طريقة وضع الكحل الأزرق داخل العين بطريقة بسيطة وسهلة

طريقة وضع الكحل الأزرق

تختلف طريقة وضع الكحل الأزرق باختلاف المظهر الذي ترغبين في الحصول عليه لعينيكِ، حيث يعد الكحل من أهم المستحضرات المستخدمة في مكياج العين، وهناك أنواع عديدة وألوان أكثر منه، مع ذلك فإن هذا اللون يعد الأجمل على الإطلاق، فهو يمنحكِ إطلالة عصرية في غاية الجمال، كما يبرز جمال ولون عينيكِ بأسلوب بسيط غير مبالغ به.

جدول المحتويات عرض

أنواع الكحل المختلفة

قبل أن تتعلمي طريقة وضع الكحل الأزرق بعينيكِ، يجب أن تكوني على معرفة بالأنواع المختلفة له، حيث يوجد أكثر من خيار وكل واحد منهم يمتلك مزايا خاصة به عن النوع الآخر، وبذلك سوف تتمكنين من اختيار النوع الأمثل لكِ والذي لا يؤذي عينيكِ، وأنواع الكحل تكون كالتالي:

قلم الكحل

إذا كنتِ ترغبين في الحصول على مظهر أقرب للطبيعي ناعم وبسيط، يمكنكِ اختيار هذا النوع من الكحل مع قليل من الماسكرا، حيث يتميز بأنه سهل التطبيق وناعم على عينيكِ، كما يمنحك إطلالة أكثر اكتمالًا بفضل قدرته على ملء الفراغات بين رموشك، لكن الأمر السيء هو إعطائكِ خط حاد على عينيكِ إذا لم تتمكني من استعماله بشكل جيد.

الكحل السائل

حتى تحصلي على إطلالة حادة ونظيفة استعملي الكحل السائل على الفور، ويفضل اختيار البطانة الرأسية لتسهيل التحكم به والوصول إلى النتائج المرجوة، ولكن في البداية استعملي معه القلم التقليدي، ومع الوقت لن تكوني بحاجة إلى استعماله مطلقًا.

الكحل التقليدي

هو القلم الأشهر على الإطلاق بين النساء منذ قديم الأزل وأكثر الأنواع استعمالًا، ويتميز ذلك النوع بالقدرة على رسم عينيكِ بالشكل الدقيق المميز بفضل سهولة الاستخدام والتحكم التي يتمتع بها، لكن العيب الوحيد به هو منحكِ مظهر أكثر ضيقًا للعين، وللتغلب على ذلك؛ ننصحكِ بأن تتجنبي وضعه في الزوايا الداخلية للعين.

الكحل الجل

هو الأسهل على الإطلاق من أنواع الكحل، فقط ابدئي برسم خط من النقط على الخط العلوي للرموش، ثم استعملي الفرشاة المائلة المخصصة له حتى تمزجي الكحل مع النقاط المرسومة، وذلك إذا كنتِ ترغبين في جعل نظرتك دخانية دراماتيكية ومميزة.

طريقة وضع الكحل الأزرق داخل العينين

سحر عينيكِ والاعتماد على طريقة وضع الكحل الأزرق وتطبيق مكياج العين الخالي من الأخطاء هو أكثر ما يلفت إليكِ الأنظار ويمنح عينيك بريق لا مثيل له، حيث أن استعمال مستحضر الكحل يحتاج إلى المهارة وبعض من الدقة، فالشائع هو استعمال الكحل الأسود واستبداله بالكحل الأزرق سوف يجعل الدقة شيء أساسي ومطلوب عند التطبيق لتتمكني من إبراز جمال عينيكِ دون أخطاء ولذلك اعتمدي طريقة رسم العين بالكحل الأزرق التالية بحرص متناهي.

هيئي حاجبيك ورطبي منطقة العين لديكِ

تعد خطوة الترطيب وتهيئة حاجبيكِ الخطوة الأولى والأساسية قبل أي شيء في مكياج العين، الترطيب يسهل عليكِ تطبيق الكحل الأزرق داخل عينيكِ، فضلًا عن أن حاجبيكِ هم الأساس بعد العين لإبراز جمال وجاذبية ملامحكِ، فقط استعملي المرطب الخاص بالعين بمقدار بسيط وضعيه على المنطقة المحيطة بها وابدئي في التربيت برفق ومشطيهما بفرشاة الحواجب.

ارسمي الكحل الأزرق

بعد أن قمتِ باختيار النوع الأمثل لكِ من أنواع الكحل الأزرق، بغض النظر عما إذا كان النوع السائل، الجل، أم القلم، ابدئي في رسم خط منحني بحيث يمتد على نفس مستوى رسمة عينيكِ برفق حتى تتجنبي الإضرار بها.

