كيفية وضع الكحل لتوسيع العين بأكثر من طريقة وبشكل احترافي

كيفية وضع الكحل لتوسيع العين

هناك العديد من النساء اللاتي يتساءلن عن كيفية وضع الكحل لتوسيع العين؟ إذا كنتِ ممن يمتلكن عيون ضيقة، فبالتأكيد تحتاجين لمكياج ناعم بسيط لتوسيع العيون، فالعيون المبطنة والصغيرة تمتاز بتدلي ونزول الجفن العلوي فوق زاوية العين إلى خط الرموش، وهذا ما يجعل الجفن صغيراً، ولكي يمكنكِ تطبيق مكياج للعيون الصغيرة المبطنة، لابد من تكثيف وتطويل الرموش بالإضافة إلى تحديد الزاوية الخارجية للعين، وبذلك تظهر عينيكِ بشكل أكثر اتساعًا، تعرفي معنا في هذا المقال على أكثر من طريقة لتوسيع العين بالكحل.

نبذة مختصرة عن كيفية وضع الكحل لتوسيع العين؟

بالنسبة لصاحبات العيون الضيقة، يُنصح دائمًا بتقليل استخدام الكحل الأسود الذي يزيد من ضيقها، وإذا أردتِ استخدامه ينبغي عليكِ وضعه على الحواف الخارجية للعين بدون الاقتراب من الزوايا الداخلية لها، أو يمكنكِ تطبيق ظلال العيون الداكنة مثل الأسود والبني أسفلها، ويفضل استخدام الكحل الأبيض الذي يزيد من اتساع العينين أو استخدام أحد الألوان الفاتحة مثل البيج أو البني الفاتح أو الزهري.

كيفية وضع الكحل لتوسيع العين؟

هناك أكثر من طريقة لوضع الكحل لتوسيع العيون الضيقة المبطنة، سواء باستخدام لون الكحل الأسود أو الأبيض تعرفي عليها معنا:

استخدام قلم الكحل الجاف

الكحل الجاف أحد الحيل المستخدمة لتوسيع العين ولكن بطريقة تختلف عن الطريقة الطبيعية لوضعه، وهي:

  • ابتعدي عن تطبيق الكحل على طول خط العين، لأن ذلك يجعلها تبدو بشكل دائري وعندها تظهر بشكل أصغر من الطبيعي.
  • تجنبي الرسم بقلم الكحل الجاف في الزاوية الداخلية للعين، ولكن ارسمي خط من الكحل في منتصف الجفن في اتجاه الزاوية الخارجية للعين.
  • يمكنكِ رسم خط كحل على أسفل الجفن السفلي للرموش، ثم مده للزاوية الخارجية من العين.

استخدام قلم الكحل الأبيض 

من أسهل وأكثر الحيل المستخدمة عند توسيع العين بالكحل الأبيض خاصةً عند تطبيقه في الزاوية الداخلية للعين، تعرفي معنا على كيفية وضع الكحل لتوسيع العين وإبرازها بصورة جذابة:

قومي برسم خط من الكحل الأبيض بدايةً من الزاوية الداخلية للعين لإضاءتها، أو ما يُسمى مجرى الدمع باستخدام فرشاة صغيرة وصولًا إلى زوايا حواف جفون العينين، هذا يساعد على ظهور العين بشكل جذاب ويعطي إيحاء بعين واسعة.

