كيفية وضع الماسكرا | بحيل بسيطة احصلي على عيون ساحرة لا تقاوم

كيفية وضع الماسكرا

شخصي الأعراض وأسباب الالم المحتملة بنفسك

للمكياج أهمية عظمى في حياة المرأة فهو يمنحها الإطلالة المثالية، ولكن السر كله يكمن في العين وهذا هو ما يدفعها للتساؤل عن كيفية وضع الماسكرا بشكل صحيح دون أخطاء، في الحقيقة للماسكرا مزايا وعيوب ولكن مزاياها تزيد عن عيوبها، فهي تعمل على منحكِ مظهر جذاب لعينيكِ كما تغير من مظهرك بالكامل، باختصار هي المستحضر الذي لا يمكنكِ الاستغناء عنه في لوك المكياج الخاص بكِ.

أنواع الماسكرا

بالطبع لكل نوع من ذاك المستحضر مزايا خاصة به، كما أن اختيارك الصحيح له يساهم في وضع الماسكرا بالشكل الذي يتناسب مع عينيكِ ورموشك ويمنحهم الإطلالة المثالية والشكل الجذاب، ولذلك ننصحكِ بالتركيز على شكل رموشك وعينيكِ والمزايا التي ترغبين بها حتى تتمكني من اختيار ما يناسبك من بينهم، وأنواع الماسكرا تكون:

ماسكرا لإطالة رموشك

إذا كنتِ تمتلكين رموش كثيفة ولكن قصيرة في الطول، فننصحكِ باختيار ماسكرا إطالة الرموش، وفكرتها تقوم على صنع الفرشاة بطريقة مخصصة فتكون ذات حجم صغير وشعيرات متباعدة المسافة لتساعد في تسريح كل رمش بمفرده، بحيث تركز على أطراف الرموش بشكل مضاعف مما يمنحها شكل أطول بكثير مقارنة بالمظهر الطبيعي لها.

ماسكرا لتكثيف رموشك

يمكنكِ اعتبار ذلك النوع من الماسكرا بأنها معشوقة الفتيات حيث تعمل على تكثيف رموشك بشكل واضح يبرز من جمال عينيكِ، وذلك بفضل احتوائها على مادة السيليكون أو الشمع التي تعمل على التغطية الكلية لرموشك بالماسكرا وتلتصق بها، وهي فرشاة مستديرة الشكل وذات حجم كبير بشعيرات كثيفة.

ماسكرا ضد الماء

في حالة كنتِ تواجهين مشكلة في سيلان الماسكرا عن رموشك وتتسبب في إفساد مظهرك بالكامل عند غسل وجهكِ، فننصحكِ بالاعتماد على النوع المقاوم للماء من الماسكرا، حيث يمكنكِ إزالتها وقتما شئتِ باستعمال مزيل المكياج أو الفازلين، لكن ابتعدي عن إزالتها بالماء حيث تتسبب في تكسير رموشك وتساقطها.

ماسكرا حريرية

تعد من الأنواع الرائعة والمثالية لمستحضر الماسكرا، حيث لا تتسبب في تكتل الرموش بفضل احتوائها على الجلسرين وخلاصة الحرير، وبالتالي تُظهر رموشك بشكل طبيعي ناعم وملمس حريري لا يقاوم.

كيفية وضع الماسكرا 

إن كيفية وضع الماسكرا بشكل صحيح لا تعتمد على تقنية محددة، حيث يوجد أكثر من طريقة يمكنكِ الاعتماد عليها واختيارها حسب ما يناسبك ويلائمك، لذلك اتبعي الخطوات التالية بتركيز وسوف تشعرين بالفرق المبهر.

  • قبل أي شيء احرصي على التنظيف الجيد لفرشاة الماسكرا للتخلص من السائل الزائد بها، وذلك للحد من تكتلها على رموشك.
  •  استعملي مستحضر برايمر الرموش لتهيئتها وفصلها عن بعضها البعض.
  • افتحي مستحضر الماسكرا رويدا رويدا حتى لا تجف من الداخل.
  •  ابدئي في تسريح جذور شعيرات رموشك برفق حتى الأطراف، واحرصي على تمريرها فوق الأطراف الخارجية والشعيرات الداخلية، وبذلك تضمنين توزيع السائل بالتساوي على كل رموشك وعدم تكتلها.
  • يمكنكِ اعتبار تلك الخطوة بأنها الخطوة السحرية التي سوف تمنحك اتساع مثالي لعينيكِ ومظهر كثيف مذهل لرموشك، فقط اغمسي الفرشاة مجددًا داخل الماسكرا وطبقي طبقة أخرى على رموشك ولكن هذه المرة ستكون الطريقة مختلفة قليلًا.
  • ركزي فرشاة الماسكرا على رموشك من الأطراف ولا تنسي تسريحها تجاه الأطراف الخارجية، وأثناء عمل تلك الخطوة احرصي على استعمال إصبعك لشد جفنك العلوي نحو الخارج برفق.
  • لرموشك السفلية ضعي طبقة واحدة بسيطة، واحرصي على تمشيطها بفرشاة الماسكرا بلطف.