استمري في رسم عينيكِ

أكملي رسم الحافة الكاملة لخط الكحل الأزرق واحرصي على أن يكون ذو سمك رفيع في الزاوية الداخلية لعينيكِ، وسميك أكثر داخل الزاوية الخارجية لها، ولا تنسي أن يكون خط الكحل الأزرق قريب من خط العين الطبيعي، حتى يتمكن من إظهار جمالها بلونه المميز اللامع.

طبقي خط ناعم أسود

حتى تتمكني من إظهار الكحل الأزرق داخل عينيكِ بحيث يبدو أكثر نعومة ودقة، ارسمي خط رفيع من الكحل الأسود فوقه، بحيث يصبح قريبًا من الخط الطبيعي لرموشك ويملأ الفراغات بشكل جيد، وننصحكِ بألا تتجاهلي تلك الخطوة حيث تمنحك الإطلالة الأكثر جمالًا وجاذبية لعينيكِ.

استمري في رسم الخط الأسود

استمري في تطبيق الخط الرفيع من الكحل الأسود واحرصي على ألا تضعيه في الزاوية الداخلية لعينيكِ، فقط اتركيها نظيفة لا تحتوي إلا على الكحل الأزرق.

استعملي الآي شادو المناسب

ها قد انتهيتِ من وضع الكحل الأزرق وتعزيزه داخل عينيكِ، وحان الوقت لإبراز لونه بالإضافة إلى إظهار جمال ملامح وجهك، اختاري اللون البيج أو اللون الذي ترغبين به ولكن بشرط أن يتماشى مع لون الكحل الأزرق، وضعيه على الزاوية الخارجية لعينيكِ فقط أي طبقيه على الخط السفلي لرموشك دون أن تلطخين الكحل الأزرق الممتد إلى داخل عينيكِ.

ضعي الإضاءة المثالية

لا شك لن يكتمل أي لوك مكياج إلا باستعمال مستحضر الإضاءة (الهايلايتر)، لاسيما عند اعتماد مكياج العيون، فقط استعملي فرشاة الإضاءة لوضع القليل من الهايلايتر داخل مدمع العين بدقة للحصول على بريق فريد من نوعه لعينيكِ ونظرة مشرقة.

طبقي الماسكرا والرموش

أخيرًا حان دور اللمسة الجمالية الرئيسية لإبراز أي مكياج للعيون، والتي تمنحكِ الفرق والشكل المرغوب به، فقط استعملي الماسكرا على رموشك العلوية والسفلية بدقة حتى تتجنبي تلطيخ الكحل الأزرق وعينيكِ، حيث تضفي جمالًا رائعًا مثاليًّا، ولجاذبية مضاعفة قومي بتركيب الرموش المناسبة لشكل عينيكِ.

معايير اختيار نوع الكحل المثالي

تختلف معايير اختيار نوع الكحل باختلاف المزايا والإمكانيات التي ترغبين في الحصول عليها من مستحضر الكحل، فمثلًا إذا رغبتِ في كحل ناعم على عينيكِ لا يؤذيها بالإضافة إلى الحصول على خط سميك فننصحكِ باختيار النوع الكريمي من الكحل، وإذا رغبتِ في التحكم أكثر بسمك خط الكحل يفضل اختيار النوع الجل والفرشاة فبذلك تتحكمين في سمك الخط كما أنك لا تؤذي عينيكِ.

طريقة وضع الكحل الأزرق بدل الآيلاينر

حتى تحصلين على لوك مثالي وجذاب من المكياج الأزرق لعينيكِ، يمكنكِ استعمال الكحل الأزرق للعين بالآيلاينر بدلًا من الآيلاينر الأسود، فقط اختاري الآي شادو الفاتح وطبقيه على جفنيكِ ومن الزاوية الداخلية لعينيكِ ارسمي خط رفيع من الكحل الأزرق حتى الزاوية الخارجية لها، ثم أعيدي رسم الخط بحيث يصبح أكثر سمكًا ووضوحًا واحصلي على نظرة ساحرة لا تقاوم.