رسم العيون باستخدام قلم الكحل الأبيض

يمكنكِ رسم العيون مثل الآيلاينر وخاصةً رسمة عيون القطة بواسطة قلم الكحل الأبيض بدلًا من رسمها باللون البني أو الأسود، وزعيه على الخط العلوي للرموش باستخدام فرشاة ظلال عيون، ضعي كمية كبيرة من الكحل الأبيض على الجفون كرةً أخرى، ارسمي زوايا العيون بدايةً من الجهة الخارجية لخط الرموش. باستخدام شريط لرسم حافة العين وصولاً إلى نهاية خط الرموش، وزعي الماسكارا على الجفن العلوي للرموش، وإذا كانت البشرة باهتة وشاحبة، ضعي لون ظلال عيون لامعة قبل تطبيق الكحل الأبيض على العين لإعطائها نظرة حادة وجذابة، كما يمكن من خلال أنواع الآيلاينر المختلفة توسيع العيون، تعرفي معنا على الطريقة:

خطوات تطبيق الآيلاينر كمكياج لتوسيع العيون الضيقة

الآيلاينر وسيلة هامة يتم اتباعها أثناء القيام بمكياج عيون صغيرة من خلال تحديد العينين بمحاذاة (على طول) خط الرموش، فمن الممكن أن تختفي بسهولة عند وضعها تحت خط الجفن، كما يمكنكِ وضع آيلاينر رفيع جدًا، وشده إلى أعلى قليلًا للحصول على شكل آيلاينر مجنح كي يعطي اتساعًا للعين، وبالتالي تبدو العينين جذابة وجميلة، أو يمكنكِ تحديدها من خلال قلم الكحل أو وضع طبقة من الماسكرا لتطويل الرموش سواء على الجفن العلوي للعين أو السفلي.

عيون القطة بالآيلاينر

كما يمكنكِ رسم عيون القطة، فهي تعطي اتساعًا للعيون المبطنة وإعطائها جمالاً وروعة إذا تم رسم الآيلاينر على الجفن السفلي بدلاً من العلوي، وبالتالي تعطي إشراق وتألق للعين بصورة جذابة، بالإضافة إلى الآيلاينر الملون والذي يجده البعض غريب في بعض الأحيان، فهو يعمل على تكبير العيون وتسليط الضوء عليها لتظهر بشكل عصري حديث.

  • ضعي قاعدة للآيلاينر من خلال عمل خط على الجفن العلوي للعين، بدايةً من الزاوية الداخلية للعين مع زيادة سمكه حتى نصل إلى الزاوية الخارجية للعين.
  • احرصي على أن يكون بسيط وخفيف، يجب تحديد طول خط الآيلاينر المجنح، ورسم خط رفيع من نهاية الجفن السفلي للعين في اتجاه الخارج بصورة مائلة لأعلى.
  • يجب القيام بهاتين الخطوتين بعد تطبيق ظلال العيون مباشرةً، كي لا تتشوه عينيكِ بعد وضع الآيلاينر.

الكحل الأبيض لتوسيع العين كظلال عيون

يمكنكِ استخدام الكحل الأبيض كقاعدة لظلال العيون، حيث أنه يمنع تكون التجاعيد التي يسببها مكياج العيون، كما أنه يحافظ على ثباته فترة طويلة، تعرفي معنا على هذه الطريقة:

  • باستخدام فرشاة ظلال للعيون أو باستخدام طرف الإصبع، ضعي الكحل الأبيض على جفن العيون.
  • امزجي الكحل الأبيض جيدًا للحصول على تغطية متجانسة ومناسبة.
  • امزجي لون ظلال العيون الذي تفضلينه على العين، كي تحصلي على مظهر جميل جذاب.

خطوات تطبيق ظلال العيون كوسيلة مكياج للعيون الصغيرة

تطبيق ظلال عيون بلون داكن على هيئة مثلث، واعتمدي دائمًا في إطلالتك على ظلال عيون فاتح بدون لمعة، حيث يتم تطبيقه على جفن العين العلوي المتحرك باستخدام لون غامق كي تستطيعي تحديد عظمة الحاجب أي الطية الموجودة فوق العين، والتي تظهر بصورة أكثر من الجفن المتحرك العلوي، لذلك فمن الممكن عدم تطبيقه عليه.

