طريقة عمل الروج في البيت | وصفات طبيعية لشفاه ناعمة

طريقة عمل الروج في البيت

شخصي الأعراض وأسباب الالم المحتملة بنفسك

هل تحلمين بأحمر شفاه ثابت وخفيف على شفاهكِ الجميلة، إليك طريقة عمل الروج في البيت بمواد طبيعية تحافظ على جمال شفتيكِ وتجعلك تظهرين بإطلالة جمالية رائعة، يمكنكِ عمل الروج بألوان مختلفة وجذابة ولكن بمواد طبيعية مرطبة مثل الفازلين، والذي يحافظ على ترطيب الشفاه ويمنع تشققها، فإذا كنتِ تحتاجين إلى معرفة الطرق تابعينا.

جدول المحتويات عرض

أدوات تحتاجينها أثناء عملية صنع الروج في المنزل

جاء الوقت لمعرفة أهم الأدوات التي تستخدم في طريقة عمل الروج في المنزل من بينها الزيوت الطبيعية مثل زيت اللوز، زيت الزيتون، وزيت جوز الهند، وكذلك زبدة الشيا، وزبدة اللوز، وقوالب أحمر شفاه قديمة ونظيفة، لتضعي فيها أحمر الشفاه المصنوع حديثاً، أو علب صغيرة لها غطاء محكم للحفاظ عليه من الأتربة والشوائب، وهي متوفرة بعدة أشكال وستجدينها في محلات مستلزمات التجميل.

طريقة عمل الروج في البيت

تبحث كل فتاة عن كل ما يخص عالم الجمال من ضمنها وأهمها طريقة عمل الروج في البيت، بكافة أنواعه وألوانه القوية والجذابة، فكل ما تحتاجين إليه مكونات مرطبة طبيعية مثل الفازلين أو الجليسرين، وهي مكونات رخيصة الثمن، ولا تكلفك الكثير من المال مقارنةً بأقلام أحمر الشفاه المصنعة من مواد ضارة بشفاهكِ وباهظة الثمن بالطبع وفيما يلي طريقة عمل أحمر الشفاه في البيت بطريقة سهلة وبمكونات بسيطة:-

المكونات

  • بضع قطرات من الجليسرين.
  • ملعقة كبيرة ماء ورد.
  • لون طعام.
  • قطرتين كحول.

الطريقة

هذه الطريقة تختص بعمل أحمر الشفاه السائل، قومي بإذابة لون الطعام في الكحول، ثم قومي بإضافة الجليسرين السائل إليهم، وقلبيهما بشكل جيد حتى تمتزج المكونات، أضيفي ماء الورد في زجاجة أو كوب، وأضيفي إليها الخليط، ثم قومي بتحريك الزجاجة لمدة 15 ثانية فقط، وبذلك يكون لديكِ أحمر شفاه جاهز للاستخدام.

 أحمر الشفاه بزبدة الشيا

هل تريدين الحصول على روج يكون لونه أحمر جذاب؟ من المعروف أن اللون الأحمر في الروج هو من أكثر الألوان الجذابة للشفاه، والتي تعطيكِ إطلالة جريئة ورائعة، فيمكنكِ عمل أحمر شفاه طبيعي يحافظ على قوة ونعومة شفاهكِ الرقيقة، فكل سيدة مننا لديها حلم الحصول على شفاه جذابة وناعمة من خلال أحمر شفاه مصنوع من مكونات طبيعية سهلة، فيما يلي الطريقة والمكونات.

المكونات

  • ملعقة شمع عسل.
  • ملعقة زبدة الشيا.
  • ملعقة من بودرة الشمندر.

الطريقة

قومي بإذابة شمع العسل مع زبدة الشيا من خلال عمل حمام مائي بسيط، وارفعيهم من على النار في حالة تأكدك من مزج المكونات وإذابتها بشكل جيد، اتركيه يبرد قليلاً ثم أضيفي إليهم بودرة الشمندر وقومي بالتقليب، ثم في علبةأحمر شفاه قديم أو وعاء زجاجي صغير وله غطاء محكم قومي بوضع الخليط، ثم اتركيه في الثلاجة لمدة ساعة واحدة فقط، وبذلك ستحصلين على طريقة عمل الروج في البيت.

