علامات الحمل ببنت في الشهر الثالث

تتساءل العديد من السيدات الحوامل حول علامات الحمل ببنت في الشهر الثالث وعن مدى صحتها،  وهل تعد هذه العلامات من الأعراض المؤكدة للحمل ببنت، هذا ما سنتناوله في السطور القادمة.

علامات الحمل ببنت في الشهر الثالث

خرافات للتأكد من الحمل ببنت أم ولد:

تظهر على المرأة العديد من العلامات وأعراض الحمل أثناء الحمل، وهذه الأعراض تتمثل في القئ والغثيان والاضطراب في حاسة الشم وغيرها من الأعراض، وقد تختلف أعراض الحمل بفتاة عن اعراض الحمل في ولد، و نتعرف في السطور القادمة عن بعض أعراض الحمل في بنت:

البطن المرتفعة عن الطبيعي:

توجد مجموعة من الأسباب التي قد تسبب إرتفاع البطن عن الحد الطبيعي، والسبب هو وزن المرأة الزائد عن الطبيعي والتي تكتسبه أثناء فترة الحمل في بنت، وأيضا بسبب مرونة وشكل العضلات الخاصة بالمعدة، فضلا عن قلة اللياقة البدنية للمرأة الحامل وأيضا السبب الأساسي هو نوع الجنين التي تحمل فيه المرأة، ويعود أيضا إلى عدد مرات الحمل التي تعرضت لها المرأة.

إرتفاع نبض الجنين ل١٤٠ نبضة في الدقيقة الواحدة:

أكدت الدراسات العلمية أن إرتفاع نبض الجنين عن الطبيعي ليصل إلى ١٤٠ نبضة في الدقيقة قد يكون سبب في تأكيد نوع الجنين، ولكن لم تؤكد صحة هذه المقولة لأنه في بعض الحالات يحدث ارتفاع في نبضات القلب أثناء الحمل في ولد، ولكن في الأغلب ما يكون النبض أسرع فى الحمل في فتاه أكثر من الذكر، ولكن الأمر الحقيقي هو أن عمر الحمل يكون هو سر زيادة نبضات القلب.

الرغبة في تناول الحلويات:

تناول الحلويات واشتهاها قد تكون واحدة من أهم علامات الحمل ببنت في الشهر الثالث ، وهذا ما ينتشر في الأقوال المأثورة، أن المرأة التي تحب تناول الحلويات قد تكون حامل في فتاه ولكن في حالة رغبة المرأة في تناول الموالح يكون علامة على إنجاب طفل ولد.

انتشار البثور في الوجه

تعد انتشار البثور في الوجه من علامات الحمل ببنت في الشهر الثالث المشهورة في حالة ظهور البثور والبقع في وجه المرأة أثناء فترة الحمل فقد يكون هذا إشارة على الحمل في فتاة، وإنتشرت بعض الأقاويل المضحكة التي تشير إلى أن الفتاة تسرق جمال أمها أثناء فترة الحمل، ولكن السبب الأساسي في ظهور هذه الحبوب والبثور خو الهرمونات المضطربة في جسم المرأة قد تكون سبب في تغير تام في جمال المرأة وأناقتها.

الغثيان والقيء من علامات الحمل ببنت

الحمل في فتاة قد يأتي للمرأة بعديد من العلامات، ومنها القئ والغثيان المستمر في فترة الصباح بشكل ملفت وواضح، وهذا بسبب تعرض الجسم إلى تغير وإضطراب في هرمونات الجسم وتغير في مستويات السكر، وهذا ما أكدته الأبحاث أن الحمل في فتاه يكون مصحوب بأعراض أكثر من الحمل فى ذكر.

الهدوء والحالة المزاجية الجيدة

قد يكون الحمل في فتاه له مجموعة من الأعراض الجيدة وهو الحالة المزاجية المناسبة والهدوء والشعور بالسعادة والتخلص من الأرق والقلق، وهذا بسبب إرتفاع إفراز هرمون السعادة والفرح،  فقد أثبتت الدراسات العلمية أن الحالة المزاجية للمرأة الحامل تتغير بمجرد معرفة وجود حمل.

الخلل وضعف التوازن

قد يكون واحد من علامات الحمل هو الدوران والخلل في التوازن في فترة الحمل والتصرف بشكل غير لائق تماما، فإذا كنتي تشعرين بعدم الإتزان طول فترة الحمل تأكدي من أنك حامل في فتاة، فهي تعطي لأمها السعادة والهدوء والراحة.