احرصي على تحديد الجفن السفلي بالعين من خلال ظلال العيون أو باستخدام قلم التحديد، كي تبدو عينيكِ أكثر اتساعًا وتكون محددة بصورة أكبر، وإذا أردتِ عمل مكياج سموكي لعيون مبطنة صغيرة، يمكنكِ دمج أكثر من لون باستخدام ظلال العيون تحت الجفن السفلي، هذا يجعل من إطلالتك أكثر إشراقة وجمال.

الطريقة الأولى لوضع ظلال العيون لتوسيعها

قومي بمزج لونين من ظلال العيون، على أن يكون الأول لون محايدًا والآخر فاتحًا، وباستخدام الفرشاة أو بطرف إصبع السبابة، ضعيه على امتداد الرموش العليا للعين في اتجاه الحاجب، ثم ضعي لون أغمق من ظلال العيون على الزاوية الخارجية للعين فوق الرموش بصورة مباشرة.

حركي الفرشاة على امتداد الجزء الأوسط من العين، واحرصي على الابتعاد من الجفن الداخلي لأنه يحتاج إلى الألوان الفاتحة، كي لا يزيد من ضيق العيون الصغيرة، ثم امزجي ألوان الظلال الداخلية والخارجية جيدًا باستخدام فرشاة ناعمة صغيرة من خلال مسحها عدة مرات من الأمام إلى الخلف.

الطريقة الثانية لوضع ظلال العيون لتوسيع العيون:

باستخدام فرشاة ظلال العيون المسطحة الصلبة والتي تعتبر من أفضل أنواع الفرش لوضع ظلال العيون، طبقي ذو اللون الفاتح على زاوية العين الداخلية، ثم حركي الفرشاة إلى الأعلى والأسفل، بالإضافة إلى مسحة بسيطة باتجاه عظام الحاجب ثم استخدمي الفرشاة المسطحة، وضعي لون من ظلال العيون الأغمق قليلاً كوسط بين الألوان الفاتحة والداكنة، ووزعي الظلال على الجفن كله.

بعدها يمكنكِ تطبيق ظلال العيون الداكن بواسطة حركات نصف دائرية إلى أعلى، وحول ثنية العين، يجب أن يكون الظل الذي تم استخدامه على خط الرموش أغمق الألوان المستخدمة في ظلال العيون، ثم نظفي الفرشاة جيدًا والتأكد من خلوها من اللون الموجود عليها، وأخيرًا امزجي ألوان الظلال الثلاثة التي تم استخدامها بطريقة جيدة صحيحة.

 كيفية وضع الكحل لتوسيع العين خاصةً الخط المائي منها 

يمكن وضع الكحل على الخط الأمامي للعين، كي تبدو بصورة أكبر من الحجم الطبيعي لها، وهذه الطريقة مفيدة أكثر للعيون الآسيوية والشرقية نظرًا لما يتمتعن من عيون ضيقة ومبطنة، ولكن لا يفضل استعمالها مع أصحاب البشرة الداكنة، لأن الكحل الأبيض سيؤدي إلى اختلاف كبير عند وضعه على درجات البشرة الداكنة، ويتم وضعه بهذه الطريقة البسيطة (استخدمي الكحل الأسود وطبقيه على الجفن العلوي والسفلي للرموش، كي يعطيكِ مظهر جذاب وقوي، وضعي الكحل الأبيض على كل الخط المائي للعين).

بعد أن تعرفتِ معنا على كيفية وضع الكحل لتوسيع العين بأكثر من طريقة، ننتقل إلى المرحلة الثانية وهي خطوات توسيع العين بالكحل في السطور القادمة.

خطوات سهلة وبسيطة لتوسيع العين بالكحل

هناك عدة خطوات يلزم اتباعها لتوسيع العين بالكحل، تعرفي عليها معنا:

تفتيح منطقة حول العين

قومي بتفتيح المنطقة الموجودة حول العينين، وذلك من خلال استخدام الكونسيلر لإخفاء العيوب الموجودة أسفل العين مثل الهالات السوداء أو استخدام كريمات الأساس والبودرة، وبالتالي تعمل على تحديد العيون وإبرازها وجعلها تبدو أكثر اتساعًا، وإذا كانت الهالات موجودة بشكل مبالغ فيه يمكنكِ استخدام مصحح لونه برتقالي ثم الكونسيلر وبعده البودرة المثبتة.

