كيف استخدم الكونسيلر وأفضل أنواعه وفقًا لنوع البشرة

كيف استخدم الكونسيلر

شخصي الأعراض وأسباب الالم المحتملة بنفسك

كيف استخدم الكونسيلر؟ سؤال يتردد على لسان الفتيات الحديثات في تطبيق المكياج، وخاصةً ممن يعانون من الانتفاخات والهالات السوداء تحت العين وبهتان البشرة والبقع الداكنة، ويتساءلن عن أفضل نوع كونسيلر يسهل استخدامه ويتناسب مع لون البشرة، ولكي تتعرفي أيضًا على الطريقة الصحيحة والخطوات السليمة لتطبيقه لكي يعطيكِ نتيجة جيدة إلى جانب مجموعة من النصائح والإرشادات المتعلقة بذلك، كل ذلك سنتعرف عليه من خلال هذا المقال فقط تابعي معنا قراءته.

جدول المحتويات عرض

كيف استخدم الكونسيلر ؟

إذا كنتِ تعتقدي أن الكونسيلر يقتصر استخدامه على تغطية الهالات السوداء فقط، فقد فاتك الكثير من المميزات التي يحملها، فهو سهل الاستخدام ولا يحتاج إلى خبراء تجميل لتطبيقه، وسوف نوضح لكِ استخداماته من خلال السطور القادمة:

تغطية البقع وآثار الحبوب في الوجه

للرد على سؤالك عزيزتي كيف استخدم الكونسيلر؟ سأوضح لكِ أولى استخداماته وهي تغطية البقع الداكنة أو الحبوب سواء حب الشباب أو الحبوب التي تظهر بسبب كثرة الإفرازات الدهنية أو عدم اتباع روتين عناية للبشرة عن طريق وضع نقطة من الكونسيلر فوق الحبوب الظاهرة وفردها بحركة دائرية مع مراعاة عدم تحريك يديك عليها من أعلى إلى أسفل أو من اليمين إلى اليسار حتى لا يؤدي إلى حدوث عدوى بكتيرية في البشرة وزيادة ظهور الحبوب أو البقع.

برايمر لمنطقة تحت الحاجب

قبل تطبيق الأيشادو على جفونك ضعي طبقة رقيقة من الكونسيلر كبرايمر وافرديه بأطراف أصابعك لكي يساعد على تثبيته لفترة أطول.

تغطية بقع الجسم

استخدام الكونسيلر غير مقتصر على الوجه فقط، وإنما يمتد استخدامه للجسم أيضًا بحيث يعمل نفس عمله على الوجه وهو تغطية البقع الداكنة والحبوب الموجودة على جسمك.

هايلايتر

يُمكنك استخدام الكونسيلر كهايليتر لإبراز ملامح الوجه، ولكن للوصول لهذه النتيجة عليك باستخدام درجة أفتح من لون بشرتك.

كونتور

من ضمن استخدامات الكونسيلر أنه يعمل ككنتور لنحت الوجه وإبراز ملامحه، ولكن في هذه الحالة اختاري درجة أغمق من لون بشرتك بدرجة أو اثنان.

برايمر للشفاه

من الاستخدامات التي سوف تتفاجئ بها عندما تتساءلي عن كيف استخدم الكونسيلر؟ أنه يعمل كبرايمر للشفاه قبل وضع الروج للحصول على لون واضح وجذاب، كما يساعدك أيضًا لتحصلي على شفاه أكثر امتلاءًا إذا وزعتيه على شفاهك بوضع خطين من الجنب ووضع كمية أكبر في المنتصف ثم مزجهم برفق.

تصليح أخطاء الآيلاينر

كما هو معروف أن رسمة الآيلاينر أصعب شيء في تطبيق المكياج، ولكي تتخلصي من عناء مسحه وإعادة رسمه مرة أخرى، ويُمكنك استبدال ذلك باستخدام الكونسيلر لتصليح العيوب.

تغطية انتفاخ العين

من أهم استخداماته الدارجة والتي يعرفها الكثيرون تغطية الانتفاخ حول العين والتي يمكن أن تنتج عن السهر أو بذل مجهود كبير، فإليك الحل السحري في ذلك وهو استخدام الكونسيلر ودمجه بكريم العين وكريم الأساس للحصول على تغطية عالية.

إبراز عظمتي الرقبة

من علامات الجمال التي تسعى إليها العديد من النساء بروز عظمتي الرقبة، وأصبح تطبيق ذلك سهلاً باستخدام الكونسيلر بوضع طبقة فاتحة عليها ثم تحديدها من الأطراف بدرجة غامقة عن لونك بدرجة أو اثنان.