اقرئي المزيد: أعراض الحمل ببنت وأهم النصائح اللازمة لسلامة الحامل

طرق متطورة للتعرف على نوع الجنين:

فترة الحمل من أصعب الفترات التي تمر بها المرأة في حياتها، ولكنها من أجمل الفترات أيضا فقد تنتظر الوقت لتضع جنينها الأول، وتظل تفكر ما هو المولود التي ستنجبه ولهذا فقد تم تطور التكنولوجيا من هذه الناحية، حتى يتم التعرف على نوع الجنين من خلال رؤيته داخل رحم الأم، وهذه بعض من الطرق الحديثة التي تساعد في التعرف على نوع الجنين بسهولة:

الفحص بالأمواج الفوق صوتية:

قد يعرف هذا الفحص بأسم الألتراساوند الذي يقوم به الأطباء في الأسبوع الرابع عشر من الحمل، حتى يتم التعرف على نوع الجنين بسهولة، وهذه هي الطريقة الصحيحة للتعرف على نوع المولود سواء كان ذكر أم فتاة، وهذا الفحص مؤكد بنسبة ٩٠٪ حتى تتمكن من التعرف على جنس المولود، وهذا الفحص يعتمد على استجابة الجنين للطبيب في فتح قدميه حتى يتمكن الطبيب من تحديد نوع الجنين بسهولة.

فحوصات المختبر

بعض الفحوصات التي تجرى في المختبر والتي تعتمد على أخذ عينة من جزء من المشيمة، ويتم إجراء الفحص عليه حتى يتم التعرف على نوع الجنين، ولكن لم يتم القيام بهذا الفحص إلا في حالة الخوف من إصابة الطفل بأي من الأمراض أو في حالة التعرض إلى خلل في الكروموسومات الموجودة في الجسم حتى يتم تلاشي أي مخاطر أو أضرار تلحق بالجنين.

فحوصات الأحماض النووية أو فحوصات الماردة الوراثي

والتي تعتبر واحدة من أهم الطرق الآمنة التي يتم بها الفحص، وقد يتم إجراء هذا الفحص في حالة وجود مخاوف على صحة الجنين أو خلل في كروموسومات الجنين الموجودة في جسده.

خرافات للتأكد من الحمل ببنت أم ولد:

خرافات للتأكد من الحمل ببنت أم ولد:

من الممكن أن تقومي باختبار الحمل من خلال الأطفال، فعليكي أن تطلبي من طفل صغير أن يتقرب لبطنك وفي حالة رفض الطفل لهذا فقد يكون السبب هو أنك حامل في ذكر وهو لا يود الإقتراب منه، أما في حالة التقري إلى بطنك فقد يكون علامة على حملك في فتاه.

كما تتمكني من استخدام البندول من أجل إختبار الحمل إن كان في فتاة أن لا، ففي حالة تأرجح البندول يمين ويسار فقد يكون الحمل في ذكر، أما في حالة التأرجح بشكل دائري فقد يكون دليلا على الحمل في فتاة رقيقة.

كما من الممكن استخدام الثوم من أجل التعرف على نوع الجنين، فعليك إحضار واحدة من فص الثوم وتناولها على الريق، وفي حالة خروج الرائحة عبر مسام الجلد فقد يكون هذا دليل على الحمل في ذكر، وفي حالة بقاء رائحة جسمك كما كانت على حالتنا فهذه علامة على إنجاب فتاة.

التغير في حجم الثدي أيضا قد يكون علامة على الحمل في فتاة أم ذكر، ففي حالة إن كان الثدي الأيسر أكبر من الثدي الأيمن فقد يشير هذا إلى الحمل في فتاه.

التغير في لون بول المرأة الحامل قد يكون علامة من علامات التعرف على نوع الجنين، ففي حالة إن كان لون البول غامق فقد يشير هذا على أن المولود ذكر، وفي حالة إن كان لون البول باهت فتشير إلى الحمل في فتاه.

في حالة ظهور الشهر بحالة جافة وباهتة فقد يشير هذا إلى أن المرأة حامل في فتاة، وفي حالة ظهور الشعر بشكل جيد ولامع فقد تكون دلالة على حمل المرأة في ذكر، وهذه الحالة يطلق عليها أيضا أن الفتاة تأخذ جمال والدتها.

من الممكن أن تعلم المرأة أيضا نوع الجنين من طريقة النوم التي تكون عليها، ففي حالة نوم المرأة على جانبها الأيمن فقد تشير هذه العلامة أن الحمل في فتاه، وإن كانت تنام على ظهرها فيشير هذا أنها تحمل في ذكر.

جفاف القدمين واليدين قد يشير إلى أن المرأة حامل في فتاة وهذه من إحدى العلامات الواضحة.

