كيفية عمل المكياج في المنزل | وصفات لجمالك

كيفية عمل المكياج في المنزل | وصفات لجمالك

كيفية عمل المكياج في المنزل، سؤال يتردد في عقل الكثير من السيدات اللاتي يعانين من تكاليف المكياج العالية، والأسعار التي يطلبها الكوافير، لذلك يمكن للمرأة الاتجاه لعمل كُل المكياج الذي تحتاجه في المنزل، بتكاليف يسيره، وذلك عن طريق المواد المتوفرة في البيت، حيث يعد المكياج شيء أساسي في بيت كُل امرأة، ويشهد سوق مستحضرات التجميل تطور بالغ، ومن الصعب على المرأة الإيفاء بكل هذه التطورات خاصة في الجوانب المادية.

جدول المحتويات عرض

كيفية عمل المكياج في المنزل

نظرًا لعدم قدرة الكثيرات على توفير ميزانيات مالية وفواتير تصفيف الشعر والمكياج، فقد تلجأ إلى معرفة كيفية عمل المكياج في المنزل، وفي كثير من الحالات، تكون النساء بشرتهم حساسة لمستحضرات التجميل الصناعية، أو يقلقون من الآثار الضارة والمواد الكيماوية السامة لمستحضرات التجميل الخاصة بهم؛ لذلك يمكن أن تستطيع بمفردها استخدم مواد طبيعية رخيصة وآمنة في المنزل، لتحضير وتصنيع أدوات التجميل دون ترك آثار سلبية مثل المواد الاصطناعية.

مميزات المكياج المنزلي

يرجع تاريخ المكياج إلى عشر آلاف سنة قبل الميلاد، عندما استخدمه المصريون القدماء في الفراعنة من أجل تنظيف البشرة، والتغلب على الرائحة الكريهة، استخدموا المسحوق المعدني الأسود، ثم بدأوا في استخدام الطين والأصباغ الملونة كأحمر شفاه أو الأظافر، تظهر الدراسات التي أجريت  أن العالم ينفق حوالي 41 مليار دولار أمريكي على المكياج، وبسبب استخدامها ينتج  آثار كيماوية وأضرار للبشرة وصحة الناس، فقد بدأت العالم الاتجاه لاستخدام المواد الطبيعية أو مستحضرات التجميل، فيما يلي أهم مزايا الاستخدام العام للمكياج المصنع في المنزل.

المظهر الجيد للمرأة

المكياج الطبيعي ذو المظهر الصحي، يمكن أن يساعد المرأة على الظهور بصحة جيدة، مليئة بالحيوية ، وتضيف للبشرة ألوانًا زاهية جذابة ، قريبة من الألوان الطبيعية، والتي تختلف عن المكياج الاصطناعي، حيث تتفاعل مع البشرة، وتترك ورائها التأثيرات الضارة، لذلك يهتمون بمعرفة كيفية عمل المكياج في المنزل.

ترك انطباع جيد

اترك انطباعًا جيدًا لمن يلقاك، أظهرت دراسة أن المكياج الطبيعي المصنوع بالبيت، يمكن أن يساعدك على ترك بصمة وانطباع أول مع الشخص الذي تقابله لأول مرة، ويعزز الثقة بالنفس، ويمكنك استخدامه في أن تخفي عيوب الوجه، أو المشاكل التي تصيب الجلد، ويساعدك على بناء رؤية إيجابية للحياة، وبين الأشخاص في المجتمع الذين يهتمون بالجمال، يظهركِ كأنك النسخة الأفضل للمرأة وفقًا لدراسة تم نشرها في المجلة الدولية لعلوم التجميل، فتكون المرأة أكثر ثقة عند تطبيق المكياج بين زملائها من السيدات.

مفيد للبشرة

إن أهم وأكبر فائدة من استخدام مستحضرات التجميل الطبيعية هو أن الجلد يستفيد منها، ويحصل على التغذية السليمة والحماية المناسبة والجيدة له، وهذا يمكن أن يحسن لون وملمس البشرة، والتي تختلف عن المكونات الكيميائية التي يمكن أن تسد المسام وتضر الجلد، ولذلك وجب التعرف على كيفية عمل المكياج في المنزل، حيث إنه يقاوم درجات الحرارة العالية وأشعة الشمس بشكل أفضل، ويقلل من تغلغل المواد السامة في الجلد، ويعتبر أكثر أمانًا من أجل البشرة الحساسة، ومن المزايا الممتازة لاستخدام مستحضرات التجميل الطبيعية المصنوعة بالمنزل أنه يمكنك من توفير المال، حيث يمكنك تحضيره من المواد المنزلية في المطبخ، كما أن شراء مكوناته لا تكلف الكثير، وتحتاج فقط إلى كمية قليلة منه حتى تستخدمها لوقت طويل.

