مستلزمات العروس من مكياج والمكونات الأساسية في حقيبة المكياج

مستلزمات العروس من مكياج

ترغب كل فتاه خلال فترة ما قبل الزواج في تحضير جهاز عرسها، ومن ضمن هذه التحضيرات لابد من شرائها أيضاً مستلزمات العروس من مكياج، والتي هي من أساسيات جهاز أي عروس أو فتاه مقبله على الزواج حيث أن كل أنثى ترغب في إبراز جمالها الخارجي بجانب جمالها الروحي الداخلي، ويكون ذلك عن طريق اللجوء إلى استخدام المكياج حيث أن أنثى مهما كان شكلها هي أيقونة جمال ورمز للأناقة وقادرة على إظهار جمالها الحقيقي.

جدول المحتويات عرض

مستلزمات العروس من مكياج

كل أم تقوم بتحضير جهاز العروسة لكل بنت من بناتها قبل زواجها، وبعض الأمهات تقوم بتجهيز أطفالها من الصغر وتقوم بشراء متطلبات الجهاز من مفروشات وملابس لكل وقت، وتقوم أيضاً الأمهات بتجهيز هذا الجهاز لكل مناسبة أو فترة في حياة ابنتها الزوجية ويشمل ذلك مستلزمات العروس من مكياج،  وتهتم أيضًا بمكياج العروسة يوم الزفاف فهو يختلف عن مكياج أي وقت آخر، لأنه المكياج الذي يتسلط عليه الأضواء.

مكياج الزفاف ينتظر الجميع أن يشاهده، وهو أيضاً الميكب الذي يتم تصويره كثيراً طوال فترة الزفاف، وبالتالي يجب أن يظل المكياج ثابتاً على وجهك على الرغم من الظروف الجوية والتعرق، وأيضاً تأكل العروس الطعام خلال فقرة الطعام في الزفاف وتتناول المشروبات وتقوم بالعديد من الرقصات والحركة ويقوم الكثير من الأهل والأصدقاء بتقبيلها وكل ذلك قد يؤثر على ثبات مكياجها.

ميزانية المكياج وأساسياته

بشكل عام تحاول كل امرأة أن تظهر بشكل أفضل وتحاول أن تستخدم المكياج في إظهار نفسها بصورة أجمل، وخصوصاً في بداية زواجها تلجأ لأدوات التجميل من عناية بالبشرة والمكياج المتنوع، ولذلك كل ما عليكِ فعله سيدتي هو شراء الأساسيات من مستلزمات مكياج العروسة، حتى لا تشتري أشياء غير مهمة وتجدي نفسك في النهاية ليس لديكِ أموال لشراء الأدوات الأساسية من الميكب وقد تؤثر في شكلك.

لذلك لابد من تحديد مبلغ المال المتوفر لديكِ لكي تشتري به أدوات المكياج الأساسية من مستلزمات العروسة من الميكب، وتكون هذه المنتجات من أسماء ماركات معروفة ولها علامة مشهورة وسعرها معقول ويجب ألا يكون سعرها باهظ، وبعد ذلك إذا توفر لديكِ مال زائد يمكنك شراء الأشياء غير الأساسية من مستلزمات العروس من مكياج غير الضرورية إذا أردتِ بعد ذلك، ولكن متى يمكنك وضع المكياج بشكل مبالغ ومتى يمكنك وضعه بشكل خفيف لكي تتعرفي على ذلك استمري في القراءة.

أوقات وضع المكياج للعروسة بعد الزواج

توجد أوقات يمكن للمرأة أن تضع فيها المكياج لنفسها بعد الزواج، الفتيات بشكل عام يكثرن من استخدام الروج والآي لينر الذي يعتبر من ضمن مستلزمات العروسة من الميكب، تريد العروسة أن تظهر بمظهر جيد وجميل ولكن لا تريد أن تبذل الكثير من الجهد لذلك، فهناك أوقات ترتاح فيها في المنزل ومن الأفضل أن تظهر بصورة طبيعية أكثر ولا تضع الكثير من المكياج في بيتها، لذا يفي هذان النوعان بالغرض.

