طريقة وضع المكياج الخفيف للمحجبات بشكل احترافي في المنزل

طريقة وضع المكياج الخفيف للمحجبات

تلجأ معظم النساء ولاسيما المحجبات منهُن للمكياج كوسيلة لإبراز جمالهِن؛ وبالرغم من ذلك تبقی طريقة وضع المكياج الخفيف للمحجبات، هي الأنسب للحصول على مظهر طبيعي وجذاب يتلائم مع الحجاب، فلقد لجأت النساء للمكياج منذ قديم الأزل، واستخدمن كل ما هو متاح في الطبيعة لصنع مساحيق التجميل، التي من شأنها إبراز ملامح الوجه في أحسن صورة، لذا فلا عجب من أن تلجأ إليه المرأة المحجبة.

لكن احرصي دائماً عزيزتي على الظهور بمظهر طبيعي غير مُتكلف، وذلك عن طريق تطبيق خطوات وضع المكياج الخفيف الآتية.

طريقة وضع المكياج الخفيف للمحجبات لإطلالة صباحية مميزة

تختلف الطريقة التي يطبق بها المكياج علی البشرة من مناسبة لأُخری، حيث أن مكياج العمل أو الجامعة يختلف عن السهرة أو الزفاف، فالمكياج الذي يُوضع بالنهار سواء كُنتِ ذاهبة للعمل أو الجامعة لابد وأن يكون خفيف هادئ، بدون ألوان صارخة يميل إلی المظهر الطبيعي مراعيةً وجود الحجاب.

مصحح العيوب (الكونسيلر)

تأكدي أولاً من ترطيب البشرة، واختيار درجة الكونسيلر المناسبة للون بشرتك، ابدأي في تطبيقه تحت العين لإزالة الهالات السوداء، كذلك أي تصبغات في البشرة أو أثار للحبوب وامزجيه جيداً.

البورد

يستخدم البعض كريم الأساس قبل وضع البودر، ولكن يفضل عدم استخدام العديد من الطبقات في المكياج الخفيف، حتي تبدين بلوك طبيعي غير متكلف، يطبق البودر بالفرشة المخصصة له علی الوجه ولاسيما المناطق الدهنية منه.

مصحح الحواجب

هناك العديد من أنواع مصحح الحواجب، ولكن يعتبر أفضلها من حيث المظهر الطبيعي هو المصحح البودر، حيث أنه سهل التطبيق خصوصاً إذا كنتِ مبتدئة، اختاري درجة مصحح بني أو أشقر غامق كي يعطي وجهك إشراقة، طبقيه علی نفس رسمة الحاجب دون الخروج عنها كي لا تبدين مُتكلفة.

رسم العين

العين من أبرز ملامح الوجه التي تعطيه جاذبية، لذا إحرصي علی رسمها بشكل جميل غير صارخ، ويمكنك فعل ذلك عن طريق عدة وسائل، أولاً ارسمي خط رفيع جداً بالأي لينر فوق الجفن العلوي، ثانياً حددي العين من الداخل بالكحل الأسود، ويفضل الاكتفاء بذلك دون المبالغة في التحديد أو إضافة ألوان من الكحل.

ظلال الجفون

إذا كنتِ ترغبين بإضافة ظلال الجفون لإطلالتك الصباحية، فعليكِ أن تختاري ألوان بسيطة تعطيكِ إشراقة دون مبالغة، ومن هذه الألوان البني أو الذهبي وتأكدي أنه ليس براقاً.

الماسكارا

تعد الماسكارا أحد مستحضرات التجميل التي لا غنى عنها، فهي تبرز رموشك وتُأكد رسمة العين، طبقيها لمرة واحدة علی كلا الرمشين بشكل بسيط.

مورد الخدود (البلاشر)

هو من اللمسات الأخيرة التي تبرز الشكل النهائي للمكياج، فهو يعطي لمظهرك الإشراقة والنضارة، ويفضل استخدام اللون الخوخي أو الزهري الفاتح بدون لامعة للإطلالة الصباحية.

أحمر الشفاه (الروچ)

احرصي علی اختيار لون مناسب للون بشرتك، غير صارخ وليس لامعاً، ومن هذه الألوان الكاشمير، البني الفاتح، أو البنك الفاتح.

كيفية وضع المكياج الخفيف للمحجبات بشكل سريع

إن العديد من النساء المحجبات لا تمتلكن الوقت الكافي كل يوم لتطبيق مكياج احترافي، فهي قد تكون زوجة وأُم وعاملة في ذات الوقت، ولا تملك وقتاً للف الحجاب ووضع المكياج بسهولة، لذا يمكنك تطبيق تلك الخطوات بسيطة الأدوات، سريعة التنفيذ للحصول علی مظهر جيد.

  • رطبي بشرتك، بإحدی المرطبات الملونة المناسبة لها.
  • طبقي الكونسيلر تحت العين، وعلی أثار الحبوب.
  • طبقي البودر بالفرشة المخصصة له.
  • ارسمي الحجبان بالمصحح البودر.
  • ضعي الكحل الأسود، والماسكارا.
  • ضعي مورد الخدود علی عظمة الخدين.
  • ارسمي الشفاه بروچ هادئ مناسب للون بشرتكِ.

