مكياج ناعم للعيون | طريقة تطبيقه ومميزاته وعيوبه

مكياج ناعم للعيون

شخصي الأعراض وأسباب الالم المحتملة بنفسك

هل تبحثي عن مكياج ناعم للعيون لكي تبدي رقيقة وجذابة؟ هل أنتِ من عُشاق الرقة في المظهر الخارجي، إذا كنتِ في حيرة دائمة ماذا تضعي فوق عينيكِ في المناسبات الصباحية وفي المحاضرات الجامعية لكي تظهري بمظهر رائع وناعم للعيون أكملي معنا السطور للنهاية حتى تتعرفي على كل هذا.

ميكاج ناعم للعيون

هو المكياج الذي يتناسب مع المناسبات والأماكن التي سوف تذهبين إليها عندما يكون هناك مناسبة صباحية، لذا يجب عليكِ الذهاب بكل ما هو رقيق ويُظهرك طبيعية، وإن كنتِ ستذهبين لمكان هادئ عليكِ تقليل الميك اب قدر المستطاع؛ ،وبالأخص منطقة العين لأنها المصدر الرئيسي لإبراز المكياج إذا كان هادئ وناعم أو ثقيل، وإذا كنتِ من السيدات المائلة للهدوء فإن الميك اب الناعم للعيون سوف يناسبك، لمعرفه كل هذا أكملي معنا اسطور لأخرها.

من المعروف أن ميك اب العيون يُنسق مع الملابس وألوانها، وأيضاً مع الصيف وألوانه الزاهية ودرجة حرارته، ومع الشتاء ودرجات ألوانها الثقيلة، وأيضاً الخريف والربيع، كل هؤلاء لهم درجات معينة ومختلفة لكي تتناسب معكِ، أيضاً منطقة العين هي أهم خطوة في الميك اب لأنها التي توحي بجمال المظهر بأكمله؛ فيجب عليكِ الاهتمام بمنطقة العين جيدًا.

طريقة وضع مكياج ناعم للعيون

إليكِ أبسط الطرق في وضع مكياج ناعم للعيون بطريقة جذابة وممتعة، وبخطوات بسيطة وسهلة لجميع البنات والذي يتمثل في الأتي:

أولاً قومي بوضع الكونسيلر حول العينين ويجب عليكِ توزيعه جيدًا حتى لا يتكتل معكِ ويُعطي منظرًا سيئًا، ثم حددي اللون المناسب لكِ، ثم أخذي الدرجة الأخف من هذا اللون ووزعيه على عينيكِ، وأخيراُ أدخلي نفس اللون ولكن أغمق درجة، ثم ادمجيها حتى أخر العينين، إذا كنتِ تُريدين توسيع العينين عليكِ بوضع خط طويل ورَفيع بواسطة الآيلاينر، بالإضافة إلى كحل أبيض سيُعطيكِ نفس وَسعان العين الطبيعية.

إذا كنتِ تُريدي أن تُظهري عينيكِ بشكل أنحف من شكلها الطبيعي قومي بوضع خط بواسطة الآيلاينر ويكون عريض، ثم ضعي أغمق لون من ألوان اللوك الخاص بكِ تحت عينيكِ، وبعد الانتهاء من كل هذا يجب عليكِ تحديد لوك العينين من الأحرف الخارجية لها حتى تُظهرها بشكل حاد ومُتزن، ثم خذي فرشة ذات وجه حاد ضعي عليها كونسيلر وفاونديشن وطبقيها عِند حدود العين.

طريقة دمج ألوان في ميكاج ناعم للعيون

هناك كثير من السيدات يفضلن دمج أكثر من لون عند منطقة أعلى العينين ويتجنبون اللون الواحد فقط حتى يُصبحن أكثر تميزاً وأكثر جمالاً، لذلك أتينا لكِ بأكثر من لون حتى تتمكني من تنسيق الألوان بشكل صحيح ولابق ويتمثل الدمج في الآتي:

في البداية عليكِ بأخذ الألوان التي ستُذكر الآن وتضعيها على عينيكِ بالطريقة المذكُورة أعلى المقال، يجب عليكِ معرفة إذا كنتِ من محبي دمج أكثر من لون فوق عينيكِ فيجب أن تعرفي أن اختيارك للألوان التي سَتُدمج إما أن يكون من الغامق أو من الفاتح، ومن الممكن استخدام فاتح مع غامق لكن هذا يخرج عن قانون ميك اب ناعم للعيون، ويدخل تحت باند ميك اب ثقيل أو مختلف، عليكِ باستخدام لون بيچ في بطانة الجفن وعليه لون بني يكون ثقيل من نهاية العين ويُخفف حتى أول العين.

