كيف اجعل رموشي سوداء | نصائح للعناية بالرموش

كيف اجعل رموشي سوداء

السؤال الدائم على معظم محركات البحث من معظم النساء هو كيف اجعل رموشي سوداء، وهذا بسبب السحر والإطلالة التي تُعطيها الرموش السوداء لصاحبتها، كما أنها تُعطي للعين حجم أكبر وتجعلها أكثر جمالاً، وأكثر ما تهتم به النساء هو رموشها لأنه يمنحها جمالاً فوق جمالها، بل يُعطيها سن أصغر من سنها الحقيقي، ولهذا ذكرنا لكِ طرقًا طبيعية لجعل الرموش كثيفة وسوداء لتظهرين بإطلالة مميزة تسحر القلوب.

كيف اجعل رموشي سوداء

هناك مجموعة من الطرق سواء تجميلية أو طبيعية لجعل رموشك سوداء ومرفوعة وطويلة، بالإضافة إلى زيادة كثافتها، لذا تابعي قراءة السطور التالية للتعرف على الطرق الطبيعية والتجميلية لجعل الرموش سوداء دون أي انعكاسات سلبية على البشرة لهذه الطرق.

الطرق الطبيعية لرموش سوداء

هناك مجموعة من الطرق الطبيعية التي تساعدكِ في الحصول على رموش سوداء وكثيفة وبمكونات موجودة بمنزلك، لذا لا داعي للقلق حول تلك الوصفات ومكوناتها، فيستحيل ألا يخلو بيتك من هذه المواد، وإليكِ هذه المكونات كالتالي:

زيت الزيتون للرموش السوداء

أحد أهم الطرق الطبيعية الآمنة للحصول على رموش سوداء هو زيت الزيتون، بالإضافة إلى أن نتائجه تدوم لوقتٍ أطول، ويمكنكِ استخدام الزيت وفقًا للطريقة التالية:

اغمسي الفرشاة الخاصة بمسكرتك النظيفة داخل ملعقة كبيرة زيت زيتون، ثم تخلصي من زيت الماسكارا الزائد باستخدام المناشف الورقية قبل أن تقومين بوضعها على العين، بينما قومي بوضع الفرشاة على الرموش العلوية بحركة خفيفة عليها وكرريها، أما الرموش السفلية يتم وضع الزيت عليها عن طريق لمس الرموش لطرف العصا، وكرري الوصفة كل يوم قبل أن تذهبين إلى النوم، وبالإمكان استبدال هذا الزيت بزيت الخروع أو الفازلين، فبإمكانك وضعه على يديكِ وتدليك رموشكِ بهم، ولكن انتبهي ألا تصل هذه الزيوت داخل عينيكِ.

الفحم وهلام الألوفيرا

على الرغم من أن الفحم يساعد على تغميق الرموش طبيعيًا إلا أن نتائجه مؤقتة، ولكن بإمكانكِ استخدامه وفقاً للطريقة التالية:

جهزي نصف ملعقة كبيرة من هلام الألوفيرا، وعليها نصف ملعقة فحم، وبإمكانك شرائه من أحد الصيدليات، قومي بوضعهم داخل علبة ماسكارا قديمة فارغة ونظيفة بعد خلطهم، وقومي بوضع الخليط على رموشكِ باستخدام أحد الفرش، وأزيلي الماسكارا التي تنتج عن الرموش بماء وصابون أو أحد مزيلات المكياج المخصصة للعيون.

كيف اجعل رموشي سوداء بزيت جوز الهند

كيف اجعل رموشي سوداء؟ بالطبع لا حل أمامكِ سوى زيت جوز الهند الغني بفيتامين E وأيضًا حمض اللوريك اللذان يساهمان بشكل فعال في تطويل الرموش وتكثيفها وجعلها سوداء، بإمكانكِ استخدامه كالتالي:

اغمسي قطعة من القطن النظيف داخل زيت جوز الهند وتأكدي من أنه دافئ قبل غمس القطنة فيه، ثم غطي رموشكِ بالزيت واتركيه إلى الصباح، وفي اليوم التالي اغسليه بالماء الفاتر واستمري في تكراره بشكل يومي لشهور قليلة إلى أن يأتي الزيت بالدرجة السوداء التي ترغبين فيها.