ولكي لا تضر بشرتها يجب على أي فتاة بالأخص العروسة أن تحتاط للأنواع التي تقوم بشرائها من ضمن مستلزمات العروس من مكياج، وتختار المنتجات الجيدة ذات السمعة جيدة ومصنوعة من مواد طبيعية حتى لا تضرها، ولذلك يمكنك أن تختاري ما يناسبك من الألوان والدرجات والأنواع ومختلف الماركات التجارية، وبالأخص ما يتميز بسهولة إزالته ويكون قوامه خفيف على بشرتك.

أثناء وجودك بمنزلك أو في الصباح

قومي بوضع القليل من المكياج المتوفر لديكِ، فهو يتميز بألوان هادئة وفاتحة بشكل بسيط في فترة الصباح، ويكون أقرب ما يكون للطبيعي حتى لا تظهري بشكل غير جيد ولائق بكِ، وتكون نوعيات الميكب بها مواد ضد الشمس والأشعة الفوق بنفسجية حتى لا تضرك ولذلك يجب أن تكون غير متفاعلة مع إضاءة الشمس، وعليكِ أن تختاري منتجات خفيفة على البشرة من مستلزمات العروس من مكياج وبالأخص أثناء تواجدك في المنزل.

في حالة خروجك في المساء

أما في حالة خروجك في الحفلات أو المناسبات سواء زفاف أو أعياد ميلاد، أو أي تجمعات نسائية في الفترة المسائية يمكنك وضع الألوان الزاهية والملفتة، ويمكنك وضع بعض الأنواع المتوفرة لديكِ  والتي تتميز باللمعان، ولذلك إذا كنتِ عروس جديدة يلزمك معرفة مستلزمات مكياج العروسة التي تقومي بشرائها، حتى تضعيها في حقيبتك الخاصة بالميكب، تابعي العنصر التالي حتى تتمكني من معرفة ذلك.

مكونات حقيبة الميكب الخاصة بالعروس

  • مجموعة فرش خاصة بالميك اب واسفنجة ذات حجم كبير وصغير وهي أساس مستلزمات العروس من مكياج.
  • كريم ترطيب للبشرة وبرايمر، ومصحح عيوب (كورريكتور).
  • كريم أساس (فونديشن) والذي يناسب لون بشرتك، وخافي العيوب (كونسيلر)، كونتور.
  • بودرة للوجه، أحمر خدود (روجاجو)، بودرة مضيئة للوجه (هايلايت).
  • كحل وآي لاينر ومسكرة، قلم حواجب أو جل أو بودرة، ظل العين (آي شادو).
  • أحمر شفاه (روج) ودرجاته الأساسية التي تناسبك، وملمع للشفاه وهم أكثر الأشياء الملفتة التي توجد ضمن مستلزمات العروسه من الميكب.
  • سبراي مثبت ميكب، ومرآه كبيرة وصغيرة لكل نوع حقيبة وقطن دائري ومزيل ميكب.
  • طلاء أظافر (منكير) ومزيل طلاء الأظافر، وتركيب رموش صناعية ولا يعتبر هذان العنصران من أساسيات مستلزمات العروس من مكياج.

أهمية كل مكون من مكونات المكياج

في هذا العنصر سنقوم بعرض أهمية وفائدة كل أداة من أدوات ومستلزمات مكياج العروسة وكل منتجاته، حتى لا تشعرين بأي قلق أو خوف نظراً لعدم علمك بكل منتجات المكياج المختلفة، فهو عالم يوجد به أشياء جميلة تزيد من جمالك، ومن المهم التعرف على مستلزمات العروس من مكياج و كيفية استخدام كل أدواته، لأن كل واحدة من هذه الأدوات تلعب دوراً هاماً لكي تحصلين على مكياج ناعم ورقيق وجميل، ويزيد من جمالك وأناقتك.