طريقة وضع مكياج للمحجبات مناسب للسهرات والمناسبات

أعلم جيداً عزيزتي أنكِ تحتاري في كيفية وضع المكياج المناسب، عندما يكون لديكِ سهرة أو مناسبة ليلية، فأنتِ تُريدين الظهور بمظهر مشرق جذاب غير صارخ يتلائم مع حجابك، لذا سنتعلم سوياً طريقة وضع المكياج الخفيف للمحجبات بما يتناسب مع السهرات.

كريم الأساس

استخدمي كريم أساس يحتوي علی مرطب، يكون بدرجة تُناسب بشرتكِ وعالي التغطية، وزعيه بشكل جيد باستخدام الإسفنجة المخصصة له وانتظري قليلاً حتى أن يجف وجهكِ، ثم  تابعي باقي الخطوات.

الكونسيلر

هو من مستحضرات التجميل المهمة للغاية، حيث يساعد المرأة على إخفاء كل ما يؤرقها من عيوب البشرة، فيمكنكِ تطبيقه علی أثار الحبوب والتصبغات، وتحت العين لإخفاء الهالات السوداء المزعجة، ولا تنسي أن تمزجيه جيداً.

البودر

ضعي طبقة من البودر المناسب لبشرتكِ، فهو يعطي مظهر طبيعي، كذلك يخفي تعدد طبقات المكياج.

الحواجب

إن الحاجبان من أهم ملامح الوجه التي تبرز جمالك، لذا احرصي علی إظهارهما بشكل جيد غير مبالغ فيه، يفضل استخدام مصحح الحواجب الچيل عند وضع مكياج للسهرات، كذلك استخدمي البرونزر الفضي لرسم خط بسيط أسفل الحاجب، مما يعطي لوجهك بياضاً أكثر طبيعية.

رسم العين

رسم العين في مكياج السهرات يختلف كلياً عنه في المكياج الصباحي، ففي مكياج المناسبات نُولي العين اهتمام خاص كي تتمتعي بنظرة جريئة كلها ثقة وجاذبية، لذا يتم رسم خط عريض من الأي لينر فوق الجفن العلوي، ثم يحدد داخل العين بالكحل الأبيض ليعطيها اتساعاً.

الرموش

يمكنك الاستعانة بالرموش الصناعية، ولكن لا تبالغي في طولها أو كثافتها فالرقة تضيف إلی جمالك جمالاً، كذلك يمكنك تطبيق الماسكارا السوداء لكي تبدو بشكل طبيعي أكثر.

ظلال الجفون

عليكِ أن تعلمي سيدتي أن اختيار درجات ظلال الجفون هنا يحتاج إلی زوق رفيع، ومعرفة بتدرجات الألوان فعليكِ أن تختاري ما يتناسب مع ألوان ملابسك وحجابك؛ لتظهري بمظهر جيد، ولا مانع من استخدام ظلال جفون لامع، كذلك يمكنك وضع لون فضي في مقدمة العين لكي يعطيها بريقاً جذاباً.

الروچ

اختاري درجة روچ تتناسب مع باقي المكياج؛ فلا مانع من استخدام الألوان الصارخة كالأحمر أو البنك الغامق أو الفوشيا.

مورد الخدود

هنا يمكنكِ الاختيار بين البرونزر أو البلاشر اللامع، حيث أن كليهما يزيد إطلالتك إشراقة وجاذبية، حيث يمكنك تطبيق درجة غامقة علی عظمة الخد بشكل رفيع بسيط، ثم درجة أفتح على الخد نفسه.

نصائح مهمة عليكِ مراعاتها قبل وضع المكياج

المكياج هو بالنهاية مستحضر كيميائي، فرغم أنه يبرز جمال المرأة ويعززه، إلا أن الإسراف في استخدامه قد يؤثر بشكل سيئ علی صحة بشرتك ونضارتها، لذا كُوني متزنة في استخدامه واتبعي تلك النصائح.

  • اغسلي وجهك بالغسول المناسب لنوع بشرتك، وتأكدي من التخلص من أي أتربة أو أثر لمكياج سابق.
  • استخدمي التونر لغلق المسام، ويمكنك الاستغناء عنه باستخدام قطنة مبللة بماء الورد.
  • احرصي علی ترطيب بشرتك باستمرار، ولاسيما قبل وضع المكياج حتى لا يتكتل في المناطق الجافة، ويعطيكِ مظهر غير جيد.
  • عند ذهابك لشراء مستلزمات المكياج، احرصي علی اختيار ما يتناسب مع نوع بشرتك ولونها.
  • استخدامي واقي الشمس كل صباح، لتحافظي على صحة بشرتك

لا تنسي أبدًا أن الجمال الحقيقي ينبع من الداخل، فثقتك بنفسك هي ما تمنحك إطلالة متميزة وجذابة، لذا احرصي على أن تدللي بشرتك بالترطيب المستمر وشرب الماء على مدار اليوم؛ كي تبقي نضرة مشرقة تبعث في روحك البهجة والثقة والجمال.

قد يهمك:

فريق تِرْياق
يضم موقع تِرْياق فريقاً محترفاً من الكتَّاب وصناع المحتوى المتخصصين بمجالات مختلفة، إلى جانب خبراء ومدربي موقع تِرْياق الذين يشاركون خبرتهم في صياغة المقالات، ويعمل فريق الكتَّاب وصنَّاع المحتوى في تِرْياق على تقديم مقالات موضوعية وعلمية من خلال مراجعة أحدث الدراسات والأبحاث، وتزويد القارئ بالمراجع والمصادر في نهاية كل مقال.