كيف أنحف وجهي بالمكياج | حيل بسيطة للتخلص من استدارة الوجه

كيف أنحف وجهي بالمكياج

في ظل التطور الكبير في عالم التجميل لم يعد من الصعب استخدام أدواته لتغيير شكل الوجه وأصبحت الإجابة على سؤالك كيف أنحف وجهي بالمكياج جاهزة لدى خبراء التجميل، وقد رأينا في الآونة الأخيرة المعجزات التي يمكن عملها دون عمليات تجميل أو غيرها، فكل ما يتطلبه الأمر هو الاحترافية في استخدام المكياج، وقتها تتمكنين من الإجابة على سؤالك، بل والأكثر ستحصلين في كل مرة تستخدمين فيها حيل وضع المكياج على شكل وإطلالة مختلفة.

فن تنحيف الوجه بالمكياج

في الآونة الأخيرة أصبح بمقدور خبراء التجميل إخفاء عيوب الوجه وإظهار محاسنه وإبرازها، فأصبح من السهل استخدام أدوات المكياج لتصغير الأنف أو تكبير الشفتين أو توسيع العيون أو تنحيف الوجه، وكل هذه التغييرات تحدث فارقًا كبيرًا في الشكل النهائي للمكياج وتظهر مدى براعة خبير التجميل في تغيير شكل الوجه للأفضل، وإذا كان سؤالك المطروح هو كيف أصغر وجهي بالمكياج وأنحفه، فإليك نقدم هذا المقال.

كيف أنحف وجهي بالمكياج وأصغره؟

هناك أكثر من طريقة يمكن من خلالها تنحيف الوجه بالمكياج دون اللجوء لعمليات التجميل الجراحية أو الاضطرار للقبول بشكل الوجه الحالي، وهذه الطرق نبرزها فيما يلي.

استخدام الكونتور

يمكن استخدام الكنتور كخدعة وحيلة لتصغير الوجه، ولكن كيف أنحف وجهي بالمكياج أو بالكنتور؟ الإجابة هي أن الكنتور يساعد على إظهار الوجه بشكل أصغر مما هو عليه من خلال استخدام الِدرجات الغامقة منه على الأماكن المراد تنحيفها وتطبيق الدرجات الفاتحة على الأماكن التي تحبين ظهورها بحجم أكبر، وإليك فيما يلي الأدوات الواجب توافرها وطريقة تنحيف الوجه بالكنتور.

أدوات تنحيف الوجه بالكنتور

قبل أن تلقي بسؤالك كيف أنحف وجهي بالمكياج أو بالكنتور عليك أولًا توفير الأدوات الأساسية للوصول إلى هذه الغاية، وهي كالتالي:

  • كريم أساس درجته مناسبة للون البشرة، ويفضل أن يكون من النوع الكريمي أو السائل، لسهولة تطبيقه.
  • أدوات توزيع كريم الأساس، المتمثلة في الفرشاة المخصصة لذلك أو إسفنجة البيوتي بلندر.
  • كريم خافي العيوب، أو الكونسيلر، الذي يخفي الأماكن الداكنة في الوجه، كالهالات السوداء وآثار الحبوب.
  • كونتور بلون أفتح من لون البشرة بدرجتين إلى أربع درجات، ويمكن استبداله بكريم أساس بدرجة أفتح من لون البشرة أو ظلال العيون ذات الألوان الفاتحة، مثل اللون العاجي أو الفضي أو الأبيض.
  • بودرة الإضاءة التي تلقي الضوء على الأماكن المراد تكبيرها، وتسمى بالإنجليزية (Hilighting Powder).
  • كونتور بدرجة غامقة عن لون البشرة، ويمكن استبداله ببرونزر مطفي أغمق من لون البشرة أو ظلال العيون بالألوان البنية الغامقة أو كريم الأساس الغامق.
  • فرش توزيع الكونتور، وهي فرشاة كبيرة تسمى بالإنجليزية (Fluffy Brush) وفرشاة أخرى رفيعة.

طريقة تنحيف الوجه بالكنتور

حان الوقت للإجابة على سؤالك، وهو كيف أنحف وجهي بالمكياج أو الكنتور، والتعرف على طريقة استخدام الكنتور لتنحيف الوجه، وهناك خطوات عدة لابد من عملها للحصول على نتيجة مرضية، وهي كالتالي:

الخطوة الأولى

توزيع كريم الأساس على البشرة كاملة، من منبت الشعر وحتى آخر الذقن، مع التأكد من تشربه للبشرة من خلال المسح بإسفنجة البيوتي بلندر على جميع أجزاء الوجه.

الخطوة الثانية

وضع الكريم خافي العيوب، الكونسيلر، على الأماكن الداكنة المراد إخفائها، مثل منطقة حول الفم والأنف والهالات السوداء والحبوب وآثارها باستخدام الفرشاة المخصصة لذلك، ثم المسح على الوجه ثانية بإسفنجة البيوتي بلندر، حتى يصير كريم الأساس والكونسيلر كأنهما جزءً لا يتجزأ عن بعضهما البعض.