إعادة رسم الشفاه

إذا أردتي أن تبرزي شفاهك وتحصلي على روج ثابت فيمكنك استخدامه بتطبيقه على الشفاه، ثم وضع محدد الخاص بها باللون المفضل لكِ، ومن ثم وضع الروج بلون المحدد نفسه.

كريم مرطب ملون

من ضمن استخداماته التي يجهلها الكثيرون والتي ستعرفيها خلال رحلة بحثك عن سؤالك كيف استخدم الكونسيلر؟ أنه بإمكانك دمجه مع الكريم المرطب خاصتك لإضافة بعض اللون إليه.

تغطية الهالات السوداء

تعد تغطية الهالات السوداء من أشهر استخداماته على الإطلاق، فهذه المشكلة تؤرق الكثير من الفتيات وسوف أوضح لك من خلال السطور القادمة الطريقة الصحيحة في استخدامه وتطبيقه على الوجه.

طريقة استخدام الكونسيلر

لقد وضحنا لكِ بعض استخدامات الكونسيلر، دعيني الآن أوضح لكِ الطريقة الصحيحة في وضعه على الوجه لتحصلي على إطلالة أكثر جمالاً وجاذبية.

طريقة استخدام الكونسيلر لتغطية الهالات السوداء

وزعي طبقة رقيقة من الكونسيلر تحت عينيك على شكل مثلث مقلوب بحيث تكون منطقة الهالات هي قاعدة المثلث وصولاً إلى عظمة الخد وتكون هي رأس المثلث، وتجنبي الاقتصار على وضع طبقة على منطقة الهالات فقط لأن هذه الطريقة تُبرز الهالات أكثر، وقد جاء على لسان خبراء التجميل للرد على الفتيات التي تتساءلن عن كيف استخدم الكونسيلر؟ أنه من الأفضل وضع كريم الأساس أولاً وبعده الكونسيلر وذلك حتى لا يختفي عند وضع كريم الأساس.

طريقة استخدام الكونسيلر لتغطية الحبوب وآثارها

هناك أنواع وألوان من الكونسيلر يختلف استخدامه وفقًا للعيب المراد إصلاحه، ضعي نقطة من الكونسيلر على المكان المراد إخفاء الحبوب به وافرديه بطريقة دائرية كما ذكرنا سابقًا، وإذا لم تحصلي على التغطية المثالية فبإمكانك استخدام الأنواع الأخرى من الكونسيلر، والأخضر منه يستخدم لتغطية الحبوب الحمراء فهذا النوع منه مخصص لتغطية هذه العيوب، أما البرتقالي يستخدم لتغطية البقع الداكنة سواء على الوجه أو في الجسم.

طريقة وضع الكونسيلر بدون كريم أساس

في حال كنتِ ستخرجين بمكياج خفيف وبدون كريم أساس، فإنك بالتأكيد لن تستطيعي أن تستغني عن الكونسيلر، ولا داعي للبحث وكثرة السؤال عن كيف استخدم الكونسيلر بدون كريم أساس فقط تابعي معنا السطور القادمة وستتعلمين الخطوات الصحيحة لذلك:

الترطيب

ترطيب البشرة خطوة أساسية للحصول على مكياج جميل وبشرة نقية وصحية وأكثر مرونة، لذا قومي أولاً بتنظيف بشرتك من الأتربة والشوائب باستخدام الغسول المناسب لكِ، ومن ثم جففيها جيدًا، ووزعي كمية مناسبة من الكريم المرطب خاصتك عليها وعلى الرقبة واتركيه حتى تمتصه جيدًا.

تطبيق الواقي الشمسي

إذا كنتِ ستخرجين في الشمس فاحمي بشرتك من الأشعة فوق البنفسجية عن طريق استخدام الواقي الشمسي واتركيه لفترة حتى تمتصه البشرة تمامًا.

وضع الكونسيلر

بعد أن تمتص بشرتك الكريمات التي طبقناها عليها، قومي بوضع طبقة من الكونسيلر على شكل مثلث مقلوب على الأماكن الموجود بها البقع الداكنة والهالات السوداء، وبعدها استخدمي أسفنجة ناعمة بطريقة الطبطبة حتى يتوزع بشكل متساوي على البشرة.

استخدام البودرة

إذا كنتِ من أصحاب البشرة الدهنية فقومي بتوزيع القليل من البودرة على وجهك، ويُمكنك استخدام البودرة الشفافة أيضًا، وبعدها وزعي البلاشر باستخدام فرشاة ناعمة وأكملي مكياجك باللمسات الجمالية المعتادة.

إذا اتبعتي هذه الخطوات فتكوني قد تعلمتي الطريقة المثالية لوضع الكونسيلر بدون كريم أساس (فاوندشن) وتستطيعي أيضًا إخفاء عيوب البشرة.

