كيف أكبر شفايفي بالمكياج | تعرفي على خدع كونتور تكبير الشفايف بالمكياج

كيف أكبر شفايفي بالمكياج

هل تحلمين بشفاه ممتلئة ولكن لا تعرفين طرق وحيل تكبيرها؟ وربما تتساءلين: كيف أكبر شفايفي بالمكياج؟ نحن هنا لكي نساعدكِ في تحقيق حلمك، ولكن عليكِ أولًا معرفة أن الشفاه الكبير لا تتناسب إلا مع الفتيات ذات الوجه الصغير، لذلك إذا كنتِ تمتلكين وجهًا صغيرًا استكملي معنا قراءة هذا المقال للتعرف على مختلف طرق تكبير الشفاه بالمكياج.

حيل بسيطة لتكبير الشفاه قبل وضع المكياج

أولًا وقبل أي شيء قومي بإجراء هذه الحيل لتكبير الشفاه طبيعيًا على النهج الصحيح، وهي تتمثل في الآتي:-

  • قومي بتقشير شفتيكِ وهما مبللتين من خلال وضع بعض حبات السكر ذات الملمس الخشن.
  • استخدمي فرشاة الأسنان ذات الملمس الناعم، وابدئي بفرك حبات السكر على شفايفك.
  • استخدمي مكعب ثلج وضعيه على شفتيك ومن ثم مرريه عليها من جميع الجهات إلى أن تصبح باردة.
  • سوف تلاحظين أن شفايفك أصبحت وردية وناعمة وممتلئة.

بعد معرفة هذه الحيلة البسيطة التي سوف تجعلكِ تمتلكين شفايف كبيرة وممتلئة، سوف نجيب على سؤالك وهو كيف أكبر شفايفي بالمكياج فتابعي معنا.

كيف أكبر شفايفي بالمكياج

إذا اتبعتِ هذه الخطوات البسيطة بالترتيب سوف تحصلين على شفاه كبيرة وجذابة، وهذه الطريقة تعتبر هي الأبسط على الإطلاق ويمكنكِ تطبيقها بسهولة حتى إن كانت خبرتك في المكياج قليلة، وإليكِ هذه الخطوات:-

البرايمر

أول خطوة للإجابة على سؤال كيف أكبر شفايفي بالمكياج هي وضع قليل من البرايمر على شفاهك، وتظهر أهميته في كونه يقوم بتكوين طبقة رقيقة على شفايفك ويجعلها تبدو ناعمة ومنتفخة طوال الوقت، هذا بجانب أنه يعمل على تثبيت الروج لفترة كبيرة من الزمن قد تصل إلى يوم كامل.

الكونسيلر

بالطبع كلنا نعلم أن الكونسيلر يتم استخدامه في إخفاء الهالات السوداء أسفل العين، ولكن هناك استخدام آخر له في تكبير الشفايف، والذي يتم عن طريق وضع كمية قليلة منه على شفايفك، وابدئي بتوزيعه جيدًا في كافة الأطراف لكي تُمحى جميع التجاعيد والخطوط الموجودة فيهما، ومن ثم سوف تلاحظين بروزهما وخلوهما من التجاعيد، ولا تنسي أنه يمكنكِ استبدال الكونسيلر بكريم الأساس.

قلم تحديد الشفاه

هناك بعض الأساسيات التي يتم بناءً عليها اختيار قلم تحديد الشفاه، ومن بينها أن يكون قلم التحديد ذو لون قريب من لون الروج الذي سوف تضعيه، والأرجح أن يكون بدرجة داكنة قليلاً عن لون الروج.

بعد اختيار القلم المناسب ابدئي برسم وتحديد شفتيكِ من الخارج أي على الأطراف، ومن ثم ابدئي بملء الفراغات التي توجد بين الخط الأصلي لهما وخط قلم التحديد الذي قمتِ برسمه، فهذا سوف يملأ شفايفك ويجعلها تبدو كبيرة.

البودرة

وضع البودرة على شفايفك يسبق وضع الروج بخطوة واحدة، ففي هذه المرحلة سوف تستعينين بفرشاة البودرة لكي تتمكني من إضافة طبقة ثقيلة منها على شفايفك بالنهج الصحيح، ونظرًا لما تمتاز به البودرة من ملمس جاف فإن هذا سوف يساعد على ظهور شفايفك بشكلها الممتلئ.

