طريقة وضع الكحل للعيون الصغيرة | أهم النصائح لعيون جذابة

طريقة وضع الكحل للعيون الصغيرة

هل تبحثين عن طريقة وضع الكحل للعيون الصغيرة؟ باعتبار أن العيون هي التي تظهر جمال المرأة وتعطيها ثقة بالنفس، لذا كثير من النساء يهتمون بالمكياج والكحل حتى تصبح عيونهم أكثر جمالاً، وبالرغم من مقولة الكحل لا يتماشى مع العيون الصغيرة، إلا أن باتباع بعض الحيل يمكنكِ تكبير حجم العينين بوضع الكحل على الخط العلوي المائل للعيون، وإليكِ أفضل الطرق لوضعه حتى تصبح عيونكِ جميلة وواسعة وكبيرة في الحجم، وتظهرين بجمال طبيعي.

نضارة العينين

قبل معرفتنا طريقة وضع الكحل للعيون الصغيرة، يجب أولًا الاطمئنان على صحة العينين لأنهما أساس النضارة سواء كانت العيون ضيقة أو واسعة، لذا يجب الاهتمام بهم جيدًا، وهناك بعض الوصفات لنضارة واشراق العين مثل:

  •  عصير البطاطا يدهن بها حول العين ويترك ربع ساعة يخلصك من الهالات السوداء التي تعطي إحساس لتكبير العين.
  • وضع باكيت من الشاي الأخضر المثلج حول العين يقلل من انتفاخها، وتصبح مشرقة وحيوية.
  •  ويمكنكِ مسح العين بماء الورد وتركها ساعة مغلقة للقضاء على الإرهاق والإجهاد.
  • خلط الفازلين وزيت اللوز ووضعهم على الرموش ليلًا يحميهم من التساقط لأن الرموش الصحية دليل على وسع العين.
  • تُقطع الفراولة إلى اثنين وتوضع على العين ربع ساعة ثم تمسح بقطعة من القماش المبلل.
  • ضعي قطرة عسل في العينين خمس دقايق يوميًا حتى تعمل على ترطيبها، تطهيرها وإعطائها لمعان وسحر وجاذبية.

طريقة وضع الكحل للعيون الصغيرة

هناك اختلاف في طريقة وضع الكحل للعيون الصغيرة عن الكبيرة، ولأن كل فتاة تهتم بعيونها، وتريد أن تظهر جذابة وجميلة وبعيون أكبر وأوسع، فإنها تهتم بطريقة وضع الكحل، وفي البداية نظفي الوجه والعينين بمزيل الميك أب ثم ضعي البرايمر حول العين لثبات المكياج طويلًا، وزعي الكونسيلر لإخفاء الهالات السوداء تحت العين ويفرد بالفرشاة، وهنا سوف نتطرق لطريقة وضع الكحل:

وضع الكحل المجنح

ارسمي خطًا بقلم الكحل أعلى الرموش العلوية؛ ثم خط آخر بالقلم ذات اللون الأبيض أو البيج داخل الجفن السفلي مع مراعاة عدم ترابط الخطين هذا يعطي اتساع العينين، ويجب مد الكحل من نصف الجفن السفلي حتى الزاوية الخارجية للعين مع تكثيفه، ويمسح بقاياه بالإصبع حتى تظهر عينيكِ كبيرة، وإذا كانت بشرتكِ دهنية يُنصح باستخدام كريم للعين مما يجعل الكحل يظل فترة طويلة.

رسم العيون على شكل لوزة

إذا كنتِ ممن يمتلكون عيون صغيرة، ينصح برسم العين على شكل لوزة مما يعطيها حجم أكبر، ويتم برسم خط من نصف الجفن العلوي حتى نهاية العين ومديه للخارج قليلًا، وخط آخر من نصف الجفن السفلي حتى يتصل بالخط العلوي، ومع مزج الخطين سوف تحصلين على شكل اللوزة التي تعطي جاذبية للعيون الصغيرة.

الرسم بظلال العيون

امزجي الظل البني داخل الكحل بالفرشاة، والظل الفاتح على الزاوية الخارجية للجفن مع توزيعه أعلاه إلى عظمة الحاجب حتى تظهر العين أوسع، ولتكثيف الرموش اخلطي كحل العين بحركات قصيرة بطول الرموش عن طريق كحل داكن اللون لتعطي عيون أكبر، ولابد من توزيع ظل العيون على الخط المائل العلوي للعين بدلًا من الكحل، ويوصى بوضعه على ثلث الخط المائل، وفي النهاية ضعي الماسكارا حتى تجف، ثم طبقة ثانية حتى تصبح أكثر سمكًا.

ما هو لون الكحل المناسب للعيون الصغيرة

بعد أن حافظنا على صحة عيوننا ونضارتها، وتعلمنا طريقة وضع الكحل للعيون الصغيرة؛ يجب أن نوضح لون الكحل المناسب لتلك العيون حتى تصبحين جميلة، وقد يعتقد البعض أن الكحل الأسود يصغر السن ويعطي اتساع للعين، ولكن الذكاء هنا إذا وضعتِ سيدتي الكحل البيج أو الأبيض على الرموش السفلية، إذ تعطي اتساع أكثر للعينين وتظهر أكبر وأوسع.

تجدي أيضًا اللون الأخضر والأزرق يعطي اتساع للعين، فهي تعتبر مناسبة تمامًا للعيون الصغيرة، ويمكنكِ عدم الإفراط في استخدام الآيلاينر، ويفضل وضعه على الرموش السفلية للخارج لأن كثرته تظهر العين أضيق وأصغر، كما يجب الابتعاد عن الألوان الغامقة مثل الرمادي والأسود.