كريم ترطيب البشرة

هو كريم يتم وضعه بعد غسل الوجه جيداً وتهيئته بمسحه بالثلج حتى يغلق المسام وبعد ذلك نقوم بتنظيفه جيداً، وبعد ذلك يأتي دور كريم الترطيب حيث أنه يرطب الوجه وينعمه ويجعله أملس، ويعتبر المرطب من ضمن مستلزمات العروسة من المكياج فهو يعمل على علاج الجفاف الموجود بالبشرة ويمنع وجود تشقق في الجلد، وبالتالي يمكنك توزيع الميكب بكل سهولة وكمية متناسقة في جميع أجزاء وجهك ولن تجدي صعوبة في وضعه.

برايمر

هو من أهم احتياجات ومستلزمات العروس من مكياج حيث أنه المكون التحضيري الذي يقوم بعمل استعداد لبشرتك قبل وضع الميكب، ويقوم بتثبيته على بشرتك ولا يجعل وجهك بتشربه حيث يقوم بعزل بشرتك عن الميكب، وبالتالي لا تتضرر بشرتك، وإذا لم تستطيعي شرائه نظراً لغلاء ثمنه، يمكنك استبداله بـ جيل الألوفيرا الذي يعمل على ترطيب البشرة أيضاً بجانب دوره كبرايمر (المادة الشفافة الموجودة داخل نبات الصبار).

مصحح عيوب (كورريكتور)

هو عبارة عن مجموعة ألوان تأتي على هيئة كريم أو بودرة  وأغلب السيدات يهملن استخدامه ولا يعرفن أهميته فهو يعتبر من أهم مستلزمات العروسة من المكياج حيث أنه يعمل على إخفاء الحبوب الحمراء والهالات السوداء والبثور السوداء والنمش وأي تشوه في الوجه، وكل لون من ألوان الكوريكتور يتم وضعه على عيب معين من عيوب وجهك، وبذلك لن تشعري بالإحراج إذا كان لديكِ عيوب في بشرتك حيث يمكنك تغطيته عن طريق استخدام ألوانه المتعددة مثل: الأصفر والأورانج والأحمر والبنفسجي والأخضر.

كريم أساس (فونديشن)

هو عبارة عن كريم ومن اسمه هو أساس مستلزمات العروس من مكياج، يجب أن يكون لونه ودرجته مناسبة للون بشرتك، فائدته هي أنه يعمل على توحيد درجات  وجهك ويعمل على تفتيحه بدرجة أو درجتين ويجب ألا يزيد عن ذلك حتى لا يكون مبالغ فيه ويكون طبيعي، ويمكنه أيضاً إخفاء عيوب وجهك، ويفضل أن يكون من أفضل الماركات حيث يتم وضعه على وجهك بالكامل، وأنواع الفونديشن مختلفة يوجد منها السائل والكريمي والبودرة.

درجات كريم الأساس (فونديشن)

ينقسم كريم الأساس (فونديشن) إلى نوعين من حيث تدرجاته، وتختلف تبعاً للون بشرتك في النوع الأول منه يتم وضعه كطبقة خفيفة في منزلك ويكون ذو درجة فاتحة، والنوع الثاني منه تكون تغطيته عالية حتى يمكنك استخدامه في أوقات السهرات والحفلات وبالتالي يمكنك وضعه وأنتِ خارج منزلك، ولكن أيضاً تنقسم ألوانه ما بين درجات الوردي ودرجات البيج.

خافي العيوب (كونسيلر)

قد يعتمد البعض عليه فقط دون باقي مستلزمات العروس من مكياج حيث أنه يخفي آثار انتفاخات العيون وشكل الهالات السوداء، ولونها المزعج لكثير منا وهي التي تحيط بعيونك وأيضاً يمكنه أن يخفي الإجهاد الذي يكون حول عينيكِ، ويمكنه أيضاً أن يخفي آثار بعض التجاعيد، يجب أن يكون لون الكونسيلر نفس درجة لون الفونديشن حتى لا تجدي اختلاف بينهم، ويجب الحذر عند وضعه لأن منطقة العيون هو مكان حساس يلزم الانتباه له حتى لا تلحقي بالضرر لعينيكِ.