قد يهمكِ: أعراض الحمل ببنت في الشهر الرابع

أعراض الحمل بشكل عام في الشهر الثالث:

أعراض الحمل بشكل عام في الشهر الثالث

يعتبر الشهر الثالث هو الثلث الأخير من فترة الحمل حيث تواجه المرأة العديد من الأعراض العادية التي كانت تشعر بها من قبل ولكنها تكون أكثر حدة وقوة، ومن أكثر هذه الأعراض انتشارا بين الحوامل ما يلي:

الغثيان والقيء في فترة الصباح قد يكون اكثر حدة في الشهر الثالث من الحمل ويبدأ في الانخفاض في الشهر الرابع ويقل تدريجيا حتى تشعرين بالراحة والهدوء بعض الشئ.

الإرهاق الشديد والتعب والإعياء التام قد يكون سببه اضطراب الهرمونات الموجودة في الجسم، ويكون له تأثير على معدل ضغط الدم والسكر في الجسم، مما يسبب شعور المرأة بالتعب والإعياء الكامل والرغبة في النعاس.

التبول بكثرة بسبب الهرمونات الموجودة في الحمل والتي تنتشر بشكل واضح في الشهر الثالث، وتزيد الرغبة في التبول بسبب تضخم الرحم وضغطه على الكلى الموجودة في جسم المرأة.

التعرض للإصابة بالإمساك وهذا بسبب الزيادة الواضحة في هرمون البروجيستيرون التي قد تكون سبب في جعل عملية الهضم أقل كفاءة، ولهذا فلابد على المرأة الحامل أن تأكل الكثير من الخضروات والفواكه والمأكولات الصحية الغنية بالألياف والتي تساعد في تسهيل عملية الهضم.

نزول العديد من الإفرازات المهبلية والتي تزيد في فترة الشهر الثالث من الحمل وهذا بسبب زيادة إنتاج هرمون الأستروجين لدى الحامل، مما يعمل على زيادة تدفق عنق الرحم والجدار الخاص بالمهبل في الشهر الثالث من حمل السيدة، وتزيد هذه الإفرازات خلال فترة الحمل بشكل واضح.

حدوث بعض التشنجات في الساق والتي تكون بسبب زيادة نسبة الحديد والبوتاسيوم في جسم المرأة مما يؤثر على صحة سيقان المرأة الحامل.

ظهور الدوالي في جسم المرأة بسبب تضخم الرحم مما يؤدي إلى بطئ في الدورة الدموية ويكون سبب في تورم حاد في الأوردة الموجودة في الجسم، وينتج عنها ظهور الدوالي في سيقان المرأة الحامل.

تعرض الحامل إلى الآلام الحادة في منطقة الظهر وهذا بسبب التغير الواضح في هرمونات الجسم ونمو الرحم بشكل واضح مما قد ينتج عنه آلام حادة في منطقة أسفل البطن بالتحديد.

التقلبات في المزاج بسبب التغيرات الهرمونية التي قد تحدث في الجسم من الداخل، وهذا ما يجعل المرأة أكثر عاكفة خلال هذا الشهر من الحمل ، أو التعرض إلى البكاء الشديد بدون سبب.

نزيف اللثة: يعود إلى أسباب هرمونية أيضاً، مما يعني نزف في اللثة والتهابها خلال الشهر الثالث من الحمل، عليك معالجة أي مشكلات في الأسنان لأن هذه المشاكل تؤثر على صحة جنينك النامي أيضاً.

حموضة المعدة: سبب هذه المشكلة هو كسل الجهاز الهضمي خلال الحمل في الشهر الثالث وفترة الحمل عموماً، بالإضافة إلى ضغط الرحم المتنامي على المعدة، بالتالي ارتداد أحماض المعدة إلى المريء.

اشتهاء الطعام أو النفور منه: وهو من الأعراض الطبيعية المستمرة خلال الشهر الثالث، فلا داعي للقلق.

انسداد الأنف: تؤدي زيادة تدفق الدم إلى جفاف الأنف، وبالتالي تورم والتهاب أغشية الأنف المخاطية.

اقرئي المزيد: أعراض الحمل في الشهر الثالث

لمعرفة المزيد حول أعراض الحمل، يمكنك زيارة قسم أعراض الحمل في موقع ترياق حيث نقدم لك مجموعة مقالات تم مراجعتها من قبل أطباء حقيقيون وتم كتابتها من مصادر علمية موثوقة، وننصح زوار ترياق دائما باللجوء لطبيبك فور ظهور أي عرض أو ألم عوضاً عن محاولة تشخيص الأعراض من خلال البحث عنها على الأنترنت.

المصادر:

بيرنتس فرست كراي

بيبي سنتر

بيرنتس