مكياج عروس ناعم لأجمل ليلة في العمر، وأهم النصائح لإطلالة ساحرة

مكياج عروس ناعم

شخصي الأعراض وأسباب الالم المحتملة بنفسك

ليلة الزفاف لها طقوس خاصة من ضمنها تزيين العروس ووضع مكياج عروس ناعم لصاحبات الذوق الرفيع، اللاتي لا يفضلنّ الزينة الصاخبة وكثرة الألوان، فكثير من الفتيات تكتفي بإقامة حفلة بسيطة مع الأهل والأقارب، وتجد أن الذهاب إلى مركز التجميل من أجل وضع المكياج ليس أمر مهم، وتفضل أن تضع بنفسها بعض اللمسات الرقيقة على بشرتها، وخاصة أن معظم الفتيات لديهنَّ خلفية جيدة عن أدوات المكياج وكيفية استعمالها بكل سهولة، وهذه النصائح تساعدك على إتمام الأمر بنجاح.

أساسيات لابد أن تصنعها العروس قبل المكياج

عزيزتي العروس عملية وضع المكياج عملية سهلة وبسيطة ولا يوجد بها أي تعقيد، ولكن عند الوصول ليوم الزفاف لابد أن تنهي أخر خطوات الروتين التي قمتِ بوضعها للعناية بشعرك و بشرتك، حتى تحصلي على بشرة صافية وجاهزة للمكياج ومن النصائح المفيدة لكِ.

  • القيام بعمل جلسة تنظيف للبشرة لإزالة البثور السوداء والدهون الموجودة تحت الجلد.
  • يفضل إزالة الشعر قبل ليلة الزفاف بيومين على الأقل، لتفادي المشاكل التي تحدث مثل التهاب البشرة وتدمر المكياج.
  • المحافظة على الترطيب اليومي للبشرة حتى تكون صحية وصافية.
  • شرب كمية كبيرة من الماء، الذي يساعد على تنشيط الدورة الدموية مما يعطى للبشرة الحيوية والجمال.
  • بالنسبة لصاحبات البشرة السمراء فيفضل استخدام فيتامين سي، بسبب تأثيره الرائع على نضارة الخلايا.
  • إعطاء الجسم حاجته من النوم، لتجنب ظهور الهالات السوداء وعلامات الإرهاق على الوجه.

انتهت فترة العناية ببشرتك وأتى يوم الزفاف وأردتِ وضع مستحضرات التجميل الخاصة بك بشكل بسيط وأنيق، فنحن سوف نساعدك في الخطوات التالية لكي نبرز جمالك في ليلة العمر.

خطوات عمل مكياج ناعم للعروس

تهتم كل عروس في ليلة زفافها أن تكون إطلالتها جذابة وساحرة، لذلك فإن اهتمامها بالمكياج لا يقل أهمية عن اهتمامها بفستان الزفاف، والخطوات التالية تساعدك في تطبيقه على بشرتك بكل سلاسة ومرونة.

التحضير الصحيحة للبشرة

لكي نعد البشرة لاستقبال الأنواع المختلفة من المكياج عليها، لابد من تطبيق الخطوات التالية، بدون إهمال أي منها:

تنظيف البشرة

يعد تجهيز البشرة قبل وضع المكياج عليها خطوة أساسية ومهمة يجب أن تقوم بها العروس، لأن البشرة تكون مليئة بالأتربة وبقايا المكياج السابق، لذلك يجب أن نتأكد من نظافتها، عن طريق استخدام قليل من الغسول المناسب لبشرتك.

تقشير البشرة

الخطوة الثانية في تحضير البشرة لوضع مكياج عروس ناعم تعتمد على استخدام مقشر خفيف للوجه، والمقشر الروتيني المعتاد يفي بالغرض، فنقوم بتحريكه على الوجه لمدة خمس دقائق، ثم يشطف بالماء العادي ونغلق المسام بالتوتر.