قلم الروج

عند اختيار قلم الروج الخاص بكِ عليكِ مراعاة أن يكون جذابًا وكثيفًا؛ لكي يبرز شفايفك وتكون واضحة، كما يمكنك الاختيار بحرية من أنواع الروج السائلة أو العادية، وبعد اختيار المناسب ابدئي بوضعه على شفايفك ووزعيه بشكل دقيق عن طريق الاستعانة بفرشاة دقيقة للتحقق من تغطيتهما بالكامل حتى تحصلي على شفايف ممتلئة.

عود القطن

عادةً ما تحدث بعض الأخطاء أثناء وضع الروج ويخرج خارج حدود شفتيكِ عند رسمها، فنحن في هذه الحالة نقوم بإزالة الروج الزائد بعود القطن ونضبطه حتى يظهر بشكل رائع.

بعد ذلك إذا أردتِ شفايف أكثر امتلاءً، فيمكنك في هذه الحالة إضافة طبقة رقيقة من البودرة على الروج لكي تلتصق به، ومن ثم أعيدي وضع الروج مرة أخرى بشرط أن يكون ذو نوع كريمي، وسوف تلاحظين كبر حجم شفايفك.

المُلمع

يلي مرحلة وضع الروج مرحلة أساسية وهي وضع ملمع الشفاه الذي يضيف لمعة رائعة على شفايفك بجانب أنه يزيد من حجمهما ويجعلهما تبدوان ممتلئتان وكبيرتان بشكل جذاب، ويمكنكِ اختيار ملمع شفاف أو بنفس درجة لون الروج الذي تضعينه.

الكونسيلر

للمرة الثانية نقوم باستخدام الكونسيلر، ولكن في هذه الخطوة يختلف طريقة وضعه تمامًا عما سبق ذكره في السطور أعلاه، فبعد الملمع سوف تضعي جزء منه على شفتكِ العلوية وتحديدًا عند الخطين الرأسيين.

الكونتور

قومي باختيار الكونتور الغامق وابدئي بإضافته بين الخطين الرأسيين على شفتكِ العلوية، وبعد ذلك قومي بإضافته في منتصف شفتكِ السفلية، فهذا سوف يساهم كثيرًا في تكبيرهما.

اللمسات الأخيرة

هناك بعض اللمسات الأخيرة التي بها تكوني عرفت الإجابة الوافية لسؤال كيف أكبر شفايفي بالمكياج ومنها أنك عادةً ما تترددين في تحديد لون الروج ما بين الألوان الغامقة أم الفاتحة، لذا نحن هنا لكي نساعدكِ في اختيار الأنسب لكِ.

فإذا كنتِ تمتلكين شفايف كبيرة طبيعيًا فإنه يفضل في هذه الحالة اختيار الروج الغامق مثل البنفسجي أو العنابي لإبراز شفايفك بحجم كبير، ولكن إذا كنتِ تمتلكين شفايف صغيرة فإنه يفضل اختيار الروج الفاتح مثل الوردي أو الأحمر لجعلها تبدو رائعة وممتلئة.

بعد الإجابة على سؤال كيف أكبر شفايفي بالمكياج بأبسط طريقة الذي تم عرضه في السطور أعلاه، والذي يجعلكِ تظهرين بإطلالة رائعة وجذابة، يمكنك أيضًا معرفة طرق كونتور تكبير الشفايف بالمكياج بالتفصيل والتي سوف نعرضها في السطور التالية.

ما هو كونتور تكبير الشفايف بالمكياج

كيف أكبر شفايفي بالمكياج يتضمن طرق متعددة والتي من بينها كونتور تكبير الشفايف بالمكياج، فهي من أبرز الطرق التي تجعل شفايفك تبدو كبيرة وممتلئة، هذا بجانب أنها تساعد على ثبات الروج لفترة كبيرة، وهي الطريقة المتبعة من قبل الكثير من خبراء التجميل لكونها تتطلب درجة من الاحترافية، وللتعرف على هذه الطريقة قومي باتباع الآتي.

مكونات كونتور تكبير الشفايف بالمكياج

من أهم المكونات الأساسية المستخدمة في كيف أكبر شفايفي بالمكياج وتحديدًا الكونتور الآتي:-

  • قلم الشفاه بشرط أن يكون بلون داكن قليلًا عن لون شفايفك.
  • فرشاة الشفاه
  • مرطب الشفاه
  • هايلايتر
  • ملمع الشفاه
  • أحمر شفاه ذو لون حيادي ويكون فاتح بعض الشيء.

