كريم نفخ الخدود من العطار | اعرفي فوائده التجميلية المذهلة

كريم نفخ الخدود من العطار

شخصي الأعراض وأسباب الالم المحتملة بنفسك

للكثيرات اللواتي يفضلن الظهور بوجه ممتلىء ويبغضن الوجه النحيف الرفيع، يساعد كريم نفخ الخدود من العطار على الوصول إلى هذه النتيجة، وما يميز هذا الكريم عن غيره من مستحضرات التجميل هو أنه طبيعي 100% ولا يحتوي على أي مواد ضارة بالجلد والبشرة، هذا إلى جانب أنك تحصلين على نتيجة مذهلة بعد فترة وجيزة من استخدامه، تعرفي معنا على هذا الكريم وفوائده من خلال سطور هذا المقال.

كريم نفخ الخدود من العطار

هناك أنواع كثيرة من كريم نفخ الخدود متوفرة ويمكن الحصول عليها بسهولة، وما يفرق كل نوع عن الآخر هو المواد التي يتكون منها، وما يهم أن كل هذه الأنواع مصنوعة من مواد طبيعية وآمنة، وفيما يلي نورد أكثر الأنواع شيوعًا من كريم نفخ الخدود.

كريم البحر الميت

يعتبر هذا الكريم من أفضل الكريمات التي تستخدم لنفخ الخدود والتخلص من نحافتها، وما يميزه أنه يمكنك ملاحظة نتيجة استخدامه السحرية في وقت قصير للغاية، فتجدي وجهك قد بدأ يظهر بشكل ممتليء وبشرة جميلة صافية بمجرد البدء في استخدامه، ويتوفر كريم البحر الميت هذا عند العطار، ولكن يفضل غسل الوجه قبل وضعه عليه بصابونة البابايا ثم وضعه وتركه لعدة دقائق حتى تلاحظين النتيجة، ويفضل تكرار وضع هذا الكريم على الوجه لحين الوصول إلى النتيجة المرجوة.

كريم حنان

هو نوع آخر من أنواع كريم نفخ الخدود من العطار التي تساعد كثيرًا على التخلص من مشكلة نحافة الوجه، ويقبل الناس على شراء كريم حنان لروعته وقوة تأثيره على شكل الوجه من أول استخدام، وهو يتكون من مواد طبيعية، وهي زبدة الكاكاو مخلوطة ببعض البروتينات والفيتامينات الهامة لصحة البشرة ونضارتها، هذا بالإضافة إلى بعض الزيوت الطبيعية النباتية وزبدة الضأن.

هنا يكمن السر في أن كريم حنان يمنحك خدود ممتلئة وبشرة نضرة صافية، للحصول على نتيجة جيدة لكريم حنان لنفخ الخدود يوضع على الوجه ثلاث مرات يوميًا بلطف ورفق ويترك لعدة دقائق ثم بعدها يتم غسل الوجه غسلًا جيدًا، وفي حال انتظمت على استخدام هذا الكريم في أوقات مخصصة ثابتة لن يمر أسبوعين قبل أن ترين بنفسك نتائجه المذهلة.

كريم أقمار

كريم أقمار هو أحد أنواع كريم نفخ الخدود من العطار كذلك، ويساعد هذا الكريم بمكوناته الطبيعية على تكبير حجم الخدود وتغيير مظهرها النحيل، مما يعطيك مظهرًا جذابًا، ويتكون هذا الكريم من الخميرة، صاحبة الصيت في نفخ الخدود وتكبير حجمها، بالإضافة إلى بعض المواد الطبيعية التي تساعد على القيام بنفس الدور، وما يميز هذا الكريم هو سعره الذي يجعله في متناول الجميع، ويوضع هذا الكريم على الوجه بالكامل بصفة يومية حتى تحصلين على نتيجة مرضية.

كريم بوندس

يعتبر كريم بوندس أحد أشهر الكريمات التي تستخدم لنفخ الخدود وتسمينها، ويمكن بسهولة شرائه من عند العطار، وبسعر معقول، يتكون هذا الكريم من مواد طبيعية وفعالة، وعند استخدامه تلاحظين الفرق في حجم وجهك وخدودك بعد وقت قصير، شرط الانتظام على دهانه بشكل يومي.