من الممكن استخدام لون كافيه فاتح مع بيچ، واللون المفضل لديكِ يكون أعلى الجفن، أو استخدمي لون الروز مع بيچ، أو روز فاتح مع روز غامق، أو روز لوحده، ويمكنكِ أيضاً دمج السيلفر مع الرمادي أو البيچ مع الذهبي، أو يمكنك وضع الأوف وايت مع الذهبي سيُعطيكِ مظهر رائع، ويمكنك أيضاً وضع اللون السيموني مع الروز سيعطيكِ إشراقه هائلة، أو استخدمي أولى درجات الزهري مع الأبيض أو أولى درجات الأورانج مع البيچ، إذا قُمتي باستخدام هذه الألوان فعليكِ اختيار أهدى درجاتها حتى تعطيكِ نفس طلة ميك اب ناعم للعيون.

طريقة رسم الإيلاينر

يُعتبر الآيلاينر الشيء الأساسي الذي يجعل للعينين شكل أخر ويعطيها رسمة الفراعنة التي أحبتها جميع السيدات الأن، ولِكي ترسمي خط الآيلاينر ويكون حاد ينبغي عليكِ تطبيق الخطوات التالية:

قومي بوضع يَدك التي سترسمي بها على سطح مُتزن لكي ترسمي خط حاد ليس بهِ غلطات، ثم ارسمي نقاط على جفن عينيكِ بطول خط الآيلاينر المستحب إليكِ حتى تَسهل عليكِ هذه العملية، ويجب أن تَكون النقاط أصغر وأقل من حجم الإيلاينر.

إذا كنتِ من مُحبي رَسم الآيلاينر بفرشاة يجب عليكِ التحديد أولاً بقلم ثم بالفرشاة حتي يصبح الخط حاد، عندما تضعي الآيلاينر على جفن عينيكِ وتأتي عِند أخر العين وتبدأي بِجعل الخط أكثر سُمكاً وأعرض لتنفيذ التوازن المطلوب لإطلالة مذهلة، وعليكِ الحذر عِند وضع خط الآيلاينر على الرمش السُفلي لأنها سَترهق عينيكِ، وركزي على سحبة الجفن العلوي حتى يلتصقون ببعضهم البعض، ويمكنك أن تأتي بالخط من الجفن الأسفل بموازاة الخط العلوي وخروجه للخارج حتى يصبحان غير ملتصقان ببعضهم البعض.

الألوان المناسبة للعينين ذو البشرة البيضاء

يمكنك أن تستخدمي الطريقة التي ذُكرت بالأعلى مع استخدام الألوان التي سوف تُذكر لكِ الأن، اللون الأخضر الفاتح هو أفضل الألوان لأصحاب البشرة البيضاء ويُعطي منظراً جذاباً ويليق بهم ويعطي العين منظراً رائع، واللون الزهري هو أيضاً لون يعطي العين ذو البشرة البيضاء منظراً رائعاً، ويُفضل الاعتماد عليه في اللوك الخاص بكِ، والأزرق أيضاً هو اللون الذي يعطي اللوك الخاص بكِ منظراً مختلفاً ويجعلكِ تتألقي بين الجميع، وعلى الرغم من أن هُناك ألوان كثيرة ولكن المذكورين هم الأفضل.

الألوان المناسبة للعينين ذو البشرة الحنطية

بإمكانك استخدام الطريقة التي ذُكرت في أول المقال أيضاً مع استخدام الألوان التي سوف تناسِبك، يجب عليكِ أن تَميلي للألوان الداكنة لأنها ستُناسِبك كثيراً وستُظهر عينيكِ مثيرة؛ مثل البني والبيج، ويجب عليكِ أن تبتعدي عن ظلال جميع الألوان الفاتحة؛ مثل الوردي والزهري وهناك ألوان كثيرة تليق على البشرة الحنطية ولكن الألوان التي ذكرناها هي الأفضل على الاطلاق.