طريقة عمل الروج من زيت جوز الهند

يشتهر زيت جوز الهند بفائدته العالية في الترطيب، فهو يستخدم للشعر وكذلك يدخل في صناعة الكثير من كريمات البشرة، وشامبوهات الشعر أيضاً، فيمكنكِ استخدامه كمكون طبيعي في طريقة عمل الروج من البيت بألوان مختلفة وثابتة وخفيفة على الشفاه، فلن تحتاجي بعد ذلك إلى شراء أحمر شفاه باهظ الثمن من الأسواق، فيما يلي المكونات والطريقة.

المكونات

  • قلم تلوين من الشمع باللون المفضل إليكِ.
  • نصف ملعقة صغيرة زيت جوز هند.
  • ربع ملعقة زيت زيتون.

الطريقة

ضعي قلم الشمع الملون تحت الماء الدافئ لعدة ثواني قصيرة، ثم قومي بوضع زيت جوز الهند وزيت الزيتون في حمام ماء دافئ حتى يمتزجوا سوياً بشكل جيد، ثم قومي بتقطيع قلم الشمع إلى قطع صغيرة جداً وأضيفي القطع إلى خليط الزيوت، قومي بتقليب المكونات معًا ثم ضعيهم في وعاء أحمر شفاه قديم، واتركيهم في الثلاجة لمدة 30 دقيقة، فيصبح لديكِ أحمر شفاه مصنوع بيديكِ في منزلك.

طرق عمل روج بالمنزل من الفازلين

يمكنكِ بالطبع عمل روج بالمنزل بألوان مختلفة وجذابة من خلال مكون هام وهو الفازلين، والذي يتواجد في كل المنازل خاصة في فصل الشتاء لتعرض الشفاه والبشرة بأكملها إلى الجفاف بشكل كبير، فإذا كنتِ تريدين الحصول على أحمر شفاه أكثر ضماناً من أحمر الشفاه المصنع من مواد كيميائية ضارة بالشفاه، يمكنكِ أن تكوني أنتِ خبيرة التجميل المشرفة على صنع أحمر الشفاه الطبيعي والصحي، وفيما يلي عدة طرق يمكنكِ بها عمل روج بالمنزل من الفازلين الطبي.

الفازلين والشيكولاتة

لا تستغربي سيدتي من وجود مكون الشيكولاتة مع الفازلين، فيمكنكِ بالفعل عمل أحمر شفاه من الشيكولاتة والتي تفضلينها وتتناولينها باستمرار، فمعروف أن الشيكولاتة بالفعل سبب من أسباب سعادة المرأة فمن خلالها يمكنكِ صنع أحمر شفاه في منزلكِ وفيما يلي مكونات وطريقة عمل الروج في البيت.

المكونات

  • نوع شيكولاتة مفضل إليكِ.
  • ملعقتين فازلين.
  • ملعقتين زيت جوز الهند.

الطريقة

قومي بتقطيع الشيكولاتة إلى قطع صغيرة وقومي بعمل حمام مائي لها، من خلال وضعها في وعاء فوق طبق من الماء المغلي، أو من خلال وضعها في الميكرويف لعدة ثواني، عندما تتأكدين من ذوبانها، أضيفي الفازلين وزيت جوز الهند وقومي بالتقليب المستمر حتى تمتزج المكونات، ثم قومي بصب الخليط في علبة أحمر شفاه واتركيها في الثلاجة لمدة ساعة فقط وبذلك يكون أحمر الشفاه المنزلي جاهز للاستخدام على شفاهكِ الرائعة.

الفازلين والحلوى

تتميز الحلوى بألوانها المختلفة منها الوردي والأحمر والأخضر فيمكنكِ من خلال تكسيرها وتفتيتها الحصول على أحمر الشفاه المفضل لديكِ مع إضافة الفازلين للحصول على الترطيب اللازم للشفاه، فالحلوى هي مصدر الحصول على اللون المفضل إليكِ في أقلام أحمر الشفاه، وفيما يلي طريقة عمل الروج في البيت من الحلوى والفازلين.