طريقة صنع المكياج في المنزل

يجذب الانتباه وجود مثل هذا العنوان في أي مكان، فكثيرًا ما نحتاج نحن معشر النساء لمكونات طبيعية لإعداد مستحضرات التجميل، ويروق لنا أن نصنع ما يدلل جمالنا ويهدهد بشرتنا بنعومة، لا ضير في تعلم مثل هذا الأمر للتأكد من كونك تعدين لبشرتك مساحيق مصنوعة بالاهتمام والحب والعناية، فهي من صنع يديك وأصبحت الآن ملك يديك، فلا تبخلي على نفسك بمثل هذه المستحضرات المخملية.

كريم الأساس الطبيعي

تستطيعين صناعة كريم الأساس في المنزل، ويجب أن يكون نوع المستحضر آمن على البشرة، لذا لن تجدي أفضل من المستحضر المصنوع في المنزل، ويلاحظ تهافت النساء لمثل هذا المكون ﻷن استخدامه مهم حيث يعمل على توحيد لون البشرة وإعطاء لمعة مناسبة ومهمة، ويساعد على إخفاء جميع العيوب الموجودة في الوجه.

المكونات

  •  ملعقةٍ صغيرةٍ من زبدة الشيا.
  •  ملعقة صغيرة  زيت الجوجوبا.
  • وملعقةٍ كبيرة من البودرة.

طريقة التحضير

  • يتم تسخّين زبدة الشيا في حمام مائي أو في الميكروويف حتى الذوبان.
  • يتم وضع باقي المكونات وإذابتها في الزبدة السائلة حتى الحصول على قوام كريمي يشبه مريم الأساس.
  • لعدة أسابيع يمكنك الاحتفاظ بهذا الكريم واستخدامه بأمان على بشرتك.

أحمر الخدود الطبيعي

تعد إطلالة الوجه بدون البلاشر غير كاملة، ﻷنه يعطي للوجه شكل جذاب ويجعلك تظهرين بأفضل إطلالة، حيث أنه يقوم بإضافة الدفء للمكياج، ويعطي لها لون وردي جميل مما يظهر البشرة جذابة وكأنها بصحة جيدة وملفتة، كما أنه يضاهي عمل الكونتر، حيث يمكنك الاستعاضة بأحمر الخدود عنه، ويعتبر تصنيعه طبيعيًا أهم أساسيات طريقة عمل مكياج سهرة في المنزل، حيث لا يستغني عنه أحد كأساس للظهور بإطلالة جميلة.

المكونات

  • ملعقة من مسحوق الشمندر.
  • كمية من مسحوق الكاكاو بمقدار ملعقة.
  • معلقة من القرفة.
  • لون أحمر غذائي صحي.
  • ملعقة من مسحوق أزهار الكركديه المجففة، والذي يضيف لك اللون الوردي الجميل للبشرة.

طريقة التحضير

امزجي القرفة مع الكاكاو، ثم أضيفي أزهار الكركديه المجففة مع مسحوق البنجر والتي تعطي لها اللون الوردي، ثم أضيفي اللون الغذائي الأحمر حتى تصلي للون المطلوب، ثم ضعيها في زجاجة أو علبة بلاستكية وقومي بتخزينها في الثلاجة، يعرف هذا الخليط بأنه أكثر أمانا ومفيد للبشرة.

صناعة الآيشادو

يعرف مسحوق ظل العيون بأنه يعطي منظر جميل وجذاب للعين، لذلك يهتم الكثير خصوصا السيدات اللاتي تبحثن عن طريقة عمل المكياج في البيت، وذلك ﻷن العين من الأماكن التي يجب الحرص عند استخدام أي مواد بجانبها، سواء كانت مصنعة أو طبيعية ﻷنها حساسة جدًا، لذلك نحرص دائما على استخدام أفضل الماركات العالمية من أجل كُل ما يضع بجانب العين، لذا ننصح بتحضيره بمواد طبيعية.