مراحل وضع كونتور تكبير الشفايف بالمكياج

كونتور الشفايف له عدة مراحل متتالية يجب مراعاتها وعدم فقد أي واحدة منها لضمان حصولك على شفايفك كبيرة وممتلئة، وهذه المراحل تكون كالآتي:-

التقشير

في البداية عليكِ بتقشير شفايفك والتخلص من الجلد الزائد وتنعيمها، لضمان ثبات الروج وعدم انتزاعه، ومن ثم استخدمي أحد مرطبات الشفايف غير الدهنية وضعيه على شفايفك.

قلم التحديد

ابدئي باختيار قلم التحديد وقارني درجته بلون شفايفك، لأن أساس اختيار قلم التحديد هو أن يكون داكن قليلًا عن لون شفايفك، وبعد ذلك ابدئي بالتحديد عن طريق عمل خط يتجاوز قليلًا خط شفايفك الطبيعي، على أن يبدأ التحديد من الزوايا الداخلية في منتصف القسم العلوي من شفايفك حتى الزوايا الخارجية لشفايفك، وبعد ذلك ابدئي بعمل خط عمودي.

أحمر شفاه ذو لون حيادي

بالاستعانة بفرشاة الشفاه وأحمر الشفاه ذو اللون الحيادي سوف تقومين بملء الجزء الفارغ المتبقي من شفايفك وذلك من أجل مزج الخطوط مع بعضها البعض لكي تبدو واضحة ومتكاملة.

ملمع الشفاه والهايلايتر

قومي بإضافة القليل من ملمع الشفاه والهايلايتر في منتصف شفايفك لجعلها تبدو واضحة وذات حجم كبير كما ترغبين، فهذا أيضًا سوف يضيف لشفايفك لمسة رائعة وجذابة من اللمعان وعلى وجه الخصوص في منتصف القسم العلوي من شفايفك.

لا تعتقدي أن تكبير الشفايف بالمكياج يقتصر على ما سبق ذكره فقط، بل إن هناك بعض الحيل والخدع الأخرى التي يمكن عن طريقها تكبير شفايفك بكل سهولة، استمري في القراءة سيدتي لمعرفة هذه الخدع.

7 خدع في كونتور تكبير الشفايف بالمكياج

أجمل إطلالة يمكنكِ أن تظهري بها هي الشفايف الكبيرة والممتلئة، فهي لها سحر خاص بها وتستطيع بمفردها أن تجذب الأنظار إليكِ، وإذا أردت إجابة أكثر احترافية عن سؤالك: كيف أكبر شفايفي بالمكياج فسوف نكشف لك أسرار أشهر خبراء التجميل ونلقي الضوء في السطور القادمة على 7 خدع تجعلكِ تملكين شفايف كبيرة.

1- جهزي شفايفك

نعومة شفايفك ستساعدكِ كثيرًا في بروزها وجعلها أكثر امتلاءً، ولكن الكثير لا يملك شفاه ناعمة، فما الحل؟! سؤال وارد أن تسأليه، فالحل سهل وهو أنكِ سوف تبدئي بتقشير شفايفك ببعض الطرق المعتادة، ومن بينها مزيج السكر وزيت الزيتون، وجهزي فرشاة الأسنان وضعي المزيج عليها وافركي شفايفك بحركات دائرية لإزالة الجلد الميت، ثم نظفيهما بمياه دافئة وضعي المرطب عليهما.

2- كريم الأساس

لا غنى عن كريم الأساس أثناء وضع كونتور تكبير الشفايف بالمكياج، فكريم الأساس خطوة أساسية يتم إجرائها قبل وضع الروج؛ وذلك من أجل ثبات الروج على شفايفك لفترة كبيرة وجعلها تبدو كبيرة، فابدئي بتوزيع كريم الأساس على شفايفك إلى أن تظهر ممتلئة عن الحجم الطبيعي لها، ويمكن استخدام الكونسيلر بدلًا منه.

3- كونتور الشفايف

أهم خطوة في كيف أكبر شفايفي بالمكياج هي خطوة وضع الكونتور على الشفايف، وهذا يتطلب منكِ ليونة أثناء التعامل، ومعرفة ثغرات الكونتور التي يمكن عن طريقها التحكم في كافة أبعاد وجهك، فنحن نعلم أن الكونتور له حيل كثيرة في تصغير أو تكبير أي جزء من الوجه، وهنا سوف نستخدمه في تكبير شفايفك.

