مكياج خفيف للعيون | بالخطوات كيف تحصلين على مظهر جذاب للعيون

مكياج خفيف للعيون

العيون نقطة الجذب الأولى للمرأة، ومن خلالها ترى نفسها أكثر جمالًا، لذلك فأنتِ دومًا تبحثين عن كيفية رسم مكياج خفيف للعيون لإبراز جمال عيونك ببساطة دون تكلف، فالمكياج الهادئ والناعم يكون أكثر إبرازًا للون وحجم العيون، وكما نقول لكل مقام مقال، فأيضًا لابد أن تحرصي على أن يتناسب ماكياج العيون مع طبيعة المكان الذي تتواجدين به أو المناسبة أو وقت الخروج سواء بالنهار أو بالليل.

كيفية عمل مكياج خفيف للعيون

التزين والتجمل هي طبيعة فطرية في جميع السيدات وفي جميع مراحلهم العمرية دون استثناء، فالمرأة تحب أن ترى نفسها جميلة دومًا، لذا نجد أن استخدام مساحيق التجميل أصبح جزء هام في حياة أي أنثى داخل منزلها وأثناء لقاءها بصديقاتها وقريباتها، في حفلات الأفراح والمناسبات العائلية وغيرها.

من المؤكد أن رسم مكياج لعيونك من أهم أولوياتك خاصة مع أن الكثيرات يجدن صعوبة في عمل مكياج مناسب للعيون سواء من حيث طبيعة المناسبة والأدوات المستخدمة أو من حيث تناسب المكياج مع لون الملابس ولون البشرة، والأصعب هو أن تقومي برسم مكياج خفيف للعيون بعيدًا عن الجرأة أو الألوان المثيرة والجذابة، لذلك سنحاول تقديم بعض المساعدة لتحصلي على مكياج عيون خفيف وبسيط يناسب الخروج بالنهار أو إذا كنتِ من محبي البساطة والهدوء في عمل الماكياج، ومن أهم الخطوات التي يجب عليكِ اتباعها:

تحديد الحواجب

الجزء الأهم في رسم مكياج العيون هو تحديد  وتهذيب منطقة الحواجب بحيث تصبح أكثر إبرازًا وتمنحك عيون واسعة ذات مظهر جذاب، لذا عليكِ بتسوية الحواجب وتكثيفها باللون الأسود مع إعطائها شكل مرسوم ومنسق.

تحديد العيون

عليكِ ثانيًا أن تقومي بتحديد عيونك بقلم تحديد العيون الأسود ليحدد لكي المساحة التي ستقومين برسم الماكياج بها، لذا قومي برسم جفن العين بخط بسيط بالآيلاينر، أو يمكن استبداله بالكحل، ولكن يفضل أن تستخدمي الكحل فقط أو الآيلاينر وليس الاثنين معًا في حالة رغبتك في رسم مكياج خفيف للعيون.

هيئي حول العينين

من المهم أن يكون توزيعك للمكياج حول العينين مناسب مع مكياج الوجه ككل، لذا عليكِ إخفاء الهالات السوداء حول العينين، فيمكنك استخدام كريم مناسب أو الكونسيلر أو توزيع كريم الأساس تحت العينين، ومن المهم اختيار كريم أساس يناسب طبيعة بشرتك سواء جافة أو دهنية أو بشرة عادية.

استخدمي الآي شادو الأبيض

بعد توزيع كريم الأساس حول العينين والكونسيلر لإخفاء السواد أو الهالات السوداء المحيطة بجفن العين، عليكِ بتوزيع الآي شادو الأبيض في محيط منطقة الجفن حيث توحد لون المنطقة وتعطيكِ لمعان حول العينين.