كيفية وضع الماسكرا على الرموش العلوية

تعتمد كيفية وضع الماسكرا على الرموش العلوية على تكنيك معين، حيث أن التركيز بأكمله للحصول على مظهر عيون ساحر يقع على عاتق الرموش العلوية فهي أكثر سمك وأكثر كثافة مقارنة بالرموش السفلية التي تكون رقيقة ورفيعة أكثر، ولذلك احرصي على تطبيق الخطوات التالية لمظهر لا تشوبه شائبة.

  • ابدئي في تطبيق مكياج العين الخاص بكِ، كأن تضعي الآي شادو أولًا أو الكحل أو ما ترغبين في وضعه.
  • احرصي على تنظيف عينيكِ من أخطاء ذلك المكياج، لتجنب تلطيخ الماسكرا لعينيكِ.
  • قبل أن تضعي الماسكرا من المهم أن تستعملي مكبس الرموش، حتى تجعدي رموشك به وتصبح مرفوعة وواضحة ومستعدة لوضع الماسكرا عليها.
  • لفي فرشاة الماسكرا ذهابًا وإيابًا داخل العلبة، ولا تنسي أن تخرجيها بالتدريج لمنع دخول الهواء إليها وبالتالي جفافها، كما سبق وذكرنا.
  • قفي أمام مرآتك وابدئي في تحريك فرشاة الماسكرا بحركة تذبذبية فوق جذور رموشك ذهابًا وإيابًا.
  • بحركات متعرجة مرري فرشاة الماسكرا على أطراف رموشك برفق.
  • بنفس الطريقة السابقة ضعي طبقة أخرى على رموشك للوصول إلى المظهر الأجمل والأكمل.
  • لا تنسي أن توزعي سائل الماسكرا على الجوانب الداخلية، الوسطى، والخارجية لرموشك.

كيفية وضع الماسكرا بشكل صحيح على الرموش السفلية

الطريقة الصحيحة لوضع الماسكرا على الرموش السفلية تقوم على الخفة والحركة الرقيقة، حيث أن خط الرموش السفلي يكون ضعيف ورفيع مقارنة بخط الرموش العلوي، لذلك لابد من تحقيق الخطوات التالية لمظهر متكامل مع رموشك العلوية.

  • في البداية ضعي طبقة بسيطة للغاية بجذور خط رموشك السفلي، وحركيها بلطف على رموشك حتى لا تؤذيها أو تؤذي عينيك.
  • استخدمي رأس الفرشاة فقط لوضع طبقة خفيفة من الماسكرا لتجنب تكتل الماسكرا وضمان تباعدها عن بعض.
  • احرصي على الخفة في الحركة عند التطبيق وكأنك لا تضعي شيء عليها من الأساس، وبذلك تتمكني من توزيع السائل بشكل جيد على رموشك السفلية.

نصائح هامة لتعلم كيفية وضع الماسكرا باحتراف

أن كيفية وضع الماسكرا بالأسلوب المتقن هي ما تحدد المظهر النهائي لعينيكِ، كما تمنح رموشك المظهر الطبيعي الخالي من الأخطاء، لذلك تابعي النصائح التالية التي ستجعلك محترفة عند وضع مستحضر الماسكرا وتمنحك المظهر الجمالي بامتياز.

عاقصة الرموش

قبل أن تضعي الماسكرا استعملي عاقصة أو مكبس الرموش الذي يجعلها تظهر بشكل أفضل بكثير من السابق، وذلك بفضل توسيعه لعينيكِ ومنح رموشك الشكل المقوس الجذاب كما يزيد من طولها بشكل ملحوظ.

تمشيط الرموش

لا تنسي أبدًا أن تمشطي رموشك باستعمال الفرشاة المخصصة لها، حيث أنه من الطبيعي تداخل الرموش والتصاقها ببعضها البعض، ولذلك تظهر رموشك بمظهر سيء عند وضع الماسكرا مما يؤدي إلى إفساد مكياج عينك بالكامل، لذلك احرصي تمشيط رموشك السفلية قبل العلوية، حيث أن أغلب الفتيات يكتفين بتمشيط العلوية فقط.