حددي لون فاتح من كونتور الشفايف، وابدئي بوضعه في منتصف القسم العلوي لشفايفك وكذلك أسفل مركز القسم السفلي لشفايفك، فهذا سوف يُضيف ظل لشفايفك بجانب بروزها بشكل كبير، وبعد ذلك عليكِ بالتحقق من أنكِ قمتِ بمزج الكونتور بشكل دقيق.

4- هايلايتر على شكل قوس كيوبيد

من ضمن مهام الهايلايتر الأساسية هي بروز عظم الخد، ورغم ذلك يمكنكِ أيضًا استخدامه في كونتور تكبير الشفايف بالمكياج عن طريق رسمه على شكل قوس كيوبيد على شفايفك، فمع هذه اللمسات الخفيفة سوف تتمكني من الحصول على شفاه كبيرة دون الحاجة إلى تدخلات طبية.

ينصح عن اختيار لون الهايلايتر الذهاب إلى الألوان التي تُظهر شفايفك بمظهر طبيعي مثل درجة لون الشامبين، وكذلك يمكنك توزيع الهايلايتر من خلال فرشاة صغيرة ناعمة أو بواسطة أصابعكِ، ولزيادة جمال شفايفك قومي بوضع جزء من الهايلايتر عند منتصف القسم السفلي لشفتيك؛ لأن هذه اللمسة ستزيدهما امتلاءً وتمنحكِ لوك جذاب.

5- تحديد شفايفك من الخارج

من الخدع التي تجهلها الكثير من السيدات في كونتور تكبير الشفايف بالمكياج هي تحديد الشفاه من الخارج وليس على الحدود الأصلية لهما، فهذه الحيلة تُبرز شفايفك وتجعلها تبدو كبيرة، استخدمي قلم التحديد وابدئي بتحديدهما من الخارج بشكل دقيق وبدون مبالغة، على أن تكون درجة قلم التحديد مقاربة للون شفتيكِ الطبيعي.

6- ألوان النيود

أفضل ألوان روج يمكن استخدامها في تكبير شفايفك هي ألوان النيود، هذا بجانب شكلها المميز على الشفاه، كما أنه يمكنك الاستعانة بألوان اللامعة منها والتي ستزيد شفايفك جمالًا وامتلاءً، وبعد ذلك ضعي الملمع وامزجيه جيدًا.

7- زبدة الكاكاو

يمكنكِ استخدام زبدة الكاكاو أو أي نوع من الملمع في الخروجات السريعة؛ وذلك لما يمتاز به من قدرته إظهار الشفايف بحجم أكبر بشكل سريع وفوري، وفي الغالب يستغرق تأثير زبدة الكاكاو حوالي 60 دقيقة فقط.

نصائح كونتور تكبير الشفايف بالمكياج

هناك بعض النصائح اللازم اتباعها عند تكبير شفايفك بالمكياج لكي تزداد جمالاً وامتلاءً، وهذه النصائح تتمثل في النقاط الآتية:-

  • تجنب استخدام الألوان الداكنة أثناء رسم شفايفك بالمكياج.
  • اللجوء إلى درجات الألوان الفاتحة مثل اللون الأحمر ودرجات البينك والفوشيا.
  • إضافة ملمع الشفاه مباشرةً بعد وضع الروج على شفايفك لكي تظهر ممتلئة.
  • أثناء إضافة محدد الشفاه تحققي من مزجه جيدًا على شفايفك وبالأخص إذا كنتِ تملكين شفاه بها زوايا حادة.

وبهذا نكون قدمنا لكِ إجابة وافية لسؤالك كيف أكبر شفايفي بالمكياج وأصبح بإمكانكِ أن تقومي بنفسك بتكبير شفايفك دون الحاجة إلى الذهاب إلى البيوتي سنتر، فمع تطبيق حيل وأسرار كونتور تكبير الشفايف بالمكياج سوف تضمني شفاه ممتلئة وجميلة وأكثر بروزًا وجاذبية.

قد يهمك:

فريق تِرْياق
يضم موقع تِرْياق فريقاً محترفاً من الكتَّاب وصناع المحتوى المتخصصين بمجالات مختلفة، إلى جانب خبراء ومدربي موقع تِرْياق الذين يشاركون خبرتهم في صياغة المقالات، ويعمل فريق الكتَّاب وصنَّاع المحتوى في تِرْياق على تقديم مقالات موضوعية وعلمية من خلال مراجعة أحدث الدراسات والأبحاث، وتزويد القارئ بالمراجع والمصادر في نهاية كل مقال.