حساب موعد الولادة بالجدول الصيني | كيفية معرفة نوع الجنين من اليوم الأول في الحمل

موعد الولادة بالجدول الصيني

شخصي الأعراض وأسباب الالم المحتملة بنفسك

قبل تطور العلم وظهور التقنيات الحديثة في الطب، كانت الحامل لا تستطيع التعرف على نوع الجنين أو حتى معرفة موعد ولادتها تحديداً بطرق علمية؛ كما سنشرح لكم في موقع ترياق لذا اطلق بعض القدماء عدة طرق لمعرفة موعد ولادة الطفل فيها من بينه حساب موعد الولادة بالجدول الصيني، كان من بينها مرقبة شكل الحامل والتغيرات التي تطرأ عليها وشكل البطن وحجمه ولون جسدها، وغيرها من الأمارات التي استخدموها لمعرفة ميعاد الولادة، علاوة على ذلك تقوم بعض البلاد الأسيوية بـ حساب موعد الولادة بالجدول الصيني، الذي يمكن استخدامه بطريقة خاصة تسربت إلى العالم الحالي لتقوم بعض الأمهات باستخدامها لمعرفة موعد الولادة إلى الآن.

ما هو جدول الحمل الصيني

نظراً لما امتازت به الدول الآسيوية والتي على رأسها الصين واليابان من أساليب خاصة في عالم الطب، والقدرة على اختراع العديد من الأدوية والعاقير لعلاج الكثير من الأمراض المنتشرة في قديم الدهر، ومن بينها عمليات العلاج بالإبر التي كانوا يستخدمونها في معالجة كثير من المشاكل الصحية.

اشتهرت الصين كثيراً بها في القرون القليلة الأخيرة، مما جعل قائمة أفضل الدول في اختراع العلاجات الغريبة لبعض الامراض العصيبة التي تجوب أنحاء الكرة الارضية كل فترة من الزمن، لذا اصبح كل ما هو متعلق بالطب الطيني محل الثقة والتجربة.

قامت الصين أيضاً باختراع ما حساب موعد الولادة بالجدول الصيني، وهو جدول يمكن من خلاله معرفة نوع الجنين وميعاد الولادة بشكل صادق وآمن بنسبة تتعدى ال95%، مما جعل معظم الدول الآسيوية وفي خطاها الدول العربية تلجأ إلى استخدامه للتعرف على نوع الجنين وموعد الولادة بالضبط لإجراء الترتيبات اللازمة.

حساب موعد الولادة بالجدول الصيني

هذا الجدول عبارة عن تحديد موعد الدورة الشهرية في المرة الاخيرة قبل الحمل، على أن تكون الدورة الشهرية منتظمة خلال جميع الأشهر القليلة قبل بدأ الحمل، ويتم وضع مدة الحمل على أن تكون 40 أسبوعاً أي ما يقارب 280 يوم يتم حسابهم من آخر يوم في الدورة الشهرية قبل الحمل.

يتم إضافة 7 أيام إلى وقت أول يوم من الدورة الشهرية الأخيرة قبل الحمل، ومن ثم إضافة الرقم الناتج إلى 9 أشهر فيخرج الموعد المحدد للولادة بالتحديد، ويمكن ذكر مثال بسيط على ذلك كالتالي: إذا كان آخر موعد للطمث قبل الحمل هو 5 إبريل فنقوم بإضافى 7 أيام ليكون 5 إبريل + 7 = 12 إبريل، فنقوم بإضافة تسعى أشهر إلى 12 إبريل + 9 أشهر = 12 يناير وهو الميعاد المحدد للولادة.

بهذا نكون قد قمنا باستخدام الجدول الصيني بشكل صحيح، وحتى قد لا نحتاج إلى فعل ذلك بأنفسنا فإننا نقدم هنا خدمة حساب موعد الولادة بالجدول الصيني جاهزة دون أي عناء في فعل ذلك بنفسك.

الجدول الصيني لمرفة نوع الجنين

قد يرى البعض أن هذا الجدول من الخرافات والاساطير، لكن في الحقية فإن القدماء كانوا يستخدمون هذا الجدول في معرفة جنس المولود من أول يوم في الحمل قبل ظهور العلم والتقنيات الحديثة، وكانت المعرفة الأولى بهذا الجدول على مقبرة لأحد الملوك الصينيين القدامى، ومع تطور البحث والتجارب لهذه الطريقة ثبت فاعليتها بنسبة كبيرة لا يمكن تجاهلهان وبدأت العديد من الدول حول العالم حالياً باستخدامها ووضعها في الطرق المعتمدة لتحديد جنس المولود.

كان على رأس هذه الدول هي البلاد الآسيوية مثل الصين واليابان، وأصدروا تاريخ التعرف على الجدول الصيني وكيفية العثور عليه، فنشروا وجوده على مقبرة ملكية لأسرة قديمة تدعى تشينغ، وذلك قبل 799 عام من اليوم، وبعد التصريح بذلك ظهرت العديد من الحكايات والأقاويل عن حقيقة العثور على الجدول، فقد ذكر البعض أنه تم العثور عليه في غرفة سرية تحت الأرض في القصر الملكي لأسرة تشينغ وليس على أحد مقابر الملوك التابعين للأسرة.

