وصفات نفخ الخدود الطبيعية،وكيفية تحضيرها في المنزل؟

وصفات نفخ الخدود

هل تعاني من نحافة الخدود؟ وتريدين الوصول إلى حل لهذه المشكلة وأن يبدو وجهكِ مشرق وتستغني عن مستحضرات التجميل بتطبيق وصفات نفخ الخدود طبيعيًا، وخاصةً إذا كنتي تتمتعين بملامح رقيقة وجميلة، سأقدم لكِ الحل المضمون للحصول على خدود ممتلئة دون الحاجة إلى اللجوء للعمليات الجراحية وذلك من خلال السطور القادمة.

كيفية تكبير الخدود في أسرع وقت

بعض النساء تلجأ إلى الحلول السريعة والخضوع لعمليات نفخ الخدود، ولكنها تُعرض نفسها للأعراض الجانبية التي يُمكن أن تنتج عن العملية وتضر بمظهرها الجمالي، وهذا ما دفع العديد من النساء المهتمة بجمالها للبحث عن وصفات نفخ الخدود في المنزل بمكونات طبيعية والابتعاد عن عمليات التجميل غير المضمونة.

فالخدود الممتلئة حلم كل فتاة بحيث يبدو الجلد مشدودًا وممتليء بالحيوية والنضارة وتمنحكِ مظهر شبابي بعيدًا عن تكتلات الدهون الموجودة تحت الجلد والتي تظهر عن زيادة الوزن، وللتخلص من ذلك برجاء اتباع نظام غذائي صحي بحيث تظهر خدودك منفوخة طبيعيًا ومظهرها جميل.

وصفات نفخ الخدود

في الآونة الأخيرة أصبح اللجوء للعمليات الجراحية التجميلة أمر يحمل الكثير من المخاطر وكذلك يتطلب مبالغ باهظة، فأصبح البحث عن بدائل طبيعية وبتكاليف قليلة أمرًا ضروريًا، بالإضافة إلى توافر المكونات في كل بيت، وإليكِ وصفات نفخ الخدود التي تمنحكِ خدود ممتلئة تزيد من جمالكِ.

خلطة الخميرة

اخلطي ملعقتين من كلاً من الخميرة الفورية والعسل وماء الورد وضعي الخليط في الثلاجة لمدة عشر دقائق، وبعدها طبقيه على بشرتكِ مع تكثيف الكمية على منطقة الخدود، واتركيه لمدة ساعة تقريبًا ثم اشطفيه بالماء البارد، وللحصول على أفضل النتائج يُمكنكِ تكرار هذه الوصفة يوميًا لمدة أسبوع للحصول على خدود ممتلئة وجعلها أكثر جمالاً.

خلطة زيت الخروع

احضري كميات متساوية من زيت الخروع وزيت الحلبة واخلطيهم ببعض جيدًا، ثم ضعي المزيج على خدودكِ واتركيه أطول وقت ممكن، وللحصول على أفضل نتيجة من هذه الوصفة، اتركيها طوال الليل واشطفيها في صباح اليوم التالي بالماء البارد، وطبقيها يوميًا.

خلطة ماء الورد

تعد أفضل وصفة لنفخ الخدود طبيعيًا، كما أنها تنقي البشرة من الشوائب والأتربة، ويتم تحضيرها عن طريق وضع نصف كوب من الحليب ونصف كوب من ماء الورد و4 ملاعق من مسحوق الحلبة في زجاجة ومزجهم ببعضهما جيدًا، طبقي الخليط على خدودكِ واتركيه لمدة 45 دقيقة، ثم اشطفيه بالماء البارد واستمري على تطبيق هذه الوصفة يوميًا.

خلطة الشوفان

تُعد خلطة نفخ الخدود باستخدام الشوفان من الخلطات التي تأتي بنتائج مبهرة وفعالة، وتستخدم عن طريق خلط ملعقتين من عصير الليمون الطازج وملعقة صغيرة من الخميرة وربع كوب من الحليب، ثم يضاف ملعقة من النشا وملعقتين كبيرتين من الشوفان واخلطيهم ببعض جيدًا، يوضع الخليط على الخدين ودلكيه بحركات دائرية لتنشيط الدورة الدموية، واتركيه لمدة نصف ساعة وحاولي أن تكرري هذه العملية يوميًا للحصول على أقصى استفادة وفي أسرع وقت.