الخطوة الثالثة

تطبيق الكنتور الفاتح، الهايلايتر، على عظمتي الخدين بالعرض من الداخل إلى الخارج باستخدام الفرشاة الزغبة الكبيرة، ثم استخدام الفرشاة الدقيقة لمزجه بمنطقة تحت العين، بحيث يبدو الشكل كالمثلث المقلوب، وهذا الشكل يصغر من عظام الخدين ويظهرهما بصورة أكبر انغلاقًا.

الخطوة الرابعة

تطبيق نفس نوع الكونتور، وهو كنتور الإضاءة بطول عظمة الأنف، أو جسر الأنف، بحيث يكون الخط المرسوم طويلًا رفيعًا يبدأ من منتصف عظمة الأنف وحتى نهايتها، ويراعى استخدام فرشاة رفيعة لذلك، فالخط العريض يظهر الأنف بشكل عريض كبير.

الخطوة الخامسة

وضع الكنتور الفاتح، الهايلايتر، في منطقة ما بين الحاجبين ثم الصعود به إلى منطقة الجبين، بحيث نرسم مثلثًا مقلوبًا، ثم نستخدم فرشاة الكونتور الكبيرة الزغبة ليتم مزجه على الوجه من الأسفل للأعلى باتجاه منبت الشعر.

الخطوة السادسة

تنحيف الوجه من أسفل الذقن عن طريق تطبيق بودرة الإضاءة على الذقن باستخدام الفرشاة الكبيرة الزغبة، وهذا يسهم في لفت النظر إلى الشفتين وإظهار الجزء السفلي من الوجه بشكل أكثر نحافة، ولكن في حال كان الذقن مدببًا والوجه نحيفا بالفعل من الأسفل يمكن تخطي هذه الخطوة أو الاكتفاء برسم خط رفيع باستخدام الإصبع، دون فرشاة.

الخطوة السابعة

تطبيق الكونتور الغامق أو أحد بدائله التي تم ذكرها من قبل على أسفل عظام الخدين مباشرةً، وذلك بعمل خط يبدأ من الداخل إلى الخارج على كل ناحية، ولتتمكني من تحديد حدود منطقة أسفل الخدين بنجاح يمكنك عمل حركة فم السمكة بفمك، وهنا ستظهر لك المنطقة واضحة ومحددة.

الخطوة الثامنة

لابد من تطبيق الكونتور الغامق، البرونزر، على جانبي الأنف طولًا، من الأعلى للأسفل، وذلك باستخدام الفرشاة الصغيرة، ثم مزج الكونتور بالفرشاة من الداخل إلى الخارج، بحيث يكون اتجاهها نحو جانبي الوجه.

الخطوة التاسعة

تطبيق الكنتور الغامق، البرونزر، أو أحد بدائله على جانبي الجبين وأعلى الصدغين، ثم مزجه بالفرشاة للأسفل، حتى يعمل على تصغير حدود الوجه من الأعلى.

الخطوة العاشرة

تحديد الفكين بالكونتور الغامق، بحيث يبدأ الخط من بداية الفكين وحتى نهايتهما ويأخذ معه الذقن، ويتم ذلك باستخدام الفرشاة الدقيقة، ومن ثم المزج على جانبي الفكين باتجاه الرقبة، مع التركيز على هاتان المنطقتان أكثر من الذقن.

الخطوة الحادية عشر

بعد الانتهاء من وضع الكنتور، الفاتح والغامق، على جميع مناطق الوجه أصبحت الخطوة الأخيرة هي مزج كل هذا الكنتور على الوجه، بحيث يختفي ويمتزج بكريم الأساس والكونسيلر الموضوعين مسبقًا، ولتحقيق ذلك قومي بعمل حركات دائرية بالفرشاة الكبيرة، إذا كان الكنتور بودرة، أو المسح على الوجه كاملًا بإسفنجة البيوتي بلندر، إذا كان الكنتور كريمي، وهنا لن يكون الكنتور واضحًا.

تنحيف الوجه عن طريق تكبير العيون

ما زلنا في رحلة الإجابة على سؤالك كيف أنحف وجهي بالمكياج،ينصح بتجربة أكثر من طريقة لاكتشاف الأفضل لك، وبعد الحديث عن طريقة التنحيف بالكونتور نتكلم الآن عن طريقة تطبيق مكياج العيون بشكل يظهر الوجه أصغر وأنحف، وبما أن العيون الواسعة تجذب النظر إليها وتجعل الوجه يبدو بمظهر أصغر مما هو عليه،إذًا طريقة توسيع العيون كالتالي:

  • رسم الكحل من الداخل إلى الخارج وعمل جناح به يشبه رسمة عيون القطة.
  • التركيز على مكياج زوايا العيون الخارجية لتكبيرها، ويمكن استخدام الرموش والماسكارا للحصول على هذه النتيجة.
  • تطبيق أيشادو بلون فاتح على الزوايا الداخلية للعين، فتبدو بمظهر أكبر.

