طريقة رسم الحواجب | أهم النصائح للحصول على حاجب مثالي

طريقة رسم الحواجب

هل تجدين صعوبة في طريقة رسم الحواجب؟ هل تبحثين عن أفضل الطرق لرسم حواجبك؟ فهناك الكثير من النساء لا يتقنون فن رسم الحواجب، ولأنها تظهر جمال الوجه نجدهم يهتمون اهتمام كبير برسمها حتى يكون مظهرها جذاب وجميل، وتبدأ رحلة البحث عن كل ما يخص الحواجب، وقد تحتار في اختيار ما يناسب شكل الوجه، وهنا سوف نذهب معكِ لكي تتعرفي على الطرق المختلفة لرسمها، وما يناسب وجهك.

طريقة رسم الحواجب للمبتدئين

السيدات المبتدئات في تعلم رسم الحواجب قد تجد صعوبة في رسم الحواجب، ولكن معنا سوف تتعلمين الطريقة الصحيحة بالخطوات المناسبة لشكل وجهك مع أخذ في الاعتبار زوايا الأنف والعين عند استخدامك للمكياج حتى تظهرين بمظهر جذاب، وتعددت طريقة رسم الحواجب بالبيت قد تكون بالجل، والتاتو، والحنة، والقلم.

طريقة رسم الحواجب بالجل

رسم الحواجب بالجل أظهرت جمال الوجه وبالأخص إذا كانت الحواجب عريضة تظهر ملامح الوجه وخطوات هذه الطريقة في البداية تحدد شكل الحاجب من الداخل إلى الخارج، ويوجد قلم تحديد يتم خلاله رسم شعيرات حتى تملأ الفراغات بين الشعر.

لابد الابتعاد عن اللون الأسود في قلم التحديد، وهناك فرشاة للحواجب يتم بها تمشيط شعر الحواجب؛ ثم نضع الجل عليه من الداخل للخارج عن طريق الفرشاة، ويتم ترتيبها بلطف وإزالة الزوائد بأطراف الأصابع للوصول للمطلوب.

طريقة رسم الحواجب بالقلم

الكثير من الفتيات تعاني من الحواجب الخفيفة لذا تلجأ إلى رسم الحواجب بالقلم لحل هذه الأزمة وللحصول على مظهر لائق بالوجه وأكثر جاذبية وهنا نوضح خطوات الرسم بالقلم مثل:

  • تنظيف الحواجب من الشعيرات الصغيرة الموجودة فوقه وتحته.
  • تمشيط الحاجب بفرشاة الماسكارا الجافة للأعلى وقص الشعر الطويل.
  • نرسم الحواجب بالقلم البني بطريقة سهلة حتى يصبح الشكل طبيعي.
  • تستخدم بودرة الحواجب للقضاء على فراغات الشعر.
  • يجب استخدام قلم أوف وايت ليتم تفتيح بين الحاجبين للوصول لمظهر رائع للحاجبين.

رسم الحواجب بالحنة

اختلفت أشكال الحواجب من شخص لآخر فهناك حواجب طويلة، وقصيرة، وممتدة، ومستقيمة؛ فعندما تكون خفيفة تقوم النساء برسمها بالتاتو أو القلم لملأ الفراغات، وهناك سيدات ترسم حاجبيها باستخدام الريشة، ولكن كل هذه الطرق لا تدوم طويلًا فتبدأ في البحث عن كيفية رسمها بطريقة تدوم أطول فتجد الرسم بالحنة أفضل الطرق؛ لأنه يظل من أسبوعين لأكثر ثم يتم اختيار الحنة لتتوافق مع لون الشعر والبشرة حتى يظهر جمال الحاجب، ويكون طبيعي وجذاب.

هنا نتعرف على كيفية رسم الحواجب بالحنة حيث نخلط الحنة بالماء الساخن جيدًا حتى يصبح القوام متناسق بشرط أن يكون لون الحنة قريب من لون الشعر والبشرة؛ ثم توضع العجينة على الحاجبين باستخدام عيدان القطن، وتترك نصف ساعة ثم يتم إزالتها بالقطن المبلل، وتكرر مرة أخرى للحصول على النتيجة المطلوبة.

رسم الحواجب شعرة بشعرة

ظهرت طريقة حديثة لرسم الحواجب تسمى المايكرو بيلدنج وهي طبيعية وآمنه لشكل البشرة، وانتشرت طريقة رسمها شعرة بشعرة في جميع أنحاء العالم فهي بديل لزرع الشعر والتاتو، وتتميز هذه الطريقة بأنها سطحية ولا تتغلغل لأعماق البشرة، وتتم باستخدام أدوات يدوية تقوم برسم الحاجب شعرة بشعرة تشبه شعر الحاجب الأصلي حتى يظهر الشعر طبيعي دون تدخل صناعي.

تختلف نتائج هذه التقنية من شخص لآخر حسب طبيعة البشرة قد تظل من 8 شهور حتى سنتين، وتختلف الألوان حسب الشعر والبشرة وتكون الجلسة حوالي ساعة ونصف.