كيفية اختيار لون الكونسيلر المناسب لنوع البشرة

هناك أنواع عديدة من الكونسيلر يختلف استخدامها على حسب نوع البشرة و مشكلة الهالات عندك هل هي خفيفة أم داكنة؟، عندما تحددي الإجابة على هذا السؤال سيسهل عليكِ تحديد النوع المناسب لكِ، وأيضًا معرفة سؤالك كيف استخدم الكونسيلر:

الكونسيلر الكريمي

أشار خبراء التجميل أن هذا النوع تحديدًا يتناسب مع أصحاب البشرة الحساسة والمختلطة لأن تغطيته عالية بحيث يغطي مساحة كبيرة من البشرة، كما أنه قادر على إخفاء عيوبها.

الكونسيلر السائل

هذا النوع هو أسهل نوع في الاستخدام على الإطلاق ويتناسب مع العديد من أنواع البشرة ( المختلطة، الجافة، والدهنية).

الكونسيلر القلم

يتناسب هذا النوع مع ذوات البشرة العادية والجافة والحساسة، فهو سهل الاستخدام ويعمل على تغطية الهالات بسهولة.

كونسيلر استيك

مناسب لأصحاب البشرة الجافة والعادية، ويستخدم لإخفاء البثور والندبات والحبوب والكدمات الموجودة في البشرة، ولا تنسي ترطيبها دائمًا قبل وضع المكياج.

أفضل أنواع الكونسيلر للبشرة العادية

هناك العديد من الأنواع الموجودة في السوق ولها مزايا كثيرة، ولكن يتم ترجيح الماركات التي تعمل على مقاومة الماء والتعرق وتدوم لمدة طويلة، كالتالي:

لانكوم ايفاكيرنيز “Lancome effacernes waterproof

يتميز بلونة الكريمي المطفي الذي يتناسب مع أصحاب البشرة الدهنية والذي يدوم لمدة أطول.

Tarte Maracuja cerasaless

 من أفضل الأنواع التي تستخدم لإخفاء الهالات السوداء وأيضًا هذا النوع ضد الماء والتعرق.

Nars

يعمل على إخفاء الهالات السوداء والبقع الداكنة، بالإضافة إلى استخدامه كبديل للكونتور لنحت الوجه وإبراز ملامحه، كما أنه يدوم لمدة أطول ويعطي إطلالة مميزة.

أستي لورد

يُنصح باستخدامه لأصحاب البشرة الدهنية لقدرته على إخفاء الهالات السوداء سواء حول العين أو الفم.

أفضل كونسيلر للبشرة الدهنية

تتمثل مشكلة البشرة الدهنية عند وضع المكياج في السيلان وكثرة التعرق، لذلك قامت الشركات الشهيرة بتصنيع أنواع من الكونسيلر مقاومة للماء والتعرق مثل:

نيرس Nars Soft Matte

 ينصح خبراء التجميل أصحاب البشرة الدهنية باستخدام هذا النوع وخاصةً في السهرات والمناسبات حيث يتميز بتركيبته الفريدة القادرة على إخفاء الهالات السوداء وإصلاح عيوب البشرة.

كونسيلر فورايفر

لقد صنع هذا النوع خصيصًا لصاحبات البشرة الدهنية لأنه يحد من الإفرازات الدهنية والزيوت، كما يعمل على تغطية النمش والهالات ويدوم لفترة طويلة.

سماش بوكس Smashbox Studio Skin Flawless 24

هذا النوع مناسب للاستخدام في فصل الصيف والحر الشديد لأنه ضد الماء والتعرق، ويُعد من أفضل أنواع الكونسيلر على الإطلاق.

نصائح عامة لاستخدام الكونسيلر

لكي تستفيدي من مستحضرات التجميل بصفة عامة لابد أن تتعرفي على طريقة تطبيقها على البشرة، فبعدما وضحنا لك الطريقة الصحيحة لما كنتِ تبحثين عنه وهو كيف استخدم الكونسيلر وسردنا لكِ كافة الجوانب المتعلقة بذلك، سوف نعرض لكِ بعض النصائح لتنتقي النوع المناسب لك والمتوافق مع نوع بشرتك، كالتالي:

اختيار اللون

الكونسيلر هو الأداة السحرية التي تستند إليها الفتيات عندما تعاني من انتفاخات حول العينين أو كثرة السهر بحيث يبدو شكل العينين ضعيف وشاحب في هذه الأيام، فتلجأن إلى استخدام خافي العيوب الذي لا يفارق حقيبة أي فتاة بسبب مميزاته العديدة، واحرصي على اختيار لون أفتح قليلاً من لون بشرتك واختيار نوع ذا تغطية عالية ليغطي مساحة كبيرة من الهالات السوداء مع مراعاة أن يكون لونه مائل إلى اللون الأصفر لتصحيح لون البشرة غير المتساوي.