خلطة زيت العنبر

هذه وصفة لنفخ الخدود باستخدام مجموعة من الزيوت بمقادير متساوية من زيت اللوز وزيت الذرة وزيت العنبر ومزجهم جيدًا، ثم طبقي الخليط على خدودكِ لمدة 15 دقيقة، ثم اشطفي وجهكِ بالماء الدافيء وكرري هذه الوصفة بشكل يومي لكي تحصلين على خدود ممتلئة.

ماسك الزبادي والنشا لنفخ الخدود

من أهم وصفات نفخ الخدود وترطيب البشرة أيضًا، حيث يساهم الزبادي في ترطيب البشرة وشد الجلد، بينما يعمل النشا على تكبير الخدود بشكل دائم، اخلطي ملعقة صغيرة من كلاً من الخميرة الفورية والنشا والبيكنج بودر مع كوب من الزبادي وامزجيهم جيدًا، ويوضع المزيج على الوجه لمدة 20 دقيقة، ويُغسل بالماء الفاتر واحرصي على تكرار الوصفة للحصول على النتيجة المرغوبة في أسرع وقت.

ماسك الألوفيرا لنفخ الخدود

الألوفيرا هو الجيل المستخرج من هلام الصبار والذي ثبت علميًا أن له تأثير إيجابي على صحة البشرة وشد الجلد ومكافحة آثار التقدم بالسن، وبالإضافة إلى ذلك فإنه يعمل كمحفز لإنتاج الكولاجين لأنه يحتوي على مواد مضادة للأكسدة وبذلك يعيد للبشرة شبابها وحيويتها، ويتم تطبيق الألوفيرا على الخدين وفق حركات دائرية لمدة 15 دقيقة، وبعدها يُغسل الوجه بالماء الدافيء، كرري هذه الوصفة مرتين اسبوعيًا.

نفخ الخدود بالأعشاب

للمواد الطبيعية التي تستخلص من الأعشاب قدرة عالية على حل العديد من مشكلات البشرة ونفخ الخدود وتظهر نتائجها في وقت قصير، وسوف تحصلين على المزيج عن طريق خلط ملعقة صغيرة من بذور الحلبة المطحونة مع ملعقة من عسل النحل وكوب من الماء، قومي بوضع الحلبة والماء على نار متوسطة واتركيه دقيقتين على النار حتى الغليان، يُرفع الخليط من على النار ويُصفى جيدًا ويضاف له العسل، احرصي على تناول المزيج 3 مرات يوميًا من أجل الحصول على خدود ممتلئة وموردة.

السمسم

دائمًا ما ينصح خبراء التغذية بتناول السمسم ضمن النظام الغذائي للتخلص من النحافة لأنه يُعد من العناصر الغذائية المفيدة للجسم، وأيضًا تم استخلاص زيت السمسم منه والذي يعد كذلك من الزيوت المفيدة لصحة الجسم، كما أنه يستخدم أيضًا ضمن وصفات نفخ الخدود عن طريق تدليكها يوميًا بحركات دائرية بزيت السمسم.

الترمس

يستخدم الترمس المطحون من ضمن وصفات نفخ الخدود ومليء الوجه، إلى جانب القيمة الغذائية العالية التي يشتمل عليها الترم، ويتم تحضير المزيج عن طريق خلط ملعقة كبيرة من كلاً من الترمس المطحون والحلبة المطحونة، ثم يضاف ملعقة من الزبادي و ملعقة من ماء الورد، وتخلط المكونات مع بعضها البعض جيدًا، ويوضع الخليط على الخدود لنفخها بشكل طبيعي، ويترك الخليط على الوجه لمدة 20 دقيقة، وبعدها اشطفيه بالماء الفاتر وللحصول على أفضل النتائج كرري الوصفة.