الألوان المناسبة للعينين ذو البشرة السوداء

يجب عليكِ الإمالة إلى ظلال العينين ذوات اللون الذهبي؛ لأنه سيُبرز عينيكِ وسيجعلها أكثر إشراقاً، واللون البرتقالي أيضاً سيجعل عينيكِ ظاهرتين ويعطي عينيكِ جاذبية أكثر.

الألوان المناسبة لجميع ألوان العينين

جميعنا نساء لكن ليس جميعنا يليقُ بنا نفس الشيء لأننا نختلف في لون البشرة ولون العينين، فيجب أن نعرف ما الذي يليقُ بِنا، لهذا  عليكِ بكل السطور التالية:

  • العين الزرقاء: يجب عليكِ استخدام الألوان المائلة للغامق؛ مثل: البيج أو البني أو البنفسجي، لأنها ستُظهر عينيكِ وستجعلكِ أكثر جمالاً.
  • العين الخضراء: يُفضل استعمال الألوان المائلة للفاتح؛ مثل الأخضر أو الزهري، لأنهم سيجعلان عينيكِ جَذابَتين كثيراً.
  • العين العسلية: يُفضل لكِ الميول لكل الألوان الفاتحة أينما تشائين أنتِ، لكن بشرط أن اختيارك يكون من الألوان الفاتحة، وتمتعي بعين جذابة.
  • العين البنية: لا بُد من إمالتك للألوان الغامقة، وعليكِ بجميع البُنيات ودرجاته، وهذا سيُعطيكِ لوك هائل مع لون عينيكِ.
  • العين السوداء: عليكِ بجميع الألوان التي تُحبينها بجميع درجاتها إذا كانت فاتحة أو غامقة، سيليق عليكِ جميعهم وستظهري في صورة مُذهلة.

الكحل

يُعطي الكحل شكلاً جذاباً للعينين ويُظهر الميك اب الموجود بأعلى العينين ويجعلهم مُثيرتان، ويفضل الكحل الأخضر والأزرق والأسود مع البشرة البيضاء، ويُستحب الكحل البني والنحاسي مع البشرة الحنطية، ويُفضل للبشرة السوداء أن تبتعد عن الكحل وتستبدليه بوضع من نفس اللون الموضوع أعلى عينيكِ أو اللون الأخف منه تحت الرموش الموجودة بالأسفل.

مُميزات ميك اب ناعم للعيون

المكياج الناعم للعيون يَعتبره كثير من السيدات أساس الميك اب ولا يَستطيعون الإستغناء عنه، ويعتبروه شيء أساسي في يومهم الطبيعي ويشعرون بشيء غريب في حالة عدم وضعه؛ لكي تعرفي لماذا هو شيء ثابت في ميك اب العيون لدى النساء تعرفي معنا على المميزات التي يمكن إيجازها في التالي:

  • تعتمد النساء على ميك اب العين لأنه يُعطي العين شكل جذابً ويجعلها أكثر إشراقًا.
  • يعمل على إخفاء أي عيوب موجودة بأعلى العينين ويُظهر هذه العيوب أكثر جمالاً.
  • يقوم بإعطاء الملابس التي ترتدينها زهوة أكثر ويُظهر الوانها.
  • يُغير شكل العينين من واسعة إلى صغيرة والعكس صحيح.
  • يقوم بسحب العين بشكل متناسق ومُرتب ويجعلهم أكثر إبداعاً.
  • رسمة عينك وألوانها تجعلك مميزة ومختلفة عن من حولكِ ويُعطيكِ إثارة وجاذبية.