المكونات

  • كمية من مسحوق الكاكاو، ويستخدم كظل باللون البني.
  • مسحوق السيرولينا، ويعرف بأنه ظل باللون الأخضر.
  • مسحوق الشمندر.
  • مسحوق الفحم النشط.
  • زيت جوز الهند.
  • زبدة الشيا.

طريقة التحضير

تستطيع استخدام كُل مكون مع زيت جوز الهند أو زبدة الشيا كمكون رئيسي دون أي إضافات، علاوة على ذلك، إذا كنت تفضلين استخدام مواد بسيطة، فيرجى استخدام مسحوق الكاكاو ومسحوق الشمندر الذي سيكون مناسب لك، ويتم الاحتفاظ بالمكون في علبة بلاستيكة صغيرة لكل لون.

الكحل

بالحديث عن تجهيز الكحل، يمكنك مزج مسحوق الكاكاو مع زيت جوز الهند مع كمية قليلة من مسحوق الفحم، وأضيفي لها زبدة الشيا لصنع القوام الكريمي، ثم مزج المواد السابقة، وبعدها يتم تخزينه كأي مسحوق طبيعي في زجاجة أو صندوق بلاستيكي وحفظه في الثلاجة، ويمكن استخدامه بواسطة فرشاة، أو الإصبع وبرفق.

صناعة ماسكارا طبيعية

تعتبر الماسكرا أحد أهم الأدوات في حقيبة أي فتاة، ﻷنها تعطي منظر جميل للمرموش، ولكن يجب الحرص على استخدام ماركات عالمية، وذلك تجنبًا ﻷي أضرار قد تصيب الرموش، وبسبب أنها تعطي منظر جميل للعين والوجه بأكمله وتعتبر من أغلى أدوات المكياج، تبحث الفتيات عنها كشيء أساسي في كيفية عمل المكياج في المنزل، هروبًا من أسعارها المبالغ فيها في أسواق العناية بالبشرة.

المكونات

  • فحم نشط.
  • قطرات من جيل الألوفيرا.
  • زيت فيتامين e.

طريقة التحضير

توجد أيضا طريقة لصنع المكياج في البيت للماسكرا من مواد طبيعية وجيدة، وتتميز بأنها آمنة على صحة الإنسان، حيث يخلط كمية قليلة من الفحم مع قطرات من جيل الألوفيرا، ويمكنك إضافة فيتامين e ليعزز طول الرموش ويغذيها، ومن ثم مزجها جيدا قبل عملية الاستخدام، كما أنك تستطيعن تخزين الخليط بواسطة علبة ماسكارا قديمة، ويجب الأخذ في الاعتبار تنظيف فرشاة الماسكرا كل مرة قبل أن تستخدمها بواسطة فرشاة أسنان قديمة، ويمكنكِ استخدام أي مسحوق معدني أسود عن طريق إضافتها للخليط، حتى تحصلي على رموش قوية وسميكة جدا مع تعزيز طولها بشكل مذهل.

أحمر الشفاه

يعرف أحمر الشفاه بأنه من أهم المكونات في حقيبة المكياج ﻷي فتاة، وذلك لانه يعطي منظر جذاب للشفاه، ويعطيها لمعة تجعل المكياج متكامل، لذلك أكثر الأشياء التي يكثر البحث عليها كيفية عمل المكياج في المنزل، بالتحديد أحمر الشفاه، لأن الاستخدام عليها كثير، كما أن الماركات العالمية أسعارها باهظة جدا، لذلك يبحثن عن طرق طبيعية من أجل الحصول على كل ما يريدون في البيت.

المكونات

  • الشمندر.
  • ماء.
  • ملعقة صغيرة من الصبار.

طريقة التحضير

يُستخدم الشمندر كأهم مادة طبيعية من أجل تحضير أحمر الشفاه عن طريق غليان جذور الشمندر المقطّعة إلى قطع صغيرة، ويوضع في وعاء من الماء حتى تمام النقع، ثم اخلطي قطرة من ماء الشمندر مع ملعقة صغيرة من الصبار، وضعيها على شفتيك لجعلها حمراء ومختلفة.

بودرة الوجه

يستخدم الكثير من السيدات والفتيات البودرة من أجل أن تعطيهم طبقة أفتح لوجههم، كما أنها تساعد على تثبيت المكياج، لذلك يهتموا بمعرفة كيفية عمل المكياج في المنزل وبالأخص البودرة، ﻷنها مكون أساسي لإعطاء الوجه الجاذبية والإشراق، ولذلك ﻷنه يدخل في تركيبها مواد طبيعية تعمل على تعزيز الحفاظ على لون البشرة وتبيضها، لتعطي لك بشرة صافية ونقية.

