طريقة عمل الروج بالبنجر وفوائده لجمال الشفاه

طريقة عمل الروج بالبنجر

شخصي الأعراض وأسباب الالم المحتملة بنفسك

طريقة عمل الروج بالبنجر هي سر من أسرار الطبيعة الساحرة من حولنا، والتي تنعكس على جمالكِ الحقيقي، فتُضفي عليه حالة من البريق والجاذبية، فالشفاه الوردية اللامعة هي أول ما يلفت الانتباه لجمال الوجه وجاذبيته، لذا تبحث كل امرأة تهتم بجمالها عن كل ما يمكنها من الحصول على تلك الهالة المميزة التي تغلف شفاها، وتكسبها مظهرًا صحيًا يشع شباب وحيوية، ومن هنا كان أحمر الشفاة أو الروج هو اللمسة الجمالية البديعة والأساسية، والتي لا تستغني عنها كل امرأة وتدفع فيها المبالغ الباهظة وتتحمل لأجلها الكثير من أضرار المستحضرات الكيميائية، فكان من الضروري اللجوء إلى البنجر وفوائده العظيمة في هذا الصدد.

طريقة عمل الروج بالبنجر

البنجر من المواد الغذائية الهامة لصحة الجسم وجمال الشكل أيضًا، وقد تعددت طرق عمله بحسب المواد المضافة إليه، و التي تزيد من فاعليته وتكسبه الكثير من الفوائد الإضافية، لتجعل منه الحل المثالي للحصول على الشفاه التي طالما حلمت بها الكثيرات، ومن هذه الطرق:

الطريقة الأولى

  • ثمرة صغيرة من البنجر الطازج.
  • ملعقتين من زيت اللوز الحلو.
  • ملعقتين من زبدة الكاكاو.

خطوات العمل

  • بشر ثمرة البنجر للحصول على قطع ناعمة، ثم غليها في القليل من الماء على نار هادئة مع إضافة باقي المكونات والتقليب للحصول على خليط متجانس.
  • ضرب هذا الخليط في الخلاط بشكل جيد، ومن ثم تصفيته للتخلص من الفضلات والحصول على سائل البنجر فقط.
  • إضافة ملعقة صغيرة من زبدة الكاكاو إلى السائل والتقليب الجيد حتى يمتزجا بشكل كامل، ثم حفظه بعد أن يبرد في زجاجة نظيفة وجافة تمامًا.
  • عند استخدامه قومي بوضع نقطتين منه على الشفاه وتدليكه برفق حتى تتشربه، للحصول على شفاه جميلة ذات لون جذاب لفترة طويلة.
  • عند تطبيق طريقة عمل الروج بالبنجر بهذه الخطوات، يمكن استبدال زيت اللوز بزيت جوز الهند للحصول على فوائده العظيمة للشفاه وترطيبها بشكل عميق.

الطريقة الثانية

  • ثمرة من البنجر الطازج.
  • ملعقتين من زيت فيتامين E.
  • ملعقتين من الجليسرين الخام.
  • ملعقتين من شمع العسل الطبيعي.

خطوات العمل

  • في البداية يتم تقشير وتقطيع ثمرة البنجر إلى قطع صغيرة، ومن ثم ضربه في الخلاط وهرسه جيدًا.
  • احصلي على عصير البنجر الناتج عن الخطوة السابقة بعصره جيدًا، وبعدها ضعي العصير في الميكرويف دقيقتين للحصول على عصير بنجر مركز وكثيف.
  • إضافة باقي المكونات ما عدا زيت فيتامين E، والتقليب حتى تمام الامتزاج، ويمكن الاستعانة بالمكرويف لبضع ثوانٍ لتذوب المكونات وتمتزج بشكل أفضل وأسرع.
  • أضيفي بعدها زيت فيتامين E والتقليب المستمر حتى تختلط المكونات كلها ويصبح خليط كريمي ناعم وسهل الفرد.
  • يُسكب الروج المميز الذي حصلت عليه في علبة صغيرة مغلقة بإحكام ويحفظ في الثلاجة حتى استخدامه.
  • في حالة عدم توفر الميكرويف يمكن استخدام الحمام المائي الساخن بدلاً منه.

الطريقة الثالثة

  • ثمرة من البنجر.
  • 4 ملاعق صغيرة من الفازلين.
  • ملعقتين من عسل النحل الطبيعي.
  • ملعقة من الفانيليا.
  • 4 ملاعق من زيت الزيتون الخام.