هناك خطوات يجب اتباعها بعد الجلسة للحصول على النتائج المرجوة حيث يتم استخدام مرهم وقائي من أسبوع إلى عشرة أيام، وعدم وضع أي مستحضرات تجميل أو ماء على الحاجب هذه الفترة، وبعد شهر هناك جلسة أخرى تسمى الرتوش تقوم فيها الجلد بالتقشير للحاجب حتى يختفي اللون، ويظل اللون النهائي للحاجبين.

رسم الحواجب بالليزر

طريقة رسم الحواجب بالليزر من أفضل الطرق الحديثة التي يتم من خلالها تشقير الحاجب، و يظل شهور دون الحاجة لجلسات أخرى، وتتم بتوجيه شعاع الليزر للشعر، وحسب كثافة الشعر قد يكون جلسة أو أكثر، ويقوم هذا الشعاع بإزالة صبغة الشعر حتى يصبح أشقر وتقلل أيضًا كثافته ويصبح أخف.

طريقة رسم الحواجب بالماسكارا

رسم الحواجب بالماسكارا تجعلها تصبح طبيعية وجذابة؛ فإذا كان شعرك غامق يتم اختيار لون الماسكارا بني داكن، وإذا كان شعرك أشقر يكون لون الماسكارا أخضر زيتي، ويتم اختيار قلم الحواجب نفس لون شعرك ويتم ملأ الفراغات، وبالمسكارا يتم تمشيط الحواجب جيدًا حتى تصبح مثل الممثلات مرتبة ومنسقة.

طريقة رسم الحواجب بالبيت

الحواجب الطبيعية تزيد من جمال الشكل وتختلف طريقة رسم الحواجب من شخص لآخر حسب طبيعة الوجه، ولون البشرة؛ فإذا كانت حواجبك سميكة يمكن ضبطها بالملقط، وإذا كانت رفيعة يمكن رسمها بالقلم، ومن هنا سوف نقدم خطوات عن كيفية رسم الحواجب:

تحديد النهاية الداخلية للحاجب

عند تحديد نهاية الحاجب يتم بوضع قلم باتجاه الزاوية الأنف الخارجية، والداخلية للعين، ويتم رسم خط مستقيم عن طريق قلم الحواجب يحدد بداية الحاجب، وتطبق نفس الخطوات للحاجب الآخر.

تحديد قمة قوس الحاجب

لتحديد قمة الحاجب ضعي قلم على الزاوية الأنف الخارجية مواجه لبؤبؤ العين، ولابد أن يمر بزاوية بعيدة عن زاوية الأنف الخارجية بشرط أن يمر على بؤبؤ العين؛ ثم نضع علامة نحدد من خلالها قمة قوس الحاجب مع تكرار نفس الطريقة للحاجب الثاني.

تحديد نهاية الحاجب الخارجية

عليكِ وضع مسطرة أو قلم على الأنف الخارجية لكي تمر باتجاه العين الخارجية فمن هنا نعرف نهاية الحاجب ويتم وضع علامة لتحديدها، وتكرر نفس الخطوات مع الحاجب الآخر.

رسم خط أسفل الحاجب

هذه المرحلة مهمة لتحديد سمك الحاجب لذا نرسم خط أسفله بالقلم المخصص للحواجب بشرط أن تتماشى مع منحنيات الحاجب.

إزالة الشعر الزائد

بعد أن قمت بتحديد حاجبيك بالقلم قومي بإزالة الشعر الزائد خارج رسم الحاجب عن طريق الملقط بشرط أن تحافظي على الشكل الطبيعي له.

تقليم الحاجب

كل ما عليكِ أن تقومي بتمشيط الحاجب للأعلى بالفرشاة الخاصة به ثم قومي بقص الشعر الخارج للخط المحدد به رسمة الحاجب، وتكرر نفس الطريقة بالحاجب الآخر.

ملء الفراغات

يتم ملء الفراغات باستخدام قلم الحاجب بشرط أن يكون قريب من لونه حتى تظهرين بشكل طبيعي وجذاب، ويتم ذلك برسم خط أعلى الحاجب، وخط أسفله ثم قومي بعمل ضربات بالقلم لملأ ما بين الخطين ودمج ما تم رسمه.

تثبيت شكل الحاجب

بفرشاة الحواجب يتم مشط الحاجبين باتجاه الشعر، ويتم تثبيت شكلهما عن طريق جل الحواجب، وهنا نكون قدمنا لك أسهل طريقة رسم الحواجب لتصبحين من المحترفين في رسم الحواجب.

أهم النقاط التي يجب اتباعها عند تنظيف الحواجب

الاهتمام بالحواجب يبدأ بالتغذية السليمة عند تناول العناصر الغذائية المفيدة، إذ تجعل شعر حاجبيك كثيف وجميل، ويجب الاهتمام باستخدام أدوات مخصصة لها، ومن هنا نتعرف على أهم النقاط الخاصة بتنظيفها وهي:

  • عدم إزالة الجزء العلوي من الحاجب حتى لا تكون رفيعة، والتخلص من الشعيرات الزائدة، فهو يسهل رسم الحاجب.
  • يتم تنظيف خط خفيف أسفل الحاجب ليظهره أوضح وبطريقة غير مبالغ فيها.
  • لا تلمسي منتصف الحاجب لأنه يظهر الوجه بشكل جميل.
  • استخدمي فرشاة لمشط الحاجبين، وقص الطويل منهم ليظهر شكلهم.