المكونات

  • كمية مناسبة من القرفة.
  • كاكاو مطحون بمقدار ملعقة صغيرة.
  • جوزة الطيب بمقدار ملعقة صغيرة.
  • ملعقتين من النشا.
  • نقط من إكليل الجبل، حوالي 16 نقطة.

طريقة التحضير

قومي بخلط كافة المكونات السابقة مع بعضها البعض حتى يصل قوامه ﻷن يكون متجانس، ثم قومي بوضع كمية منه على وجهك وستلاحظين الفرق من أجل الحصول على وجه أبيض مشرق، كما أنكِ تستطيعي إضافة أوراق من الورد الأحمر، وذلك لكي تحصلين على خدود وردية مميزة، تحتاج النساء لتصنيع هذا المنتج في المنزل ﻷن أغلب المنتجات لا تناسبهم.

مستحضر إخفاء العيوب

يعرف الكونسيلر بأنه مختص بإخفاء جميع العيوب والثقوب الموجودة في الوجه، بجانب إخفاء البثور التي تظهر على البشرة، ومن مميزات الكونسيلر الطبيعي أيضا هو أنه لا يتكون من مواد حافظة، لذلك يكون آمن عن الكثير مستحضرات التجميل المستخدم، لذلك نقدم لكم طريقة سهلة وبسيطة من أجل عمل مكياج في البيت لمستحضر اخفاء العيوب.

المكونات

  • حجر البلق.
  • كريم أساس.

طريقة التحضير

قومى بإحضار حجر البلق وهو عبارة عن مادة كيميائية يحتاج إلى طحنه، ضعي كمية من كريم الأساس بمقدار معلقتين، وضعي فوقها مقدار معلقة من حجر البلق الذي تم طحنه، وبعدها قومي بخلطه ويترك مدة ربع ساعة، ثم قومي بتنظيف بشرتك بشكل كامل، ثم استخدمي هذا الكريم من أجل إخفاء كافة العيوب، ولكن يجب الحرص أن تكون الفرشة نظيفة.

كيفية تحضير مزيل المكياج في المنزل

تهتم الكثير من الفتيات بعد معرفة كيفية عمل المكياج بالمنزل، معرفة كيفية إزالته بطرق طبيعية بالمنزل، على الرغم أن المكياج الذي تم صنعه في البيت أقل ضرراً على البشرة، وعموماً لا يمكن إنكار الفوائد المغذية لاستخدامه، ولكن لا تستطيع المرأة أن تعيش معه طوال حياتها، لذلك يجب أن يكون للبشرة وقت للراحة والاسترخاء، والتخلص من البودرة أو الكريم، وكل تلك المواد، والتي قد تترك الآثار الجانبية، وتسبب الأمراض أو الالتهابات أو الآثار الضارة على الجلد، إذاتم تركها أكثر من اللازم، لذلك تحتاج المرأة إلى إزالة المكياج بشكل طبيعي، من أجل ضمان سلامة البشرة، فيما يلي أهم الطرق المستخدمة لإزالة المكياج بشكل طبيعي وغير ضار للبشرة.

منظف المكياج الطبيعي بالزيوت

الزيت هو أبسط مادة يمكنها إزالة المكياج من مكونات طبيعية، لكن نوع الزيت المستخدم في التنظيف يختلف باختلاف نوع البشرة، فيمكنك استخدام زيت الخروع أو خليط من زيت البندق وزيت الزيتون أو زيت عباد الشمس لتنظيف البشرة الدهنية، كما يمكنك استخدام زيت الزيتون أو مزجه مع أي نوع من الزيوت التي يوجد بها فائدة غذائية كبيرة، وكمية صغيرة من زيت الخروع أو زيت البندق من أجل تنظيف البشرة الجافة.

يمكنك استخدام نفس الزيت عند التعامل مع البشرة المختلطة، أزيلي المكياج الموجود على البشرة بقطنة، ثم دلكي البشرة بالزيت لبضع دقائق، وضعي قطعة قماش مبللة بالماء الدافئ على وجهك لفترة من دقيقة لدقيقتين، ثم امسحي البشرة برفق بقطعة قماش مبللة بالزيت ثم اتركي البشرة لترتاح، واحصلي على بشرة نظيفة من المكياج.