تطبيق الهايلايتر

طبقي الهايلايتر أسفل عظام الحاجب على شكل الهلال، مع ترك مسافة قصيرة تحته، وابتعدي عن استخدام ألوان الأبيض الناصع أو اللون البرتقالي الفاتح جدًا، حيث يجب تفتيح هذه المنطقة بشكل طبيعي، وليس بشكل مبالغ فيه.

توسيع العين بالكحل

استخدمي ألوان الكحل الفاتحة مثل الأبيض أو البيج أو النود على الخط السفلي للرموش، كي تبدو العينين بشكل أكبر، ومن أفضل ألوان الكحل التي تستخدم في مكياج العيون الصغيرة هي الذهبي والأزرق الفاتح والأخضر الفيروزي، وابتعدي تمامًا عن اللون الأسود في الجفن السفلي للعين واستبدليه باللون البني الفاتح، ولكن يمكن وضع الكحل الأسود في الزوايا الداخلية للعين.

اهتمي بزيادة المساحة بين العيون والحاجب، بحيث تعطي وهمًا بعيون أكبر، وحافظي على ظهوركِ بحواجب طبيعية بحيث تبتعدين عن تضخيم الحواجب بشكل مبالغ فيه.

 وضع الكحل لتوسيع العين بإضافة الماسكارا

يمكن مزج الماسكارا مع الكحل لتوسيع العيون الضيقة المبطنة، لإضافة جاذبية وبروز ملامح العين، فقط ارسمي خط من الكحل الأبيض بدايةً من الزاوية الداخلية للعين لإضاءتها، أو ما يسمى مجرى الدمع باستخدام فرشاة صغيرة وصولاً إلى زوايا حواف جفون العينين، هذا يساعد على ظهور العين بشكل جذاب ويعطي إيحاء بعين واسعة.

ضعي الماسكارا فهي تبرز الرموش، حيث يتم رفع وتحديد رموش الجفن العلوي للعين لأعلى، وتمشيط الجفن السفلي للعين لأسفل للحصول على رموش كثيفة طويلة وجذابة، وأنتِ بالتأكيد لا تريدي أن تختبئي أسفل جفونكِ، يمكنكِ استخدام نوع الماسكارا المقاومة للماء أو التي لا تسبب تلطخًا، فمن أهم المشكلات التي تواجه العديد من النساء وخاصةً اللاتي يمتلكن عيون صغيرة هي التصاق الرموش ببعضها أو ذوبان الماسكارا أسفل الجفن السفلي للعين، وبالتالي يؤدي إلى تلطخ جلدكِ إذا استخدمتِ الماسكارا غير المقاومة للماء.

نصائح عند وضع مكياج العيون الصغيرة المبطنة

بعد اختياركِ لطريقة مناسبة لتوسيع عينيكِ من الطرق السابق ذكرها، ومعرفتكِ كيفية وضع الكحل لتوسيع العين، عليكِ باتباع هذه النصائح كي تتجنبي الوقوع في أخطاء المكياج للعيون الصغيرة.