اضرار ميك اب ناعم للعيون

ميك اب ناعم للعيون الذي تضعهُ كثير من السيدات بشكل دائم وكثير للغاية لا يعلمون أنه يسبب خطراً كبيراً لعينيهِم، فعليكِ معرفه أن كثرة ميك اب العينين يؤدي إلى احمرارها وإصابتها ببعض الأعراض التي سنذكرها لكِ، والتي نحن في غنى عنها، وعلى تأثيرها على بشرتكِ وصحتكِ، لهذا تابعي معنا هذه الأضرار:

  • يؤدى ميك اب العينين إلى حدوث التهابات داخل الجفون ويؤدي إلى تساقط رموش العينين لذلك احذري.
  • يصيب هذا الميك اب عينيكِ بالهالات السوداء التي ستؤثر على مظهركِ، لأن الميك اب ما هو إلا مواد كيميائية.
  • يؤدي الإفراط في استخدام الميك اب إلى إحتباس العرق مما يؤدى إلى تكوين حويصلات مائية تضر البشرة.
  • كثرة ميك اب العيون تزيد من ترهل البشرة، ومع كثرة الاستخدام يجعل بشرتك أكبر من عمرها.
  • في حالة تجمع الميك اب أسفل العينين أو أعلاها فأنه يخدش قرنية العين؛ وبالتالي سوف تُسهل عملية نقل الجراثيم إليها.

نصائح ميك اب ناعم للعيون

يجب عليكِ الاهتمام بالتعليمات والنصائح التي ستجعلكِ تضعين كل ما تُحبينه من ميك اب العينين ولكن بحذر دون أن تَضُري بشرتك ولا تُصيبيها بمرض، كوني في غاية الحذر وتابعي معنا هذه النصائح:

  • يجب عليكِ أن تكوني حذِرة وأنت تقومي بعملية شراء مستحضرات التجميل؛ حتى لا تؤذي عينيكِ أو يحدث لها التهابات.
  • لا بُد من قراءة الملصقات الخلفية للمنتج حتى تكوني على دراية بنوع المنتج الذي يناسب بشرتكِ ولا يصيبها بضرر.
  • من الأفضل أن تكوني بدراية كاملة عن المنتجات والمكونات التي تقوم بأذى لبشرتكِ أو تهيجها حتى تتجنبيها تجنباً كليًا.
  • لابُد بإلقاء نظرة على تاريخ الصلاحية حتى تتجنبي المنتجات منتهية الصلاحية، وتأكدي بأن المنتج محكم الغلق وليس بهِ تهوية.
  • يجب عليكِ استخدام ميك اب العينين بشكل محدود حتى تتجنبي الإصابة بأي شيء من التي ذُكرت سابقا
  • قومي بغسل يديكِ جيداً إذا كنتِ ممن يضعون الميك اب بأصابعهم حتى لا تنقلي إلى عينيكِ الجراثيم.
  • عندما تذهبين لتجربة منتج في متجر مستحضرات التجميل تأكدي أنه لم يُستعمل من قبل؛ حتى لا تنقلي عدوى إلى عينيكِ.
  • كوني حذرة باختيار الأداة التي ستضعين بها ميك اب عينيكِ.
  • يجب الابتعاد عن أي أداة حادة حتى لا تخدشي قرة عينيكِ.
  • كلما زادت مكونات أي منتج كلما يجب أن يزيد قلقك نحوه، لذا يجب عليكِ الذهاب نحو المنتجات الأقل مكونات.

أخيرًا نكون قد ذكرنا لكم بعض اللمسات عن مكياج ناعم للعيون وطريقة استخدامه، ذلك بجانب ذِكر بعض المميزات والعيوب، بالإضافة إلى بعض النصائح التي يجب عليكِ إتباعها، وننوه على ضرورة عدم ملامسة الميك اب لعينيكِ، وإذا حدث ذلك يجب عليكِ غسلها في الحال وإذا لاحظتِ بعض الأعراض يجب استشارة الطبيب حتى لا يحدث لكِ ضرر.

قد يهمك:

فريق تِرْياق
يضم موقع تِرْياق فريقاً محترفاً من الكتَّاب وصناع المحتوى المتخصصين بمجالات مختلفة، إلى جانب خبراء ومدربي موقع تِرْياق الذين يشاركون خبرتهم في صياغة المقالات، ويعمل فريق الكتَّاب وصنَّاع المحتوى في تِرْياق على تقديم مقالات موضوعية وعلمية من خلال مراجعة أحدث الدراسات والأبحاث، وتزويد القارئ بالمراجع والمصادر في نهاية كل مقال.