كونتور

هو مادة ظهرت حديثاً من ضمن مستلزمات العروسة من المكياج حيث يمكنك وضعها لكي تقومين بعملية تحديد ونحت الوجه أو تنحيفه، فهو يأتي في صورة كريم أو بودرة ويوجد منه درجات منها الغامق ومنها الفاتح أيضاً لكي تناسب طلبك وتلبي رغبتك، وكل درجة منهم توضع في مكان محدد لها، حتى تستطيعي إبراز عظام وجنتيكِ وتصغير أنفك وجبهتك ووجهك إذا أردتِ، ويمكنك أيضاً تصغير الذقن وهناك بعض الأشخاص يصغرون به أجزاء من الجسم أثناء التصوير لكي يقومون بخدعة بالكونتور والإضاءة.

بودرة الوجه

هي بودرة تقوم بتغطية البشرة بالكامل والبودرة هامة جداً في مكياجك ولذلك يفضل أيضاً أن تكون من علامات تجارية معروفة حتى لا تلحق الأذى بوجهك، ومن وظائفها أيضاً أنها تمنع تكتل كريم الأساس أو الكونسيلر في الفراغات، وتقوم هذه البودرة بدور الحماية لمكياجك عن طريق عزله عن أي تأثير من المؤثرات الخارجية مثل المطر أو العرق أو الدموع عند تأثر العروس في زفافها.

كحل

يكثر استخدامه بين الفتيات ويعتبرونه هو المكون الوحيد الذي يغني عنه باقي مستلزمات العروس من مكياج، وهو يأتي على شكل قلم مثل القلم الرصاص الخاص بالأطفال، وأهم ألوان الكحل هو الأسود وهو الأكثر استخدام بين جميع الفتيات وأكثر الألوان تفضيلاً لأنه يبرز جمال عينيكِ ويحددها، ولذلك لابد من تواجده في حقيبتك الصغيرة والكبيرة، ويوجد منه اللون الأبيض الذي يعمل على توسعة العيون، يوجد منه ألوان أخرى مثل الأخضر والأزرق والبنفسجي حتى تقومين بالتغيير حسب اختلاف ملابسك.

مسكرة

قد يستغنى عنها البعض ويفضلن تركيب الرموش الصناعية ولكن يفضل أن تقومين باستخدام المسكرة لرموشك فهي من ضمن مستلزمات العروسة من المكياج، ويوجد منها ألوان عديدة بدءاً من الشفافة التي لا تعطي لون ولكن تعمل على تقوية رموشك وتكثيفها ورفعها وعدم تكتلها في جانب واحد، ويوجد أيضاً ألوان عديدة من المسكرة منها الأسود وهو الأكثر استخداماً لتقاربه لألوان رموش أغلب الفتيات والبني والأزرق، وتوجد أنواع منها الذي يقوم بتكثيف رموشك والأخرى التي تعمل على تطويلها.

ظل العين (أي شادو)

ظل العيون هو بودرة ملونة أساسية في مستلزمات مكياج العروسة حيث توضع فوق الجفن العلوي للعين حتي تبرز جمالها ويزيد من جمال مكياجك، ولكن لا تبالغي في كميتها ولا في درجات الألوان مع بعضها حتى لا تظهري بشكل غير لائق، واختاري ما تحبين من درجات ظل العيون (آي شادو) حسب ألوان ملابسك ولون بشرتك، حيث يوجد منه الغامق والفاتح، والميكب في  المساء يفضل أن يكون من الألوان الغامقة.

أحمر شفاه (روج) ودرجاته التي تناسبك

أحمر الشفاه (روج) هو الذي يزين شفاهك ويقوم بترطيبها ويمنع حدوث تشققات بالشفاه أو حدوث جفاف ونزول دم منها، وذلك عندما يكون نوعه جيد وله علامة تجارية معروفة وموثق بها، ولابد أن يكون أحمر الشفاه الخاص بكِ متناسب مع ألوان ملابسك وأيضاً يلائم درجة بشرتك، ولذلك عليكِ أن تتريثي ولا تشتري جميع الألوان وأن تختاري ما يناسبك أولاً.