خطوات العمل

تحتوي هذه الوصفة على العديد من المكونات المميزة ذات الفوائد العديدة، والتي أهلتها لتصبح أفضل طريقة عمل الروج بالبنجر، والتي يتم فيها خلط العصير الناتج عن مبشور ثمرة البنجر المغلي في القليل من الماء مع الفازلين المذاب في حمام مائي ساخن، يتم إضافة مقدار العسل وزيت الزيتون بعد أن يبرد الخليط تمامًا، ومن ثم إضافة الفانيليا مع التقليب المستمر حتى تجانس المكونات جيدًا و الوصول إلى السمك والكثافة المناسبة، وبذلك تمتلكين روج أحمر مميز صحي وطبيعي، بعيدًا عن المركبات الكيماوية والمستحضرات الصناعية التي يَغلب ضررها الفائدة المنتظرة منها.

الطريقة الرابعة

  • ثمرة متوسطة من البنجر الطازج.
  • 4 ملاعق من زيت الزيتون الخام.
  • 2 ملعقة من عسل النحل الطبيعي.

خطوات العمل

بعد غسل ثمرة البنجر وتقطيعها إلى أجزاء صغيرة، قومي بضربها في الخلاط للوصول إلى قوام ناعم، يمكنكِ إضافة مقدار زيت الزيتون وأعيدي الضرب في الخلاط لحين اختلاط المكونات بشكل كامل، استمري في الخلط بعد إضافة مقدار العسل إلى الخليط السابق والحصول على قوام كريمي، وبذلك تكونين قد حصلتِ على روج طبيعي صحي بلون خلاب يكسب الشفاه حمرة طبيعية محببة لوقت طويل، ويتم حفظ روج البنجر في الثلاجة، على أن يكون ذلك في علبة محكمة الغلق نظيفة وجافة تمامًا، ومع اختيار طريقة عمل الروج بالبنجر بهذه المكونات والانتظام عليها لفترة طويلة، تكتسب الشفاه هذا اللون الرائع بشكل طبيعي ودائم.

البنجر وفوائده لجمال الشفاه

يتصدر البنجر أو الشمندر كما يُطلق عليه أحيانًا قائمة أفضل الخضروات وأكثرها فائدة للصحة العامة بالجسم، ولجمال البشرة والشعر أيضًا، وذلك لما ينتج عنه من مزايا وفوائد تظهر بشكل واضح وملحوظ، وهو من أغنى المواد الغذائية بالعناصر والمغذيات التي يحتاج إليها الجسم، ومن أبرز الفوائد التي تعود على الشفاه وجمالها من الانتظام والالتزام بتطبيق طريقة عمل الروج بالبنجر:

شفاه وردية طبيعية وصحية

يرجع تأثيره الساحر على الشفاه إلى احتوائه على نسبة عالية من صبغة البيتانين والتي تكسبه لونه الأحمر القاتم المميز، والتي يمكن الاعتماد عليها في كساء الشفاه بهذا اللون الساحر مع إمكانية الحصول على العديد من الدرجات الخلابة منه، ومن أهم ما يميزه الإطلالة الطبيعية للشفاه بعيدًا عن المظهر المصطنع والمبالغ فيه للروج الصناعي باهظ الثمن رديء الجودة.

مصدر غني بالفيتامينات الهامة

بجانب اللون الأحمر بدرجاته الرائعة للبنجر والتي يكسو بها الشفاة، فإن البنجر يمد الشفاه بمجموعة متنوعة ومفيدة من الفيتامينات وعلى رأسها فيتامين C الضروري للحفاظ على صحة الشفاه ووقايتها من التصبغات والمناطق الداكنة التي قد تصيبها، فيحافظ على بريق لونها الوردي الجذاب بطريقة صحية وآمنة.

مرطب عميق وقوي

على العكس من التأثيرات السلبية العديدة لأنواع الروج الصناعية المنتشرة، فإن طريقة عمل الروج بالبنجر تعود عليها بالكثير من التأثيرات الإيجابية والفوائد العظيمة، وعلى رأسها الحفاظ على رطوبة الشفاه وحبس السوائل بها لأطول فترة ممكنة، وخاصةً في فصل الشتاء وما يصيبها من الجفاف الناتج عن تغير العوامل الجوية به.

علاج فعال لتشققات الشفاه وجروحها

ترجع فائدة البنجر في هذا الجانب إلى ما يحتويه من مغذيات وعناصر هامة مثل المعادن المختلفة، ومنها الحديد والفسفور والزنك، بالإضافة إلى الأحماض المفيدة مثل حمض الفوليك، والتي تعمل مجتمعة على تنشيط الدورة الدموية بالجسم وتعزيز قدرته على الشفاء من التشققات والالتهابات وخاصةً بالشفاه، وهنا يعتمد على تناول البنجر في صورة عصير أو كقطع صغيرة ضمن طبق السلطة اليومي.

