرة وناعمة مع التمشيط برفق، ستلاحظين نتيجة هائلة خلال أسبوع من التكرار.

وصفة جل الصبار مع العسل

يستخدم جل الصبار في الحصول على إطلالة جذابة للشعر وإطالته، وكذلك في علاج مشاكل البشرة المتعددة والحصول على الجمال المطلوب، فوصفة جل الصبار والعسل هي وصفة لتتقيل الحواجب والرموش بشكل سريع وقوي وفيما يلي المكونات والطريقة:

المكونات

  • ملعقتان عسل نحل
  • 3 ملاعق جل الصبار

الطريقة

قومي بخلط جل الصبار مع العسل النحل وتقليبهم حتى تحصلين على مزيج متجانس واتركيهم لمدة ساعتين، ثم استخدميه على منطقة الحواجب والرموش بوضع جزء من الخليط على الحاجبين بالفرشاة في الليل واتركيها على المنطقة، وفي الصباح قومي بشطف الحواجب والرموش، كرري هذه الوصفة لمدة أسبوعين بشكل يومي.

وصفة زيت الزيتون والثوم

تشتهر وصفة زيت الزيتون والثوم في إطالة الشعر ومنع تساقطه، كذلك يمكنكِ استخدام هذه الوصفة لعلاج تساقط شعر الحواجب فقط، فهي لا تفيد منطقة الرموش نظراً لاحتمالية تسببها لالتهابات في العين وتهيج واحمرار، فهي وصفة فعالة في القضاء على مشكلة تساقط شعر الحواجب في وقت قصير للغاية، وفيما يلي مكونات وصفة تكثيف الرموش والحواجب.

المكونات

  • 3 فصوص ثوم مهروس
  • 3 ملاعق زيت زيتون

الطريقة

قومي بوضع الثوم مع زيت الزيتون مع الخلط بشكل جيد حتى يتكون لديكِ خليط متماسك وله ملمس سميك، واتركيه في مكان بارد لمدة ساعتين، ثم ضعي الخليط على الحواجب مع التدليك لفترة تصل إلى 10 دقائق ثم قومي بشطفهم جيداً، كرري هذه الوصفة لثلاث مرات في الأسبوع وهي وصفة لتتقيل الرموش والحواجب في فترة وجيزة.

وصفة زيت السمسم وبذرة الكتان

يدخل زيت بذرة الكتان في العديد من الوصفات الخاصة بعلاج تساقط شعر الحواجب ورموش العينين، فهو غني بفيتامين E، الغني بالمرطبات الطبيعية والمغذية للبشرة وكذلك غني بالبوتاسيوم والمغنيسيوم اللذان يعملان على تقوية الشعر من الجذور والتسريع من إنباته، لذلك فهو يعد طريقة تكثيف الرموش والحواجب في أسبوع واحد وفيما يلي المكونات والطريقة:

المكونات

  • 5 ملاعق زيت بذرة الكتان
  • 5 ملاعق زيت سمسم

الطريقة

اخلطي الزيوت مع بعضها بشكل جيد ثم اتركيهم لمدة ساعة على الأقل حتى يختلطا، ثم ضعي الخليط على الرموش والحواجب لمدة 15 دقيقة ثم قومي بشطفهم، أو اتركيهم طوال الليل قبل الذهاب إلى النوم واغسليهم في صباح اليوم التالي، كرري هذه الوصفة لمدة أسبوع حتى الحصول على نتيجة مبهرة.

وصفة زيت الجرجير وزيت الخروع

يمكنكِ معالجة مشكلة تساقط شعر الحواجب ورموش العينين من خلال عمل وصفة زيت الجرجير والخروع، فزيت الجرجير يشتهر بفعاليته الهائلة في إطالة الشعر وتقويته، خاصةً شعر الحواجب، فمع تكراركِ لهذه الوصفة ستحصلين على الحلم الجميل، وهو الحصول على حواجب كثيفة ورموش قوية وطويلة.