6 خطوات تعليم رسم الحواجب للمبتدئين

شكل حواجبك يوضح جمال وجهك، ويجعلك متميزة عن غيرك، وقد يجد البعض صعوبة في اختيار ما يناسب وجهها، والرسم بالطريقة الصحيحة، وتجلس بالساعات أمام المرآة للوصول لذلك، لهذا نوضح أهم الخطوات لتعليم رسم الحواجب بكل سهولة:

  1. يتم اختيار شكل الحواجب المناسب لك بحيث يجمع بين القوس، والرأس والذنب وأن يكون متوازن مع العظمة.
  2. يجب اختيار القلم المناسب للحاجب مع رسم خط رفيع أسفله.
  3. لكي يكتمل شكل الحاجب يتم رسم خط خفيف من الأعلى.
  4. يجب ملئ الفراغات بعد تحديد الحواجب بشرط عدم الإفراط فيه.
  5. تمشيط شعيرات الحاجب للتخفيف من اللون وتظل مرتبة.
  6. ضعي الكونسيلر على الحاجب لإضاءة تلك المنطقة وتصبح غير ملطخة ويتم دمجه بالبشرة حتى يظهر الحاجب بشكل جذاب

أهم النصائح للحصول على حاجب مثالي

أكثر ما يشغل تفكير الفتيات هو مظهرهم وبالأخص بشرتهم وكل ما يتعلق بها سواء عيونهم أو حواجبهم، ونجدهم يحاولون تقليد الفنانات دون التعرف على طبيعة بشرتهم وحواجبهم، وهنا نقدم أهم النصائح للحصول على الحاجب المثالي الذي يعكس جمالهم الطبيعي دون المبالغة وهي:

  • طريقة رسم الحواجب بسيطة وسهلة للمبتدئين ولابد أن يكون مبري جيدًا حتى تستطيعين رسمه دون خطأ.
  • يجب إدخال التعديلات البسيطة على الحاجب حتى يظهر طبيعي.
  • يتم تمشيط الحواجب لأعلى بالفرشاة قبل المكياج للحصول على حاجب جذاب.
  • يستخدم محدد الحواجب نفس اللون الطبيعي للشعر ليتم الحصول على حواجب كثيفة.
  •  عند اختيار الكحل أو ظل العين أن يكون يشبه شكل الحاجب، ونجد الألوان الفاتحة مناسبة للحاجب الكثيف، والألوان الداكنة مناسبة للحاجب الخفيف.
  • ابتعدي عن الألوان الداكنة حتى لا يكون شكلك مزعج بحيث يكون اللون قريب من لون الشعر.

رسم الحواجب المناسبة لشكل الوجه

هناك أشكال عديدة للوجه يجب أن تكون ملائمة لشكل الحاجب حتى يكون المظهر لائق، وهنا نوضح شكل الحواجب المناسب لها مثل:

  • الوجه الدائري: هذا الشكل من الوجه يناسبه الحواجب الحادة ولا يجب أن تكون مستديرة.
  • الوجه الطويل: يتماشى معه الحواجب المنبسطة مع انحناء للأسفل.
  • الوجه المربع: الحواجب المستديرة أكثر ما يليق على هذا الوجه.
  • الوجه البيضاوي: هذا الوجه يناسبه الحواجب ذات القوس الطفيف.
  • الوجه على شكل قلب: إذا كانت الذقن مدببة مع شكل الوجه هذا الشكل يناسبه أكثر الحواجب المستديرة ذات القوس المنخفض، أما الوجه قصير تناسبه أكثر القوس الحاد.
  • الوجه الماسي: يناسبه أيضًا الحواجب المستديرة.

وفي النهاية نكون تعرفنا على طريقة رسم الحواجب سواء بالقلم أو بالليزر أو بالحنة أو تاتو، وتعرفنا أيضًا على الحواجب المناسبة لشكل الوجه، وأهم النصائح للحصول على حاجب مثالي حتى تصبحين جميلة وجذابة وذات وجه رائع.

قد يهمك:

فريق تِرْياق
يضم موقع تِرْياق فريقاً محترفاً من الكتَّاب وصناع المحتوى المتخصصين بمجالات مختلفة، إلى جانب خبراء ومدربي موقع تِرْياق الذين يشاركون خبرتهم في صياغة المقالات، ويعمل فريق الكتَّاب وصنَّاع المحتوى في تِرْياق على تقديم مقالات موضوعية وعلمية من خلال مراجعة أحدث الدراسات والأبحاث، وتزويد القارئ بالمراجع والمصادر في نهاية كل مقال.