كيفية وضع واقي الشمس مع المكياج | أهم أنواعه

وضع واقي الشمس مع المكياج

هل تعانين من مشكلة في وضع واقي الشمس مع المكياج؟ إنها حقًا مشكلة تواجه الكثير من الفتيات، حيث يرغبن في الحفاظ على بشرتهن من حروق الشمس والآثار الجانبية التابعة لها، فأنت تعرفين جيدًا أنه من الأشياء المهمة جدًا في حقيبتك سواء صيفًا أو شتاءً، فإذا كنت من هؤلاء الذين يهملون وضعه، ويستخدمون عوضًا عنه الكريمات والفاونديشن، يجب أن تتركي هذا فورًا، فهناك بعض الخطوات البسيطة حتى تتمكنين من الحفاظ على بشرتك نضرة، يمكنك معرفتها من السطور التالية.

واقي الشمس مع المكياج

التعرض للشمس من الأمور المسلم بها يوميًا، لذلك استخدامك لواقي شمس أمر حتمي لابد من أخذه في الاعتبار حتى لا تجهدين بشرتك بالكثير من التجاعيد في سن صغير، ويتكون الكثير من الهالات وطبقات من خلايا الجلد الميت، لذلك يجب عليك الاستحسان في اختيار أفضل طريقة من أجل وضعه، وتطبيقه من أجل الحفاظ على البشرة نضرة وبيضاء، وحتى لا تظهر عليك علامات الشيخوخة في سن صغير بسبب عدم الاهتمام ببشرتك.

أهمية واقي الشمس للبشرة

يعتبر هذا المستحضر من أكثر الأدوات المهمة في حقيبة أي فتاة، فعدم تطبيقه قد يؤدي إلى أن تفقد البشرة نضارتها وحيويتها، خصوصا في الصيف، وقد يسبب ذلك تجاعيد في البشرة وظهور علامات الشيخوخة مبكرًا، وذلك ﻷنه يساعد على  التخلص من البقع الداكنة والندوب، ويمنح الجلد الرطوبة، تجنب التجاعيد التي تسببها الشمس، إذا كانت غنية بمضادات الأكسدة  يمكنها علاج علامات الشيخوخة، وحماية الجلد من الحروق، بالإضافة لتجنب سرطان الجلد. 

أنواع واقي الشمس

يختلف الصن بلوك من بشرة ﻷخرى، فالبشرة الدهنية تحتاج الواقي الذي يوجد به قاعدة مائية، أما بالنسبة للبشرة الجافة فيلزم  اختيار واقي زيتي القوام، وللبشرة العادية يجب اختيار واقي شمس معتدل في القوام ونسبة الرطوبة، فتعرف بأنها من أسهل أنواع البشرات، واخيرًا البشرة الحساسة يجب الأخذ في الاعتبار اختيار واقي شمس غني بالفيتامينات وتجنب أي واقي به رائحة عطرية ﻷنه غالبا يسبب لها حساسية، ولذلك سنعرض لك أنواعه.

  • كريم واقي شمس.
  • بودرة واقي شمس
  • بخاخ واقي شمس.

أفضل أنواع واقي الشمس

اختيار الصن بلوك أمر مهم من أجل بشرتك، حتى يحميها من الأشعة فوق البنفسجية والأشعة الحمراء الضارة، ولذلك يجب أن تكوني حريصة في اختياره ليكون مناسب لبشرتك، ولا يسبب أي تجاعيد مما يؤدي لظهور علامات شيخوخة في سن صغير، بالإضافة لضرورة اختيار الماركات العالمية حتى تتجنبي تلك الماركات التي تحتوي على مواد كيميائية قد تضر ببشرتك، وسوف نعرض لكِ مجموعة من أفضل أنواعه، والمناسب من أجل وضع واقي الشمس مع المكياج.

  • الواقي الطبي نيتروجينا.
  • فيشي.
  • سيرافي.
  • لا روش بوزيه.
  • افين.
  • سكينسوتيكلز.
  • التا ام دي.

لبشرة أكثر نضارة

لكي تحظي ببشرة ناعمة وجميلة، خالية من أي تجاعيد أو هالات سودة، بسبب عدم استخدام  ووضع واقي الشمس مع المكياج بطريقة صحيحة، لذا يجب عليك اتباع بعض الخطوات التي سوف نعرضها في السطور التالية.