إزالة المكياج بالعسل والصبار

يمكنك استخدام الصبار والعسل الخام والزيت الذي يغذي البشرة لتنظيف مستحضرات التجميل المنزلية بشكل طبيعي تبعًا للخطوات التالية:

  • اتركي الخليط في الثلاجة، ودلكي به البشرة بلطف لمدة دقيقتين.
  • ثم اشطفيه بالماء البارد للحصول على تأثير تنظيف مذهل.
  • يمكن للعسل أن يُخلصُكِ من حب الشباب والآثار الناتجة عنه، ويساعد أيضًا على إزالة خلايا الجلد الميتة، باستخدام ملعقة صغيرة منه للمسح على الجلد بحركة دائرية،.
  • ثم الحفاظ على العسل على الجلد لفترة من عشر إلى خمس دقائق.
  • ثم قومي بإزالته بقطعة قماش مغموسة بالماء الدافئ.

مزيل المكياج بماء الورد الطبيعي

يضفي ماء الورد نعومة وأنوثة لا مثيل لها على البشرة، لذلك ينصح باستخدامه مع جميع مستحضرات التجميل، بعد معرفة كيفية عمل المكياج في المنزل بطريقة طبيعية، يلزم الأمر استخدام مواد طبيعية تزيله وترطب البشرة، ولذلك لكي تقومي بالتنظيف من السهل أن تنفذي تلك الخطوات:

  • اخلطي كوب من ماء الورد مع ربع كوب من الصبار، وملعقتين كبيرتين من الجلسرين، وملعقة من الصابون وبضع قطرات من الزيت الذي يرطب البشرة.
  • ثم ضعيها في زجاجة ببخاخ، ورجيها جيداً قبل الاستخدام.
  • ضعيها على يد نظيفة أو قطعة صغيرة من القماش نظيفة، ودلكي البشرة بحركات دائرية حتى تتم إزالته تمامًا.
  • ثم اغسلي بشرتك بالماء الرطب الجلد، واتركيها لتجف.

أوراق البندق كمنظف للمكياج

تعرف شجرة البندق بأنها الشجرة الساحرة؛ لما لها من فوائد للبشرة في علاج مشاكل الجلد وجفافه، وحب الشباب، بالإضافة لمعالجتها للحكة، لاسيما استخدامه في إزالة مستحضرات التجميل له تأثير جيد جدًا، حيث يتم الآتي:

  • تقطيع أوراق البندق وغليها في الماء وتبريدها.
  • بعد التبريد اغمسي قطعة من القطن أو القماش.
  • ثم أزيلي المكياج بحركة دائرية حتى تحصلي على نتائج جيدة.

تنظيف المكياج بالسكر

أن اهتمامك بالبشرة قبل استخدام المكياج المصنوع في المنزل، أو غيره من مستحضرات التجميل، لا يقل أهمية عن تنظيف المكياج، لأن هناك الكثير من الخيارات من أجل العناية بالبشرة، والحفاظ عليها رطبة بالإضافة للمساعدة في أن تظل بريقها ورونقها، ومن أكثر الطرق فعالية ماسك السكر وهو مزدوج الاستعمال  قبل وبعد الاستخدام، يتم مزج  قليل زيت الورد الطبيعي مع السكر من أجل صناعة قناع العسل، للحصول على بشرة صحية تمامًا، وعندها قد لا تحتاجين إلى وضع المكياج كثيرًا.

طريقة عمل مكياج سهرة في البيت

تبحث العديد من السيدات عن طريقة عمل مكياج في البيت خاص بالسهرات فيتميز المكياج هذا النوع أنه يظهر بشكل جرئ، ويتضمن الألوان الداكنة، وذلك على عكس المكياج اليومي الخفيف والمعتاد، ولكن في الأغلب تحتاج السيدات للذهاب للكوافير ودفع مبلغ كبيرة لتطبيقه، ولكن سنقدم لك من خلال هذه المقالة طرق بسيطة وشرح بالتفصيل.