زيت بذور الكتان وزيت القمح

اخلطي كميات متساوية من كلاً من زيت بذور الكتان وزيت القمح وزيت العنبر حيث أثبتت تلك الزيوت قدرتها وفاعليتها على نفخ الخدود بأمان وبشكل دائم، ومن ثم قومي بتدليكها على الخدين لمدة خمس دقائق في حركات دائرية، ثم اشطفي وجهكِ بالماء الفاتر، واحفظي خليط الزيوت في زجاجة وطبقيه على الخدين يوميًا.

الفراولة والعسل    

تستخدم خلطة نفخ الخدود التي تتكون من هرس ثمرة الفراولة ومُضاف إليها ملعقة من العسل و ملعقة من ماء الورد، ويتم مزج الخليط جيدًا ويوضع على الوجه بأطراف الأصابع مع التدليك بحركات دائرية لمدة 15 دقيقة، ثم يشطف بالماء الفاتر ويجفف، وبعدها مرري قطعة من الثلج على منطقة الخدود.

زيت الزيتون

لا غنى عن وجود زيت الزيتون في أي منزل سواء في مجال الطبخ أو المجال التجميلي للشعر والبشرة، وذلك لأنه يحتوي على دهون صحية غير مشبعة يجعل الجلد مشدود ويعيد إلى وجهكِ الشباب والحيوية ويحافظ على البشرة ويجعلها ناعمة وجميلة، وذلك عن  طريق تدفئة القليل منه على نار هادئة أو في الميكروويف لبضع ثوانٍ وتدليك الخدود به في حركات دائرية من أسفل إلى أعلى لمدة عشر دقائق، استخدمي الوصفة مرتين صباحًا ومساءً للحصول على نتيجة ملحوظة.

زبدة الشيا

من منا يغفل عن فوائد زبدة الشيا التي لا تحصى ولا تعد وخاصةً للبشرة، فهي تساعد على إعادة الحيوية والنضارة للبشرة؛ لأنها تحتوي على العديد من الأحماض الأمينية وفيتامين E، كما يُمكنك استخدامها كوصفة لنفخ الخدود عن طريق أخذ قطعة صغيرة منها وتدليك منطقة الخدين بها لمدة عشر دقائق، وبعد ذلك تركها لمدة نصف ساعة لكي تمتصها البشرة، ومن ثم إحضار قطعة قطنية نظيفة وإزالة ما تبقي منها وشطف الوجه بالماء الفاتر، كرري هذه العملية مرة يوميًا.

كيفية نفخ الخدود طبيعيًا بالتغذية

من المؤكد أن الوصول إلى الخدود الممتلئة لا يقتصر فقط على تطبيق وصفات نفخ الخدود، وإنما ستحتاجين أيضًا إلى الحصول على المعادن والفيتامينات التي تمد الجسم وتساهم في التخلص من نحافة الخدود إلى جانب تطبيق تلك الخلطات التي ذكرناها سابقًا، ومنها:

تناول الزبادي والحليب

احرصي على تناول الزبادي بالفواكه فإنه سوف يساهم في الحصول على وجه أكثر امتلاءًا، أو تناول الزبادي مضاف إليه ملعقة من عسل النحل أو العسل الأسود، كما أن شرب الحليب يساعد على ترطيب البشرة والحصول على خدود منفوخة طبيعيًا، وذلك لأنه يحتوي على مجموعة من الفيتامينات الهامة مثل الكالسيوم وفيتامين د، فيتامين أ، وفيتامين ب 12، وكذلك الأحماض الأمينية والبروتين والدهون، ويُمكنكِ أيضًا إضافته إلى إحدى وصفات نفخ الخدود للاستخدام خارجيًا حتى يمتصه الجلد ويزيد من حجم الخدين، إلى جانب تناول كوب من الحليب يوميًا.

حبة البركة

من أهم فوائد حبة البركة أنها تساعد على امتلاء الوجه وظهوره بشكل مشرق وجذاب، ويُمكن تناولها بأكثر من طريقة إما مضافة إلى السلطة أو نثرها على وجه المعجنات.

العصائر الطازجة

تناول العصائر الطازجة مثل عصير الفراولة والبرتقال لأنها مليئة بالألياف والفيتامينات الهامة للجسم.