زيت الجوجوبا أو الخروع

لا يزيد من اسمرار الرموش فقط، بل يعمل على إطالة سماكتها وتكثيفها وتطويلها بشكل مُرضي، قومي بتطبيق الزيت على رموشك كالتالي:

نظفي وجهكِ جيدًا من الشوائب الموجود عليه أو أي مكياج على بشرتك، ثم بقطنة مغموسة في زيت الخروع أو الجوجوبا مرريها على رموشكِ قبل الذهاب إلى النوم، ولن تسألي مرة ثانية سؤال كيف اجعل رموشي سوداء طالما استخدمتِ هذا الزيت وجربتيه على رموشكِ.

كيف اجعل رموشي سوداء باستخدام الشاي؟

أثبت الشاي فعاليته في الحصول على الرموش السوداء الكثيفة وفي نفس الوقت مرفوعة، لذا احضري الشاي، ثم استخدميه على رموشكِ بالطريقة التالية:

انقعي الشاي داخل إناء به ماء، ثم قومي بوضع محلول النقع على منديل وامسحي به الرموش، واستمري على تكرار هذه الوصفة إلى أن تصلين إلى النتائج المرجوة.

الطرق التجميلية لرموش سوداء

هناك مجموعة طرق لتجعل الرموش سوداء، وهذه الطرق عبارة عن استخدام بعض الأدوات أو المواد غير الطبيعية، ونذكر لكِ بعضًا منها كالتالي:

طريقة صبغ الرموش

في هذه الطريقة يتم صبغ الرموش وتلوينها بصورة واضحة، ولكن بشكل مؤقتًا وليس دائمًا، وعند وضع الماسكارا ذات اللون الأسود تُصبح الرموش داكنة اللون، إذ تُعطي سماكة وتطويل بالإضافة إلى لون الصبغة، بينما إذا كانت رموشكِ فاتحة اللون، فسوف تظهر بشكل داكن وواضح جدًا، وقد تم استخدام أصباغ مختلفة من أصول نباتية وغير نباتية في كثير من صالونات التجميل، وذلك حتى تمنع تهيج الرموش ولا تتأثر العينين بهذه الصبغات.

وعليكِ أن تقومين بوضع الصبغة على رموشكِ، ثم انتظري وقتًا قصيرًا واغسليها، وتأكدي جيدًا أنكِ تخلصتِ من آثار الصبغة نهائيًا حتى لا يدخل الفائض من الصبغة إلى العينين ويصيبها بالضرر، كما ينبغي عليكِ أن تتخذين وضعية الجلوس عند وضع الصبغة على رموشكِ وتتعاملين معها بكل حذر، وقد يستمر وجود الصبغة على رموشكِ لمدة ثلاث إلى ست أسابيع.

كيف اجعل رموشي سوداء بالماسكارا

معروف عن الماسكارا أنها تُستخدم لزيادة طول الرموش وسوداها وسماكتها، ولكنها حل قصير جدًا، ولهذا فننصحكِ باستخدام نوع ماسكارا عالي الجودة، لأن المكياج لا يكتمل إلا دون وضع ماسكارا على الرموش، ولذا ذكرنا لكِ طريقة لجعل الرموش سوداء عن طريق الماسكارا كالتالي:

اغمسي فرشاة داخل الماسكارا، ثم امسحي الزائد منها عن طريق أحد المناشف الورقية، ثم طبقي الماسكارا على رموشكِ العلوية أولاً وابدأي بالجزء الداخلي لعينك ثم الخارجي، وطبقي نفس الخطوات على العين الأخرى، وبهذه الطريقة تحصلين على رموش داكنة سمراء.