مع تتابع الزمن والسنين، تم إصدار العديد من النسخ والأشكال للجدول الصيني على أن تكون جميع الإصدارات صحيحة وتحتوي على نفس فكرة الجدول  الصيني الأصلي وتم نشر كل النسخ على مواقع التواصل الإجتماعي وشبكة جوجل الدولية.

كيفية استخدام الجدول الصيني لمعرفة جنس المولود

فوق حساب موعد الولادة بالجدول الصيني يمكن استخدام الجدول الصيني لمعرفة جنس المولود سهلة للغاية وسريعة الحصول على النتائج وتم تلخيصها في بعض النقاط :

  • في الخطوة الأولى يجب معرفة عمر الأم تحديداً من يوم ولادتها الحقيقي وليس المكتبوب في شهادة الميلاد، لذا إن كنتِ لا تعرفين تاريخ ميلادك الحقيقي قومي بسؤال أحد والديك عنه على الفور قبل استخدام الجدول الصيني.
  • في الخطوة التالية يجب معرفة الشهر القمري من الحمل، ويتم معرفة ذلك من خلال الاستعانة بالإنترنت من أجل معرفة السن القمري للأم والشهر القمري للحمل.
  • تبدأ معرفة جنس المولود من خلال الجدول الصيني بالبدأ من العمر القمري للأم ثم الإتجاه يميناً في الدول حتى الوصول إلى الشهر القمري لليوم الأول للحمل، فإن كانت النتيجة هي G فإن المولود أنثى، وإن كانت النتيجة B فالمولود ذكر.
  • هذه الطريقة غير مؤكدة علمياً في بعض البلدان خاصة البلدان العربية، ولكنها معتمدة في بعض البلاد الأجنبية ويتم الأخذ بها وتكون صحيحة بنسب كبيرة جداً، إلا أن الكثير من الناس يستخدمونها فقط من أجل التسلية والاستمتاع بالتخمين لا أكثر.

صحة حساب موعد الولادة بالجدول الصيني

كما ذكرنا قبلاً فإن حساب موعد الولادة بالجدول الصيني، وتحديد جنس المولود عن طريقه من الطرق المعتمدة في بعض الدول خاصة البلاد الآسيوية منها، إلا أن هناك دول أخرى توم باستخدامها رغم أنها غير معتمدة من قبل المؤسسات العلمية للدولة، وهناك دولاً أخرى وخاصة الدول العربية التي تأخذ الجدول الصيني كأسلوب من أساليب التسلية وتخمين موعد الولادة وجنس المولود فإن صدق فهذا أمر مبهر للغاية ويدل على عظمة القدماء وقدرتهم على اختراع طرق قد يعجز الطب عن معرفتها الآن، وإن خابت فإنها قد كانت عبة مسلية للغاية لا أكثر.

ما يجعل الأمر يميل إلى التسلية لا أكثر وهو وجود العديد من الطرق التقليدية الأخرى التي اتبدعتها بعض الدول من مختلف أنحاء العالم، مثل المصريين القدماء الذين ذكروا في بعض الاساطير الخاصة بهم أنه يمكن تحديد جنس المولود من شكل بطن الأم، فكانوا يلاحظون بعض العلامات على شكل بطن الحامل فإن كانت مستديرة فإن هذا يدل على الحمل بأنثى وإن كانت بيضاوية فإنه يدل على الحمل بولد، وهذه العادة منتشرة حتى الآن وقد تصيب أحياناً، وأحياناً أخرى قد تخطأ وفي كلتا الحالتين فإن بعض الأشخاص يؤمنون بها مهما كانت النتيجة.

غير ذلك من طرق وأساليب سمعنا عنها من أجدادنا القدماء والتي لازال الكثيرون يؤمنون بقدرتها حتى الآن ويستمرون في استخدامها مع كل امرأة حامل وينتظرون النتيجة بالبشرى، وفي كل الأحوال التي تم ذكرها والتي لم تذكر إنه لا يمكن الوثوق بنتائج هذه العادات التقليدية بنسبة 100%، ولكن لابد على المرأة الحامل من إجراء الحوصات الطبية اللازمة التي يمكن من خلالها معرة نوع الجديد وتحديد موعد الولادة الصحيح، مثل السونار، أو استخدام الموجات فوق الصوتية، كما يجب استشارة الطبيب بشكل متكرر.

قد يهمك

فريق تِرْياق
يضم موقع تِرْياق فريقاً محترفاً من الكتَّاب وصناع المحتوى المتخصصين بمجالات مختلفة، إلى جانب خبراء ومدربي موقع تِرْياق الذين يشاركون خبرتهم في صياغة المقالات، ويعمل فريق الكتَّاب وصنَّاع المحتوى في تِرْياق على تقديم مقالات موضوعية وعلمية من خلال مراجعة أحدث الدراسات والأبحاث، وتزويد القارئ بالمراجع والمصادر في نهاية كل مقال.