وصفات طبيعية لنفخ الخدود عند العطار

بالإضافة إلى استخدام كريم نفخ الخدود من العطار يمكنك الاعتماد على بعض الوصفات الطبيعية التي تعطيك نتائج رائعة، وما يميز هذه الوصفات أنها لا تكلف كثيرًا، بل نجد أن كل مكوناتها موجودة عند أي عطار، ويمكنك تجربتها كلها واختيار ما ترينه أفضل لبشرتك، وإليك نورد هذه الوصفات.

ماسك الحلبة

قديمًا قالوا “لو يعلم الناس ما في الحلبة لباعوها بالذهب والفضة،” والحقيقة أن فوائد الحلبة لا تقتصر على تناولها، كمأكل أو مشرب، بل يمكن استخدامها في وصفات تجميلية للشعر والوجه والجسم كذلك، ولاستخدام الحلبة في نفخ الخدود طبيعيًا نحتاج للمكونات التالية:

المكونات

  • ملعقة كبيرة من الحلبة المطحونة.
  • كوب واحد من الماء.
  • ملعقتين صغيرتين من الخميرة.
  • ماء ورد لتنظيف البشرة.

طريقة عمل الماسك

يمكنك القيام بتقليب ملعقة كبيرة من الحلبة المطحونة في كوب من الماء ثم رفعها على النار حتى تمام الغليان، وبعد الغليان تضيفي ملعقة كبيرة، أو ملعقتين صغيرتين، من الخميرة ويقلب الجميع جيدًا على النار ثم يرفع الخليط ليبرد، بعد أن يبرد خليط الحلبة والخميرة تمامًا تقومي بعمل تدليك لبشرتك به، وذلك بحركات دائرية لبعض الوقت ثم يترك على البشرة لمدة 5 إلى 10 دقائق، بحيث يجف وتتشربه البشرة، بعد انقضاء مدة القناع قومي بغسل وجهك وتنظيفه جيدًا بالماء الفاتر، ويمكن الاستعانة بماء الورد للتنظيف العميق للبشرة وغلق مسامها، وذلك بالمسح به على الوجه بقطنة نظيفة.

ماسك الزبادي والنشا

يعتبر قناع الزبادي والنشا أحد أفضل الأقنعة التي تساعد على تغذية البشرة وإعطائها النضارة والحيوية التي تحلمين بها، واحتواء الزبادي على الكثير من الفيتامينات والبروتينات والمعادن الهامة والضرورية لصحة البشرة يجعل هذا الماسك يسهم بشكل كبير في نفخ الخدود بشكل طبيعي، والنشا كذلك له مفعول السحر في تنظيف البشرة تنظيفًا عميقًا، كما أنه يناسب جميع أنواع البشرة، وأصبح بسهولة لديك كريم نفخ الخدود من العطار وهو ماسك الزبادي والنشا بالمكونات التالية:

المكونات

  • ملعقة صغيرة من النشا.
  • كمية مناسبة من البيكنج باودر.
  • كوب من الزبادي.
  • ملعقة صغيرة من الخميرة.

طريقة عمل الماسك

يتم خلط ملعقة صغيرة من النشا مع كمية من البيكنج باودر، الذي يساعد على نفخ الخدود طبيعيًا، وإضافتهما إلى كوب من الزبادي ثم تقليب الجميع مع ملعقة صغيرة من الخميرة، التي لها سمعة مدوية في نفخ الخدود وتسمينها، وفي إناء مناسب قومي بخلط هذه المكونات معًا حتى تحصلين على قوام متماسك يمكن دهانه على البشرة.

قومي بعد ذلك بتطبيق الماسك على البشرة، ويمكن وضعه على الشفاه لتكبير حجمها كذلك، لمدة ربع ساعة إلى نصف ساعة على الأكثر، وللحصول على نتيجة جيدة لهذا الماسك يفضل وضعه على الوجه مرة واحدة في الأسبوع لمدة شهر كامل.

ماسك زيت بذر الكتان والقمح

يعتبر قناع زيت الكتان وزيت القمح من أفضل الماسكات التي تغذي البشرة وتتركها نضرة صحية، كما أنها تسهم بشكل فعال في تسمين الوجه ونفخ الخدود، وكل من جرب هذه الوصفة أثنى عليها وعلى نتائجها المذهلة، ولتقومي بعملها لا تحتاجين سوى بعض المواد الطبيعية المتوفرة لدى العطار، وهي كالتالي:

المكونات

  • زيت بذور الكتان.
  • زيت القمح.
  • زيت العنبر.