ترتيب تطبيقه على الوجه

تختلف طريقة تطبيقه وفقًا للعيب المراد إصلاحه، في حال أنك تستخدميه للدوائر تحت العين ضعي الكونسيلر أولاً، أما في حال استخدامه لإخفاء العيوب والبثور والبقع الداكنة ضعي كريم الأساس أولاً وبعدها الكونسيلر، وبشكل عام يستخدم كريم الأساس قبله.

طريقة وضع الكونسيلر

تعد الطريقة الصحيحة لوضع الكونسيلر هي رسم مثلث قاعدته تحت العين وعدم اتباع هذه الطريقة يفسد المكياج والطلة، لذلك يجب على الفتيات التي تتعلم وضع المكياج وتتساءل كيف استخدم الكونسيلر أن تتبع هذه الطريقة التي تجعل عينيك تبدو حيوية وتألقك يبدو طبيعيًا.

لمنع تساقط ظلال العيون

من ضمن استخدامات الكونسيلر أنه يوضع على الجفن قبل وضع ظلال العيون ليمنع تداخل الألوان ويجعلها تثبت لمدة أطول.

إخفاء البثور

إذا كنتِ تستخدمي الكونسيلر بهدف إخفاء البثور فأنصحك بتطبيق الأخضر منه أولاً على البثرة فقط باستخدام فرشاة نظيفة، ثم غطي المنطقة بالمناسب منه لنوع بشرتك، ومن ثم احضري قطعة قطنية واغمسيها في كونسيلر ذات تغطية عالية ومطابقًا للونك وادمجيه بشكل جيد، ثم استخدمي البودرة خاصتكِ لتثبيت المكياج.

إخفاء بثور الجسم

استخدام الكونسيلر لا يقتصر على الوجه فقط، ففي حال أنك لديك بثرة على صدرك أو ظهرك فاستخدمي كونسيلر مطابق للون بشرتك تمامًا، ثم ضعي عليها طبقة من البودرة الشفافة، واستمري بتطبيق الكونسيلر والبودرة الشفافة بالتبادل إلى أن تختفي البثرة، فالكونسيلر قادر على إخفاء البثور والبودرة ستعمل على تثبيته.

الهالات الداكنة تحت العينين

في حال أنك تعاني من هالات داكنة وتشغل مساحة كبيرة تحت عينيك قومي باستخدام الكونسيلر البرتقالي أو الخوخي لأنه يحيد الظلال الزرقاء أو الكدمات، وتوزيعها ودمجها بأصبع البنصر لأنه أضعف الأصابع، وخاصةً إذا كانت عينيك حساسة مع مراعاة وضع طبقة فوقها من الكونسيلر خاصتك ويكون مطابق للون بشرتك.

شراء الكونسيلر

انتبهي إلى ضرورة تجريب الكونسيلر على الوجه وليس على اليد؛ لأن درجة لون اليد والوجه مختلفين عن بعض.

تهيئة الوجه قبل وضع الكونسيلر

يجب عليكِ تنظيف الوجه بالغسول المناسب لكِ قبل وضع المكياج بصفة عامة، ولابد أن تختاري كريم أساس وكريم مرطب مناسبين لكي يكون المكياج متكامل وذات أنواع جيدة.

علاج الندبات والبثور

قبل أن تلجأي إلى استخدام الكونسيلر حاولي أولاً حل المشكلة من جذورها بوضع شرائح البطاطس أو الخيار أو معجون أوراق النعناع الطازج عليها.

وأخيرًا، وبعد أن وضحنا لكِ كل ما يتعلق بالموضوع الذي طرحتيه على بساط البحث وهو كيف استخدم الكونسيلر، ووضحنا لكِ الطريقة الصحيحة لاستخدامه وأنواعه نود أن يكون هذا المقال مفيد بالنسبة لكِ وأن يحوز على إعجابكم.

قد يهمك:

فريق تِرْياق
يضم موقع تِرْياق فريقاً محترفاً من الكتَّاب وصناع المحتوى المتخصصين بمجالات مختلفة، إلى جانب خبراء ومدربي موقع تِرْياق الذين يشاركون خبرتهم في صياغة المقالات، ويعمل فريق الكتَّاب وصنَّاع المحتوى في تِرْياق على تقديم مقالات موضوعية وعلمية من خلال مراجعة أحدث الدراسات والأبحاث، وتزويد القارئ بالمراجع والمصادر في نهاية كل مقال.