وضع المكياج

أصبحت بشرتك نظيفة وجاهزة لفرد الطبقات المختلفة من المكياج عليه، والتي تبدأ بوضع البرايمر والمرطب، الذى يحمي بشرتك ويساعدك في توزيع المكياج بكل سلاسة، بعد ذلك قومي بوضع كريم الأساس.

وضع البلاشر

تزيين الخدين بالبلاشر المناسب للون بشرتك خطوة مهمة جدًا، لأنها تبرزهما وتجعل فيهما إضاءة طبيعية، ويجب أن تختاري الألوان القريبة من لون الجلد مثل اللون الزهري أو الذهبي.

تزيين العين

عند رسم العيون يفضل استخدام الألوان الداكنة من الكحل مع العيون الكبيرة، أما إذا كانت ضيقة أو صغيرة فيجب أن تبتعدي تمامًا عن الألوان القاتمة واستبدالها بالفواتح، مثل الأبيض والفضي والبرنزي، مع توزيع الآي شادو فوق جفنيكِ بالفرشاة المخصصة التي تعطيكِ مظهر الأميرات.

وضع أحمر الشفاه

لا تنسي وضع أحمر الشفاه في آخر خطوة، واختيار لون من الزهري أو المرجاني أو البيج أو الوردي أو غيرها من الألوان التي تحبذيها مع لون بشرتك وملامحك، حتي تكوني أجمل عروس في أجمل ليلة في عمرك.

وضع اللمسات الأخيرة

تعتبر اللمسات النهائية في تطبيق مكياج عروسة ناعم لا تقل أهمية عن الخطوات الأولى، ومن ضمنها رش المثبت على المكياج سواء كان بودرة أو رذاذ، والبساطة والرقة في المكياج لا تعني أن تكون الزينة مبتذلة وعادية، بل قد تكون هذه البساطة ممزوجة بالفخامة والرقي، عن طريق خطوات سوف نتعرف عليها معًا.

مكياج عروسة ناعم وفخم

قد يتبادر إلى الذهن أن المكياج الناعم لا يناسب العروس في ليلة الزفاف، التي تسعى للظهور بكل فخامة ورقي كما لو أنها ملكة في ليلة تتويجها، ولكن هذا من ضمن المفاهيم الخاطئة لدى كثير من الفتيات، لأن الفخامة تظهر عندما تكون الزينة تجسد وتبرز ملامح الوجه بدون مبالغة، كما تتحقق أيضًا بالمكياج البسيط الذي يعتمد على إظهار جمال العيون بألوان ترابية فقط، أو متداخلة مع المكياج الدخاني الرائع، وللمكياج الناعم أكثر من نوع وطراز مختلف مثل المكياج اللبناني.

مكياج لبناني ناعم

تفضل عدد من الفتيات اللبنانيات أن تطل بمكياج ناعم للعروس في هذه المناسبة بدلاً من الزينة الصاخبة، فيتم استخدام بعض الألوان الرقيقة من قبل متخصصي التجميل مثل اللون الزهري والذهبي في ظل العيون، واللذان يجعلان إطلالة العروس أكثر جاذبية وجمال، حيث يتم دمجهما باللون الأسود السموكي الذي يزيد من جمالهم.

لا تستغني العروس اللبنانية عن وضع الآيلاينر الذي يبرز جمال عينيها، أما بالنسبة إلى باقي الوجه يكون من المحبذ استخدام الألوان الترابية التي تناسب لونك وتجعلك في أبهى صورة، والمكياج الترابي فن واسع ومن ضمن صيحات الموضة في الوقت الحالي، والذي يعتمد عليه عدد كبير من خبراء التجميل، فهيا بنا نتعرف عليه أكثر للعروس.