مكياج لتكبير العيون الصغيرة

اختاري ظلال العيون الفاتح وضعيه على جفن العين بالكامل وزواياها وتحت الحاجب، ويجب الابتعاد عن الظل الداكن حتى لا تظهر العين صغيرة؛ ثم ضعي اللون البرتقالي بطول امتداد الحاجب حتى تصلين للزاوية الخارجية وتظهر أكبر حجمًا، وضعي الظلال البني للزاوية الخارجية للعين، امزجي الظلال الأخضر والأزرق باللون البني برسم خط خفيف على الزاوية الخارجية، ثم ضعي خط من الآيلاينر وحددي به الزاوية الداخلية ومديه للخارج، ثم ضعي الماسكارا كما تحبين.

أهم النصائح لتكبير العيون الصغيرة

لتصبح عينيكِ أوسع وأكثر جمالاً، يجب عدم الإفراط في الكحل الأسمر داخل العين، واستخدام المكبس الخاص بالرموش لأنه يجعلها واسعة ومفتوحة أكثر، وبعد التعرف على طريقة وضع الكحل للعيون الصغيرة؛ سوف نتعرف على أهم النصائح لتكبير العيون:

  • يجب تنظيف الحواجب جيدًا حتى تظهر عينيك واسعة، ولابد من إخفاء الهالات السوداء.
  • ضعي الكحل الأبيض بالداخل حتى يعطي اتساع للعين.
  • ظلال العيون الأبيض يتم وضعه تحت الحواجب.
  • أضيفي ظلال العيون الفاتح على العين بالكامل، واللون الأغمق على الزاوية الخارجية.
  • يمكنكِ إشراق عينيكِ بوضع الكحل الأسود تحت الرموش العلوية داخل الجفن.
  • ضعي الكثير من الماسكارا على رموشكِ باعتبار أن تلك الرموش تزيد من توسيع العين.

أهم النصائح لظهور العين جذابة وجميلة

صاحبة العيون الكبيرة تعطي صاحبتها سن أصغر، وتزيدها جاذبية وجمال، وبعد معرفة طريقة وضع الكحل للعيون الصغيرة هنا نوضح مجموعة من النصائح لظهور عينيكِ جميلة ومن أهمها:

الاعتناء بالحواجب

يجب أن تكون طبيعية وعريضة لأنها تلفت النظر للعيون، ويكون هناك مساحة كبيرة بين الحاجب والعين حتى تظهر عينيكِ واسعة، ويتم تحديد الحاجبين ببودرة الحواجب أو بالقلم، ووضعها أيضًا تحت الحاجبين لإعطاء بريق ولمعان للعينين.

القضاء على الهالات السوداء

في حالة وجود هالات سوداء يجب معالجتها أولًا حتى تظهر العين صحية، ويمكن تغطيتها بالكونسيلر لإخفاء عيوبها بالرغم من أنه لا يجعلها أكبر، لكن لا يلفت الانتباه لها فهي من أهم النصائح لظهور العين أجمل.

استخدمي ظلال العيون

يفضل استخدام الظلال الخفيفة والألوان الفاتحة للأماكن التي ترغبين أن تظهر، والألوان الداكنة لتلك التي تدفعيها للخلف، ويراعى أن يكون الجفن العلوي ألوانه فاتحة، والزاوية الخارجية للعين ألوانها داكنة.

الكحل الأسود في الرموش العلوية

يجب وضع الكحل الأسود داخل الرموش العلوية لأنه يزيد من كثافتها ويوسع العين، على عكس وضع الكحل بالرموش السفلية تعطي ضيق للعين، ويمكنكِ استخدام الماسكارا على الرموش العلوية ثم السفلية حتى تجف ثم وضع طبقة أخرى.

ثنيات الجفون

ثنيات الجفون تخلق عيون أكبر حجمًا وعمقًا، ويمكنكِ اللجوء للظل البني غير اللامع ومزجه جيدًا من الخارج إلى الداخل حتى يزيد من حجم العيون، وعند استخدام ظل لامع للزاوية الداخلية للعين يعطي وسع لها ويجعلها أكثر إشراقًا.

حافظي على صحة عينيك

إرهاق العين وإجهادها يجعلها تنتفخ ويؤثر على جمالها وحجمها، لذا يجب المحافظة عليها بشرب الماء باستمرار، والحصول على القدر الكافٍ من النوم، والبعد عن الأجهزة الحديثة والشاشات.

وأخيرًا لأن حلم كل فتاة هي العيون الواسعة التي تزيد من جمال الوجه، لذا أوضحنا طريقة وضع الكحل للعيون الصغيرة حتى تصبح أكبر حجمًا، وتعرفنا أيضًا على الوصفات الخاصة بنضارة العيون لكي تكون صحية وجذابة ورائعة، وأهم النصائح التي تساعد على تكبير العيون الصغيرة حتى تزيدك جمالاً.

قد يهمك:

فريق تِرْياق
يضم موقع تِرْياق فريقاً محترفاً من الكتَّاب وصناع المحتوى المتخصصين بمجالات مختلفة، إلى جانب خبراء ومدربي موقع تِرْياق الذين يشاركون خبرتهم في صياغة المقالات، ويعمل فريق الكتَّاب وصنَّاع المحتوى في تِرْياق على تقديم مقالات موضوعية وعلمية من خلال مراجعة أحدث الدراسات والأبحاث، وتزويد القارئ بالمراجع والمصادر في نهاية كل مقال.