طريقة وضع الكحل الأزرق داخل العينين بأكثر من تقنية

أظهري جمال ولون عينيكِ وامنحيها الدفء والإضاءة المميزة عن طريق رسمها بالكحل الأزرق بأكثر من أسلوب وطريقة، حيث يتناسب ذلك اللون من الكحل مع كافة ألوان العيون ويعمل على إظهارها بمظهر استثنائي جريء ومميز، لذلك اختاري أيًّا من الطرق التالية لرسم عينيكِ حسب ما ترغبين

تحديد العين

هي طريقة وضع الكحل الأزرق الأبسط على الإطلاق فقط اختاري الكحل حسب النوعية التي تفضلينها كما أشرنا إليكِ في السابق، ومن ثم ابدئي في رسم عينيكِ من الداخل حتى الخارج برفق، ولا تنسي تجنب وضع أيًّا من الكحل داخل منطقة مدمع العين لإطلالة نظيفة بسيطة حيث يمكنكِ اختيار الكحل الأبيض ووضعه في تلك المنطقة بدلًا منه لإضاءة مضاعفة ومظهر جذاب.

طريقة رسم العين بالكحل الأزرق الممزوج

تتناسب طريقة وضع الكحل الأزرق الممزوج بشكل كبير مع صاحبات العيون الجاحظة، حيث تمنحها مظهر مثالي ورائع لعينيها، فقط ضعي الكحل الأزرق الكريمي داخل عينيكِ؛ بالفرشاة ابدئي في دمجه ليظهر بالشكل الممزوج، والسر هنا في اختيار النوع الكريمي من الكحل الأزرق أنه سهل الدمج.

كحل القطة

تعد طريقة كحل القطة شائعة التطبيق لدى أغلب النساء ولكن باستعمال الآيلاينر الفحمي الأسود، ولكن ما رأيك بقليل من التجربة والخروج عن المألوف؟ حسنًا احصلي على إطلالة ملفتة وجريئة باستعمال الكحل الأزرق الجل والفرشاة وارسمي خط سميك مثل الآيلاينر تمامًا به وأضيفي إلى عينيكِ الماسكرا السوداء لجرأة لا متناهية.

إضاءة العين

قد يبدو الأمر غريبًا قليلًا ولكن لا مانع من الخروج عن المألوف واعتماد الغرابة والجرأة في إطلالتك لمرة واحدة، قومي باختيار الماسكرا الزرقاء مع الكحل الأزرق لإطلالة جريئة وإضاءة مضاعفة.

طريقة وضع الكحل الأزرق العريض

للحصول على إطلالة قوية مبتكرة يمكنكِ الاعتماد على طريقة وضع الكحل الأزرق العريض، بحيث ترسمين عينيكِ به من الداخل والخارج فيظهر وكأنه آي شادو في نفس الوقت، لكن انتبهي فتلك الطريقة لا تتناسب مع كافة أشكال العيون، لذلك جربيها أولًا وشاهدي إذا كانت تتلاءم معكِ أم لا.

أفضل أنواع ماركات الكحل الأزرق

بغض النظر عن كون الكحل الأزرق يتماشى مع كافة ألوان العيون وأشكالها، إلا أنه يبدو مذهلًا وأجمل بكثير على صاحبات البشرة الفاتحة، والبشرة الداكنة للغاية، العيون الرمادية، والعسلية، وهناك مجموعة من الماركات التي صممت أنواع مميزة من الكحل الأزرق خصيصًا لتلك الفئات من النساء، وتلك الأنواع تكون:

كحل Glitter Navy Blue WUNDER 2 SUPER-STAY LINER

من مميزات هذا النوع من الكحل الأزرق هو دوامه لفترات طويلة، مقاومته للماء والتعرق، كما يسهل استعماله ودمجه بحيث يمكنكِ استعماله أيضًا مثل الآي شادو، فضلًا عن منحكِ الإطلالة المثالية الجذابة، مما يؤهله إلى أن يكون مستحضر الكحل الأمثل لكِ، ولكن إذا كنتِ من صاحبات البشرة الدهنية فمن الممكن أن تتسبب زيوت البشرة في تلطخه وإفساد مظهركِ.

كحل Navy Almay Oil-Free Gel Smooth Liner

هو الكحل الأزرق الأسهل في التطبيق على الإطلاق، كما أنه يدوم لمدة 12 ساعة، ولا يحتوي على أي نسبة من العطور ومضاد للحساسية، لذلك إذا كنتِ من صاحبات العيون الحساسة فذلك النوع يعد الخيار الأمثل والآمن على عينيكِ، لكن عيبه الوحيد أن سعره مرتفع نوعًا ما.

كحل Blue Devine Jordan Easy liner For Eyes

من أنواع الكحل الأزرق المريحة والناعمة على العين والتي يسهل استعماله ولا يتسبب في تهييج عينيكِ أو الإضرار بهما، كما يستمر في عينيكِ لفترة طويلة، بالإضافة إلى أنه يمنحكِ إطلالة جريئة بامتياز، ولكن من المحتمل أن يسيح من عينيكِ بعد مرور الكثير من الوقت.