  • يمكنكِ استخدام قلم الكحل ومن خلاله قومي برسم محيط العين أعلى وأسفل الجفن، ولكن تتجنبين رسم الخط كله أسفل العين كي لا تبرز صغر العين.
  • تستطيعين إبراز زاوية العين من خلال التوقف في منتصف الجفن السفلي للعين ثم تغطية الخط بظلال داكن مثل اللون الرمادي الداكن أو البنى.
  • احرصي على اختيار نوع آيلاينر وماسكارا مقاوم للماء كي لا يسبب تلطخ لجلدكِ، وهذا من الأخطاء الخاصة بمكياج العيون الصغيرة.
  • اهتمي بتهذيب الحواجب وتمشيطها إلى الخارج في اتجاه منبت الشعر.
  • اهتمي باستخدام الآيلاينر السائل في الزوايا الداخلية للعين ومده للخارج بشكل رفيع جدًا.
  • إذا أردتِ ظهورًا مذهلاً للعيون المبطنة ركزي قليلاً على الخط السفلي للرموش، بالإضافة إلى الماسكارا وتطبيقها على الخط السفلي للرموش.
  • ابتعدي تمامًا عن تطبيق الآيلاينر العريض، فهو يزيد من صغر العينين.
  • اهتمي باستخدام الماسكارا التي تطول الرموش أكثر من المكثفة التي تصغر العين بشكل أكثر.
  • يمكنكِ وضع رموش اصطناعية واحرصي على ابتعادها من الزاوية الخارجية للعين كي تعطيها المزيد من الاتساع.
  • استخدمي الهايلايتر على عظام الحاجب، ولكن لا تقومين بوضعه على كل الجفن فهو يعزز إطلالة العيون المبطنة.

نصائح خاصة بظلال العيون

  • عند تطبيق ظلال العيون اختاري الألوان الفاتحة الهادئة مثل تدرجات اللون الأبيض والوردي الفاتح جدًا والخوخي المصفر والعاجي.
  • ضعي ظلال العيون الفاتحة مثل اللون البرتقالي الفاتح على الزاوية الداخلية ومدها إلى الخارج، كي تعطي إضاءة للعين.
  • ابتعدي عن وضع ظلال عيون ذات الألوان الداكنة على هذه المنطقة، فهي توضح صغر العينين أكثر من الطبيعي.
  • من أكثر الأخطاء الشائعة التي تقوم بها صاحبات العيون الصغيرة وضع ظلال عيون لامعة أي تحتوي على حبيبات الجليتر.
  • وإذا أحببتِ استخدام الألوان الداكنة في ظلال العيون مثل اللون البني، قومي بوضعها على الزاوية الخارجية للعيون ومدها للخارج لتوسيعها.
  • يمكنكِ وضع ظلال العيون الداكنة تحت وفوق العيون، وفي نهاية العين الخارجية ضعي اللون البني الغامق.
  • تجنبي أي مكياج غامق للعين خاصةً الدخاني، فهو يظهر العينين متقاربتين.
  • اهتمي بالمحافظة على صحة وسلامة عينيكِ، وذلك من خلال شرب الكثير من الماء، والحصول على نوم كافِ.
  • ابتعدي عن شاشات التليفزيون والتليفون المحمول قدر الإمكان، لأنهم يزيدوا من انتفاخات العين والهالات السوداء، والتي تؤثر في مظهرها وشكلها.

المكياج أبرز طريقة لإبراز وتحديد جمال المرأة، لذلك لابد من الحرص عند وضعه خاصةً في حالة امتلاككِ لعيون ضيقة، وقد فسرنا لكِ في هذا المقال كيفية وضع الكحل لتوسيع العين؟ وكذلك طريقة وضع الكحل الأبيض لتوسيع العين، بالاضافة إلى أنواع أخرى من المكياج ويمكنكِ تجربة أكثر من طريقة واختيار ما يناسبكِ منها.

قد يهمك:

فريق تِرْياق
يضم موقع تِرْياق فريقاً محترفاً من الكتَّاب وصناع المحتوى المتخصصين بمجالات مختلفة، إلى جانب خبراء ومدربي موقع تِرْياق الذين يشاركون خبرتهم في صياغة المقالات، ويعمل فريق الكتَّاب وصنَّاع المحتوى في تِرْياق على تقديم مقالات موضوعية وعلمية من خلال مراجعة أحدث الدراسات والأبحاث، وتزويد القارئ بالمراجع والمصادر في نهاية كل مقال.