أغذية مفيدة لزيادة اسمرار الرموش

نصائح معظم خبراء التجميل بجانب الوصفات الطبيعية هي تناول بعض الأطعمة الصحية التي تساعدكِ على التمتع برموش كثيفة وطويلة وفي نفس الوقت سوداء اللون، إذاً إجابة سؤال كيف اجعل رموشي سوداء طبيعياً هو اتباع نظام غذائي صحي وسليم.

لذا ينبغي أن تحصلين على الأطعمة الغنية بالفيتامينات والمعادن والبروتينات وبعض الفيتامينات أهمها فيتامين E وكذلك بعض العناصر المهمة كالمغنسيوم والنحاس والزنك والحديد، وهذه الأطعمة مثل السبانخ واللفت والقرنبيط والبقوليات والفاصوليا الخضراء والمكسرات والملفوف وغيرها من الأطعمة الغنية بالعناصر الغذائية التي يحتاج إليها الجسم، ليعود النفع على الرموش.

نصائح عامة للعناية بالرموش

بمجرد تفكيركِ في كيف اجعل رموشي سوداء فإن رموشك بحاجة إلى عناية من نوع خاص، لذا عليكِ باتباع مجموعة من النصائح وهي كالتالي:

  • قومي بتدليك جفونكِ بخفة ولطف مرة على الأقل يومياً، حيث أن التدليك يحمي الرموش من السقوط.
  • لا تستخدمي رموشًا صناعية حتى وإن كانت من إنتاج شركات تتمتع بسمعة حسنة، لأن مكونات الرموش الصناعية تزيد من حساسية العينين وتلحق الضرر بهما، علاوةً على أنها تُعجل بسقوط الرموش الطبيعية.
  • ابتعدي تمامًا عن الآلة المخصصة للف الرموش، لأنها بمجرد أن تصل لجذور الرموش تسقطها فوراً.
  • حافظي على تناول غذاء صحي وسليم، مع الالتزام بمواعيد الوجبات حتى يتم منح فائدة كبيرة لجسمك وبالتالي على رموشك، فتجعلها تنمو بشكل أسرع وتصبح سوداء وداكنة.
  • يجب ألا تفركي رموشكِ حتى لا تتساقط عند شعورك بحكة فيها بعض الأحيان.
  • قومي بإزالة المكياج قبل أن تذهبين إلى النوم سواء من رموشكِ أو بشرتكِ بأكملها.
  • استخدمي الوصفات الطبيعية والتجميلية التي ذكرناها لكِ إذا كنتِ بحاجة إلى رموش سوداء، لذا لا داعي بعد الآن لسؤال” كيف اجعل رموشي سوداء”.
  • نظفي عينيكِ يوميًا واغسليها بماء بارد حتى تبقى على نضارتها وحيويتها.
  • لا تستخدمي الماء في إزالة الماسكارا لأن الماء لا يزيلها نهائيًا، بل يتسبب في إبقاءها على الرموش.
  • حاولي ألا تستخدمي نفس الماسكارا أكثر من ست شهور.

انتهى مقالنا اليوم بعدما أجبنا لكِ عن سؤالكِ كيف اجعل رموشي سوداء، وذكرنا لكِ بعض الطرق الطبيعية وكذلك التجميلية للاعتناء برموشك والحفاظ عليها وجعلها سوداء داكنة اللون دائمًا، كما ختمنا مقال اليوم ببعض النصائح الضرورية للحفاظ على رموشكِ والاعتناء بها، لهذا جربي وصفاتنا واتبعي نصائحنا وستذهلين من النتائج.

قد يهمك:

فريق تِرْياق
يضم موقع تِرْياق فريقاً محترفاً من الكتَّاب وصناع المحتوى المتخصصين بمجالات مختلفة، إلى جانب خبراء ومدربي موقع تِرْياق الذين يشاركون خبرتهم في صياغة المقالات، ويعمل فريق الكتَّاب وصنَّاع المحتوى في تِرْياق على تقديم مقالات موضوعية وعلمية من خلال مراجعة أحدث الدراسات والأبحاث، وتزويد القارئ بالمراجع والمصادر في نهاية كل مقال.