المكونات

  • نوع حلوي بلون مفضل.
  • ملعقتين من الفازلين.

الطريقة

قومي بتفتيت الحلوى من خلال وضعها في كيس واطرقيها بمطرقة الطعام، ثم ضعيها في وعاء، وأضيفي إليها الفازلين مع التقليب المستمر، ثم قومي بوضع الخليط في حمام مائي أو ميكروويف لعدة لحظات حتى تتأكدين من ذوبان قطع الحلوى بشكل جيد، ثم ضعي الخليط في وعاء مناسب واتركيه في الثلاجة لمدة 20 دقيقة فقط.

الفازلين وظلال العيون

هل تريدين الحصول على احمر شفاه بمكون طبيعي وبلون معين في خيالكِ؟ يمكنكِ عمل ذلك من خلال عبوة ظلال الجفون الموجودة في خزانة أدوات مكياجكِ، فيمكنكِ اختيار لون أحمر الشفاه الساحر من عبوة ظلال الجفون وإضافة الفازلين إليها وفيما يلي مكونات وطريقة عمل الروج في البيت.

المكونات

  • ظلال عيون بلون مفضل إليكِ.
  • ملعقتين فازلين.

الطريقة

قومي بوضع كمية من ظلال الجفون باللون الذي تريدينه أن يصبح أحمر شفاه في وعاء، قم أضيفي إليها مقدار الفازلين مع التقليب، وبعد تمام المزج يمكنكِ صب الخليط في قالب أحمر الشفاه القديم، أو عبوة مناسبة حسب الرغبة، كما يمكنكِ إضافة مواد مرطبة أخرى مثل زيت جوز الهند أو زبدة الشيا  بمقدار بسيط إلى هذه الخلطة ولكن مع تسخين الزيت مع زبدة الشيا أولاً، وبذلك تكون هذه هي طريقة عمل الروج في البيت بكل سهولة.

الفازلين وأحمر شفاه قديم

هل لديكِ أحمر شفاه مفضل في شنطة مكياجكِ؟ وعندما ينفذ تنزعجين كثيراً ويكون الانزعاج بشكل أكبر إذا خرجتِ لشراء نفس الدرجة المفضلة ولم تجدينها بالأسواق،  لدينا الحل سيدتي يمكنكِ من بواقي أحمر الشفاه المفضل لديك عمل أحمر شفاه جديد دون الحاجة إلى رحلة البحث عن نفس اللون في المحلات، وفيما يلي المكونات والطريقة.

المكونات

  • بواقي روج قديم.
  • ملعقتين فازلين.

الطريقة

قومي بعمل حمام مائي لكي يذوب أحمر الشفاه القديم، ثم أضيفي الفازلين إليه بالتدريج حتى تحصلين على درجة اللون المناسبة، ثم ضعي الخليط في قالب أحمر الشفاه من جديد، واتركيه في الثلاجة لمدة 30 دقيقة حتى التماسك.

الفازلين وبودرة أحمر الخدود

يمكنكِ عمل أحمر شفاه في المنزل من خلال كمية بسيطة من بودرة أحمر الخدود المتواجدة لديكِ، قومي باختيار لون أحمر الخدود المناسب لأحمر الشفاه الذي تريدينه، وأضيفي إليه مكون الترطيب الممتاز وهو الفازلين، وفيما يلي المكونات مع شرح وافي للطريقة.

المكونات

  • بودرة أحمر الخدود باللون المفضل.
  • ملعقة من الفازلين.
  • بودرة شفافة.

الطريقة

قومي بأخذ كمية من بودرة أحمر الخدود الموجودة بمنزلكِ بملعقة صغيرة، ثم أضيفي إليها الفازلين مع التقليب حتى الحصول على الدرجة المطلوبة، بعد ذلك ستقومين باستخدام البودرة الشفافة أو بودرة أحمر الخدود ذاتها، أو ظلال الجفون بنفس اللون على تحويل الروج إلى اللون المطفي، من خلال وضع طبقة على الشفاه من هذه الخيارات فوق الروج، وبذلك نكون قد ذكرنا طريقة عمل الروج في المنزل بمكون الفازلين.