ملمع شفاه

قد ينسى البعض أنه من ضمن مستلزمات العروس من مكياج لقلة استخدامه اليومي، ولكنه هو جزء أساسي بالأخص في المناسبات والحفلات الليلية حيث أنه يعطي بريق لشفاهك، فهو سائل أو جل يمكن أن تضعيه بعد أحمر الشفاه (روج)، مما يزيد من بريق شفاهك وتحويل أي روج من المات (غير اللامع) إلى اللامع بكل سهولة، ويكثر استخدامه بالأخص في فترة المساء.

أحمر خدود (روجاجو)

يسيء البعض في استخدام هذه النوع من أنواع مستلزمات العروس من مكياج، فهي تأتي على شكل بودرة أو كريم، وبالتالي يمكنك وضعه على وجنتيكِ حتى تظهر حيويتها ونضارتها، وتعطي لوجنتيكِ اللون الأحمر الذي يعطي نضارة وصحة وجمال، ويفضل ألا تضعي كمية كبيرة منه حتى لا تظهري بصورة غير جيدة.

آي لينر

محدد العيون ويأتي في شكل جيل أو قلم مدبب، ويصعب على كثير من الفتيات وضعه نظراً لوجود صعوبة في رسمه، ولكن إذا تدربتِ عليه تجدين أنه من السهل وضعه ويمكنك رسمه في أي وقت بكل سهولة، حيث أنه يقوم بإبراز شكل العيون ويعطي لها شكل جميل، تتنوع أشكاله تبعاً لاختلاف شكل العيون من أنثى لأخرى، ويفضل أن يكون غير متأثر بالماء لكي لا يفسد مكياجك وقت حدوث تعرق أو نزول دموع من عينيك.

قلم الحواجب أو جل أو بودرة

تتنوع أنواعه تبعاً للشركات المنتجة له، فكل فتاة تشتري النوع الذي تعتقد أنه سهل بالنسبة لها ويسهل عليها استخدامه، حيث يوجد منه على شكل قلم وجل والآخر يأتي على شكل بودرة، ولكن جميعهم يستخدم لنفس الغرض وهو تكثيف الحواجب وملأ فراغاتها حتى تعطي شكلها الجميل في النهاية، ويجب اختيار درجته تبعاً لدرجة اللون الخاص بشعرك والمناسب لبشرتك.

بودرة مضيئة للوجه (هايلايت)

هي بودرة تأتي في نهاية قائمة مستلزمات العروس من مكياج حيث انها تشعرك أنكِ من المشاهير عند وضعها وتنتظرين الأضواء أن تتسلط عليكِ، يمكنك أن تضعيها على المناطق التي تختاريها من وجهك، وبالتالي يمكنك أن تلقين الضوء عليها وتظهر يها بالأخص أمام الكاميرات أو الإضاءات الليلية، ولذلك كل ما عليكِ فعله هو وضع الهايلايت، وأكثر الأماكن التي يوضع عليها هي أول الأنف وأسفل نهاية الحاجبين وأول العينين وأعلى الخدود وقمة الشفاه العليا.

سبراي مثبت ميكب

هو رذاذ غازي أو بخاخ يمكنك أن تقومي برشه على وجهك وهو شفاف اللون، ولا يؤثر على وجهك ولا يغير من مكياجك بل بالعكس له فائدة لمكياجك، وفائدته هي تثبيت الميكب على وجهك لمدة طويلة ولا يحدث أي تغيير في وجهك ولا يؤثر على مكياجك بل يفيدك وقت سهرتك لمدة طويلة، فكل ما عليكِ هو وضعه بعدما تنتهي من وضع كل المساحيق لكي يثبت كل ذلك.

الفرشاة أو الإسفنجة

هي أدوات يعتقد البعض أنها غير مهمة ويمكنهم وضع المكياج بأيديهم، ولكن هذا اعتقاد خاطىء لأنها تقوم بتوزيع الميكب بشكل سليم، وحتى لا تنقلي ميكروبات أو جراثيم لوجهك من خلال يديكِ، ويلزم تطهيرهم جيداً بالكحول كل فترة ويفضل بعد كل استخدام، يمكنك أن تستخدميها لوضع الميكب على وجهك بطريقة بسيطة، وبالتالي تستطيعين أن توزعي الميكب على كامل وجهك بكل سهولة وبكميات متناسبة بدون تكتلات.