إزالة الماسكرا

بالطبع كل نوع من الماسكرا له طريقة محددة لإزالته لاسيما الأنواع التي تكون ضد الماء، لذلك امتنعي عن استعمال الماء كليًّا لإزالة أي نوع منها، فقط اكتفي باستعمال مزيل مخصص لمكياج العيون أو الفازلين أو استعملي قطنة بخلاصة جوز الهند، تذكري أمرًا إضافيًّا إذا حدث أي خطأ أو تلطيخ على بشرتك عند تطبيق الماسكرا على عينيك، لا تقومي بإزالتها في الحال فقط انتظري قليلًا حتى تجف ومن ثم استعملي أي طريقة من طرق إزالة الماسكرا السابقة وتخلصي منها بسهولة.

ماركة الماسكرا

استبدلي مستحضر الماسكرا بعد مرور 6 أشهر من تاريخ شرائه، وإذا أحدث تكتلات في رموشك قومي بتغييرها على الفور، اختاري كذلك ماركة جيدة من نوع جيد، إذا كنت من أصحاب العيون المتباعدة ضعي مقدار إضافي من سائل الماسكرا في الزاوية الداخلية لرموش عينيكِ، والعكس صحيح.

كيفية اختيار الماسكرا المثالية

قبل أن تختاري نوع الماسكرا المفضلة من بين الأنواع التي سبق وقمنا بذكرها لكِ، يجب أن تأخذي في اعتبارك بعض العوامل الهامة، حيث أن الأمر لا ينتهي عند تعلمك لـ كيفية وضع الماسكرا بشكل صحيح ومثالي، بالطبع لا هناك أمور أخرى هامة عليكِ أن تتعرفي عليها.

المقاومة للماء

حتى تتمكني من المحافظة على شكل عينيكِ ورموشك طيلة اليوم وعند التعرق المفرط أو التعرض للماء، احرصي على اختيار النوع المكثف أو المطول للرموش ولكن بخاصية مقاومة الماء لمزايا مضاعفة.

اللون

على الرغم من أن مستحضر الماسكرا مشهور باللون الأسود الفحمي الذي يمنح العيون البريق المطلوب والنظرة الجذابة ، إلا أنه يوجد أكثر من لون لذاك المستحضر، لذلك إذا كنتِ من صاحبات الشعر الأشقر اختاري الماسكرا باللون البني لإطلالة جذابة مثالية من الطراز الأول.

الاتساق

اختاري النوع الذي تحتاجينه فحسب لا تمشي مع التيار أو طبقًا لصيحات الموضة، إذا كانت رموشك قصيرة إذن الماسكرا المطولة للرموش ستفي بالغرض، وإن كانت لا طويلة ولا كثيفة إذن اختاري نوع الماسكرا الذي يمنحك الطول والكثافة المرغوبين فيهم وبالتالي مظهر رموش جميل خلاب.

الأخطاء الشائعة عند تطبيق الماسكرا

بالرغم من أن مستحضر الماسكرا هو المستحضر المحبوب لدى أغلب النساء، والذي يدفعهم للسعي باستمرار إلى تعلمهم لـ كيفية وضع الماسكرا بطرق مختلفة، إلا أن هناك مجموعة من الأخطاء التي يكثر حدوثها ووقع أغلب النساء بها، لذلك تعرفي عليها حتى تحرصي على عدم وقوعك بأي منها للتمكن من تحقيق الطريقة الصحيحة لوضع الماسكرا.

فرشاة الماسكرا

تقوم أغلب النساء بالاستمرار في إدخال وإخراج فرشاة الماسكرا مرارًا وتكرارًا وهو أمر غير صحيح بالمرة، فبذلك أنت تمنحي الهواء فرصة للدخول إلى المستحضر وبالتالي جفافه بصورة أسرع، وعندما تقومي باستعمالها سوف تلاحظين تكتلها وإظهار رموشك بمظهر سيئ للغاية.

الماسكرا القديمة

دائمًا احرصي على التحقق من تاريخ انتهاء صلاحية عبوة الماسكرا الخاص بكِ قبل استخدامها، فإذا قومتي باستعمالها وهي منتهية الصلاحية فبكل تأكيد سوف تؤذي عينيكِ، وبشكل عام مستحضرات التجميل المخصصة للعين يجب اختيارها واستعمالها بعناية شديدة لأن عينيكِ أهم ما تملكين وأكثر منطقة حساسة في وجهك لذلك احرصي على الحفاظ عليها.