كحل Cobalt Blue L’Oréal Paris Makeup Infallible Pro-Last Pencil Eyeliner

تقدم لوريال باريس نوع متميز من الكحل الأزرق المضاد للماء وذو التركيبة الكريمية الناعمة، كما يمنحكِ ظل ثابت لفترة طويلة وذو سمك واضح وعميق، فضلًا عن احتوائه على مبراة تساعدكِ في الحصول دائمًا على كحل أزرق برأس حاد قابل للرسم بسهولة.

نصائح لتطبيق طريقة وضع الكحل الأزرق بدون أخطاء

هناك بعض النصائح التي يجب أن تكوني على دراية كلية بها لجعل طريقة وضع الكحل الأزرق مثالية خالية من الأخطاء، وهي:

  • قبل أن تبدئي في تطبيق الكحل الأزرق يجب وضع أولًا الآي شادو ثم مستحضر الماسكرا، فمن المهم أن يكون الكحل الخطوة النهائية لمكياج العيون حتى تتجنبي التلطيخ والعيوب حول العين.
  • إذا كان النوع المفضل لكِ من الكحل الأزرق هو القلم، فيجب أن تحرصي على تجهيزه وجعله حاد قبل الاستخدام، وإذا كان نوعكِ المفضل الجل فيجب أن تنظفي الفرشاة من بقايا الكحل حتى لا تتسخ عينيكِ أثناء التطبيق.
  • لا تضعي آي شادو باللون الأزرق مع الكحل الأزرق إذا كنتِ تمتلكين عين زرقاء، فسوف يُفسد إطلالتك ويجعلها لون عينيكِ متضارب غير واضح.

نصائح لتثبيت الكحل داخل عينيكِ

في أكثر الأوقات يسيح الكحل من عينيكِ ويؤدي إلى إفساد إطلالتك ومظهرك بالكامل دون حتى أن تدركي حدوث ذلك، لذبك إذا كنتِ ترغبين في اعتماد طريقة وضع الكحل الأزرق داخل عينيكِ وتثبيته لفترات طويلة، تابعي النصائح التالية لإطلالة مثالية لا تشوبها شائبة.

  • احرصي على تنظيف عينيكِ بشكل جيد قبل أن تقدمي على تطبيق الكحل، ولا تنسي إزالة بقايا المكياج السابق لضمان الشكل النهائي المثالي.
  • لتهيئة عينيكِ طبقي مقدار بسيط من خافي العيوب (الكونسيلر) على منطقة الجفون لديكِ وادمجيه بإسفنجة ناعمة وبرفق لأن منطقة الجفون حساسة نوعًا ما ويسهل تضررها.
  • طبقي الآي شادو داخل عينيكِ واحرصي على اختيار درجة لون مطابقة للون الكحل الأزرق.
  • باستعمال قطنة معمقة امسحي برفق الخط السفلي لجفنيكِ لإزالة أي بقايا أو آثار أو رطوبة بهما، وبالتالي ثبات الكحل بشكل جيد داخل عينيكِ.
  • اختاري النوع المفضل لكِ من الكحل الأزرق ولكن احرصي أن يكون من النوع المقاوم للماء لثبات أطول.
  • استعملي مكبس الرموش حتى تتمكني من تجعيدها قبل رسم عينيكِ بالكحل الأزرق، وبذلك تضمنين ثباته لفترة أطول.

اجعلي مستحضر الكحل بأنواعه وألوانه المختلفة رفيقكِ في إثبات حضورك ولفت الأنظار ولذلك لا تنسي أن تعتمدين طريقة وضع الكحل الأزرق في جميع مناسباتك، واحرصي على اختيار النوع السهل في التطبيق وضعيه داخل عينيكِ بالأسلوب الذي ترغبين به، وفي الأخير احصلي على إطلالة استثنائية وطلة مميزة تبهر الجميع.

قد يهمك:

فريق تِرْياق
يضم موقع تِرْياق فريقاً محترفاً من الكتَّاب وصناع المحتوى المتخصصين بمجالات مختلفة، إلى جانب خبراء ومدربي موقع تِرْياق الذين يشاركون خبرتهم في صياغة المقالات، ويعمل فريق الكتَّاب وصنَّاع المحتوى في تِرْياق على تقديم مقالات موضوعية وعلمية من خلال مراجعة أحدث الدراسات والأبحاث، وتزويد القارئ بالمراجع والمصادر في نهاية كل مقال.