طريقة عمل الروج الماط أو المطفي

تحلمين بعمل أحمر شفاه مطفي في منزلك بمكونات بسيطة ومتواجدة لديكِ،لا داعي للتفكير كثيراً أحضري فقط عبوة الكونتور خاصتك، وبودرة أحمر الخدود وكريم الأساس الذي تستعملينه على بشرتكِ، كما يمكنكِ إضافة مكون طبيعي يعطي الشفاه الترطيب المناسب، وفيما يلي مكونات و طريقة عمل الروج في المنزل.

المكونات

  • كونتور.
  • أحمر خدود باللون الوردي.
  • 3 نقاط من كريم الأساس.
  • قطرات من الجليسرين.

الطريقة

قومي بوضع اللون الفاتح الموجود بعبوة الكونتور، ثم ضعي المقدار المذكور من كريم الأساس، وقلبيهم بشكل جيد، ثم أضيفي بودرة أحمر الخدود، وفي النهاية ضعي مقدار الجليسرين ثم ضعيهم في عبوة مناسبة ليكون لديك أحمر شفاه بلون مطفي جاهز في منزلكِ.

طريقة صنع أحمر شفاه باللون الكشمير

ظهر اللون الكشمير ولمع في كافة أدوات التجميل، والملابس والديكور، واستطاع لفت انتباه كافة السيدات خاصة عند وضعه على الشفاه، فيعطي مظهر جذاب ورائع كما تتمنين، فإذا تخلل اللون الكشمير إلى ذهنكِ ولاتجدين الدرجة المناسبة منه في المحلات، يمكنكِ صنعه في المنزل بكل سهولة لتحصلي على الأنوثة الكاملة التي تحلمين بها، وفيما يلي طريقة عمل الروج في البيت.

المكونات

  • ملعقة صغيرة فازلين
  • كريم أساس خاص بكِ
  • ربع ملعقة صغيرة من أي أحمر شفاه متواجد عندكِ

الطريقة

قومي بخلط الفازلين مع أحمر الشفاه بشكل جيد، وبالتدريج قومي بإضافة كريم الأساس مع التقليب حتى تحصلين على الدرجة المناسبة من اللون الكشمير، ويمكنكِ استخدام هذه الطريقة أو طريقة أخرى بسيطة وهي مزج ملعقة الفازلين مع الروج البني، ومع التقليب ستحصلين على اللون الكشمير في عدة ثواني قليلة فقط، مع الحفاظ على شفاهكِ من التقشر أو التشقق نتيجة استعمال أقلام أحمر الشفاه المصنعة.

طريقة عمل أحمر شفاه من البنجر

تحتاجين إلى معرفة طريقة عمل الروج في البيت، خاصة ًمع ارتفاع أسعار منتجات التجميل النظيفة والطبيعية والتي لا تضمنين مواد التصنيع، رغم تأكيد أصحاب المنتج باستعمال مواد طبيعية وغير ضارة بالشفاه، يمكنكِ اجتناب كثرة الآراء وتضاربها ما بين أفضل منتجات أحمر الشفاه الآمنة من خلال عمل أحمر شفاه من ثمرة البنجر وفيما يلي الطريقة.

المكونات

  • ملعقة صغيرة زيت لوز.
  • ملعقة من ثمرة البنجر المبشورة أو المقطعة شرائح صغيرة.
  • ملعقة زبدة الكاكاو.

الطريقة

قومي بوضع كوب من الماء على النار حتى الغليان، وضعي فيه شرائح البنجر، واتركيهم بعض الوقت، وفي وعاء أخر صغير قومي بخلط زبدة الكاكاو مع زيت اللوز بشكل جيد، وبعد التأكد من اختلاط البنجر بالماء وسلقه، قومي بتصفية البنجر واضربيه في الخلاط، ثم قومي بتصفية الخليط وخذي مائه وضعيه على زيت اللوز وزبدة الكاكاو وضعيهم في عبوة صغيرة مخصصة لأحمر الشفاه، واتركيه حتى يبرد، وبذلك تكون هذه هي طريقة صنع أحمر الشفاه في البيت.