مزيل المكياج

قد يتغاضى عنه البعض نظراً لاعتقادهم أنه غير مهم ولكنه مهم للغاية وهو يعتبر أهم عنصر في مستلزمات العروس من مكياج، ويجب عليكِ أن تقومي باختيار نوع مزيل ميكب جيد حتى لا تضري بشرتك ولا تلحقي بها أي أذى، وبالتالي تتمكنين من إزالة كل الشوائب والبقايا التي يمكن أن تترسب داخل البشرة بعد وضع المكياج عندما تقومين بإزالته.

أشكال حقائب مكياج العروس

يمكنك تقسيم مستلزمات العروسه من الميكب على جزئيين: الجزء الأول هو حقيبة مكياج كبيرة توضع في المنزل وتحتوي على كل مكونات المكياج بكل الأنواع والألوان، الجزء الثاني وهو حقيبة صغيرة بها أساسيات المكياج التي تأخذينها معكِ في الخارج وهي التي تحتاجينها معكِ أثناء خروجك من منزلك سواء حفلة أو سفر، حيث إنه قد تشعرين بالحاجة لكي تجددي مكياجك، ويمكنك أن تضعي المكياج مرة أخرى أو تجديده، ونظرًا لأن جميع العرائس لا تستطيع وضع الميكب لنفسها بعد الزواج سنقوم بتوضيح كيفية وضع المكياج للعروسة بعد الزواج بنفسها لأول مرة، ولكي تتعرفي على ذلك تابعينا.

كيف يمكنك كعروس وضع ميكب لنفسك لأول مرة

قبل شراء مستلزمات العروسة من المكياج عليكِ أولاً بتعلم كيفية وضع المكياج بمفردك، ولكي تتعرفي على ذلك كل ما عليكِ هو متابعة الجزء التالي من مقالنا، أولاً قومي بتنظيف بشرتك بشكل جيد، أي تقومين بغسل بشرتك جيداً قبل وضع أي شيء عليها، قومي بمسح بشرتك بمكعبات الثلج حتى تقومي بغلق المسام وبعد ذلك يمكنك ترطيبها، بعد ذلك يمكنك البدء في مكياجك.

حيث تكون أول خطوة في مكياجك هي وضع البرايمر حتى يقوم بتثبيت الميكب ويعزل بشرتك عن الميكب، ولا تتضرر ويمكنك في هذا الوقت وضع كورريكتور على الحبوب والهالات السوداء، ويمكن أيضاً  وضع الكورريكتور على البثور السوداء والنمش وأي تشوه في الوجه لإزالة أي آثار  وكل لون منهم مناسب لعيب معين وألوانه هي أصفر وأورانج وأخضر وبنفسجي وأحمر.

أهم خطوات وضع المكياج

ضعي كريم الأساس على وجهك بحيث يكون مناسب لبشرتك حتى يكون طبيعي، ثم ضعي الكونسيلر أسفل العيون وبعد ذلك يمكن وضع الكونتور الغامق والفاتح حتى تستطيعي إبراز عظام وجنتيكِ وتصغير أنفك، ثبتي الكريم عن طريق وضع البودرة على وجهك حتى يمتص الكريم الزائد على بشرتك ولا يتكتل في الفراغات وبالتالي لا يتأثر بالتعرق، قومي بتمشيط حاجبيكِ ثم بعد ذلك املئي فراغهم بالبودرة أو الجل أو قلم الحاجبين.

حددي عيونك بالكحل أو ضعي آيلينر حسب رغبتك ، وبعدها اختاري ظل العيون (الآي شادو) حسب ما يناسب ملابسك وبشرتك، ثم ضعي المسكرة لإطالة الرموش وتكثيفها، اختاري أحمر شفاهك (الروج) حسب ذوقك، وبعد ذلك ضعي قليل من أحمر الخدود (روجاجو) على وجنتيك لإبراز جمالهم، اختاري الأماكن في وجهك التي تريدين إلقاء الضوء عليها عن طريق وضع عليها الهايلايت.