توزيع الآي شادو

بالإضافة إلى توزيع الآي شادو الأبيض حول العينين لإعطاء هذه المنطقة رونق، عليكِ أيضًا باستخدام ألوان مختلفة من الآي شادو، وعليكِ باختيار الألوان الترابية الهادئة مثل اللون البني ومشتقاته أو اللون الرمادي التي تناسب النهار أو ماكياج العيون الخفيف.

استخدمي الماسكرا

الرموش مثلها مثل الحواجب تكمل المظهر الجذاب للعيون، ودونهما لا تكتمل الرسمة النهائية لماكياج عينيك، لذا من المهم أن تستخدمي الماسكرا الخفيفة على الرموش لإعطائها مظهر متناسق وجذاب بعيدًا عن الماسكرا المكثفة التي تناسب مكياج السهرات والخروج في المساء.

رسم مكياج خفيف للعيون مع اختلاف أشكال العيون

لكل عين شكلها التي خلقها الله عز وجل بها، ولكل شكل مزاياه، ولكن عليكِ أن تعرفي شكل عينيك قبل رسم أي ماكياج لها، فمثلًا:

مكياج خفف للعيون الواسعة

العيون الواسعة علامة مميزة من علامات الجمال، لذا إذا كنتِ من أصحاب العيون الواسعة فعليكِ أن تحرصي على رسم ماكياج يناسبها حتى لا تفقدين جمال عينيك الواسعتين، لذا اتبعي التالي:

  • تأكدي من اخفاء السواد حول العينين باستخدام كونسيلر مناسب أو كريم أساس موزع جيدًا على بشرتك، مع توزيع أيشادو أبيض فوق كريم الأساس.
  • استخدمي الألوان الهادئة من الأيشادو حيث تناسب العيون الواسعة مثل اللون الوردي أو البرونزي أو الأسموكي.
  • يمكنك استخدام الماسكرا الكثيفة التي تناسب العيون الكبيرة وتعطيها مظهر جذاب.
  • استخدمي الألوان الداكنة في أيشادو الجفون مثل الأيشادو باللون البني بدرجاته الداكنة والبرونزي والنحاسي.
  • يمكنك إضفاء طابع مميز مع مكياجك الخفيف للعيون باستخدام الايلاينر الملون أو الكحل الأبيض.

مكياج خفيف للعيون الصغيرة

لا تقل العيون الصغيرة في جاذبيتها عن العيون الواسعة، ولكنها تحتاج إلى خطوات أكثر للحصول على ماكياج خفيف وبسيط وفي نفس الوقت يمنحها جمال مميز، وهي:

  • استخدمي الآي شادو الفاتح على عظمة الحاجب لتوسيع العينين وإعطائها مظهر جذاب فيمكنك استخدام الآي شادو الوردي أو الفضي.
  • وزعي الآي شادو بألوان فاتحة فوق الجفن وداخل الجفن لأن الألوان الواسعة تساعدك على توسيع العينين بالماكياج.
  • ابتعدي عن الآيلاينر المجنح الكثيف، واستبدليه بآي لاينر خفيف حول الجفون أو كحل بسيط.
  • ابتعدي عن وضع الأيشادو في الجفن الأسفل ليعطي إيحاء بكبر العين.
  • وزعي الآي شادو باللون الأبيض أو السيلفر أسفل الحاجبين.
  • استبدلي الكحل الأسود بكحل ملون وبخاصة الألوان الفاتحة مثل البيج أو الوردي أو الأصفر.
  • الرموش مهمة لتكبير العيون الصغيرة من خلال الماسكرا لتطويلها أو تركيب رموش صناعية.

مكياج خفيف للعيون المستديرة

تحتاجين للعيون المستديرة اهتمام أكثر برسم الآي لاينر أو الكحل خاصة أن شكل العين يمكن تغييره باستخدام الآيلاينر ولكنه يحتاج إلى احترافية في رسمه، ومن أهم نصائح عمل ماكياج خفيف للعيون المستديرة:

  • حددي خطوط الرموش العليا والسفلى بالآي لاينر الكثيف.
  • استخدمي ألوان هادئة في رسم الكحل مثل اللون البرونزي أو الموف القاتم، ويفضل تناسب لون الكحل مع لون العينين.
  • وزعي أي شادو وردي أسفل الجفن مع أيشادو رمادي أو برونزي للجفن الأعلى تحت الحاجبين.
  • استعيني بالرموش الصناعية لتساعدك على الحصول على شكل العين اللوزية.