الاهتمام بالبشرة وتنظيفها قبل وضع واقي الشمس

يجب أن تقومي بعمل تنظيف كامل للبشرة قبل وضع أي مستحضرات، حتى تتخلصي من كل المواد والشوائب العالقة ببشرتك، وحتى لا تتفاعل تلك المواد مع الواقي، وتسبب أي مشاكل صحية للجلد، ويمكنك استخدام المنتجات المتعددة الموجودة في الأسواق من أجل العناية بالبشرة، ولكن يجب عليك الاهتمام باختيار الماركات العالمية حتى لا تسبب تجاعيد وتضر بشرتك.

رطب البشرة قبل وضع واقي الشمس

قومي باختيار منتج مناسب لبشرتك، واستخدميه من أجل ترطيب بشرتك قبل وضع واقي الشمس مع المكياج، ستساعدك هذه الخطوات في حماية بشرتك من أضرار أشعة الشمس، والحصول على بشرة نقية، فيجب عليك الأخذ في الاعتبار نوع الواقي المناسب على حسب بشرتك سواء كانت دهنية أو جافة أو مختلطة، كما أنه يجب الحرص على اختيار الماركات العالمية، والتي تحتوي على النسب اللازمة حتى لا تضرين بها.

وضع كمية قليلة من واقي الشمس قبل المكياج

إن بشرتك عزيزتي لن تتحمل كمية كبيرة من المكياج، لذا يجب وضع كمية قلية مناسبة من أجل الدنو من نتيجة باهرة للحفاظ على بشرتك، هذا الأمر يسبب عدم الاستفادة من المنتج، لأنه يقوم بسد المسام، فلا يصل الواقي للبشرة كي يقوم بعمله في حفظها من تأثيرات الجو، ما عليك سوى وضع ملعقة صغيرة على وجهك، ولا تضعيه بشكل دائري، ولكن بطريقة مستقيمة وباتجاه واحد، على سبيل المثال، من الأنف إلى الأذن، وفي نفس الاتجاه على الجلد.

انتظري 15 دقيقة قبل وضع المكياج

بعد وضع الصن بلوك على وجهك، انتظري من 15 إلى 20 دقيقة قبل وضع كريم الأساس، ستساعد هذه الخطوة  في اختراق الواقي للجلد، وتكوين أساس مثالي لوضع المكياج، من ناحية أخرى، يمكنك أيضًا إعادة وضعه على مستحضرات التجميل أثناء النهار، صحيح أن وضع واقي الشمس مع المكياج ليس بالمهمة السهلة، ولكن إذا اخترت النوع المناسب، فستصبح المهمة أسهل.

 وضع واقي الشمس مع المكياج

هل تحتارين في طريقة وضع واقي الشمس مع المكياج؟ أعلم أنك لك حق في أن تبحثي عن الطريقة المثلى لذلك، لأن بشرتك شيء لا يقدر بثمن ومن اللازم الاعتناء بها، واستخدام أفضل الأنواع من الواقي حتى تحافظين عليها نضرة وناعمة، ولذلك سنعرض لك الطريقة المثلى من أجل الاعتناء بشكل جيد عند وضع واقع الشمس مع المكياج، حيث أنه يوجد طريقتين لذلك، سنعرضهم في السطور القادمة.

الطريقة الأولى لوضع واقي الشمس مع المكياج

تستطيع وضع واقي الشمس مع المكياج، بحيث تضع الواقي أولًا قبل وضع المكياج، ثم تقومي بتطبيق المكياج الخاص بك وذلك من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • لتجنب تهيج الجلد، ضع حوالي نصف ملعقة صغيرة من واقي الشمس على الوجه والرقبة والأذنين ككل.
  • قومي بزيادة كمية واقي الشمس حسب الحاجة.
  • قبل البدء في وضع المكياج، اتركي البشرة تمتصها تمامًا خلال 3-5 دقائق.
  • بعد التأكد من توزيع واقي الشمس وجفافه، ضعي كريم الأساس السائل على الجلد لحماية البشرة تمامًا.
  • قومي بوضع برونزر سائل، وأحمر الخدود على البشرة.
  • ثم ضعي مكياج العيون بالطريقة المعتادة.
  • يوصى بتجنب خلط واقي الشمس مع المرطب أو المكياج، لأنه يسبب أضرار للبشرة.