مكياج ترابي ناعم للعروس

إذا أردتِ أن تكوني متميزة في هذه الليلة، فعليكِ أن تضعي مكياج ناعم للعروس من النوع المميز باللمسة الترابية، والذي تتدرج ألوانه من درجات البشرة الطبيعية مثل اللون البني والبيج والرمادي مما يبرز جمال ملامح وجه العروس، ويساعد في إخفاء أي عيوب توجد في البشرة بكل سهولة ويسر، ويتميز هذا النوع باعتماد أحمر الشفاه القريب من لون الشفتين والوجه، والابتعاد عن الألوان الصارخة مثل الفوشيا والأحمر، ولكن إذا لم تفضلي هذه الإطلالة بإمكانك أن تجربي المكياج الدخاني.

مكياج دخاني ناعم

يناسب المكياج الدخاني العيون الكبيرة، ولكي تظهري بمكياج عروس ناعم لابد أن تجعليه من ضمن اختياراتك، حيث تتدرج الألوان المستخدمة فيه من اللون الأبيض وصولاً للون الأسود.

طريقة وضع المكياج الدخاني للعين

تساعد الدرجات الكثيرة من الألوان الدخانية في زيادة جمال العيون الكبيرة، حيث أن مزج اللون الأسود والفضي فوق الجفن وتوزيع الألوان بتدرج حتى الاقتراب من حافة العين، ومن ثم في النهاية نحدد العيون بالمسكرا السوداء.

طريقة المكياج الدخاني للوجه

بعد توزيع البرايمر على الوجه، وزعي كريم الأساس والبودرة وأحمر الشفاه المناسب للون البشرة، وضعي اللمسات الأخيرة من البلاشر الدخاني من الدرجة المفضلة لديكِ من بين ألوانه المتعددة فاختاري ما يناسبك منه حتي تنهي اللمسات الأخيرة لزينتك.

عملية وضع المكياج لا تنتهي عند هذه الخطوات، بل هناك مجموعة من النصائح و الإرشادات التي لابد أن تراعيها حتي تقضي هذه الليلة في سعادة ورضى عن نفسك.

نصائح للعروس للحفاظ على مكياجها

المعروف أن ليلة الزفاف قد تستمر لعدة ساعات، ولذلك قد نجد أن المكياج تدمر وأفسد، فيجيب أن تتجنبي الأمور التالية:-

  • الابتعاد عن الحرارة التي تتسبب في زيادة إفراز الجسم للعرق.
  • إذا كان هناك حاجة لتجفيف العرق من على الوجه، لابد أن تكون عملية التجفيف خفيفة جدًا وباستخدام مناديل مناسبة.
  • إذا كانت بشرتك غير جافة فبإمكانك استخدام أنواع المكياج المضادة للماء.
  • لابد أن تكون عملية وضع المكياج هي الخطوة النهائية، بعد ارتداء الفستان وانهاء كافة الأمور.
  • من المعروف عن الشعوب الشرقية أنها تبكي في الفرح وفي الحزن، فحاولي قدر الإمكان أن تتجنبي الدموع.
  • وضع مثبت المكياج على الوجه بعد الانتهاء من أخر خطوة.

الخاتمة

شرحنا لكِ ما تحتاجين لمعرفته لصنع مكياج عروس ناعم، حتى تكوني في هذا اليوم مميزة وجميلة، و أوضحنا لك الأمور التي قد تكون سبب في إفساد زينتك، فابتعدي عنها قدر الإمكان واستمتعي بهذا اليوم، فهو لا يحدث إلا مرة في العمر، وبإتباع النصائح السابقة سوف تتفادي كثير من المشاكل التي قد تقابلك في هذا اليوم، وستكوني أميرة من أميرات ديزني الساحرات.

قد يهمك:

فريق تِرْياق
يضم موقع تِرْياق فريقاً محترفاً من الكتَّاب وصناع المحتوى المتخصصين بمجالات مختلفة، إلى جانب خبراء ومدربي موقع تِرْياق الذين يشاركون خبرتهم في صياغة المقالات، ويعمل فريق الكتَّاب وصنَّاع المحتوى في تِرْياق على تقديم مقالات موضوعية وعلمية من خلال مراجعة أحدث الدراسات والأبحاث، وتزويد القارئ بالمراجع والمصادر في نهاية كل مقال.