خطوات وضع المكياج الخاص بالسهرة

تتساءل العديد من السيدات عن كيفية عمل المكياج في المنزل الخاص بالسهرة، يحتاج لبعض من الخطوات حتى تحصلي على مكياج جيد، بالإضافة لتجنب عدم تجمعه على البشرة حتى يصبح كالجير، لإعطاء نتائج مميزة نحتاج لبعض من التحضيرات في البداية تابعيها في السطور التالية:

  • ضرورة غسل وتنظيف الوجه، حيث يتم إزالة أي آثار ناتجة عن استخدام مكياج في النهار، وذلك عن طريق مزيل المكياج.
  • التخلص من الأتربة الموجودة في البشرة، وذلك من خلال استعمال غسول خفيف على الوجه، وغسله بالماء الدافئ.
  • تجفيف الوجه من خلال المسح عليه بشكل بسيط.
  • ترطيب الوجه بنوع مرطب يتناسب مع نوع البشرة، وضرورة خلوه من وجود أي زيوت، حتى لا يسد مسام البشرة.

البرايمر

  • نقوم بوضع البرايمر، وذلك لتثبيت المكياج لأطول فترة ممكنة من خلال وضع بعض النقاط على الخدين والجبهة وتوزيعه جيدًا.
  • اتركيه لمدة دقيقتين، لكي تقوم البشرة بامتصاصه، ولكن يجب الابتعاد عن منطقة العين.

كريم الأساس

نقوم بوضع كريم الأساس بدرجة تتناسب مع درجة البشرة، وكذلك مع نوعها، سواء كانت دهنية أم جافة أم عادية، ويتم وضعه في مركز الوجه، كالأنف، والجبهة، والذقن، ثم يتم مزجه، وذلك عبر استخدام الفرشاة الخاصة، أو الإسفنجة، أو بحركات خفيفة بأصابع اليد، من الداخل للخارج.

الكونسيلر

يتم وضع الكونسيلر بنفس درجة البشرة، في أماكن العيوب الموجودة بالبشرة، وذلك مثل البقع المنتشرة في الوجه، والهالات السوداء، ويتم مزجه بخفة، وعند وضعه تحت العين، فيتم رسمه بشكل مثلث معكوس، حيث تكون قاعدته مباشرة تحت العين.

البودرة

توضع البودرة التي تعمل على تثبيت المكياج، بالإضافة إلى إخفاء الدهون الموجودة بالوجه، ويتم مزجها من خلال الفرشاة، بحركات دائرية، حتى تعطي اللون المطلوب للبشرة وتصلي لدرجة البياض المناسبة لكِ، مع الاهتمام أن تنظفي وجهك من أي شعيرات صغيره فيه.

الكونتور

يستعمل الكونتور من أجل رسم الخطوط بالوجه، مما يعزز من ظهوره بشكل أفضل، وذلك عن طريق استخدام الفرشاة، ويتم تطبيقه في أماكن عدة في الوجه، مثل الذقن، وعظام الخدين، فيعمل على إبراز شكل العظام الموجودة بالوجه، لذا فيجب أن يكون أغمق ببعض الدرجات عن درجة البشرة.

أحمر الخدود

يتم وضع أحمر الخدود، والذي يضيف للخدود شكلاً جميلاً، ومنه درجات متعددة تتناسب مع جميع درجات البشرة المختلفة، فالبشرة الفاتحة يناسبها بعض الدرجات الفاتحة، مثل اللون الأرجواني واللون الخوخي، والبشرة الداكنة تتناسب معها درجات اللون القرميدي والتوتى، أما بالنسبة للبشرة المتوسطة، يناسبها عدة درجات منها اللون الوردي والمشمشي والبرونزي.

أحمر الشفاه وألوانه المناسبة

يتم تحديد الشفاه بواسطة قلم يماثل لونها، ويعمل على تثبيت لون أحمر الشفاه، وكذلك منعه من التلطخ بجانب الشفاه، ثم يتم وضعه بشكل متجانس، وهناك عدة درجات وألوان موجودة ومتوفرة، يمكن الاختيار بينها، حيث أن البشرة الفاتحة، يليق بها ألوان فاتحة مثل اللون الوردي والأرجواني والتوتي والعسلي، والبشرة الداكنة تتجمل بدرجات البني والأحمر، واللون القرميدي والخوخي، وأخيرًا البشرة المتوسطة يناسبها ألوان البرتقالي والوردي الساطع، والمرجاني، والذهبي.