طريقة أخرى من البنجر

وصفة أخرى من البنجر ستحصلين من خلالها على درجة مميزة وخلابة من الروج الطبيعي بخطوات بسيطة، وفيما يلي شرح لهذه الطريقة؛

المكونات

  • نصف ثمرة بنجر.
  • ملعقتين فازلين.
  • ملعقة عسل نحل.
  • 3 ملاعق زيت زيتون.
  • ملعقة صغيرة فانيليا.

الطريقة

قومي ببشر ثمرة البنجر وانقعيها لمدة يوم كامل ثم أغليه، ثم صفي البنجر وفي حمام مائي قومي بإذابة الفازلين لمدة دقيقتين، واتركيه يبرد ثم أضيفي عسل النحل وقومي بمزجهم لمدة 10 دقائق، ثم أضيفي ماء البنجر الأحمر المصفى وزيت الزيتون والفانيليا وضعيها في قالب أحمر الشفاه واتركيه في الثلاجة لعدة دقائق.

كيف يمكنك عمل أحمر شفاه ثابت

نعرف أن من أهم أحلامكِ هو الحصول على أحمر شفاه ثابت لفترة طويلة على الشفاه، ومصنوع بمكونات طبيعية مضمونة المصدر، فإذا كان من أهم أولوياتكِ هو الحصول على لون أحمر شفاه جذاب وساحر وقوي، وفي نفس الوقت يحافظ على نعومة شفاهكِ، إليك طريقة عمل أحمر الشفاه في المنزل في السطور التالية.

المكونات

  • 150 جرام بذور الكتان.
  • قطرات بسيطة من زيت الياسمين.
  • لون طعام.
  • 2 ملعقة كبيرة شمع العسل.
  • نصف كوب ماء.

الطريقة

قومي بوضع وعاء فيه نصف كوب ماء على نار هادئة مع بذور الكتان، وقلبي باستمرار حتى تحصلين على قوام لزج يشبه الجيلي، قومي بإضافة شمع العسل مع الاستمرار على تهدئة النار، قومي بتصفية الخليط من بذور الكتان ثم أضيفي باقي المكونات، واتركيه يبرد قليلاً، ثم ضعيه في عبوة محكمة الغلق، ثم ضعيه في الثلاجة لمدة 20 دقيقة فقط.

طريقة عمل الروج بدم الغزال

تشتهر بودرة دم الغزال باستخدامها لتوريد الأرجل والشفاه بشكل طبيعي، ولكن يمكن استخدامها في صنع أحمر شفاه في المنزل، فتساعدك بودرة دم الغزال في الحصول على أحمر شفاه داكن اللون نوعاً ما، دم الغزال متواجدة عند العطارين، مع شراء زيوت عطرية برائحة مفضلة إليكِ، ولون طعام مناسب، وفيما يلي نقدم لكِ طريقة عمل الروج في البيت.

المكونات

  • مغلي بودرة دم الغزال.
  • بذور الشيا.
  • نوع زيت عطري.
  • لون طعام.

الطريقة

قومي بنقع البودرة في الماء لمدة ربع ساعة فقط، وفي وعاء آخر قومي بوضع بذور الشيا على النار وقومي بالتقليب بشكل مستمر للحصول على قوام لزج يشبه الجيلي، قومي بتصفية الجيلي من بذور الشيا، وأضيفي جميع المكونات إلى الخليط ومنقوع دم الغزال، ويحفظ في برطمان صغير له غطاء.