نصائح للعناية بالشفايف وجمالها

إليكِ عزيزتي مجموعة من النصائح والإرشادات التي لا بد من وضعها في الاعتبار حتى تحافظي على تلك الهالة المغلفة ألا وهي الشفاه، التي تتطلب مزيد من العناية والاهتمام:

تقشير الشفاه

من أهم خطوات العناية بالشفاه والحصول عليها وردية خالية من القشور والزوائد الجلدية المزعجة، والتي تشوه شكل الوجه حتى مع استخدام أغلى مستحضرات التجميل وخاصةً الروج، لذا من الضروري المواظبة على تقشير الشفاه باستخدام أحد المقشرات الطبيعية مثل خليط عسل النحل مع زيت الزيتون وتدليك الشفاه برفق باستخدام فرشاة ناعمة في حركات دائرية.

الاهتمام بالترطيب المستمر

وذلك للحفاظ على اللون الوردي الرائع للشفايف، واعطائها لمعة محببة ساحرة، ومن أفضل المرطبات التي تحافظ على البشرة بشكل كبير، الفازلين، حيث تكفي مسحة خفيفة من الفازلين الطبي لاحتفاظ الشفاه بترطيبها لأطول فترة ممكنة، لذا كان من أهم مكونات طريقة عمل الروج بالبنجر.

العناية بالترطيب والتغذية الداخلية

والتي لا تقل أهمية بأي حال من الأحوال عن العناية والمستحضرات الخارجية، حيث يلزم الحصول على شفاه رطبة تشع جمال وجاذبية الحصول على وجبات متكاملة وصحية، غنية بالمغذيات والعناصر الغذائية الهامة لصحة الجسم والتي تنعكس بشكل كبير على جمال الشفاه ونضارتها.

الاهتمام بالنظافة اليومية للشفاه

بشكل عام فإن للنظافة اليومية للوجه والبشرة ولا سيما الشفاه اهتمام خاص، حيث يلزم استخدام غسول من نوع مناسب لنوع البشرة مرتين يوميًا للحفاظ عليها من الملوثات والبكتيريا التي قد تضر بها، إلى جانب إزالة كل ما عليها من مستحضرات تجميل سواء الروج أو الملمع أو ألوان تحديد الشفاه قبل النوم لتفادي جفافها وتشققها والتهابها.

الإقلاع عن التدخين

من أكثر العوامل السلبية التي تظهر على الشفاه بشكل ملحوظ وتشوه جمالها وجمال الوجه عامةً، حيث يؤدي التدخين إلى ظهور الشفاه بلون داكن يميل إلى السواد، إلى جانب الجفاف وظهور القشور المزعجة عليها، كما لا يخفى ضررها على البشرة وصحة الجسم، لذا كان من الضروري الابتعاد عن تلك العادة السيئة للحفاظ على جمال المرأة ونضارة وسحر شفاهها.

شرب كمية كافية من المياه

من أهم المواد الغذائية الضرورية لصحة الجسم بشكل عام بمختلف أجهزته الحيوية، بجانب أهميته للجوانب التجميلية من الشعر والبشرة ولا سيما الشفاه، حيث يعتبر مرطب عام يحافظ على الشفاه نضرة وصحية خالية من التشققات والقشور.

في نهاية حديثنا، فإن استخدام الطرق الطبيعية هو السبيل المثالي والآمن للحصول على الجمال الآخاذ والسحر الذي لا يقاوم بعيدًا عن التكاليف الباهظة والأضرار الجسيمة التي تنتج عن استخدام مستحضرات التجميل والمركبات الصناعية،  لذا كانت طريقة عمل الروج بالبنجر وفوائده واحدة من أهم الكنوز الطبيعية التي لا يمكن التغافل عنها.

قد يهمك:

فريق تِرْياق
يضم موقع تِرْياق فريقاً محترفاً من الكتَّاب وصناع المحتوى المتخصصين بمجالات مختلفة، إلى جانب خبراء ومدربي موقع تِرْياق الذين يشاركون خبرتهم في صياغة المقالات، ويعمل فريق الكتَّاب وصنَّاع المحتوى في تِرْياق على تقديم مقالات موضوعية وعلمية من خلال مراجعة أحدث الدراسات والأبحاث، وتزويد القارئ بالمراجع والمصادر في نهاية كل مقال.