طريقة عمل الماسك

قومي بخلط كميات مناسبة من الزيوت الثلاثة حتى تحصلين على خليط متجانس يمكن تطبيقه على الوجه، وبعدها دلكي مناطق الوجه كلها بخليط الزيوت لعدة دقائق بحركات دائرية ثم اتركيه على وجهك لمدة تتراوح ما بين 5 إلى 10 دقائق، وبعدها نظفي وجهك جيدًا بالصابون أو الغسول الذي تستخدمين، حتى يتخلص من الزيوت تمامًا.

للحصول على نتيجة مرضية لهذا لماسك يفضل تكراره يوميًا لمدة لا تقل عن ثلاثة أسابيع، ولكن لا يفضل عمل هذا الماسك لأصحاب البشرة الدهنية، فالزيوت لا تناسبها، بل تتسبب في فتح مسامها وزيادة الدهون وظهور الحبوب فيها، وبالتالي فضررها لهم أكثر من نفعها.

جيل الصبار

يمكن استخدام جيل الألوفيرا بهدف نفخ الخدود وتسمينها، وهناك طريقتين للحصول على نتائج جيدة، الطريقة الأولى هي عمل تدليك للبشرة بالجيل لمدة 30 إلى 60 دقيقة يوميًا ثم غسله جيدًا، ويمكن كذلك شرب 250 مل من عصير الألوفيرا كل صباح، وستلاحظين فرقًا كبيرًا بعد استخدامه بكلتا الطريقتين.

ماء الورد

يساعد مزج كمية من ماء الورد مع الجليسرين على تغذية البشرة وتسمين الخدود، ويمكن عمل مزيج من كل منهما ووضعه على الوجه أثناء النوم  ثم غسل الوجه صباحًا، مع تكرار نفس العملية كل يوم لحين الحصول على النتائج المطلوبة.

نصائح لنفخ الخدود بطريقة طبيعية

هناك بعض النصائح الهامة التي تساعد على تسمين الوجه ونفخ الخدود بطريقة طبيعية، وهي كالتالي:

  • ساعدي بشرتك على التنفس الجيد ولا تغلقي مسامها بوضع مساحيق التجميل طوال الوقت ونظفيها جيدًا قبل النوم.
  • ابتعدي عن العادات التي تفقد الجلد مرونته، كالتدخين وتناول الكحوليات والأطعمة غير الصحية.
  • قبل موعد نومك بسويعات قليلة ابتعدي تمامًا عن تناول السكر الأبيض والنشويات، فهما يمنعا الغذاء من الوصول إلى البشرة.
  • احرصي على شرب كميات كافية من الماء يوميًا، بحيث لا تقل عن 8 أكواب.
  • لا تخرجي في الشمس قبل وضع كريم واقي ، حتى تحافظي على مرونة بشرتك وشبابها.
  • المداومة على وضع الكريم المرطب للوجه يوميًا، في الصباح وفي المساء وعند غسل الوجه وبعد الاستحمام.
  • تناولي الأطعمة التي تحتوي على الدهون الصحية، والتي تفيد في تسمين الوجه، مثل المكسرات والحبوب.

نهايةً، إذا كنت ممن يعانين من مشكلة نحافة الخدود وعدم تناسق حجم وجهك مع حجم جسمك وعدم رضاك عنه يمكنك استخدام كريم نفخ الخدود من العطار الذي يتوفر بأنواع عديدة لك أن تختاري ما تفضلينه منها، وبالإضافة إلى ذلك لا ضير من الاستعانة ببعض الأقنعة الطبيعية التي تساعد على الوصول إلى نتيجة أفضل، ولعلك الآن سعدت بأن الخدود النحيلة لها حل في متناولك وأن شعورك بعدم الرضا عن شكلك سيتبدد.

قد يهمك:

فريق تِرْياق
يضم موقع تِرْياق فريقاً محترفاً من الكتَّاب وصناع المحتوى المتخصصين بمجالات مختلفة، إلى جانب خبراء ومدربي موقع تِرْياق الذين يشاركون خبرتهم في صياغة المقالات، ويعمل فريق الكتَّاب وصنَّاع المحتوى في تِرْياق على تقديم مقالات موضوعية وعلمية من خلال مراجعة أحدث الدراسات والأبحاث، وتزويد القارئ بالمراجع والمصادر في نهاية كل مقال.