طريقة عمل روج طبيعي

لا داعي للبحث كثيراً عن المنتجات الطبيعية الخاصة بالتجميل، فيمكنكِ معرفة طريقة عمل الروج في البيت بشكل طبيعي ولون ثابت على الشفاه، فإذا كان لديكِ مناسبة سريعة، واكتشفت نفاذ أحمر الشفاه الخاص بكِ، يمكنكِ حل هذه المشكلة من خلال صنع واحد آخر بنفسك بمكونات طبيعية تحافظ على الشفاه وتحميها من التشقق وفيما يلي هذه الطريقة.

المكونات

  • ملعقة شمع عسل.
  • ملعقة زبدة اللوز.
  • ملعقة زيت الجوجوبا.
  • ملعقة صغيرة من بودرة القرفة.

الطريقة

تساعدكِ هذه الطريقة في الحصول على لون بني نحاسي رائع، فقط قومي بتسخين زبدة اللوز مع زيت الجوجوبا لمدة 30 ثانية، من خلال حمام مائي ثم أضيفي بودرة القرفة وقلبيهم بشكل جيد، وتتم الإضافة بالتدريج حتى تصلين إلى الدرجة المناسبة، ثم ضعيه في عبوة مناسبة واتركيه يبرد قليلاً في الثلاجة.

طريقة اخرى من الكركديه

يتم عمل وصفات لتوريد الشفاه بشكل طبيعي من منقوع الكركديه وكذلك الخدود، فيمكن عمل روج طبيعي في المنزل من خلال منقوع الكركديه، فهو مكون طبيعي ويعطيكِ اللون المناسب لشفاهكِ، وفيما يلي المكونات وطريقة عمل روج طبيعي من الكركديه.

المكونات

  • ملعقتين كبيرتين فازلين.
  • ملعقة كركديه.

الطريقة

قومي بوضع الفازلين في حمام مائي حتى يذوب، ثم أضيفي الكركديه حتى يختلطا تمامًا ويكتسب الفازلين لون الكركديه، ثم ضعيه في عبوة مناسبة واحفظيه في الثلاجة لعدة ساعات، فتحصلين بها على روج نبيتي جذاب وساحر، وبذلك انتهينا من طريقة عمل الروج في البيت.

مميزات عمل الروج في البيت

بعد تعرفكِ على طريقة عمل الروج في المنزل يمكنكِ الآن التعرف على مميزات هذا العمل الرائع، يتميز أحمر الشفاه المنزلي بأن مكوناته متوافرة بالمنزل باستمرار وغير مكلفة نهائياً، كما أن يمكنكِ عمل اللون المفضل بالدرجة المناسبة بنفسكِ دون البحث عنها، تمكني بشرتكِ من الحصول على الترطيب المناسب من خلال إدخال الفازلين، الجليسرين، أو زبدة الشيا، من مميزاته أيضاً أنه يخلو تماماً من المكونات الكيميائية الضارة، كذلك استخدامك لمادة شمع العسل في عمل الروج يعطيكِ فوائد صحية لشفتيكِ من بينها أنه يحافظ عليها من التلف، ويعالجها نتيجة تعرضها للمنتجات الصناعية.

الخاتمة

ذكرنا طريقة عمل الروج في البيت ومميزاته، والأدوات اللازمة لصنع أحمر الشفاه في المنزل، لتحصلين على أحمر شفاه طبيعي، ثابت وقوي وساحر، يمكنكِ عمل اللون المفضل إليكِ بكل سهولة وأنتِ في منزلك، ويمكنكِ أن تستغني عن ماركات أحمر الشفاه، فأنتِ تستعملين من اليوم أحمر شفاه طبيعي يحافظ على جمال ونعومة شفتيكِ.

قد يهمك:

فريق تِرْياق
يضم موقع تِرْياق فريقاً محترفاً من الكتَّاب وصناع المحتوى المتخصصين بمجالات مختلفة، إلى جانب خبراء ومدربي موقع تِرْياق الذين يشاركون خبرتهم في صياغة المقالات، ويعمل فريق الكتَّاب وصنَّاع المحتوى في تِرْياق على تقديم مقالات موضوعية وعلمية من خلال مراجعة أحدث الدراسات والأبحاث، وتزويد القارئ بالمراجع والمصادر في نهاية كل مقال.