مكياج خفيف للعيون اللوزية

تعتبر من أجمل أشكال العيون وتعطي مظهر جذاب لصاحبتها، لذا إذا كانت عينيك ذات شكل لوزي يمكنك استخدام أي ألوان وأي طرق تناسبك لرسم الجفون سواء بالآي لاينر أو الكحل سواء الأسود أو الملون، ولكن تأكدي من تناسب الألوان مع بعضها البعض ومع لون بشرتك ولون العيون.

نصائح للحصول على سحر مكياج خفيف للعيون

بعيدًا عن الماكياج المثير والصارخ، يمكنك إبراز جمال عيونك بمكياج خفيف مع ميك أب خفيف كامل للوجه، ليكتمل مع إطلالة بسيطة ذات رونق وبالتالي تحصلين على مظهر هادئ ومميز في الوقت ذاته، إليكِ بعض النصائح احرصي عليها قبل عمل ماكياج لعيونك ومنها:

  • امزجي بين الألوان الترابية الهادئة أو الألوان البرونزية وبين أي لاينر خفيف فوق جفن العين العلوي.
  • استخدمي الهايلايتر أو الآي شادو الأبيض حول الجفون وفي الزوايا الداخلية للجفون، ويمكنك زيادة توهج هذه المنطقة ولمعانها من خلال توزيع بعض الجليتر الخفيفة على الجفون.
  • تجنبي فرك الكونسيلر عند توزيعه لإخفاء العيوب والسواد واكتفي بتوزيعه برفق فقط.
  • احرصي على استخدام ماكياج العيون المناسب لشكل عينيك.
  • العيون المبطنة مثلًا تحتاج إلى آي شادو بني غامق مع آيلاينر مجنح للجفن العلوي مع رسم جفن العين بآي شادو ملون فوق الكحل للجفن السفلى.
  • ابتعدي عن الألوان اللامعة أو التي تعطي توهج للعينين، مع الابتعاد أيضًا عن الآيلاينر الكثيف والماسكرا القاتمة لأنها لا تناسب الماكياج الخفيف للعيون.
  • ارتدي ملابس تكمل الماكياج، فمثلًا إذ كنتِ محجبة ارتدي حجاب يتناسب مع طبيعة الماكياج بحيث تتناسق ألوان الملابس مع ألوان الحجاب لكلٍ من العيون والحجاب.
  • وزعي ألوان الآي شادو بما يناسب ألوان الماكياج على الوجه مثل لون أحمر الشفاه أو بودر الوجه، وأيضًا بما يناسب لون العينين.

وبالتالي حصولك على إطلالة مميزة وبسيطة يتطلب منكِ الاهتمام بتفاصيل رسم ماكياج للعيون خفيف وهادئ بعيدًا عن التكلف أو الماكياج الصاخب الذي أصبح لا يناسب الإطلالة البسيطة وبخاصة للفتاة الشرقية.

قد يهمك:

فريق تِرْياق
يضم موقع تِرْياق فريقاً محترفاً من الكتَّاب وصناع المحتوى المتخصصين بمجالات مختلفة، إلى جانب خبراء ومدربي موقع تِرْياق الذين يشاركون خبرتهم في صياغة المقالات، ويعمل فريق الكتَّاب وصنَّاع المحتوى في تِرْياق على تقديم مقالات موضوعية وعلمية من خلال مراجعة أحدث الدراسات والأبحاث، وتزويد القارئ بالمراجع والمصادر في نهاية كل مقال.