الفرق بين أنواع المكياج العالمي الغالي والمكياج الرخيص

والآن يدور في بالك سيدتي كيف يمكنك أن تقومي بشراء مستلزمات العروس من مكياج التي تتميز بجودة عالية وتكلفة متوسطة، وأن تقومي بشراء المنتجات الأساسية فقط أولاً، قومي بالاستغناء عن باقي المنتجات التي ليس لها داعي، فالمكياج العالمي التابع للعلامات التجارية المشهورة يتميز بغلاء سعره وارتفاع جودته مثل ماركة ماك M.A.C، وبعضهم يعتبر ماركات صحية على البشرة، أما المكياج الرخيص غير المعروف اسمه يكون ضار على البشرة ويكون دون جودة عالية.

حيث يقال أن كلما قمتِ باختيار منتجات رخيصة الثمن، كلما كانت هذه المنتجات ضارة ببشرتك وغير جيدة، هذا اعتقاد خاطئ ليس كل المنتجات الرخيصة رديئة فهناك منتجات جيدة وذات سعر متوسط، ولكي نقوم بحل هذه المشكلة يجب اختيار ماركات متوسطة السعر، ولكن يجب أن تكون في نفس الوقت تكون ذات جودة جيدة ولا تضر ببشرتك وجلدك، ولذلك كل ما عليكِ هو استكمال القراءة لأننا سنقوم بحل مشكلتك الأن وسنعرض لكِ عدة ماركات جيدة.

بعض الحلول التي تمكنك من الاستغناء عن بعض المنتجات غالية الثمن

يمكنك الاستغناء عن أحمر الخدود (روجاجو) بوضع القليل من أحمر الشفاه (الروج) على وجنتيكِ إذا كان ثمنه عالي، وأيضاً تستطيعي أن تضعي الكونسيلر (خافي العيوب) فقط كبديل للكورريكتور وكريم الأساس (فونيديشن)، تستطيعين وضع جل الألوفيرا (المادة الشفافة الموجودة بداخل نبات الصبار) بديل عن البرايمر، وذلك إذا لم تستطيعي شراء البرايمر نظراً لغلاء ثمنه، من الممكن أن تستغني عن تركيب الرموش والأظافر الصناعية، وتستغني أيضاً عن سبراي مثبت الميكب والكونتور عن طريق استبدال الكونتر بدرجات الأيشادو البني والبيج.

نصائح عند اختيار علامات التجارية للمكياج

من أفضل ماركات المكياج العالمية التي تقدم سعر متوسط وجودة جيدة في جميع أسواق الميكب هي “ميبيلين Maybelline” والتي تقدم أفضل أنواع المسكرة التي تستطيعين شراءها من ضمن مستلزمات العروس من مكياج، وهناك عدة ماركات أي علامات تجارية مشهورة ذات جودة عالية وسعرها متوسط ، ومن أمثلة هذه الماركات، لوريال باريسL’Oréal Paris، لكي تزيلي الميكب الخاص بكِ أنصحك بماء ميسيلار من جارنيه Garnier Micellar Water فهو آمن على عينيكِ وعلى بشرتك وتم اختباره من قبل الأطباء المختصين في ذلك، ويمكنك أيضاً شراء مكياج من هذه الماركات مثل: ريميل لندن Rimmel London، أي أل أفE.L.F، إن واي أكسNYX، كولور بوبColour Pop ، بورجوا Bourjois، تستطيعي أيضاً اقتناء ماركة مكياجي أو أورفليم.

تجربة المكياج

يقال أن شركة مكياجي و أورفليم يعتمدوا على مواد طبيعية تدخل في صناعة المكياج والعطور الخاصة بهم، ولذلك أنصحك بتجربتهم أيضاً حتى لا تضري بشرتك، وإذا كنتِ تريدين تجربة نوع معين من المكياج فقومي بشراء عينة واحدة منه ومن سعر متوسط، حتى لا تتكلفي وتنفقين الكثير من الأموال في المنتجات غالية الثمن من أجل أن تقومي بتجربتها فقط.