الماسكرا الكثيفة

أغلب النساء لديهن اعتقاد بأن كلما استعملت مقدار كبير من سائل الماسكرا كلما أصبحت رموشها كثيفة وذات شكل أفضل، بالطبع هذا الاعتقاد غير صحيح على الإطلاق، حيث يجب أن تستعملي مقدار بسيط ووضع أكثر من طبقة لرموش كثيفة ولإزالة أي زيادات منها استعملي المنديل الورقي بلطف.

حيل مهمة تتعلق بالماسكرا                                              

هناك مجموعة من الحيل اللانهائية التي لها علاقة بوضع مستحضر الماسكرا، والتي تمكنكِ من التغيير في مظهرك وإطلالتك بالكامل دون أن تظهري بالشكل المبالغ به وكذلك دون أن تستعملي الكثير من المستحضرات التجميلية للعين، الأمر في غاية البساطة فقط احرصي على اختيار ما يناسب إمكانياتك من بين الحيل التالية:

أعواد القطن لإزالة أي أخطاء

بالطبع بمجرد أن تظهر البقع على جفنك أو عينيك بسبب تلطيخ الماسكرا تشعرين بالتوتر وتعتقدين أن مظهرك بالكامل قد أُفسد، وهذا غير صحيح على الإطلاق فباستعمال أعواد القطن المخصصة لتنظيف الأذن يمكنكِ إزالة أي أخطاء، فقط ضعي مقدار بسيط من المرطب وامسحي بقعة الماسكرا برفق وها قد تخلصتِ من الأثر دون أن تفسدي مظهر عينيكِ.

بودرة الأطفال وكثافة لا تنتهي

في بعض الأحيان قد تشعري أنكِ ما زلتي بحاجة إلى سمك أكثر وكثافة أعلى لرموشك، لذلك قومي باعتماد تلك الحيلة البسيطة، ضعي طبقة بسيطة من الماسكرا على رموشك ومن ثم طبقي قليل من بودرة الأطفال عليها، وأضيفي طبقة ثانية من الماسكرا واحصلي على كثافة وسمك لا يقاوم.

فرشاة ماسكرا نظيفة ولا تكتل بعد اليوم

تكتل الماسكرا ثاني أكثر الأشياء إزعاجًا بعد انتهائها، مع ذلك يظل الأمر بسيط نوعًا ما فقط احضري فرشاة ماسكرا قديمة واحرصي على تنظيفها بشكل جيد من السائل، وفي حالة تكتل رموشك استعمليها في تسريحها واحرصي أن تكون الماسكرا لازالت رطبة، حركي الفرشاة على رموشك العليا إلى السفلى في حركات دائرية وتخلصي من التكتل المزعج على الفور.

الآيلاينر والإطلالة الجريئة

للحصول على مظهر جريء وشكل جمالي لعينيكِ استعملي الآيلاينر المقاوم للماء، فقط ارسمي خط بسيط ناعم على خط الرموش السفلية، مما يمنح عينيكِ وسع وإشراق واضح جذاب.

احصلي على أكثر من طبقة

عندما تضعي الماسكرا يستحسن أن تضعي طبقة وتتركي رموشك حتى تجف جزئيًّا، ومن ثم ضعي طبقة أخرى وهكذا حتى تحصلي على رموش كثيفة ذات طبقات كثيرة وسميكة وبالتالي مظهر فريد من نوعه.

الطريقة الصحيحة لوضع الماسكرا تزيد من جمال عينيكِ، وتعمل على إبراز مظهر وطول رموشك، لذلك احرصي على اختيار الطريقة المثالية لكِ والنوع المناسب لعينيك واللون كذلك، ولا تنسي أن تدعي رموشك تتنفس قليلًا بواسطة تغذيتها ومسح الماسكرا عند النوم وتجنب استعمالها لفترات طويلة ودومتي جميلة.

قد يهمك:

فريق تِرْياق
يضم موقع تِرْياق فريقاً محترفاً من الكتَّاب وصناع المحتوى المتخصصين بمجالات مختلفة، إلى جانب خبراء ومدربي موقع تِرْياق الذين يشاركون خبرتهم في صياغة المقالات، ويعمل فريق الكتَّاب وصنَّاع المحتوى في تِرْياق على تقديم مقالات موضوعية وعلمية من خلال مراجعة أحدث الدراسات والأبحاث، وتزويد القارئ بالمراجع والمصادر في نهاية كل مقال.