المكونات

  • 5 ملاعق زيت جرجير
  • 3 ملاعق زيت خروع
  • ملعقتين زيت لافندر

الطريقة

قومي بخلط المكونات بشكل جيد ثم اتركيهم لمدة 5 ساعات، قومي بوضع الخليط على الحواجب والرموش باستخدام فرشاة صغيرة مع تمشيط الرموش من أسفل إلى أعلى برفق، واظبي على هذه الوصفة بشكل يومي لمدة أسبوعين ستلاحظين الفرق.

وصفة زيت الخروع والجليسرين والبيض

يستخدم الجليسرين لترطيب البشرة والشفاه، ويعتبر البيض من البروتينات، فمع دمج البيض مع الجليسرين تحصلين على وصفة فعالة لإطالة رموش عينيكِ وجعلها جذابة، وكذلك إطالة شعر حواجبكِ بشكل طبيعي، وفيما يلي طريقة تكثيف الرموش والحواجب:

المكونات

  • قطرتين جليسرين
  • قطرتين بيض مخفوق
  • قطرة زيت خروع

الطريقة

قومي بخلط المكونات ثم ضعيها في زجاجة صغيرة مع الرج بشكل جيد للحصول على التجانس المطلوب، ثم باستخدام فرشاة ماسكارا قديمة ونظيفة قومي بتطبيق المزيج على الرموش واتركيها لعدة ساعات ثم اغسليها بالماء، واظبي على هذه الوصفة مرتين في الأسبوع لمدة أسبوعين متواصلين للحصول على نتيجة رائعة.

طريقة تكثيف الحواجب والرموش في أسبوع

تسعى كل سيدة إلى إبراز جمال عينيها بشكل طبيعي وجذاب، فجمال المرأة يعتبر من أولى اهتماماتها، لذلك سنعرض إليكِ طرق أخرى مختلفة لتكثيف رموش عينيكِ وإبراز جمال حاجبيكِ بشكل طبيعي، تأتي طريقة تكثيف الرموش والحواجب في وصفات تدخل فيها مكونات وزيوت طبيعية تعالج مشكلة تساقط الرموش، وتملئ فراغ حاجبيكِ لتظهرين بمظهر قوي ورائع دون الخوف من عدم اكتمال مظهركِ الجمالي وفيما يلي هذه الطرق:

زيت اللوز

هو غني بفيتامين E، A، B، لذا بفضل هذه الفيتامينات يُعد خيار جيد للحصول على رموش كثيفة وطويلة كما تحلمين بالضبط، فهو يُسرع من عملية نمو الشعر ويقويها، يمكنكِ استخدامه من خلال وضع قطرات زيت اللوز على الحواجب مع التدليك، واتركيه طوال الليل ثم اغسليه في اليوم التالي، قومي بتكرار وصفة تتقيل الرموش والحواجب يومياً لمدة أسبوع.

زيت إكليل الجبل

يعمل زيت إكليل الجبل على تحفيز نمو الشعر، وتجديد خلاياه، وبالتالي زيادة نموه بشكل قوي وصحي، يمكنكِ استخدامه كمادة طبيعية في طريقة تكثيف الرموش والحواجب من خلال وضع قطرات منه على الحواجب مع إضافة قليل من زيت الزيتون إليه واتركيه لمدة ليلة كاملة وفي الصباح قومي بغسله.

زيت بذور السمسم

يعمل على حماية الشعر من التلف والتساقط، فيحمي شعر الحواجب ويعالج تساقطه، كذلك يعمل على تقوية الرموش ومنع تساقطها، يمكنكِ الحصول على فوائده من خلال وضع قطرات منه على الأصابع ثم وضعها على الحواجب مع التدليك، واتركيه على المكان ليلة كاملة ثم اشطفيه في الصباح، كرري طريقة تكثيف الرموش والحواجب بشكل يومي لمدة أسبوعين.

الحلبة

تعمل الحلبة على تقوية الشعر والعناية به عناية كاملة، فهي الحل المثالي لحماية الشعر من التلف والتساقط، إذ تحتوي على بروتينات هامة للجسم ولنمو الشعر بشكل صحي، يمكنكِ استخدامها في وصفة تتقيل الحواجب والرموش من خلال نقع ربع كوب من حبوب الحلبة في الماء لمدة ليلة كاملة، ثم قومي بتصفية الخليط في الصباح واضربيه بالمضرب الكهربائي حتى تتكون أمامكِ عجينة متماسكة، قومي بوضعها على الحواجب لمدة نصف ساعة فقط، ثم قومي بإزالتها من خلال تمرير الماء الدافئ عليها حتى تمام الإزالة، يمكنكِ تكرار هذه الوصفة 3 مرات في الأسبوع.