بودرة الإضاءة ومثبت المكياج

يتم وضعها على مناطق محددة، تقوم بعكس الضوء بشكل طبيعي على الوجه، ومنها عظام الخدود، وأسفل الحاجبين، والضفة العلوية، ثم بعدها نضع مثبت المكياج، ويعد اخر خطوة في المكياج الخاص بالسهرة، حيث يتم رشه من مسافة نوعاً ما بعيدة، ويترك حتى يجف ليقوم بتثبيت المكياج لفترة طويلة.

خطوات وضع مكياج العيون

كما تبحث بعض السيدات عن طريقة عمل مكياج سهرة في البيت فهناك البعض ممن يهتمون بالبحث عن كيفية عمل المكياج في المنزل وبالأخص مكياج العيون، وذلك لكي يقومون بتوفير الأموال الباهظة التى يدفعونها في صالات التجميل، وسوف نقوم بتحديد خطواته في السطور التالية.

البرايمر

نتحدث هنا عن كيفية عمل المكياج في المنزل خاص بالعيون، حيث يتم وضع كمية صغيرة منه على جفن العين العلوى، ويتم تركه لكي يجف، حيث أنه يقلل إفراز الدهون من البشرة، فيساعد على تثبيت المكياج الذي سيُضع على العين دون حدوث سيلان، كما أنه يعمل على ملء كل الخطوط والتشققات الموجودة في الجفون.

ظلال العيون

ويتميز بكثرة ألوانه وتنوعها، فمنها الغامق والفاتح، وترجع درجات تلك الألوان، إلى لون الملابس، وتعد الألوان الغامقة من أفضل الألوان مع أصحاب العيون البنية، وتناسب الألوان الناعمة العيون الزرقاء، ويظهر اللون البني العيون الخضراء، كذلك فإن ألوان الباستيل تعمل على إبراز العيون العسلية، وبالحديث عن كيفية عمل المكياج في المنزل خاص بالسهرات هناك العديد من الخطوات، التي يجب مراعاتها عند ذلك، وهي:

  • يتم مزج الألوان الناعمة في الجفن العلوي من العين.
  • ثم وضع لون أبيض في الزاوية الداخلية للعين.
  • بعد ذلك يتم مزج لون غامق أكثر على الجفن.
  • ومزج آخر لون داكن من فوق العين وداخلها.

محدد العيون

بالحديث عن كيفية عمل المكياج في المنزل وبالتحديد استخدام الآيلاينر يمكن استعمال الكحل السائل أو القلم في ذلك، حيث نقوم برسم خط بالمحدد، من الداخل للخارج، ووضع خط رقيق من ظلال العيون، من الألوان الناعمة كالبيج أو البني، حيث يمكن رسم خطوط دخانية، باستخدام الكل، وخلطه مع باقي الظلال، مع وضع جليتر لامع ليظهر الإطلالة بمزيد من السحر.

الماسكرا

تعمل على زيادة كثافة الرموش، ويتم استخدام المكبس للقيام بذلك، وتستعمل ماسكرا باللون الأسود، لمن يمتلكون شعراً داكناً، ويمكن استخدام اللون البني لأصحاب الشعر الفاتح، ويتم وضعها على الرموش من الأعلى وهزها، وكذلك على أسفلها وهزها أيضاً، للحصول على أفضل لون.

إن الظهور بشكل جميل حلم كل فتاة، ولكن تقف الأسعار أمامهم كعائق كبير، لذلك يرغبن في معرفة كيفية عمل المكياج في المنزل بطرق بسيطة ومواد متوفرة ومناسبة في التكلفة، كي يظهرن في أفضل إطلالة لهن في المناسبات والتجمعات النسائية، فمن المعروف أن البشرة تحتاج لعناية خاصة ومواد طبيعية وغير ضارة، لذلك يجب استخدام المواد الطبيعية، حتى لا تعرضي بشرتك لخطر ظهور آثار جانبية، أو اللجوء للماركات العالمية المفيدة والمغذية للبشرة، كما عرضنا في المقال.

قد يهمك:

فريق تِرْياق
يضم موقع تِرْياق فريقاً محترفاً من الكتَّاب وصناع المحتوى المتخصصين بمجالات مختلفة، إلى جانب خبراء ومدربي موقع تِرْياق الذين يشاركون خبرتهم في صياغة المقالات، ويعمل فريق الكتَّاب وصنَّاع المحتوى في تِرْياق على تقديم مقالات موضوعية وعلمية من خلال مراجعة أحدث الدراسات والأبحاث، وتزويد القارئ بالمراجع والمصادر في نهاية كل مقال.