يمكنك أيضاً الذهاب لإحدى المتاجر التي تسمح لعملائها أن يقوموا بتجربة المنتجات الخاصة بهم في متاجرهم قبل القيام بشرائها واقتنائها ومن أمثلة هذه المتاجر وأشهرهم متجر يطلق عليه سيفورا Sephora، حيث يمكنك أن تشعري بالاطمئنان عند شراء مستلزمات مكياج العروسة، لأنكِ قمتِ بتجربتها قبل شرائها وبالتالي تكون مناسبة لبشرتك ودرجتها ولونها.

نصائح للعروسة عند شراء الميكب

  • استخدام أدوات مكياج ومنتجات معروفة المصدر ولها اسم تجاري مشهور.
  • اختيار الأساسيات من مستلزمات العروس من المكياج في البداية، بعد ذلك يمكنك شراء ما تريدين إذا تبقى لديكِ وفرة من الأموال.
  • شراء الألوان الأساسية من الروج فهو يعتبر أساسي في مستلزمات مكياج العروسة ومن أمثلة ألوانه: الأحمر والوردي والبني والبيج والأحمر الغامق.
  • اختاري المسكرة والكحل باللون الأسود، وشراء كريم أساس أفتح درجة أو درجتين عن لون وجهك.
  • قومي بإحضار قاعدة ألوان الآي شادو التي يوجد بها ألوان تناسب بشرتك وملابسك.
  • إذا كانت درجة بشرتك فاتحة فاختاري كريم أساس وردي، وإذا كانت سمراء فاختاري البيج المائل للأصفر.
  • عندما تقومين بشراء المكياج انظري لتواريخ الصلاحية حتى لا تفسدي بشرتك واختاري أكثر فترة صلاحية.

 عند وضع الميكب

  • نظفي بشرتك بشكل جيد أولاً وغسلها جيداً قبل وضع أي شيء عليها.
  • قومي بمسح بشرتك بمكعبات الثلج لكي تقومي بغلق المسام وبعد ذلك تتمكني من ترطيبها.
  • يجب أن يكون المكياج طبيعي وغير مبالغ فيه.
  • لابد من اختيارك لدرجات الميكب قريبة من لون بشرتك حتى لا يغير من شكلك الحقيقي.
  • لا تبالغي في وضع طبقات الميكب حتى لا تظهري بمنظر غير جيد ولا تضري بشرتك.
  • قومي بتنظيف أدوات الميكب من فرشاة وإسفنجة، وذلك حتى لا تلحقي ببشرتك الأذى.
  • لا تستعملي أدوات ميكب من فتاة أخرى لكي لا تنقلي لوجهك فيروسات أو أمراض.
  • يلزم إزالة مكياجك قبل النوم بمزيل ميكب معروف حتى لا تضري ببشرتك ويمكنك الاستعانة بالقطن الدائري فهو من ضمن مستلزمات مكياج العروسة.

وفي النهاية يمكنك عزيزتي شراء مستلزمات العروس من مكياج سواء كنتِ أنتِ العروس أو كنتِ الأم التي تجهز فتياتها للزواج، ونعتقد أننا قد أوفينا في عرضنا لقائمة مشترياتك وننصحك باتباع النصائح وخطوات تطبيق الميكب على بشرتك مع التعرف على فائدة كل منتج من منتجات الميكب وعلى كيفية وضعه إذا كنتِ تضعيه لأول مرة.

قد يهمك:

فريق تِرْياق
يضم موقع تِرْياق فريقاً محترفاً من الكتَّاب وصناع المحتوى المتخصصين بمجالات مختلفة، إلى جانب خبراء ومدربي موقع تِرْياق الذين يشاركون خبرتهم في صياغة المقالات، ويعمل فريق الكتَّاب وصنَّاع المحتوى في تِرْياق على تقديم مقالات موضوعية وعلمية من خلال مراجعة أحدث الدراسات والأبحاث، وتزويد القارئ بالمراجع والمصادر في نهاية كل مقال.