أوراق الكاري

تتمكن أوراق الكاري في معالجة مشكلة تساقط الرموش والحواجب بشكل سريع، فيمكنكِ طحن أوراق الكاري ونقعها في الماء لمدة 12 ساعة، ثم قومي بتصفية الخليط ووضعه على الحواجب مع التدليك واتركيه ليلة كاملة واغسليه في الصباح التالي، يمكنكِ تكرار طريقة تكثيف الرموش والحواجب ثلاث مرات في الأسبوع للحصول على نتائج أفضل.

النظام الغذائي السليم للحصول على رموش كثيفة

تعد التغذية السليمة هي الأساس الذي يرتكز عليه قوة الشعر ونموه، فإذا أردتِ زيادة نمو شعر الحواجب، وتكثيف الرموش فيمكنكِ اتباع طريقة تكثيف الرموش والحواجب في أسبوع مع الالتزام بنظام غذائي صحي يتكون من الفيتامينات الهامة مثل فيتامين C، المتواجد في البرتقال، الكيوي، الجوافة، وفيتامين E، المتوافر في المكسرات مثل اللوز.

يجب تناول الخضروات الطازجة مثل السبانخ، فهي غنية بالحديد الهام لتقوية شعر الحواجب ونمو الرموش بشكل طبيعي، كذلك الاهتمام بتناول المواد الغنية بالبروتين مثل البيض، منتجات الألبان والحليب واللحوم، فكل ذلك يساعدكِ في الحصول على مظهر طبيعي وجذاب لعينيكِ.

نصائح للعناية بالحواجب والرموش

بعد أن ذكرنا طريقة تكثيف الرموش والحواجب بأكثر من طريقة وأكثر من وصفة طبيعية مضمونة وفعالة، يمكنكِ الآن التعرف على عدة نصائح للحصول على رموش طويلة وحواجب كثيفة، فهذه النصائح إذا تم الالتزام بها بجانب الوصفات ستجدين فرق واضح خلال 3 أيام فقط وفيما يلي هذه النصائح:

  • غسل وجهكِ من المكياج قبل النوم وعدم تركه طوال الليل عليها.
  • تدليك الحواجب بشكل يومي لتقوية شعر الحواجب ومنع تساقطه.
  • تناول مكملات غذائية مثل حديد، فيتامين E، والكولاجين.
  • اختيار منتجات تجميل بمواد طبيعية خالية من المواد الضارة.
  • استعمال مزيل مكياج طبي للحفاظ على رموشكِ وشعر حاجبيكِ.
  • عدم نتف الحواجب بشكل متكرر وبطريقة خاطئة.
  • تقشير الجلد المحيط بالحواجب للتخلص من الخلايا الميتة.
  • الالتزام بنظام غذائي صحي ومتوازن.

تعرفنا سوياً على طريقة تكثيف الرموش والحواجب وهي طريقة طبيعية وفعالة مع عدة وصفات طبيعية بجانب الطرق المعروفة التي تخفي فراغات حاجبيكِ ولا تعالجها مثل قلم وبودرة الحواجب، والماسكارا لتطويل الرموش، ولكن يمكنكِ الاستغناء عنهم اليوم وتطبيق النصائح الهامة والوصفات الطبيعية للحصول على عينين جذابة وحواجب كثيفة.

قد يهمك:

فريق تِرْياق
يضم موقع تِرْياق فريقاً محترفاً من الكتَّاب وصناع المحتوى المتخصصين بمجالات مختلفة، إلى جانب خبراء ومدربي موقع تِرْياق الذين يشاركون خبرتهم في صياغة المقالات، ويعمل فريق الكتَّاب وصنَّاع المحتوى في تِرْياق على تقديم مقالات موضوعية وعلمية من خلال مراجعة أحدث الدراسات والأبحاث، وتزويد القارئ بالمراجع والمصادر في نهاية كل مقال.