الفواكه والخضروات

ادرجي الفواكه والخضراوات ضمن النظام الغذائي اليومي الخاص بكِ، بحيث لا يمر يوم بدون تناولهم لأنها مليئة بالألياف والمعادن والفيتامينات ومضادات الأكسدة ومن أهم تلك الفواكه: الموز، العنب، البرتقال، الكيوي والتفاح، والخضروات التي تتمثل في الخيار، الفاصوليا، البازلاء، والبطاطا وتناول السلطة الخضراء.

حيث يحتوي التفاح على مجموعة من الفيتامينات التي تساعد على نفخ الخدود الطبيعي مثل فيتامين أ، ب، ج، ومضادات الأكسدة التي تحد من التجاعيد وتلف الأنسجة، كما أنه بمثابة كولاجين طبيعي يساعد على تسمين الخدود ونعومتها عن طريق سلق تفاحة كاملة وهرسها، وتوضع على الخدين مع التدليك بحركات دائرية لمدة عشر دقائق، ويترك المزيج لمدة ساعة تقريبًا حتى تستفيد البشرة منه، ومن ثم يُغسل الوجه بالماء الدافيء، وتكرر هذه العملية بشكل يومي، كما يُنصح أيضًا بتناول التفاح يوميًا.

كما أن الكيوي يحتوي على نسبة كبيرة من فيتامين C الذي يساعد على التخلص من نحافة الخدود، وعلاوةً على ذلك فإن الخضروات مثل الخيار والبازلاء يتوافر بها فيتامين B الذي يساهم في التخلص من نحافة الوجه.

المكسرات

تناول المكسرات بمختلف أنواعها لأنها تحتوي على دهون صحية تساعد على نفخ الخدود طبيعيًا.

تمارين نفخ الخدود

قد يغيب عن أذهان البعض وجود بعض التمارين الرياضية التي تساهم في الحصول على خدود ممتلئة طبيعيًا دون الحاجة إلى إجراء عمليات تجميل، ومنها تمرين اليوجا فغالبًا ما يظهر متدربي اليوجا بخدود منفوخة ومشرقة، وإليكِ طريقة عمل تمرين اليوجا في المنزل لنفخ الخدود كما يلي:

تمارين اليوجا

يُمكنكِ أخذ نفس عميق واملئي الهواء داخل فمك، ابقي على هذا الوضع لمدة 30 ثانية على الأقل، وكرري هذه الطريقة على قدر استطاعتك للحصول على خدود ممتلئة، قومي بضم شفتيكي وإبعادها إلى أقصى حد ممكن، ثم ابتسمي ابتسامة كبيرة دون فتح فمك أو ظهور أسنانك، حاولي تكرار هذه التمارين بكثرة يوميًا.

تمرين البالون

يساهم أيضًا قيامك بنفخ البالونات يوميًا في الحصول على خدود منفوخة حيث تساعد على شد عضلات الوجه، وإذا حرصتي على هذا التمرين بشكل يومي إلى جانب استخدام إحدي وصفات نفخ الخدود، أؤكد لكِ أنكِ سوف تحصلين على النتيجة المرغوبة في أسرع وقت.

أسباب نحافة الخدود

تختلف الأسباب من شخص لآخر على حسب الحالة، ولكن الأمر لم يعد صعب، فمؤخرًا قد كثرت وصفات نفخ الخدود طبيعيًا وأصبح الوقوف على سبب نحافة الخدود أمر سهل ويُمكن علاجه، وإليكِ بعضًا منها:

  • اتباع نظام غذائي عشوائي أو قاسي قد يؤدي إلى خسارة كمية كبيرة من دهون الوجه وتجعل وجهك ضعيف وهذيل.
  • هناك بعض الأمراض الوراثية التي تؤثر على مظهر وجهك وتجعل خدودك نحيفة مثل الإصابة بمرض الغدة الدرقية.
  • الحالة النفسية مثل التوتر والإرهاق وبذل مجهود كبير قد يتسبب ذلك في نحافة الخدود.
  • الإفراط في استخدام مستحضرات التجميل وخاصةً التي تكون غير معروفة ومجهولة المصدر.
  • التعرض لنقص بعض أنواع الفيتامينات الهامة مثل فيتامين أ ، ج.
  • عدم اتباع نظام غذائي صحي مكتمل العناصر الغذائية.
  • المعاناة من الإصابة بأنيميا حادة.
  • عدم الاهتمام بتناول الفواكه والخضروات الطازجة والتي يحتاجها الجسم لكي تمده بالعناصر الغذائية والمعادن ومضادات الأكسدة المفيدة لجمال بشرتكِ.
  • قلة شرب الماء يؤدي إلى ظهور البشرة بشكل شاحب والخدود نحيفة وجافة.
  • قلة النوم والسهر لفترات طويلة.
  • عدم الاهتمام بممارسة الرياضة وقلة الحركة.
  • الخضوع للعلاج الكيميائي.

نصائح وإرشادات لنفخ الخدود بشكل طبيعي

في حالة تطبيق كافة التفاصيل والجوانب التي تحدثنا عنها وتناولناها بالشرح، إلى جانب الانتباه إلى هذه النصائح والإرشادات فهذا يضمن لكِ الحصول على خدود ممتلئة وبشكل دائم، وأهمها:

تقليل وضع المكياج

حاولي أن تقللين من وضع المكياج بقدر الإمكان، لأنها تحتوي على مواد كيميائية تضر بالبشرة، وفي حالة تطبيقه احرصي على مسحه بشكل جيد وخاصةً قبل النوم، وذلك حتى تسمحين لبشرتك بالتنفس.

ترطيب البشرة

استعملي كريم مرطب مناسب لنوع بشرتك بشكل يومي، وذلك لكي يحافظ على شد الجلد ونعومته والحفاظ عليه من الترهلات التي تؤدي إلى نحافة الخدود.

الابتعاد عن التدخين

ابتعدي عن العادات السيئة مثل التدخين وشرب الكحول، لأنها تجعل الوجه يبدو شاحبًا وأكبر سنًا، كما تؤدي أيضًا إلى جفاف البشرة وتفاقم مشكلة نحافة الخدود.

استخدام الواقي الشمسي

احرصي على تطبيق الواقي الشمسي على وجهك للحفاظ على البشرة من الأشعة فوق البنفسجية، وخاصةً عند التعرض لشمس الظهيرة.

اتباع نظام غذائي صحي

تناولي الأطعمة التي تحتوي على الكربوهيدرات مثل المكرونة والأرز والخبز، وأيضًا الدهون الصحية مثل المكسرات، والفواكه والخضروات والحليب والزبادي التي تحتوي على الكالسيوم والفيتامينات المفيدة.

الإكثار من شرب الماء

تناولي الماء بكثرة بحيث لا تقل عن تناول 8 أكواب يوميًا، فالماء يساعد على ترطيب البشرة ويُكسبها الصحة والنضارة.

إضافة الزيوت الطبيعية إلى الطعام

استخدمي الزيوت الطبيعية مثل زيت الزيتون وزيت جوز الهند إلى الطعام، ويُمكنك أيضًا تدليك الوجه بها لتعزيز زيادة حجم الخدين ولكي تحافظ على صحة البشرة.

وأخيرًا، لكي تصلين إلى الشعور بالجمال والثقة بالنفس عليك باتباع وصفات نفخ الخدود لكي تحصلين على خدود ممتلئة ووردية، لأنها رمز من رموز الجمال كما أنها تحتل مكانة هامة في المظهر الجمالي للمرأة، بالإضافة إلى أن الوصفات الطبيعية لا ينتج عنها أي آثار جانبية ولا تُلحق الضرر بالبشرة.

قد يهمك:

فريق تِرْياق
يضم موقع تِرْياق فريقاً محترفاً من الكتَّاب وصناع المحتوى المتخصصين بمجالات مختلفة، إلى جانب خبراء ومدربي موقع تِرْياق الذين يشاركون خبرتهم في صياغة المقالات، ويعمل فريق الكتَّاب وصنَّاع المحتوى في تِرْياق على تقديم مقالات موضوعية وعلمية من خلال مراجعة أحدث الدراسات والأبحاث، وتزويد القارئ بالمراجع والمصادر في نهاية كل مقال.