تنحيف الوجه بتكثيف الحواجب

الحواجب الرفيعة تجعل الوجه يبدو بشكل مستدير كبير الحجم، وإحدى وسائل تنحيف الوجه هي تكثيف الحواجب باستخدام قلم الحواجب أو مصحح الحواجب البودرة، ويفضل للحصول على حواجب كثيفة إظهار التقوس بها بشكل طبيعي وإزالة الزوائد بها بستخدام التشقير.

تنحيف الوجه بمكياج الشفاه

هناك رأي يقول بأنه كلما كانت الشفاه كبيرة والمكياج الموضوع عليها مبرزًا لها كلما صرف ذلك النظر عن امتلاء الوجه، كما أن هناك رأي آخر يقول بأنه كلما كان حجم الشفاه ممتلأً وعليه أحمر الشفاه كلما أدى ذلك إلى تكبير الوجه أكثر وأكثر، ولك، سيدتي، أن تجربي كلتا الطريقتين لتحددي ما يعطيك أفضل نتيجة، فأنت وحدك من يستطيع الإجابة على سؤالك كيف أنحف وجهي بالمكياج بالتجربة، وإليك طريقتي تطبيق مكياج الشفاه لتجربي وترين ما يناسبك:

مكياج لإظهار الشفاه بشكل طبيعي

لإظهار الشفاه بمظهرها الطبيعي دون تكبير اكتفي بوضع أحمر شفاه أو ملمع أو مرطب ذا لون مميز، والاكتفاء بذلك يمكن كذلك تصغيره عن طريق تطبيق ألوان أحمر الشفاه الفاتحة، مثل الوردي ودرجاته، البني الفاتح والبرتقالي، حيث تعمل الألوان الفاتحة على تصغير حجم الوجه.

مكياج الشفاه الكبيرة

تكون بتطبيق الهايلايت حول الشفاه العلوية ووضع البرونز حول الشفاه السفلية ثم المزج بالفرشاة ووضع أحمر الشفاه في المنتصف بلون ساطع، ويمكن استخدام قلم التحديد كذلك قبل وضع أحمر الشفاه مع الملمع، بالإضافة إلى استخدام الكونتور والهايلايتر لتكبير حجم الشفتين بهدف تنحيف الوجه، ويمكن تطبيق الألوان الغامقة، مثل الأحمر والبني الداكن، فهي تزيد من استدارة الوجه وتظهره أكثر امتلاءً.

نصائح تساعدك على تنحيف وجهك بالمكياج

بعد الإجابة على سؤال كيف أنحف وجهي بالمكياج؟ لا يكفي تطبيق التجارب السابق ذكرها، بل هناك مجموعة من النصائح يفضل العمل بها للوصول إلى هذه الغاية، وهي كالتالي:

  • الاكتفاء بطبقة خفيفة من كريم الأساس، فالطبقة الثقيلة منه تظهر المكياج بشكل مبالغ فيه.
  • التأكد من وضع البرونزر والهايلايتر في الأماكن الصحيحة وتوزيعها بشكل صحيح كذلك.
  • عمل تسريحات للشعر تظهر الوجه بشكل أصغر، مثل الكعكة وذيل الحصان والغرة الجانبية والضفيرة الجانبية، مع ترك بعض الخصل حول الوجه.
  • البعد عن الشعر القصير والحرص على أن يكون الشعر طويلًا، فيظهر الوجه نحيفًا.
  • اختيار الطويل من القبعات والأقراط والقلادات والبعد عن القصير منها.
  • ارتداء القميص الذي تكون ياقته على شكل الحرف V، والبعد عن الياقات المستديرة أو المرتفعة.
  • اختيار النظارات الشمسية أو الطبية ذات الشكل العريض.
  • عمل بعض التمارين التي تنحف الوجه طبيعيًا، مثل يوجا الوجه أو تمرين وجه السمكة لمدة 5 ثوان 10 مرات أو نطق الحرفين X O يوميًا عشر مرات.

الآن قد حصلتي على الإجابة الوافية لسؤالك كيف أنحف وجهي بالمكياج وأصبح بإمكانك تجربة الطرق التي تتمكنين بها من الوصول إلى هذه الغاية، وأنت من يحدد أنسب الطرق لشكل وجهك، والجواب النهائي للطريقة الي تختارينها متروكة لك ولنتيجة تجربتك، اختاري ما يناسبك وابتعدي عن التكلف والبهرجة فهي دائمًا ما تقلب الأمور للعكس.

قد يهمك:

فريق تِرْياق
يضم موقع تِرْياق فريقاً محترفاً من الكتَّاب وصناع المحتوى المتخصصين بمجالات مختلفة، إلى جانب خبراء ومدربي موقع تِرْياق الذين يشاركون خبرتهم في صياغة المقالات، ويعمل فريق الكتَّاب وصنَّاع المحتوى في تِرْياق على تقديم مقالات موضوعية وعلمية من خلال مراجعة أحدث الدراسات والأبحاث، وتزويد القارئ بالمراجع والمصادر في نهاية كل مقال.