الطريقة الثانية لوضع واقي الشمس مع المكياج

يمكنك وضعه بعدما تقوم بتطبيق المستحضرات الخاصة بك، حيث تعد تلك الطريقة الأكثر استخدامًا من أجل وضع واقي الشمس مع المكياج، وذلك بواسطة واقي الشمس الرذاذ، أو البودرة من خلال اتباع التعليمات التالية.

رشي كمية كبيرة من بخاخ الصن بلوك على كامل الوجه والرقبة، وتجنبي ملامسته للجلد حتى يجف، ويجب الإشارة إلى أن اللوشن والكريمات الأخرى يمكن أن توفر تغطية أفضل، أما بالنسبة للواقي الشمسي التقليدي، ضعي فرشاة كبيرة مع بودرة الواقي على الوجه، فمعظم منتجات الواقي من الشمس المسحوقة مقاومة للماء، ويوصى باستخدامها على البشرة الدهنية لأنها مفيدة في الأيام ذات الرطوبة العالية، ويمكنك استخدام بودرة واقية من الشمس مضغوطة، خاصة لمن لا يحبون استخدام الكريمات أو المساحيق، نظرًا لوجود العديد من الخيارات، يوصى باختيار النوع المقاوم للماء والابتعاد عن أشعة الشمس.

نصائح للوصول لنتيجة باهرة عند وضع واقي الشمس مع المكياج

تهتم الكثيرات بمعرفة طريقة وضع واقي الشمس مع المكياج المثلى، وذلك لما يواجهون من تسبب الشمس لحروق في وجهم وتغير طبقات اللون في البشرة، مما يسبب ظهور علامات الشيخوخة مبكرًا، لذلك سنقدم لك سيدتي مجموعة من الإرشادات التي يجب أن تأخذيها في الاعتبار للحفاظ على بشرتك.

  • قبل وضع المرطب وكريم الأساس، ضعي طبقة رقيقة من واقي الشمس.
  • انتظري عشرين دقيقة على الأقل بعد وضع الكريم الواقي من الشمس.
  • لا تحاولي استخدام واقي الشمس مع كريم أساس سائل يحتوي على نسبة من واقي الشمس، لأنه لن يعزز حماية بشرتك.
  • اختاري مستحضرات التجميل التي تحتوي على مكونات معدنية.
  • ثم اختاري كريم الأساس غير اللامع.
  • يمكنك أيضًا اختيار ماكياج مقاوم للماء.
  • إذا وجدت أن اللون يختلف بدرجة واحدة إلى درجتين عن لون البشرة الأصلي، يمكنك استخدام طبقة أخرى من البودرة.
  • ضعي كريم واقي من الشمس وكريم أساس سائل في حقيبتك، فقد تتطلب الأيام المشمسة الطويلة أو السباحة إعادة وضع اللوشن.
  • عليك التأكد من مدة صلاحية واقي الشمس، مع الحرص على ألا يكون به مواد خطيرة.

لقد ذكرنا لك كافة المعلومات التي تشغلك عن طريقة وضع واقي الشمس مع المكياج، فلم يعد هناك داعي للقلق من الآثار الجانبية لأشعة الشمس الحارقة، أو للأتربة التي تؤذي بشرتك، فقط اتبعي كل التعليمات والارشادات التي تم ذكرها في المقال، وودعي كل مشاكل بشرتك، وعدم استحسان الطريقة الأفضل لتجنب التجاعيد وضرر البشرة بسبب عدم الاستخدام الصحيح لواقي الشمس مع المكياج.

قد يهمك:

فريق تِرْياق
يضم موقع تِرْياق فريقاً محترفاً من الكتَّاب وصناع المحتوى المتخصصين بمجالات مختلفة، إلى جانب خبراء ومدربي موقع تِرْياق الذين يشاركون خبرتهم في صياغة المقالات، ويعمل فريق الكتَّاب وصنَّاع المحتوى في تِرْياق على تقديم مقالات موضوعية وعلمية من خلال مراجعة أحدث الدراسات والأبحاث، وتزويد القارئ بالمراجع والمصادر في نهاية كل مقال.